معلومات ثقافية

أسواق الجملة في القاهرة للمبيعات

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن أسواق الجملة في القاهرة للمبيعات

أسواق الجملة في القاهرة للمبيعات تواصل انتشارها في معظم مناطق القاهرة؛ حيث تستطيع هذه الأسواق القضاء على ظاهرة الأسعار باهظة الثمن للسلع التي تقدمها منافذ بيع الماركات العالمية، سواء الملابس أو المفروشات أو الأثاث أو الديكور؛ وإليك الآن المناطق أسواق الجملة للمبيعات في القاهرة.

أسواق الجملة في القاهرة

أسواق الجملة في القاهرة أو في جمهورية مصر بوجه عام لا تقتصر زبائنها على الفقراء ومحدودي الدخل فقط، بل أيضاً يذهب إليها الأغنياء والأثرياء نظراً لما تحتويه هذه الأسواق على سلع ذات خامات رائعة وبأسعار مناسبة للجميع.

بالإضافة إلى أنها منافسة لتلك التي تقوم بعرضها المتاجر ذات الماركات العالمية؛ وسنقوم الآن باستعراض هذه الأسواق والمناطق التي تتواجد بها.

شاهد أيضًا: فروع بنك مصر بالقاهرة

1_ سوق العتبة

  • يقع سوق العتبة في وسط مدينة القاهرة، والذي يبدأ مبكراً جداً من صباح اليوم، حيث يبدأ في الساعة الثامنة صباحاً؛ يحتوي السوق على عدة شوارع قادمة من الشارع الرئيسي، كل منها متخصص في بيع سلع خاصة.
  • على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن الخرز والمجوهرات والإكسسوارات فيوجد كل ذلك في شارع واحد، أما إذا كنت تبحث عن مستلزمات الحمام والاكسسوارات تسأل عن الشارع المحدد الذي يتوافر فيه هذه المستلزمات، سوف تمشي كثيرًا.
  • وستشتري الكثير، إنه صين صغيرة ولكن تدار من قبل المصريين؛ يمكنك العثور على هدايا رخيصة جدًا، ملابس نوم، سراويل جينز رخيصة جدًا، مصنوعات بلاستيكية …إلخ يعمل هذا السوق في العتبة على تحسين الكفاءة في توزيع الملابس والمفروشات.
  • من خلال تشجيع المنافسة من خلال تهيئة الظروف لاكتشاف الأسعار الشفافة بتكاليف منخفضة نسبيًا، بل وتعزيز الوصول إلى معلومات السوق لمختلف الجهات الفاعلة؛ حيث أنه عندما تحدث أسعار توازن متعددة لسلعة واحدة بسبب عدم وجود أسواق جملة.
  • يتم تقويض شفافية الأسعار وترتفع تكاليف المعاملات (التكلفة التي يتكبدها المشاركون في السوق للحصول على معلومات السوق) في ظل هذه الظروف، يتعين على تجار التجزئة التعامل مباشرة مع عدد كبير من المزارعين.
  • وبالتالي فقد أي مكاسب من اقتصادات الحجم الكبير، ولذلك يلعب سوق الجملة في العتبة دوراً حاسماً في التنسيق الرأسي لأسواق الأغذية، وتحقيق التوازن بين العرض والطلب وتسهيل تشكيل الأسعار؛ حيث يقلل دورها من تكاليف التسويق لكل وحدة.
  • ويعزز الأسواق المستقرة للمنتجات المحلية ويشجع على زيادة الإنتاجية كيفية الوصول إلى هناك: تقع العتبة في وسط العاصمة (القاهرة) بالضبط ويمكنك الوصول إلى هذه المنطقة عبر المترو (اخرج من محطة العتبة) أو عبر السيارة.
  • حيث يمكنك ركن سيارتك في الطابق السادس لمرآب الأوبرا؛ تم تسمية المرآب باسم دار الأوبرا الأصلية، التي كانت تقع في مكان قريب قبل أن يحترق في القرن الماضي.

2_ درب البرابرة

  • هو زقاق ضيق مليء بالمتاجر التي تبيع جميع أنواع الثريات ذات الأسعار المعقولة ومصابيح الإضاءة ذات التصاميم الحديثة أو الكلاسيكية، يجب عليك المساومة بقدر ما تستطيع؛ يقدم البائعون دائمًا عرض أسعار أعلى لأنهم يتوقعون منك المساومة.
  • ولكن حتى مع عرض الأسعار الأول الذي يعطيه البائعين، فهو مناسب تماماً ومنافس للأسعار التي تقدمها أسواق الماركات العالمية؛ كما يمكنك أيضًا أن تتجنب من الشراء من المتجر الأول الذي تراه.
  • حيث يمكنك العثور على المنتجات نفسها أو حتى منتجات أفضل بأسعار أقل عند الانتقال إلى داخل السوق يحتوي درب البرابرة على متاجر متخصصة في منتجات استحمام الطفل وحفلات الزفاف.
  • بما في ذلك الحلويات والألعاب والديكورات الخفيفة وشخصيات الورق والبالونات والشموع وبطاقات الهدايا وغيرها بأسعار الجملة.

3_ سور الأزبكية

هو مكان يوجد في القاهرة أمام مسرح العرائس، ويستضيف الأزبكية أكبر سوق للكتب في القاهرة مع أكثر من 130 مكتبة لبيع وقراءة الكتب المستعملة؛ كان السوق أو هذا المكان يسمى سابقاً باسم جامعة الفقراء، وذلك نظراً لما يشتمل عليه هذا المكان من قيمة وكتب نادرة بأسعار منخفضة للغاية.

4_ الموسكي

وهو أحد الأسواق في العتبة أيضاً، حيث يمكنك العثور على جميع الأنواع من الأقمشة والمنسوجات لأثاث منزلك؛ تمامًا مثل منافستها، وكالة البلح، ولكن تختلف الأسعار حسب الجودة، وتتيح لك هذه الأسواق إمكانية اختيار نسيج رخيص للغاية إذا كنت ترغب في تنجيد أثاثك بميزانية محدودة.

5_ شارع عبد العزيز

وهو الوجهة الأكثر شهرة للأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة وملحقات الهواتف المحمولة؛ نظرًا لأن الشارع هو المورد الرئيسي لجميع تجار التجزئة للإلكترونيات في القاهرة، فإن الأسعار أرخص هنا بجانب مجموعة متنوعة من المنتجات.

ولكن ضع في اعتبارك تكاليف الشحن والمناولة أثناء اختيار منتجك، لأنه إذا كان عليك شحنه إلى المنزل، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع نفس الأسعار كما تفعل في متجر الإلكترونيات الأساسي.

شاهد أيضًا: مواعيد العمل فى برج القاهرة

6_ سوق المناصرة

مقالات قد تعجبك:

يوجد سوق المناصرة في غيط العدة بعابدين الموجودة بمحافظة القاهرة؛ ويحتوي سوق المناصرة على المتخصصين في الأثاث الخشبي، إذ هو أساساً منطقة مختصة بالأثاث المنزلي أو المكتبي، سواء كان لغرفة النوم أو المطبخ أو غرفة تناول الطعام.

يمكنك العثور على كل شيء هناك بأسعار منخفضة للغاية مقارنة بالعديد من متاجر الأثاث في المتاجر ذات الأسعار الباهظة؛ يمكنك أيضاً اصطحاب شخصاً يفهم جيداً في الأنواع المختلفة من الخشب، حيث يمكنه الحكم على الأشياء المتواجدة في هذا السوق بأنها ذات جودة رائعة، بل وبأسعار منخفضة.

7_ حمام التلات

هو سوق يوجد في حارة مرسي أبو العلا، بشارع سنان باشا التابع لمدينة بولاق بالقاهرة؛ وعادة ما يكون هذا السوق مليء بالنساء اللواتي يبحثن عن الأدوات المنزلية؛ فهو منطقة تحتوي على سوق خاص بالأدوات المنزلية.

بل تعتبر منطقة حمام التلات هو الوجهة المفضلة للعديد من العرائس الذين يأتون لتجهيز منازلهم بمنتجات منزلية رخيصة وأدوات المائدة وأدوات المطبخ، بالإضافة إلى مستلزمات الحمام.

8- الرويعي

منطقة الرويعي هي جزء من العتبة، والتي تختص في أدوات النجارة والسباكة التابعة لديكور المنزل، بالإضافة إلى مستلزمات المطبخ والحمام.

9_ زقاق الساعات

هو زقاق صغير جدًا مليء بالمتاجر التي تبيع وتصلح جميع أنواع الساعات، حيث أن هذا المكان يختص بعرض الساعات القديمة والنادرة بأفضل الأسعار.

أهمية أسواق الجملة

1- انخفاض قيمة المنتج مع زيادة الأرباح

تمكنك أسواق الجملة من شراء جميع السلع والمنتجات بأسعار تتناسب مع الجميع، وتقوم بالقضاء على المنتجات التي تقدمها المحلات العالمية بأسعار باهظة، لذا يمكن لأسواق الجملة أن تكون زبائنها من جميع الطبقات (الفقيرة، والمتوسطة، والغنية) وبالتالي زيادة الأرباح مع تكلفة أقل للمنتجات التي تقدمها.

2_ الوعي بالعلامة التجارية

يعد البيع بالجملة بمثابة طريقة رائعة لبناء الوعي بمنتجك، فبدلاً من اضطرار المستهلكين إلى الشراء حصريًا من متجر معين، يمكن للمستهلكين رؤية منتجك في مجموعة متنوعة من المنافذ؛ يمكن أن يسمح لمجموعة واسعة من المستهلكين الذين ربما لم يكونوا على دراية بمنتجك لبناء علاقة معه.

3- انخفاض قيمة الشحن

يمكن تاجر الجملة الاستفادة من طريقة بيع تُعرف باسم إسقاط الشحن، يبيع بائع التجزئة أو التاجر المنتج، ولكنه لا يمتلك المخزون، بدلاً من ذلك يأتي الطلب إليك مباشرةً وترسل المنتج مباشرة إلى العميل. من خلال القيام بذلك.

تكتسب مزايا أن تكون بائعًا بالتجزئة (مثل العلامة التجارية المستهدفة والخط المباشر للعميل)، بينما يتعامل بائع التجزئة المتخصص مع الواجهة الأمامية للأشياء، أنت تحتفظ بملكية المخزون.

4_ التوسع العالمي

عند بيع السلع عن طريق البيع بالجملة، يكون التوسع في الأسواق العالمية أسرع وأسهل بكثير، يتم تحديد أي نمو وتوسع في المقام الأول من خلال علاقتك مع العملاء الذين يشترون السلع منك؛ إذا قاموا بالبيع على مستوى العالم، فعندئذ تفعل ذلك لأنك تحصل على السلع إلى حيث يحتاجون لبيعها.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن حدائق القاهرة

وبعد أن تحدثنا عن أسواق الجملة وأماكن تواجدها في القاهرة عبر موضوع أسواق الجملة في القاهرة للمبيعات، يمكنك الذهاب الآن واستعراض ما يناسبك بأقل الأسعار .. نرجو أن يكون الموضوع قد نال على إعجابكم، انتظرونا في موضوع آخر.

السابق
معلومات عن جزيرة الفنتين واشهر معالمها
التالي
ما هي المسافة بين الغردقة وشرم الشيخ ؟