معلومات ثقافية

أشهر شركات تصميم الأزياء في مصر

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن أشهر شركات تصميم الأزياء في مصر

الأزياء والموضة هي من أهم الأشياء التي تهتم بها المرأة مهما كان عمرها، فالمعروف أن المرأة عاشقة للموضة والملابس الجديدة، ودائمًا ما تكون المرأة مواكبة لكل الأخبار الجديدة التي تخص عالم الموضة والازياء.

نوضح لكم اليوم من خلال مقالنا أفضل وأشهر شركات تصميم الأزياء في مصر لمساعدتكم في الوصول إليه بكل سهولة، ونتمنى أن ينال أعجابكم ووصلكم إلي المنتج المطلوب بكل سهولة تابعونا لمعرفة أشهر شركات تصميم الأزياء في مصر.

أشهر شركات تصميم الأزياء في مصر

كوتريك (Coterique)

كوتريك هي منصة تجارة إلكترونية انطلقت هذه المنصة سنة 2013، وكانت سببها عندما قامت “دانا خاطر” بجولة في شوارع طوكيو وسيول وقامت بالتقاء الكثير من مصممي الأزياء المحترفين والمشهورين وفكرت دانا خاطر في طريقة سهلة للحصول على المنتجات بكل سهولة.

ولكن مع البحث لم تلقى أي طريقة تسهل عليها وشعرت بالإحباط الشديد من الانتظار ولكن بدأت بهذا السبب الاتجاه إلى القيام على فكرة “منصة كوتريك” تلك المنصة التي أجمعت وأصبحت سوقًا كبيرًا يجمع به الكثير من المصممين العالمين والمحلين.

“منصة كوتريك” تعمل على شحن منتجاتها بشكل عالمي ليس محلي فقط كما أنها تساعد في طرح الكثير من النصائح حول عالم الأزياء بالإضافة إلى مجلة إلكترونية تقوم بإصدارها كل شهرين.

فمنصة كوتريك واجهت الكثير من التحديات المالية واقتصادية دوليًا ومحليًا، وبالرغم من ذلك ظلت المنصة بالاستمرار بالأدوات الرقمية المتاحة لها فهي كان ما يميزها الدفع والشراء في نفس اللحظة فهذه هو الذي جعلها أكثر نجاحًا.

أما في عام 2017 عندما تم تعويم الجنيه المصري وارتفاع سعر الدولار تضرر العمل في المنصة بشكل كبير لأن كانت أكثر نسبة مبيعات للمنصة تتركز في السوق المصرية والتي كانت تصل إلى نسبة 40%.

فعند تعويم الجنيه وارتفاع الدولار انخفضت نسبة القوة الشرائية، وبالأخص بالنسبة للمنتجات التي ارتفع سعرها فعند ملاحظة انخفاض نسبة الشراء بشكل واضح قامت “دانا خاطر” بتوسيع نشاط المنصة إلى دبي ومساعدة المصممين المصرين المسجلين في المنصة بإصدار منتجاتهم إلى الخارج.

تعرضت منصة كوتريك بنفس سعر المحلات فهي تأخذ نسبتها من السعر الأصلي، ويتم الدفع عبر الإنترنت فقط والمنصة تختار أفضل المصممين ذات الأعمال والجودة والإبداع العالي فوصل عدد المصممين في المنصة لما يقارب أربعين مصمم عالمي ينتمون إلى ما يقارب 15 دولة.

تعرض منصة كوتريك للمصممين وأيضًا الشركات المشهورة فمثلًا تعرض لكل من (جود بن حليم-الشركة الناشئة “أختين”-وعزة فهمي) وغيرهم.

شاهد أيضًا: أشهر ماركات الملابس في مصر

رافيه (Rafeya)

تم تأسيس شركة رافيه تحت رعاية أستاذة نورا جلال الدين وبداية الشركة كانت عام 2014 شركة ملابس بكافة أنواعها عباءات وكجول وغيرهم من الملابس التقليدية.

فقامت نورا بافتتاح محلًا تجاريًا في منطقة الزمالك في محافظة القاهرة عام 2014 وقامت شركة رافيه بتأسيس موقع على فيسبوك “face book”.

مقالات قد تعجبك:

وذلك للتسهيل في عملية الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي ووصول المنتجات إلى أكبر عدد ممكن وأيضًا تقوم الشركة بالرد على كافة الاستفسارات والأسئلة المطروحة ففي وقتنا الحالي وصلت شركة رافيه إلى ما يقارب خمسة عشر ألف متابع.

أختين (Okhtein)

شركة أختين تحت تأسيس أستاذة “آية ومنار عبد الرؤوف قامت بالتأسيس عام 2013 فتعمل شركة أختين إلى ترويج وعرض الحرف اليدوية المصرية، وأيضًا عرض المواهب المحلية ومساعدتهم في الوصول إلى الناس.

فتعمل شركة أختين على بيع منتجات يدوية، وأيضًا حقائب مصنوعة من الجلد الأصلي وسترات مصنوعة يدوية وبالإضافة إلى بعض المنتجات اليدوية الرائعة، وبعد تقدمها تشاركت شركة أختين بحصولها على شراكة مع شركة ياسمين السيد والتي تخصصت أيضًا في صنع وبيع السترات الجلدية.

ومع التقدم المستمر للشركة قامت مؤخرًا بإطلاق الشركة مجموعتها من الأوشحة كجزء من الشراكة مع شركة العلامة التجارية الأميركية للعناية بالأظافر والتي تسمى “Essie”، أما بالنسبة إلى كيفية الدفع فيتم الدفع نقدًا عند التسليم فقط COD.

فستاني (Fustany)

قامت بتأسيسها أميرة عزوز في عام 2009 فمؤسسة فستاني تعتبر متواجدة منذ الزمن، فهي أحد أقدم المنصات الإلكترونية للأزياء في مصر.

تتميز منصة فستاني في تمثيل وتقديم أفضل محتوى عربي مميز يقدم كل ما يناسب جمهورها كما أنها حاليًا أصبحت موقع تجاري إلكتروني ثنائي اللغة العربي والإنجليزية.

وذلك لمساعدة الجميع إلى الوصول إلى كافة الأذواق فهي تتكامل مع مجلة إلكترونية للأزياء كما أنها تساعد على نشر كافة التفاصيل والفيديوهات التي تضيء على المصممين العرب الجدد (الناشئين) للتعلم والوصول إلى الأفضل.

كما أن فستاني تعمل على تقديم كافة النصائح التي تخص طرق المعيشة والجمال وتناسق الأزياء.

شاهد أيضًا: أسماء ماركات عالمية للملابس الرجالية

ملابس (Malaabes)

منصة ملابس تم تأسيسها تحت يد أستاذ عصام الجوهري في عام 2011، فهي منصة تضم وتجمع أفضل وأشهر نخبة من مصممي الملابس الرجالي، فهي تعتبر من أول المنصات التي وصلت إلى التجارة الإلكترونية في مصر.

فهي في هذا الوقت تقوم بتقديم خدمتها في مصر فقط ولكن تخطط التوسع والعمل على شكل أوسع حتى تصبح منصة عالمية.

فتقوم منصة ملابس على اختيار التصاميم الرجالي من “كالفن كلاين، ورالف لوين، وتومي هيلفيجر، وأميركان إيجل، وفيراري” والتوسع مع العلامات التجارية الشعبية مثل “جيس، وزارا” يتم الدفع عند التسليم عبر الإنترنت.

فاتريناز (Vatrinaz)

  • فاتريناز والتي تم تأسيسها برعاية شركة ليميتلس إنترنت وأسست في عام 2012.
  • تعمل فاتريناز على المساعدة في الوصول إلى أفضل منتجات الأزياء العالمية بالإضافة إلى منتجات التجميل.
  • فهي تساهم على المصرين في الوصول إلى تصميمات الأزياء المستوردة العالمية وأيضًا منتجات التجميل الأميركية.
  • فمؤسسة فاتريناز تستورد جميع المنتجات المعروضة في الولايات المتحدة بالإضافة إلى عرض أفضل المنتجات ذات العلامات التجارية المعروفة.
  • ومن أمثلة تلك العلامات “فيكتوريا سيكريت، وجيفنشي، وبربري، ودولتشي أند غابانا”.
  • كما أن مؤسسة فاتريناز تعمل عرض على عند قيام الشخص بطلب منتجات تتعدى ال 220 درهم مصري (أي 25 دولارا) يكون توصيل المنتجات مجاناً في هذه الحالة لتميز الطالب.
  • أما بالنسبة إلى الدفع فيتم إلكتروني أو نقدا عند الاستلام.

شاهد أيضًا: ما هي عناصر تصميم الأزياء؟

قد قمنا بعرض لكم أشهر شركات تصميم الأزياء في مصر ونتمنى أن ينال إعجابكم ولأي استفسار ضعوا تعليق ونقوم بالرد على كافة استفساراتكم في أسرع وقت ممكن ولا تنسوا المشاركة لإفادة الجميع.

السابق
معلومات عن أشهر القراء المصريين للقرآن الكريم
التالي
بماذا لقب نادي فالنسيا الاسباني