معلومات ثقافية

أشهر مكان رومانسي في مصر

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن أشهر مكان رومانسي في مصر

أشهر مكان رومانسي في مصر، الشعور بالرومانسية يعد من مكملات الحب، بل ويعتبر جزء أساسي من أساسيات الحب، ويستطيع كل من يحب أن يعبّر يفصح عن حبه للطرف الآخر، ومن وسائل الرومانسية هو أخذ من نحب لقضاء وقت ممتع في مكان رومانسي، وسنقدم لكم خلال المقال عدد من الأماكن الأكثر رومانسية في مصر فتابعونا.

نبذة عن مصر وحضارتها

تعتبر مصر مهدًا للحضارات، حيث أصبح عددًا من الحضارات التي تركت آثارًا في البلاد، بما في ذلك المملكة الفرعونية، والدولة البطلمية، والرومان، التي أنشأت في أراضيهم ما جعل مصر نقطة جذابة السياحة في عصرنا بفضل أماكنها الهادئة والجميلة، ومن أشهر الأماكن التي عرفت بأنها من الأماكن الرومانسية هي:

شاهد أيضًا: معايير الجودة في المطاعم

مدينة نويبع

  • إذا كنت ترغب في رؤية مدينة هادئة كما في الدول الغربية، فعليك بمدينة نويبع المدينة الأكثر جمالاً ذات الرؤيا الخلابة، حيث ستشعر بأن السماء قريبة إلى الأرض وذلك يرجع لإنخفاض المباني بها، حيث لا تتعدى المباني بها الثلاث طوابق.
  • بالإضافة إلى الهواء النقي الخالي من دخان السيارات والخالية من مشكلة الزحام، وهكذا يمكنك قضاء وقت ممتع مع حبيبتك، وكأنك فوق السحاب بجوار النجوم.
  • فمن خلال وجودك في تلك المدينة الخيالية سترى أنها المكان المناسب لقضاء الكثير من الوقت الممتع المليء بالحب والرومانسية، وذلك لما تملكه تلك المدينة من طاقة إيجابية وأناس هادئين وطيبين، ولهذا لن يتدخل أحد بك أو يزعجك، وأنت تستمتع مع حبيبتك على شاطئ نويبع الرومانسي.
  • فمن الأمور التي تزعج الكثيرين هو وجود أُناس يراقبون كل ما يصدر من الآخرين من تصرفات، ولا يزالون أعينهم عنهم ولذلك بمدينة نويبع هي المكان الأفضل لك.
  • والأروع في هذا المكان أنه لا يحتوي على الفنادق ذات الأشكال المعتادة، حيث أن أماكن الإقامة هناك، ولا سيما منطقة رأس شيطان تحتوي على المخيمات والتي تتكّون من عدد كبير من العشش المتجاورة، والتي تطل بصورة مباشرة على البحر.
  • توجد تلك العش على بُعد أمتار قليلة من البحر، ومثل أن الأماكن غير معتادة فالأمور هناك أيضاً غير تقليدية، وذلك لأن الكهرباء هناك لا تصل هناك إلا ساعة واحدة ولمرتين على مدار اليوم، وساعات الليل الباقية تقضيها على ضوء الشموع وزجاجات الإضاءة النارية المليئة بالرمل.
  • ذلك يعطيك جواً أكثر رومانسية وهدوء، تكفي تلك الشموع حتى الصباح وبعد أن تنطفئ ستجد أن الشمس قد أشرقت، وهكذا سيضئن المكان وستنعكس أشعة الشمس على البحر، مما يعطيك المزيد من المناظر الخلابة.

مقهى صوفي

  • في حالة ما إذا كنت تميل أكثر إلى الأجواء الروحانية في ننصحك عزيزي العاشق بأن تأخذ محبوبتك وتذهب إلى المقهى الصوفي، والذي يقع في محافظة الجيزة، وتحديداً في منطقة الزمالك.
  • المقهى ما هو إلا شقة ذات مساحة واسعة تقع في الدور الأول من أحد البنايات الأثرية الموجودة بالمنطقة، عند ذهابك إلى المكان ستجد أنه مقسّم إلى عدد من الغرف المتنوعة والمتخصصة لعدد من الإحتياجات المتنوعة، منها ما هو مخصص للمذاكرة ومنها ما هو مخصص للمقابلات، وأخرى للقراءة.
  • يحتوي المقهى على إضاءة صفراء بسيطة، بالإضافة إلى وجود رسومات تعتبر فريدة من نوعها على جدران المكان مما يجعل المكان أكثر جمالاً ورومانسية وجذاباً أكثر، كل هذا بجانب الموسيقى والأغاني الصوفية والتي يتم إذاعتها من خلال نظام المقهى المركزي.
  • يوجد أيضاً عدد من جلسات التأمل واليوغا، والتي تستطيع أنت ومن تحب حضورها والإستمتاع بتلك الجلسات التي تصفي الذهن من الهموم والإزعاج، وخاصة إذا كانت محبوبتك من النوع الذي يعشق الهدوء.

  فندق كونراد بمحافظة القاهرة

  • يقع هذا الفندق في وسط القاهرة على بُعد مسافة قصيرة من النيل، وهكذا ستستمتع بالإطلالة المباشرة على نهر النيل الرائع والخلاب، يقوم فريق عمل الفندق بتنظيم برامج مميزة ومتكاملة للعاشقين المشتركين في ليالي الحب المميزة كعيد الحب (الفلانتين).
  • فتستطيع أيها العاشق أن تقوم بحجز الغرف في هذا الفندق لتستمتع بتلك البرامج المميزة، بالإضافة إلى الورود الجميلة على فراشك فأنت حقاً ستتفاجأ بيوم مميز لك ولمحبوبتك، في مثل هذا المكان الرومانسي الجميل.

شاهد أيضًا: أسعار مطاعم برج القاهرة ومواعيدها

مقالات قد تعجبك:

 رحلة نيلية بمنطقة المعادي

  • إذا كنت من محبي رؤية المياه الصافية مع إنعكاس ضوء القمر والنجوم عليها، فليس أمامك إلاّ أن تذهب في جولة نيلية من خلال المراكب النيلية المتوفرة في منطقة المعادي، حيث تمتاز المنطقة بالهدوء والسكينة، وهكذا تستطيع أن تجلس مع من تحب بكل راحة رومانسية دون أن يزعجك أحد.
  • فيمكنك أن تقوم بتأجير المركب في موعد غروب الشمس فهو الوقت الأكثر رومانسية، وهكذا تشاهد أنت ومن تحب ما تملكه القاهرة من مناظر رائعة بالإضافة إلى المياه الصافية تحت ضوء القمر بدون أن تزعجك الشمس الحارقة، وتعد هذه الرحلة النيلية صفاء للذهن أيضا بعيدًا عن ضغوط الحياة.

 الصعود أعلى جبل المقطّم

  • من الأشياء الغير معروفة أن كلمة ‘المقطّم’ تعني “تلاقي العشاق” يوجد هذا الجبل أعلى محافظة القاهرة، ومن خلاله يمكنك أن تشاهد القاهرة أجمع، وكأنها بقعة صغيرة في الأسفل.
  • وما يميّز هذا المكان هو جو الهدوء والراحة، حيث أنه خالي من الإزدحام المروري والأصوات العالية، فهو منعزل عن الناس والسيارات، مما يوفر لك جواً رومانسياً.

دار الأوبرا المصرية

  • مما لا شك فيه أن طبيعة الأشخاص تختلف من شخص إلى آخر، فهناك من يحب لقاء حبيبه ومشاهدة المناظر الطبيعية، وهناك من يحب الأجواء الرومانسية في الأماكن المغلقة، وهناك أيضاً من يحب أن يقضي وقت رومانسي مع حبيبه في سماع الموسيقى الكلاسيكية الفخمة.
  • فإذا كنت هذا الشخص ننصحك بالذهاب إلى دار الأوبرا المصرية، حيث الموسيقى الكلاسيكية والملابس الرسمية، فتستطيع الإستمتاع مع من تحب بالحفلات المعروضة، مما يعطيك أجواء رومانسية أكثر وخاصة إذا كنت ومن تحب تعشقون هذا النوع من العروض.

 كافية جروبي

  • جروبي المكان الكلاسيكي الرومانسي الأقدم والذي يقع في محافظة القاهرة وتحديداً في منطقة ميدان طلعت حرب، هو عبارة عن مقهى ومطعم كلاهما معاً، يوجد هذا المقهى منذ القرن التاسع عشر، يمتاز هذا المكان بحالته الأثرية.
  • لم يحدث به أي تجديدات تغير من هيئته، حيث يراعي من يقوم بصيانته عدم تغيير شكله والحفاظ على هذا المكان الأثري القديم على هيئته الأصلية وهذا ما يميّزه أكثر.
  • ننصحك عزيزي إذا كنت تريد لقاء من تحب، وخاصة في موسم الشتاء بأن تلقاه في هذا المقهى، فمن خلال نوافذه الزجاجية سترى قطرات الأمطار وهو يتغلغل ميدان طلعت حرب، وربما سترغب بأخذ منتخب وتسير تحت هذا المطر ذو المياه الصافية والهادئة.
  • وإذا كنت لا ترغب في ذلك فبإمكانك الإستمتاع بالمراقبة مع حبيبك مع إحتساء كوباً من المشروب الساخن الذي يقدم بالمقهى، وستجد راحة تامة في هذا المكان المميز.

 السير مع من نحب على الأقدام

  • إذا كنت ممن لا يحبون الجلوس في الأماكن المغلقة أو التواجد في نفس المكان لفترة طويلة فيمكنك أن تستمتع مع شريكك بالسير على الأقدام في منطقة الزمالك.
  • حيث تحتوي تلك المنطقة على عدد من الشوارع الجانبية الهادئة الخالية من الإزعاج، وتتميز تلك الشوارع بوجود الأشجار الطبيعية، مما يعطيك هواءً نقياً يشعرك بالكثير من الراحة.

شاهد أيضًا: مطاعم دريم بارك ومدينة الإنتاج الإعلامي

في نهاية رحلتنا مع أشهر مكان رومانسي في مصر، كانت هذه نبذة عن أفضل الأماكن المختلفة المعروفة بأنها من الأماكن الرومانسية الأشهر، والأفضل يمكنك زيارتها مع من تحب فهي أماكن مخصصة للقاء الأحبة في جو يمتاز بالهدوء والاستجمام، ولا ننسى أن مصر بها العديد من الأماكن الأخرى المختلفة التي يمكنك أن تقضي بها بعض الأوقات الجميلة والممتعة.

السابق
الأماكن السياحية في سان مارينو
التالي
اسماء أكلات مصرية مشهورة | الروا