معلومات ثقافية

أضرار حرق الشعر بالنار | الروا

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن أضرار حرق الشعر بالنار | الروا

استخدام أدوات الفرد الخاصة بالشعر والتي لها علاقة بإعطاء الشعر المظهر المحبب بالنسبة لنا هي بالرغم من أهميتها بشكل كبير إلا أنها مع الأسف تكون مضرة وخاصًة في حال الاستمرار بالقيام بها بشلك يومي حيث ينتج عنها حرق وأضرار في الشعر وبالتالي سوف نتعرف معًا حول أضرار حرق الشعر بالنار فتابعوا معنا تفاصيل هذا الموضوع فيما يلي.

حرق الشعر

  • في حال الاستمرار في استخدام مكوات الشعر أو السيشوار وأدوات تجفيف الشعر المختلفة وخاصًة عند استخدامها كل يوم والتي تكون لها جودة قليلة أي ليست بعالية الجودة، تؤدي إلى حرق الشعر بصورة كبيرة وملحوظة وبالتالي عند استخدام أي أداة من أدوات فرد الشعر تلك لابد وأن تكون ذو جودة عالية بشكل كبير وأيضًا يجب أن تكون غير ساخنة بشكل كبير.
  • ننصح أيضًا عند استخدام المكواة الخاصة بفرد الشعر أن يتم استخدامها بشكل منفصل أي مرة في الأسبوع الواحد ولا ننصح باستخدامها بشكل يومي، لأن الدرجة العالية من الحرارة يؤدي بالضرورة إلى حرق الشعر والتأثير على صحته وأطرافه وأيضًا تقصف تلك الأطراف بشكل كبير وواضح.
  • هناك أسباب أخرى أيضًا تختلف عن استخدام أدوات فرد الشعر من مكوات أو سيشوار والتي تتسبب في حرق الشعر بشكل كبير وواضح، وتلك الأسباب هي كثرة استخدام صبغات الشعر والإفراط بها وخاصًة التي تستخدم في تلوين الشعر وتغيير لونه الطبيعي مع الاعتماد على استخدام المنتجات الخاصة بفرد الشعر والتي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة بالشعر وصحته.

شاهد أيضًا: طريقة قص الشعر

نصائح للحفاظ على الشعر المحروق

  • الاستمرار على قص أطراف الشعر كل فترة حوالي من ستة إلى ثمانية أسابيع.
  • استخدام المنشفة لتجفيف الشعر على أن يتم تجفيفه بهدوء مما يساهم في حماية الشعر من التقصف والتقطع والتلف أيضًا.
  • غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع شعرك والذي لابد وأن يكون خالي من السولفيت على ضرورة أن يحتوي على الصوديوم أو الجلسرين مما يساهم في ترطيب الشعر بشكل واضح.
  • استخدام البلسم المرطب للشعر وفقًا لنوع الشعر حيث يتنوع في أنواعه وتصنيفاته بشكل كبير.
  • عدم صبغ الشعر وتلوينه لأن تلك الصبغات تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية الضارة للشعر والتي تؤدي إلى حرقه وتقصفه خاصًة عند الإفراط به.
  • تدليك فروة الرأس عند الاستحمام واستخدام الشامبو والبلسم النافع للشعر والمناسب لنوعيته.
  • استخدام منتجات العناية بالشعر الهامة والتي تحتوي على مواد طبيعية والتي تتمثل في المكونات المرطبة للشعر والتي تحتوي على الكيراتين والبروتين.
  • الاستمرار على ماسكات وكريمات الشعر التي يتم صناعتها بالوصفات الطبيعية والتي يتم القيام بها في المنزل مرة واحدة بشكل أسبوعي.
  • استخدام زيوت دافئة من أجل تغذية وترطيب الشعر حيث إن هناك أنواع متعددة من الزيوت المفيدة للشعر.

طرق طبيعية لعلاج حرق الشعر بالنار

الألوفيرا والجلسرين

المكونات

  • ملعقتان صغيرتان من الجلسرين.
  • أربعة ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو.
  • ملعقتان صغيرتان من جل الألوفيرا أو جل الصبار.

طريقة التحضير

يتم خلط كل المكونات تلك معًا على أن يتم وضعهم في زجاجة حتى تتجانس كل تلك المكونات معًا وتصبح متجانسة على أن يتم وضع الخليط كله على الشعر، مع تدليك فروة الرأس بأطراف أصابع اليد على أن يتم دخول كل الخليط من جذور الشعر وحتى أطرافها.

يتم ترك تلك الخلطة على الشعر لمدة حوالي 25 دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم المرطب للشعر على أن يتم تكرار تلك الوصفة بشكل يومي، لضمان الحصول على أفضل النتائج.

زيت الزيتون

سوف تحتاج في تلك الوصفة إلى نصف كوب من زيت الزيتون على أن يتم تسخينه على النار حتى يصبح دافئًا بشكل كبير ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس بها، على أن يتم تركه على الشعر لمدة حوالي نصف ساعة أي 30 دقيقة ومن ثم وضع قبعة من البلاستيك على أن يغسل الشعر بالماء الفاتر بعد ذلك وتكرر تلك الوصفة من مرة إلى ثلاث مرات في كل شهر.

البيض وزيت جوز الهند

المكونات

بيضة كاملة.

خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

يتم خفق البيضة الكاملة في وعاء عميق على أن يتم ضربها بشكل جيد ومن ثم إضافة زيت جوز الهند على أن يتم وضع الخليط هذا على الشعر كله بالجذور وحتى الأطراف، يتم تدليك الشعر من خلال هذا الخليط على أن يتم تركه لمدة نصف ساعة على الشعر على أن يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

شاهد أيضًا: تفتيح الشعر بالليمون والسيشوار

زيت الزيتون والعسل

مقالات قد تعجبك:

المكونات

ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض.

ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

يتم خلط كل المكونات تلك معًا على أن يتم وضع الخليط على فروة الرأس من الجذور وحتى الأطراف على أن يغطى الشعر بها، ونتركها على الشعر لمدة حوالي نصف ساعة على أن يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

المايونيز والفانيليا

المكونات

ملعقة صغيرة من الفانيلا.

كوب كامل من المايونيز.

طريقة التحضير

يتم خلط كل المكونات معًا حتى نحصل على عجينة متجانسة بشكل كامل ومن ثم يتم وضع الخليط على الشعر على أن يتم وضع المنشفة الدافئة عليها، ونتركه لمدة حوالي 20 دقيقة على أن يتم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك.

زيت الأفوكادو

يتم تسخين نصف كوب من زيت الأفوكادو على نار هادئة على أن يصبح دافئًا ومن ثم نضعه على الشعر ونتركه لمدة حوالي نصف ساعة ومن ثم نغسل الشعر، بالطريقة المعتادة وفي بعض الأوقات من الممكن أن نترك الزيت على الشعر لمدة ليلة كاملة ومن ثم يتم غسله في صباح اليوم التالي فلا ضرر في ذلك.

زيت الجوجوبا

المكونات

بضع نقاط من زيت الجوجوبا.

بضع نقاط من زيت الأفوكادو.

طريقة التحضير

يتم خلط الزيتان معًا حتى نحصل على خليط متجانس منهما معًا على أن يتم وضعهما على الشعر لمدة حوالي عدة دقائق على أن يتم غسل الشعر بالماء البارد، والشامبو والبلسم المناسب له على أن نترك الشعر حتى يجف بشكل وصورة طبيعية.

الموز والعسل

المكونات

  • ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض.
  • بيضة واحدة.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب.
  • ثمرة واحدة من الموز.
  • خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

يتم هرس ثمرة الموزة بشكل كامل وتام ومن ثم إضافة بقية المكونات عليها وخلطهم بشكل جيد حتى نحصل على عجينة متجانسة، على أن يتم وضع الخليط هذا على الشعر لمدة حوالي نصف ساعة ومن بعد مرور الوقت يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو والبلسم المناسب لنوعه.

شاهد أيضًا: وصفه طبيعية لفرد الشعر المجعد وتنعيمه

في خاتمة حديثنا حول أضرار حرق الشعر بالنار لقد قدمنا لكم أهم الأسباب وراء حرق الشعر بالنار وخاصًة عند استخدام أدوات فرد الشعر من مجففات وأدوات والتي تعل على إلحاق الأذى والضرر بالشعر بشكل واضح وأيضًا قدمنا لكم مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعد الشعر المحروق من أدوات الفرد تلك لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

السابق
تطور استخدام التلفاز بين الدول الأجنبية
التالي
مظاهر الحياة العقلية عند العرب في العصر الجاهلي