معلومات ثقافية

أفضل أنواع الخشب الصناعي المستخدم بالأثاث

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن أفضل أنواع الخشب الصناعي المستخدم بالأثاث

يوجد الكثير والكثير من الأنواع المتواجدة في السوق للخشب الصناعي ويختلف كل نوع عن الأخر من حيث القوة والتحمل والخامة النظيفة، لذلك سنقوم معا في هذا المقال بعرض أفضل أنواع الخشب الصناعي المستخدم في الكثير من الأثاث الفخم، كما أننا سنعرض صور الكثير من الخشب الصناعي بمختلف الأنواع المتواجدة حاليًا في الأسواق، وسنقوم بطرح أنواع الخشب المختلفة لغرف النوم بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

أنواع الخشب المضغوط

هل سمعت من قبل عن الخشب المضغوط هل تعلم ما هو تركيبه، ومن ماذا يتكون بالتفصيل، سنقوم معًا في هذه الفقرة بعرض أنواعه وعرض مما يتكون هذا الخشب المضغوط:

  • بدأ صناعة هذا النوع من الخشب عندما لاحظ كبار تجار الخشب أن تتواجد كمية كبيرة من نشارة الخشب موجودة بدون أي فائدة لها، ففكر أحد التجار وأبدع وابتكر هذه الطريقة وهي تجميع كامل هذه النشارة ووضع الغراء عليها حتى تتماسك معًا وعمل منها خشب من جديد، وتعتبر هذه الطريقة إحدى طرق التدوير الحديثة.
  • وقوم التجار بتغليف الخشب المضغوط بخشب من البلوط أي أن خشب البلوط يعتبر من أجمل أشكال الأخشاب شكلًا، كما أنه يعتبر غالي الثمن بعض الشيء عن الأنواع الأخرى.
  • ومن الممكن دهان الخشب المضغوط بدهان عادي، لكى يزيده جمالاً لأن الخشب المضغوط شكله قبيح ولن يجذب الأنظار.

اقرأ أيضًا: كيف يتم علاج سوس الخشب في المنزل

أنواع الخشب الصناعي المستخدم في الأثاث

يوجد الكثير من أنواع الخشب التي يتم استخدامه في صناعة الأثاث، ويعتبر أنه يوجد أفضل الأنواع وأسوء الأنواع لذلك سنطرح لكم ما هو أفضل أنواع الخشب المتواجدة في السوق:

الخشب الزان:

  • يتصدر المرتبة الأولى أخشاب الزان وتعتبر من أفضل أنواع الخشب المتواجدة في السوق، وذلك لأنه من الخشب المتين ذو الشكل الرائع كما أنه ألوانه فاتحة ويسهل دهانها بأي لون بسهولة بدون إجهاد بدني.
    كما أن خشب الزان يعتبر احدى شعار بلد رومانيا لأن رومانيا هي موطنه الأصلي ويعتبر من أفضل أنواع الخشب التي تتميز به رومانيا.
    ويعتبر الخشب الجيد هل أقل عدد من العقد حيث أن الخشب الذي به الكثير من العقد يصعب طلائه ودهانه بالألوان المراد دهانه بها.
  • ويستخدم خشب الزان في أفضل أنواع الأثاث مثل الأثاث الكلاسيكي والأبواب والأماكن الفخمة فقط، وذلك نتيجة سعره الباهظ.

أنواع الخشب لغرف النوم

كما ذكرنا من قبل أنه يوجد الكثير من الأنواع المختلفة للخشب وخاصة خشب غرفة النوم، لأن غرفة النوم لها خشب مخصوص بها لكى تصبح بشكل جمالي نهائي وجيد، سنذكر لكم أفضل أنواع خشب غرفة النوم:

خشب الارو

مقالات قد تعجبك:

  • يعتبر خشب الارو أفضل أنواع الخشب وأبهاها سعرا، حيث أن هذا الخشب متين وذو صلابة قوية، لا يتمدد أو ينكسر بسهولة بالإضافة إلى شكله الجميل الذي يجذب الأنظار إليه.
  • كما أصبح في هذه الأوقات يقوم الكثير باستخدامه في تزيين الغرف والأماكن الفخمة ببعض القطع منه في وضعها بشكل مرتب وجميل.

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع نشارة الخشب فى مصر

خشب الجوز

  • كما يعتبر خشب الجوز له أهمية وجمالية عالية، حيث تتراوح ألوانه ما بين البني الغامق والفاتح ويصبح شكلة رائع وفخم في الغرف.
  • ويوجد منه أنواع كثير مثل التركي والجوزة الداكن وغيره من الألوان الأخرى وفي النهاية يحبذ إدخاله في صناعة غرف النوم لأنه صلب وله قوة تحمل ضد المياه والمواد الأخرى.

خشب الصنوبر

  • ويعتبر أخشاب الصنوبر إحدى الأخشاب الهامة في الكثير من المجالات وخاصة مجالات الزيوت العطرية.
  • ويعتبر خشب الصنوبر إحدى الأخشاب التي تقاوم الجراثيم، لذلك يقوم الكثير من الناس بعمله في المطابخ الكبرى حتى أنه مقاوم للجراثيم بدرجة كبيرة.

أنواع قشرة الخشب الصناعية

سنذكر لكم أهم القشور الصناعية من الخشب المتواجدة في السوق المصري الآن، كما أننا سنطرح لكم بعض التفضيلات المقترحة من قبل كبار التجار في الخشب الصناعي لكي تكتسبوا خبرة في هذا المجال:

  • يعتبر الخشب الأبلكاش من الأخشاب الصناعية المعروفة جدا في الأسواق، والتي يقوم بشرائها الكثير من الناس بمعدل سنوي وذلك لأن سعره يعتبر منخفض عن باقي أسعار الأخشاب الطبيعية والصناعية الأخرى.
  • يتكون هذا النوع من الأخشاب الصناعية من بعض الشرائح التي تتكون بطريقة ما حتى يصبح ذو قوة تحمل و متانة وتماسك، وبالتالي كلما زادت الشرائح زاد سعر الخشب عن غيره من الأخشاب.
  • والطبقة الخارجية من الخشب تعتبر أهم طبقة لذلك يجب طلائها بمادة جيدة وفي بعض الأحيان يتم وضع أخشاب مثل البلوط أو الجوز حتى يصبح شكل الخشب أجمل وأفضل مما كان عليه من دون هذه الأخشاب.

أنواع الخشب

كما ذكرنا من قبل فأن الخشب له الكثير من الأنواع ولكل نوع ميزات خاصة به هو فقط تميزه عن باقي الأنواع المتواجدة في السوق، لذلك سنعرض لكم بعض أنواع الأخشاب:

  • يعتبر خشب الموسكي أو ما يسمى بخشب السويد هو أرخص أنواع الخشب الطبيعي والبلاد المصدرة له هي تركيا والسويد، وينتشر بدرجة كبيرة في الكثير من البلدان بالإضافة إلى شكله الجميل.
  • في المرتبة الثانية يتصدر خشب الزان المعروف بقوة صلابته وقدرته ضد التمدد والتفكك والكسر، ويدخل في صناعة الكثير من أفخم غرف النوم في العالم.
  • ويأتي خشب الارو في المرتبة الثالثة ويعتبر من أفضل أنواع الخشب المتواجدة في السوق المصري.

موضوعات متصلة بالخشب

في نهاية حديثنا نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم محتوى هادف عن أنواع الخشب المختلفة في الأسواق، مع شرح أفضل هذه الأنواع وأماكن تواجدها والبلاد المصدر لها.

السابق
كيفية التعامل مع مريض البارانويا
التالي
دراسة جدوى زراعة نباتات طبية عطرية