معلومات ثقافية

أكبر شجرة معمرة في العالم

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن أكبر شجرة معمرة في العالم

هناك مجموعة من الأشجار الضخمة والقديمة التي تتواجد منذ قديم الزمن في عدة أماكن في العالم ولم تتغير على الرغم من الظروف المناخية التي من الممكن أن تمر بها، وعلى الرغم من تعدد الحضارات وصعودها وسقوطها لكنها ظلت وكانت ولازالت موجودة حتى الآن، فما هي أقدم وأكبر الشجر المعمرة تلك في العالم هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا.

شجرة الزيتون في اليونان

هي شجرة قديمة للغاية تتواجد في اليونان وخاصًة جزيرة كريت وهي واحدة من أصل سبع شجرات للزيتون والتي يتراوح عمرها ما بين 2000 إلى 3000 عام، وما يتعجب له الكثير أنها لازالت تنتج الزيتون حتى الآن على الرغم من عمرها الكبير هذا فالزيتون يحظى بأهمية بالغة عند اليونان.

شاهد أيضًا: ما اسم الأداة التي ينقر بها الحجر والخشب

شجرة الطقسوس

وهي شجرة تتواجد في المملكة المتحدة وبشكل تحديدي في كنيسة القديس ديجاين في قرية في شمال ويلز حيث يقدر عمرها حوالي 4000 عام، ومن الجدير بالذكر أنها لازالت تنمو حتى الآن حيث أنها قد زرعت قبل العصر البرونزي.

شجرة جومون سوجي

عمر تلك الشجرة حوالي 2000 عام ولكن الخبراء يعتقدوا بأن عمرها أكبر من ذلك حيث كان يصل إلى أكثر من 5000 عام، وهي تتواجد في اليابان وبشكل تحديدي في جزيرة ياكوشيما فهي واحدة من أقدم الأشجار التي يتم تصنيفها من الفصيلة الصنوبرية وقد تم وضعها وفقًا لمنظمة اليونسكو ضمن لائحة مواقع التراث العالمي التي تتواجد في اليابان.

شجرة السرو الزرادشتية

تلك الشجرة تقع في إيران وبشكل خاص في محافظة يزد وعمر تلك الشجرة يقدر بحوالي أكثر من 4000 عام وهي تعد من أقدم الآثار الحية التي تتواجد في قارة آسيا، حيث يتم اعتبارها بأنها معلم وطني.

مقالات قد تعجبك:

شاهد أيضًا: موسم تقليم الأشجار وأنواعه المختلفة

شجرة الرئيس

تتواجد تلك الشجرة في ولاية كاليفورنيا وعمرها يبلغ 3000 عامًا ولكن على الرغم من ذلك اعتقد العلماء بأنها لاتزال تنمو حتى الآن، وتتسم بأنها لديها مناعة كبيرة ضد الحشرات والأمراض بجانب أن جذعها لا يحترق بشكل سهل كونها شجرة كباقي الأشجار الأخرى.

تلك الشجرة من فصيلة أشجار السيكويا الضخمة التي تتواجد في غابات منتزة السيكويا الوطني ومن الجدير بالذكر تسميتها بشجرة الرئيس، تأثرًا بالرئيس الأمريكي وارن هاردينج عام 1923 ميلاديًا.

شجرة متوشالح

وهي واحدة من أعرق وأقدم الأشجار التي تتواجد في العالم ككل وهي من فصيلة الأشجار الصنوبرية حيث يبلغ عمرها حوالي 5000 عام، تقع تلك الشجرة في ولاية كاليفورنيا وبشكل تحديدي في غابة إينيو الوطنية في الجبال البيضاء وموقعها سري بشكل كبير حتى يتم حمايتها من العامة.

شجرة الأركس

حيث تبلغ تلك الشجرة من العمر تقريبًا حوالي 4000 عام وهي تقع في جبال الأنديز فهي عبارة عن أشجار شاهقة الارتفاع لقد تم قطع معظمها في كلًا من القرنين 19 و20، وبالتالي لا يمكن تحديد عمرها بشكل دقيق.

شاهد أيضًا: كيف يتم سقي الأشجار؟

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من أقدم وأعرق الأشجار التي تتواجد حول العالم مع مجموعة من أهم التفاصيل والمعلومات حولهم وأعمارهم أيضًا لذلك نرجو ان تكونوا قد استفدتم من تلك المعلومات القيمة.

السابق
المسح الذرى للغدة الدرقية بالتفصيل
التالي
تحليل ebv للاطفال | الروا