معلومات ثقافية

أنواع كريم bb واسعاره

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن أنواع كريم bb واسعاره | الروا

أنواع كريم bb وأسعاره، يعد bb كريم هو البديل المناسب لأكثر من نوع من المستحضرات التي تحتاجها المرأة يوميًا، وهي البرايمر، كريم مرطب البشرة، كريم واقي الشمس، الكريم الواقي من التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى كريم الأساس، وفي هذا المقال نوضح أنواع كريم bb وأسعاره والفرق بينه وبين cc كريم.

بي بي bb كريم

  • bb كريم هي اختصار لكلمة beauty balsam أي بلسم الجمال، لأنه لا يعد كريم مرطب و يستخدم على البشرة أثناء الخروج فقط، بل هو الخيار الأمثل للبشرة، حيث أنه يتكون من مجموعة من المكونات المغذية للبشرة بشكل طبيعي.
  • كما أن bb كريم يعتبر الكريم الأول الذي ينصح به أطباء الجراحة بعد العمليات الجراحية والولادة القيصرية، لأنه يساعد في التئام الجروح بسرعة وعودة الجلد إلى شكله الطبيعي، بالإضافة إلى التخفيف من الاحمرار والعلامات البيضاء.
  • يتكون bb كريم من مجموعة من العناصر التي تفيد البشرة وتحافظ على رونقها، مثل فيتامين أ وفيتامين ب، وفيتامين ج، بالإضافة إلى مركبات مضادة للأكسدة، التي تعمل على حماية البشرة من العوامل المناخية التي تؤثر فيها بشكل سلبي، فضلاً عن احتوائه على مركبات SPF التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

شاهد أيضًا: فوائد كريم بانثينول للمنطقة الحساسة والبشرة السعر والأنواع

مميزات bb كريم

  • يتميز bb كريم أنه سهل الفرد والتطبيق على البشرة، حيث يمكن تطبيقه وفرده من خلال استخدام فرشاة المكياج العادية، ليمنحك بشرة ناعمة ونضرة مثل بشرة الأطفال.
  • bb كريم لا يسبب أي أضرار للبشرة، حتى إذا تم استخدامه لفترات طويلة خلال اليوم، نظرًا إلى أنه يتكون من مواد طبيعية لا تضر البشرة ولا تسبب الحساسية.
  • احتوائه على المركبات الطبيعية يساعد في إعادة رونق البشرة ونضارتها، كما أنه يرطب البشرة بشكل كبير ويتغلغل بداخلها بسرعة.
  • يستخدم bb كريم لإخفاء كافة عيوب البشرة بمختلف أنواعها وطبيعتها، مثل الحبوب، الهالات السوداء، البقع الداكنة، التجاعيد، الخطوط الرفيعة، علامات التمدد، وغيرها.
  • يمكن الاختيار بحرية بين درجات bb كريم، حيث أنه متوفر في الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل الكبرى بثلاث درجات مختلفة، وهي اللون الفاتح، الغامق، المتوسط، ليناسب جميع ألوان البشرة.

الفرق بين bb كريم وcc كريم

كريم bb بي بي يمنح تغطية أعلى وأقوى من كريم cc سي سي، حيث يمكن الاستعانة به لتغطية الهالات السوداء تحت العين، أو آثار الحبوب وغيرها، فهو يعتبر الاختيار الأمثل لصاحبات البشرة العادية أو الجافة.

أما كريم سي سي cc فهو ذات تغطية خفيفة نسبيًا مقارنة بكريم bb، لذلك يصلح لتغطية الحبوب البسيطة وغيرها، وهو مناسب جدًا لصاحبات البشرة الدهنية.

أنواع كريم bb وأسعاره

1- غارنييه bb كريم ميراكل سكاين بروتكتور GARNIER BB cream miracle skin perfector

يستخدم كريم غارنييه بي بي للبشرة الدهنية، حيث أنه خالي من الزيوت، كما يحتوي على فيتامين سي، ومركبات مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى الصبغات المعدنية التي تمنح البشرة اللمعان، الحماية، الترطيب، توحيد لون البشرة، التغطية الكاملة على مدار اليوم.

يمكن استخدام كريم بي بي في فصل الصيف، حيث أنه يحتوي على نسبة حماية 20% من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يساعد في تخليص البشرة الدهنية من الزيوت الزائدة، بالإضافة إلى التخلص من الحبوب والمسام الواسعة، ومتوفر في الصيدليات بسعر 110 جنيه.

مقالات قد تعجبك:

شاهد أيضًا: أفضل كريم لعلاج الهالات السوداء حول العين

2- bb كريم غارنييه كلاسيك GARNIER BB cream skin active classic

يعتبر هذا النوع هو كريم متطور يجمع ما بين الكريم المرطب، كريم واقي من الشمس بمعامل حماية 15%، بالإضافة إلى أنه كريم أساس قوي، فهو الاختيار الأمثل للبشرة، حيث يمنح تغطية مثالية ويمنح البشرة الفرصة للتنفس لمدة 12 ساعة.

كما أن كريم bb يحمي البشرة من عوامل المناخ المتغيرة، وحمايتها من تراكم الأوساخ والأتربة، كما أنه يحتوي على فيتامين أ، فيتامين سي، وفيتامين e، فضلاً عن مستخلص الجريب فروت الذي يجعل البشرة أكثر إشراقًا، والكريم متوفر في الصيدليات بسعر 100 جنيه.

3- غارنييه bb كريم لتفتيح البشرة GARNIER BB cream Skin active

هذا الكريم مناسب في حالة التقدم في العمر، حيث أنه يمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما أنه يجعل ملمس البشرة ناعم وحريري للغاية، مع العلم أنه مناسب لكافة أنواع البشرة.

يساعد هذا النوع من bb كريم من غارنييه على تفتيح البشرة وتوحيد لونها في خلال أسبوعين فقط من استخدامه بانتظام، كما يحتوي على معامل حماية للبشرة من أشعة الشمس الضارة بنسبة 20%، ويدوم على البشرة لساعات طويلة خلال اليوم، ومتوفر في الصيدليات بسعر 110 جنيه

4- bb كريم ميبيلين دريم فريش MAYBELLINE dream fresh BB cream

هذا النوع من bb كريم من ميبيلين مناسب لجميع أنواع البشرة، كما أنه الحل الأمثل الذي تعتمد عليه معظم النساء للحصول على بشرة ناعمة ذات رونق ومظهر جذاب، بالإضافة إلى أنه خالي من الزيوت.

يتوافر هذا الكريم في الأسواق بدرجتين (الغامق، والفاتح)، كما أنه يمنح تغطية قوية تدوم لساعات طويلة، يساعد في إزالة آثار الحبوب والبقع الغامقة ويخفي الهالات السوداء، بالإضافة إلى أنه يحتوي على معامل حماية من أشعة الشمس الضارة بنسبة 30%، وسعر الكريم في الأسواق والصيدليات 115 جنيه.

5- bb كريم ريفلون فوتو ريدي REVLON photoready BB cream

bb كريم من ريفلون فوتو ريدي يعتبر الحل الأمثل لإخفاء عيوب البشرة وحل كافة المشاكل لمحبات التصوير، كما أنه يحتوي على معامل حماية للبشرة من أشعة الشمس الضارة بنسبة 30%.

يساعد هذا الكريم على تفتيح لون البشرة بشكل تدريجي مع الانتظام في الاستخدام، بالإضافة إلى ترطيب البشرة ومنحها الشعور بالانتعاش والحيوية لساعات طويلة خلال اليوم، وسعر الكريم في الأسواق والصيدليات 188 جنيه.

شاهد أيضًا: فوائد كريم الزنجبيل وأضراره

في ختام مقال أنواع كريم bb وأسعاره، نتمنى أن ينال المحتوى إعجابكم جميعًا، حيث عرضنا مقال شامل عن أشهر أنواع بي بي كريم المتوفرة في الأسواق، والتي تمنح البشرة الحماية اللازمة لها، بفضل احتوائها على الفيتامينات والمواد الطبيعية.

السابق
جدول التطعيمات في مصر | الروا
التالي
فوائد اللبان الدكر المغلي للتخسيس