مناهج تعليم

أول كابتن طيار سعودية؟ – سؤالك

أول كابتن طيار سعودية. 

يطلق لفظ الطيار هو الشخص الذي مهنتة هي  قيادة طائرة، بحيث يجب على القبطان ان يحصل على رخصة طيار. مهنة الطيار مهنة مليئة بالمتعة وايضا مكسبة مادياً، ولكن هناك متطلبات والتزامات للحصول على تلك الوظيفة.

فالشخص المرشح لهذه الوظيفة يتوجب عليه  أن يجتاز اختبارات كتابية وعملية عديدة، لأن الطياريمر بمواقف كثيرة  تضطره إلى اتخاذ قرارات سريعة وصائبة، بحيث انه اذا لم يجتز تلك الاختبارات فلن يحصل على تلك الوظيفة، وفي هذا المقال سنضع بين ايديكم الإجابة الصحيحة عن سؤال من هي أول قبطان طيار سعودي.

أول كابتن طيار سعودية

الاجابة//

هنادي زكريا هندي 

وهي من مواليد مكة المكرمة لسنة 1978 ، حيث انها  أول امرأة سعودية تشغل وظيفة طيار وتقود طائرة، بعد ترشيحها للااختبارات النهائية في أكاديمية الشرق الأوسط للطيران التجاري في المملكة الأردنية . وفي سنة 2004، أصبحت هناي أول كابتن طيار سعودي، واستطاعت الحصول على رخصة الطيران بدعم الأمير الوليد بن طلال لها. كما وقعت مع الامير عقدًا لمدة عشر سنوات ينص على قيادتها طائرة من طائرات الأسطول الخاص به، وبهذا تكون هنادي زكريا هندي هي اول كابتن طيار سعودية.

حل سؤال

وأخيرا،،،،؛ يمكنكم طرح ماتريدون خلال البحث في موقعنا المتميز الروا،،،،، موقع ابحث وثقف نفسك؛؛؛ معلومات دقيقة حول العالم ////”
نتمنالكم زوارنا الكرام في منصة موقعنا الروا أوقاتاً ممتعة بحصولكم على ما ينال اعجابكم وما تبحثون عنه،،، :::

السابق
أي مما يلي يُعد من اللغات منخفضة المستوى ؟
التالي
زاوج بين الكلمة ومعناها إماطة الأذى