معلومات ثقافية

أين تقع سان فرانسيسكو في العالم

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن أين تقع سان فرانسيسكو في العالم

أين تقع سان فرانسيسكو في العالم، سان فرانسيسكو هي مدينة رئيسية في كاليفورنيا، وهي محور منطقة الخليج، وتشتهر بمجتمعها الليبرالي، والتضاريس الجبلية، والعمارة الفيكتورية، والجمال الخلاب، والضباب الصيفي، والتنوع العرقي والثقافي الكبير.

وهذه ليست سوى عدد قليل من جوانب المدينة التي تجعل سان فرانسيسكو واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم – تابعوا موقع مقال للتعرف على أين تقع سان فرانسيسكو في العالم.

أين تقع سان فرانسيسكو؟

سان فرانسيسكو
  • سان فرانسيسكو، مدينة وميناء، متجاورتين مع مقاطعة سان فرانسيسكو، شمال كاليفورنيا، يالولايات المتحدة الأمريكية، وتقع على شبه جزيرة بين المحيط الهادئ وخليج سان فرانسيسكو، إنها مركز ثقافي ومالي في غرب الولايات المتحدة وواحدة من أكثر مدن البلاد عالمية.
  • وتبلغ مساحة سان فرانسيسكو  46.89 ميل مربع (121.4 كم مربع).
  • تقع سان فرانسيسكو على الساحل الغربي للولايات المتحدة في الطرف الشمالي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو، وتضم مساحات كبيرة من المحيط الهادئ، وخليج سان فرانسيسكو داخل حدودها، العديد من الجزر الخلابة Alcatraz ، Treasure Island، وجزيرة Yerba Buena المجاورة.
  • وأجزاء صغيرة من Alameda Island  Red Rock Island، و Angel Island، هي جزء من المدينة، تشمل أيضًا جزر فارالون غير المأهولة، على بعد 27 ميلاً (43 كم) من الشاطئ في المحيط الهادئ.
  • وتشكل حدود البر الرئيسي داخل المدينة تقريبًا “مربعًا مساحته سبعة أميال في سبعة أميال”، وهي لغة عامية محلية شائعة تشير إلى شكل المدينة، على الرغم من أن مساحتها الإجمالية، بما في ذلك المياه، تبلغ حوالي 232 ميلًا مربعًا (600 كيلومتر مربع).

شاهد أيضًا: ما هي اجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي؟

تأسيس مدينة سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو
  • تأسست سان فرانسيسكو في 29 يونيو 1776م، عندما أسس المستعمرون الإسبانيون بريسيديو سان فرانسيسكو في البوابة الذهبية وإرسالية سان فرانسيسكو دي أسيس على بعد أميال قليلة، وكلاهما سمي على أسم فرانسيس الأسيزي.
  • جلبت حمى الذهب في كاليفورنيا عام 1849م نموًا سريعًا، مما جعلها أكبر مدينة على الساحل الغربي في ذلك الوقت، كما أصبحت سان فرانسيسكو مدينة – مقاطعة موحدة في عام 1856م.
  • تعتبر سان فرانسيسكو أكبر مدينة متواجدة في الساحل الغربي، وكانت أكبر زروة لها بين العامين 1870م – 1900م.
  • وذلك عندما كان ما يقرب من 25 ٪ من سكان كاليفورنيا يعيشون في المدينة نفسها، وفي عام 1906م، بعد أن دمرت الزلازل والحرائق ثلاثة أرباع المدينة، أعادت سان فرانسيسكو بناء نفسها مرة أخرى سريعًا، وإستضافت معرض بنما باسيفيك الدولي بعد تسع سنوات.
  • في الحرب العالمية الثانية، كانت سان فرانسيسكو ميناءًا رئيسيًا للإنطلاق لأعضاء الخدمة الذين يشحنون إلى مسرح المحيط الهادئ، ثم أصبحت مهد الأمم المتحدة في عام 1945م، وبعد الحرب، أدى التقاء العسكريين العائدين، والهجرة الكبيرة، والمواقف التحررية.
  • إلى جانب ظهور ثقافة “الهيبيز” المضادة، والثورة الجنسية، وحركة السلام المتنامية من معارضة مشاركة الولايات المتحدة في حرب فيتنام، إلى تعزيز سان فرانسيسكو كمركز للنشاط الليبرالي في الولايات المتحدة، وسياسيًا، تصوت المدينة بقوة على طول خطوط الحزب الديمقراطي الليبرالي.

مقالات قد تعجبك:

طابع مدينة سان فرانسيسكو

التركيبة السكانية لمدينة سان فرانسيسكو

شاهد أيضًا: أين موقع سان فرانسيسكو

دخل مدينة سان فرانسيسكو

المناخ في مدينة سان فرانسيسكو

شاهد أيضًا: معلومات عن يوم الامم المتحدة العالمي

في نهاية مقال أين تقع سان فرانسيسكو في العالم، على الرغم من أن سكان سان فرانسيسكو يشتكون من الإزدحام والتشرد وإرتفاع تكاليف المعيشة التي إبتليت بها المدينة، وتتحدث إلى ما لا نهاية عن الأيام الخوالي.

إلا أن الغالبية ما زالوا يفكرون في سان فرانسيسكو كما فعل الشاعر جورج ستيرلنج، على أنها “مدينة الحب الرمادية الرائعة “، وأحد أكثر الأماكن جاذبية، وألوان، وتميزًا للعيش في أمريكا.

السابق
أسعار المشايات الرياضية في كارفور
التالي
اسعار الميكرويف فى كارفور ؟