معلومات ثقافية

ارخص شركة تامين سيارات فى مصر واسعارها

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن ارخص شركة تامين سيارات فى مصر واسعارها

أرخص شركه تأمين سيارات في مصر وأسعارها، رغم أن فكره التأمين في مصر لدى الكثير من الأشخاص تعتبر فكره ليس لها أهمية كبيره، إلا ونجد التأمين على السيارات يلاقي الاهتمام عند الكثيرين، بخلاف أنواع التأمين الأخرى، فكثير من الذين يمتلكون سيارات سواء كانت جديده أو مستعمله، يحرصون على عمل وثيقة تأمين على سيارتهم، ويوجد فئة من الناس حريصون جدًا على ألا يقودوا سيارتهم إلا بعد أن يتسلموا وثيقة التأمين وحريصون جدًا على تجديدها سنويًا، وهناك العديد من شركات التأمين في مصر، وفى هذا المقال سوف نقدم قائمه بأفضل شركات التأمين وأرخصها.

معايير لابد من مراعاتها قبل اختيار شركه التأمين

هناك معايير لابد من مراعاتها قبل اختيار شركه التأمين، ومن أهم هذه المعايير، أنه لابد أن تتأكد جيدًا من مدى مصداقيه شركه التأمين التي سوف تتعامل معها، ولا تغتر بأن تكون أسعارها منخفضه مثلًا، ولكن لابد من عمل دراسة كامله لمدى صدق الشركة في حاله حدوث أو وقوع حادثه،

والتأكد أيضًا من أن الشركة ستلتزم بدفع مبلغ التعويض كاملًا، كما هو مبين في عقد التأمين، ويمكن معرفه ذلك بسهوله كما سنوضح.

شاهد أيضًا: افضل مدارس تعليم قيادة السيارات فى القاهرة

يمكنك الاطلاع على عدد الشكاوى المقدمة ضد الشركة، وذلك يكون من خلال التقرير الذي تقدمه هيئه الرقابة المالية.

وأيضًا الاطلاع على رأس مال الشركة سواء كان راس مال مدفوع، أو رأس مال المصدر، واستثمارات الشركة في السوق، وحجم الأعمال التي تقوم بها.

مهم أيضًا حصول الشركة على شهادة الأيزو والجودة.

المصطلحات الخاصة بشركات التأمين

هناك بعض المصطلحات الخاصة بشركات التأمين، ونود عرضها عليكم:

كيفية التحمل في التأمين على السيارات:

وذلك بأن يتحمل صاحب السيارة جزء من تكاليف تصليح السيارة، في حاله وقوع حادث، وبالتالي سوف ينخفض جزء من قسط التأمين، ولكن هو في النهاية حسب اختيار العميل، فالعميل مخير في هذا الأجراء، وله أن يتفق مع شركه التأمين أن تتحمل جزء من المصاريف وتكاليف التصليح، أو أنه لا يرغب في تحمل أي تكاليف أو مبالغ نقديه.

وهناك صيانة خاصه بالوكيل بمعنى، أنه إذا أختار العميل أن يدفع القسط كاملًا، وأبدى رغبته في عدم تحمل أي تعويض، فانه في حاله وقوع حادث لا قدر الله، لا ينبغي عليه تحمل تصليح السيارة في أي محل تبع الشركة ولكن إذا قرر العميل تصليح السيارة في التوكيل فهنا يلزم علي العميل أن يتحمل جزء من الفاتورة وهو 10%

ـ وتعتبر أفضل شركه تاًمين للسيارات في مصر هي شركه مصر للتاًمين وهي من أقدم شركات التاًمين التي أسست في مصر وتم تأسيسها علي يد طلعت حرب سنه 1934 وكانت في بدايتها لا تقتصر علي نوع واحد من التأمين ، و منها التأمين علي الحياه والتأمين علي الحرائق والسطو، والتأمين علي السيارات، وقد تقرر الفصل بين تلك التأمينات في عام 2006 حيث أصبحت شركه مصر للتاُمين شركه تابعه لشركه مصر القابضة التي تم إنشائها وأصبح التاًمين علي السيارات هو الهدف الأول لها وهو أهم نشاط تقوم به الشركة وهي أيضًا حاصله علي شهاده الأيزو ولها أيضًا سجل بالهيئة العامة المصرية التي تقوم بالرقابة علي التاًمين.

أسعار شركه مصر للتاًمين

قيمه القسط يكون بنسبه 3,5 إلى 4% من قيمه السيارة، وهي لا تشمل الدمغات ولا التحمل.

ـ نسبه التحمل 3% بـ 4 جنيه لكل 1000 جنيه

مقالات قد تعجبك:

ـ نسبه الإهلاك الكلية 50%

ـ المسؤولية المدينة 10 آلاف جنيه بحد أقصى

ـ صيانة الوكيل:10%من إجمالي الفاتورة

ـ الحد الأقصى للتحمل بدون عمل محضر 5 ألاف جنيه

وهناك شركات تامين كثيره أخرى، ولكن مميزتها اقل من شركه مصر للتأمين وفيما يلي عروض لبعض هذه الشركات:

شاهد أيضًا: الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي إستعلام عن مدة الإشتراك

المجموعة المصرية للتأمين، أسعارها تقريبًا مثل مصر للتأمين، بخلاف خمسه وتسعون جنيهًا وثيقة إضافية مع السيارات، تغطي حوادث شخصيه بقيمه 15000 جنيه، بالإضافة إلى خدمه الإنقاذ السريع، وهذه تعتبر ميزه لهذه الشركة.

الإجمالي 4% بدون تحمل 3.2% بتحمل 20%

ـ بيت التأمين المصري السعودي التكافلية: بتحمل 2 جنيه لكل ألف جنيه، من مبلغ التأمين بأجمالي 3.5% وهذا السعر خاص

ـ شركه رويال للتأمين:

تعد شركه رويال للتأمين من أكبر الشركات في مجال التأمين على السيارات، فقد يتضمن التأمين على السيارة تعرضها للحريق، أو لحادث أو للسرقة، فاذا تعرض لحريق يتحمل العميل نسبه 10%، أما في الحوادث فيتحمل 25%، أما في السرقة يتحمل 15%.

وتقدر نسبه الإهلاك من 5% حتى 7% كل عام، كما يتم خصم نسبه 10% من القيمة الكلية للفاتورة، من اجل الصيانة بالتوكيل.

ـ شركه قناة السويس للتأمين:

ويشمل التأمين أيضًا في حاله تعرض السيارة للسرقة، أو الحريق، أو الحوادث، وتقدر نسبه القسط 3% من قيمه السيارة.

يدفع العميل 4 جنيه لكل ألف جنيه، ونسبه الإهلاك تقدر من 5% إلى 7% كل عام، ويتم خصم 10% من أجمالي الفاتورة، في حاله الصيانة بالتوكيل

ـ المسؤولية المدنية تساوى 10000 آلاف جنيه:

ـ وهناك عوامل تحدد سعر التأمين على سيارتك، فمعظم شركات التأمين تأخذ في الحسبان مجموعه من العوامل عند حساب قسط التأمين الخاص بسيارتك، منها العمر، الجنس، نوع السيارة، عمر السيارة، كم من الزمن مر على حصولك على رخصه قياده.

وإذا كنت سائقًا حذرًا تقود سيارتك بشكل آمن، سوف يعود عليك بفائدة كبيره تتجاوز موضوع التامين على السيارة للحوادث، فإنك تحمي حياتك، وحياه أسرتك وحياه كل من حولك، وبما أننا قد عرضنا كل المعلومات التي تساعدك، كي تحظى بأفضل وأرخص عروض التامين على السيارات في مصر، فعليك أن تقرأ هذا المقال قبل اختيار شركه التامين على سيارتك، حتى توفر المال على دفعتك الثانوية، وقسطك الشهري.

شاهد أيضًا: ما هي أسعار إيجار السيارات في القاهرة ؟

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء والأحباء، ليتعرفوا على أرخص شركه تأمين على السيارات في مصر وأسعارها، ونترك التعليق لكم أسفل المقال.

السابق
أسماء روايات د يوسف زيدان
التالي
معلومات عن لاجونا دهب | الروا