معلومات ثقافية

استعلام عن رصيد حساب بنك cib

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن استعلام عن رصيد حساب بنك cib

استعلام عن رصيد حساب بنك cib البنك التجاري الدولي, يعتبر من أحد البنوك الهامة ومن أكبر البنوك التجارية الخاصة في القطاع الخاص، حيث تم تأسيس البنك التجاري الدولي cib, في عام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعين ميلاديا، وكان ذلك بموجب مشترك بين البنك التشيس نانهاتن، والبنك الأهلي المصري، وقد ظهر الكثير من التغيرات التي ظهرت على حصص البنك وملكيتها إلي أن تم إنهاء الأمر بالقيام على استيلاء البنك التجاري الدولي cib, على حصة سيتي بنك مصر، وكان ذلك عن طريق البورصة المصرية ومن هنا قام البنك بانضمام جميع فروعه إلي إدارته.

ومن وقتها وكان البنك يعرف بهذا الاسم، البنك التجاري الدولي، وأصبح يقدم الكثير والكثير من الخدمات البنكية التي أثرت في الكثير من العملاء بشكل إيجابي، وكان يقوم البنك بطرح العديد من الحلول الاقتصادية الاستثمارية المتميزة والرائعة، حيث أن ذلك هو الذي جعل هذا البنك يحظى بالكثير من الاهتمام وجعله أفضل وأهم البنوك مقارنة بالبنوك الأخرى، وكل ذلك سوف نتناوله بالتفصيل في هذا المقال.

شاهد أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك كريدي اجريكول

خدمات البنك التجاري الدولي cib

  • يعمل البنك التجاري الدولي cib، على القيام بتقديم الكثير من الخدمات المصرفية، والخدمات التجارية الحيوية، والذي يكون من أفضلها الحسابات المصرفية، وهذه الحسابات قد تشمل الحساب الجاري، والودائع لأجل، وأيضًا شهادات الادخار، وخدمة صناديق الاستثمار التي تعمل على تحقيق الحماية والأمن والأمان لعملائها.
  • حيث أن هذا البنك أيضًا يعد وسيلة من الوسائل الاستثمارية التي تكون جيدة وذلك لما يقوم البنك بتقديمه من خدمات تحويل الراتب، وهذا يكون عن طريق باقات البنك التجاري الدولي للقيام بتحويل مرتبات الموظفين، دايموند، وكريستال، وهي التي تقوم بإتاحة مجموعة متكاملة تشمل عدد كبير من خدمات التجزئة المصرفية، ومنتجاتها المختلفة والمتنوعة والتي تكون مناسبة لجميع الاحتياجات المتنوعة للعملاء، وذلك مع توفر عامل الأمان وسبل الراحة لهم، وعلاوة على ذلك توافر الخدمات المصرفية والخدمات الاستعلامية الرائعة والمتميزة والنشطة بشكل جيد، وذلك عن طريق الشبكات الخاصة بالإنترنت.

الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها البنك التجاري الدولي cib

  • من الخدمات التي يقوم البنك التجاري الدولي cib، بتقديمها وخاصة مع التطورات التكنولوجية العملاقة التي تحدث كل يوم، فقد قام البنك بتأسيس موقع إلكتروني خاص به على الشبكة الخاصة بالإنترنت، حتى يعمل على تقديم الخدمات النشطة والحيوية عن طريق خدمة الإنترنت البنكي.
  • فهذه الخطوة تعد من الخطوات الجيدة التي تهدف إلى القيام بتحقيق أكبر وأهم درجة من درجات الراحة والتيسير على العملاء، والقيام بالتغلب على مشاكل الانتظار لديهم، ومشاكل ضياع الوقت، وأيضًا العمل على حل الصعوبة في التنقل من خلال فروع البنك أو أقسامه، ومن هنا فقد أستطاع البنك التجاري الدولي cib, أن يقوم بإتاحة مجموعة كبيرة من الخدمات التي يمكن للعميل أن يستفيد بها عن طريق الإنترنت، وهو جالس في منزله دون الداعي لخروجه ولا التوجه إلي البنك وفروعه.

وهناك خدمات مهمة ومنها ما يلي:

تنفيذ معظم المعاملات المصرفية

  • وهذه الخدمة التي تتمكن في تنفيذ المعاملات المصرفية مع العمل على توافر العنصر الخاص بالأمان والحماية والخصوصية والراحة، والعمل على عدم التقيد بعامل الوقت ولا المكان.
  • ومن أهم هذه الخدمات القيام بالتحويل لحسابات أخري أيا كان ذلك داخل البنك نفسه، أو خارج البنك إلى بنوك أخرى وذلك في داخل حدود مصر وخارجها، وهذا مع العمل على إمكانية الإتاحة بالتحويل بين الحسابات الشخصية المختلفة والمتنوعة الخاصة بالعميل.
  • والعمل على إمكانية سداد جميع مستحقات الائتمان للعميل أو بطاقات الائتمان الخاصة بغيره من العملاء، ويرجع ذلك فضله عن إمكانية التبرع على حسابات المؤسسات الخيرية، وفي النهاية يقوم البنك بإتاحة الفرصة إلى القيام بإجراء التحويلات المتكررة والمستقبلية بطريقة آلية.

عملية تقديم الطلبات

كما يتيح البنك التجاري الدولي cib, خدمة الإنترنت البنكي لعملائها وذلك بالقيام بإعطاء فرصة سانحة للعمل على تقديم جميع الطلبات عن طريق الإنترنت بصورة بسيطة وسهلة وفي وقت قصير، ومن هذه الطلبات التي من الممكن أن يقوم البنك التجاري الدولي cib,  بتقديمها عن طريق الإنترنت ما يلي:

  • الطلبات التي تتعلق بتحديث البيانات الشخصية التي تخص العميل لدى البنك.
  • أيضا طلبات دفاتر الشيكات لأي حساب جاري.
  • الطلبات التي تتعلق بإضافة حسابات ذات صلة.
  • الطلبات التي تتعلق بالاستعلام أو المقترحات أو كل ما هو متعلق بالشكاوى لممثلي خدمة العملاء بالبنك.
  • وأيضًا القيام بالطلبات التي تكون متعلقة بتغيير حد البطاقة الائتمانية الإضافية.

استعلام عن رصيد حساب بنك cib

  • ومن إحدى الخدمات التي يعمل البنك التجاري الدولي cib, على تقديمها للكثير من العملاء ضمن خدمات الإنترنت البنكية، تقديم خدمات الاستعلام عن رصيد حساب بنك cib, فإنه قد يستطيع العميل أن يقوم بالاستعلام عن رصيد حسابه والودائع، والقروض، وصناديق الاستثمار.
  • وذلك يكون مع استطاعة متابعة حركة حسابه وبطاقة الائتمان الخاصة به في أي وقت ومن دون أن يحتاج العميل إلى الذهاب إلى البنك، وذلك عن طريق القيام بالتسجيل في خدمة الإنترنت البنكي، tenretnI BIC gniKnaB, وهذا هو الشيء الذي يجعل العميل أن يطالب منه القيام بإنشاء اسم المستخدم ورقم المرور الخاص بك، ثم بعد ذلك القيام بالدخول على الموقع واختيار التصنيف الذي يريد استخدامه.
  • وعلاوة على ذلك استطاعة الاستعلام عن رصيد حساب البنك التجاري الدولي cib، فقد يستطيع العميل أن يقوم بعرض وطباعة وحفظ ما يريده من الكشوفات الحسابية السابقة، فهذا يكون مع الكشوفات الربع سنوية وبطاقات الائتمان الشهرية.
  • وذلك يكون فضلًا عن الإمكانية في متابعة جميع الحسابات ذات الصلة بما في ذلك الحسابات المشتركة وحسابات التوكيل وحسابات القصر، وعندما لا يعلم العميل ما هو أقرب صراف آلي يستطيع العميل أن يستخدمه، فقد يساعد خدمة الإنترنت البنكي، CIB tenretnI gniknaB, على القيام بتحديد المكان بدقة عالية جدا.

مقالات قد تعجبك:

شاهد أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك الأهلي المصري (الخط الساخن)

خدمة كشف الحساب الإلكتروني

يقوم البنك التجاري الدولي cib، بالعمل على إتاحة خدمة الحصول على كشف الحساب الإلكتروني لجميع عملائه، والذي يعمل على توفير سبل الراحة للعميل والتي تغنيه عن الأوراق، وهذا يكون عن طريق إشعارات تصل العميل على بريده الإلكتروني، وقد يفيد ذلك في العمل على إصدار كشف حساب بنكي، والذي من الممكن أن يقوم البنك بعرضه وتحميله بصيغة وورد أو بي دي إف.

طريقة الاشتراك في خدمة كشف الحساب الإلكتروني

  • أما عن الاشتراك في خدمة كشف الحساب الإلكتروني، سوف يكون مطالب من العميل أن يقوم بالتوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك التجاري الدولي cib مصر، والعمل على طلب استمارة الاشتراك ثم القيام بالتوقيع عليها وهذا مع الحرص على القيام بكتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح، فقد يتم الاستقبال لجميع الإشعارات من خلال هذا البريد الإلكتروني.
  • ولكن عندما يريد العميل أن يقوم بالانتهاء من الاشتراك في هذه الخدمة، فسوف يجب عليه أن يقوم بالتوجه مرة ثانية إلى أقرب فرع من فروع البنك التجاري الدولي cib، والعمل على القيام بمتابعة طلب إلغاء الاشتراك في الخدمة، ومن هنا يقوم العميل باستقبال جميع الكشوفات الورقية على عنوانه الذي يكون مسجلًا عند البنك.

معرفة رصيدي في بنك cib, استعلام عن الرصيد

  • معرفة الرصيد الخاص بالعميل في البنك التجاري الدولي cib, وهذا هو السؤال الذي يخطر ببال كل من يكون له حساب في البنك، وهي طريقة معرفة الرصيد في البنك التجاري الدولي cib, والقيام بمتابعة الحساب في أي وقت وفي أي مكان وذلك دون الحاجة إلي زيارة البنك، ومن هنا نقوم بمتابعة الحسابات البنكية من المنزل أو المكتب أو أي مكان في العالم وذلك عن طريق الهاتف الذكي أو الأجهزة الإلكترونية وهذا يكون بمختلف أنواعها.

طريقة معرفة رصيدي في بنك cib

  • ومن الخدمات التي تعمل على توفيرها البنك هي خدمة الإنترنت البنكي، والتي تساعد بشكل رائع وفعال في العمل على تسهيل عملية معرفة الرصيد للعميل في بنك cib، والقيام بمتابعة المعاملات البنكية المختلفة والمتنوعة والعمل على تنفيذها بشكل سريع لجميع العملاء دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك والانتظار في فروع البنك لفترة طويلة.
  • وحتى يتم الاشتراك في هذه الخدمة، يجب قيام العميل بإنشاء حساب على موقع رسمي ويكون خاص بالبنك cib, وحتى يشمل اسم مستخدم وكلمة سرية وذلك يكون بهدف العمل على التطلع بالشكل الدائم والمستمر، ويكون ذلك في خلال أي وقت وذلك طوال اليوم، ومن أي مكان في العالم وذلك على الحسابات البنكية الخاصة والقيام بتنفيذ أي المعاملات عن طريق الإنترنت، وذلك عن طريق استخدام أجهزة التابلت أو الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.

خدمة معرفة رصيدي في بنك cib

  • من الممكن أن يتم التسجيل في خدمة معرفة رصيدي في البنك التجاري الدولي cib, وذلك عن طريق الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك moc.gebic.www ومن هنا قد يمكن للعميل الضغط على الخدمات الإلكترونية، ومن هنا القيام باختيار خدمة الإنترنت البنكية، وذلك عن طريق اختيار مستخدم جديد فمن المستطاع أن يتم إدخال رقم البطاقة الائتمانية أو المدينة، وأيضًا القيام باختيار رقم سري والذي سوف يتكون من أربع أرقام فقط وذلك للدخول إلي الخدمة بنجاح.
  • ولكي تتأكد من إتمام التسجيل في هذه الخدمة، فلابد من أن العميل يكون موافقًا على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة وذلك عن طريق الإنترنت، وهذا هو التي قد تتم عن طريق إضافة التوقيع الخاص على ورقة الشروط والقيام بتسليم الورقة إلى أقرب فرع من فروع البنك، وفي حالة القيام بعدم التوقيع فقد يقوم الموقع بإصدار تنبيه خاص بضرورة القيام بتوقيع ورقة الشروط، وهذا يكون من أجل استكمال شروط الاشتراك والتسجيل في الخدمة والاستمتاع بالخصائص المختلفة والمتنوعة المقدمة عن طريق استخدام الخدمة.
  • وعند الاشتراك في هذه الخدمة فقد يمكن للعميل القيام بالاطلاع على مختلف المعلومات عن الحسابات البنكية والتي تحتوي على الأرصدة الخاصة بالحسابات وبطاقات الائتمان، وأيضًا الودائع والقروض والصناديق الخاصة بالاستثمار، وأيضًا من الممكن أن يتم متابعة حركة الحسابات أيًا كانت هذه الحسابات المشتركة أو التوكيا أو الخاصة بالقاصرين أو الهبة، وقد يمكن للعميل عن طريق استخدام الخدمة عرض وطباعة، وأيضًا الحفظ من أي الكشوفات الخاصة بالحسابات أو بطاقات الائتمان أيًا كانت الشهرية أو الربع سنوية.

خصائص الخدمة البنكية عبر الإنترنت

عندما يكون هناك توافر في خدمة الإنترنت البنكية، فسوف يكون هناك تحسين مستمر وذلك يجعل التعامل والتصفح وهذا الذي أدى إلى توفر خصائص جديدة في الخدمة والتي تشمل ما يلي:

  • العمل على متابعة المصروفات والمدفوعات، وهذا يكون عن طريق الخدمة المضافة الجديدة my monyوهي التي يتم إتاحتها لجميع العملاء، طريقة بسيطة وسهلة في معرفة رصيدي في بنكcib, وهذا عن طريق التصنيف لمختلف المعاملات البنكية الخاصة وذلك بهدف الوصول إلى كل هذه المعاملات بصورة سريعة وسهلة، وقد يكون ذلك بهدف العمل على إتباع كل المعاملات المختلفة السابقة والحالية والمستقبلية، وهذا يكون عن طريق ترتيب المعاملات حسب التسلسل الزمني في التقويم السنوي.
  • كما يقدم البنك التجاري الدولي cib, خدمة التنبيهات، وهذه الخدمة تكون هي الخدمة المضافة حديثًا إلى الخدمات البنكية من خلال موقع البنك التجاري الدولي bic, وهو الذي يعمل على إتاحة جميع العملاء بإعداد واختيار عناصر في قائمة التنبيهات للقيام بالتنبيه عن موعد تتبع الحساب والقيام بتتبع جميع المعاملات التي قد تهدف إلى تسهيل إجراء المعاملات على جميع العملاء في الوقت أو المدة المعينة لها.

شاهد أيضًا: فروع بنك قناة السويس ومواعيد العمل

تنفيذ المعاملات البنكية عبر الإنترنت

لا يقوم البنك التجاري الدولي cib, فقط على القيام بتوفير طريقة معرفة رصيدي في بنك cib, ولكن تحتوى أيضا على القيام بتنفيذ المعاملات البنكية بشكل آخر ويكون ذلك في ما يلي:

  • العمل على التحويل بين الحسابات المختلفة الخاصة الشخصية، أو العمل على التحويل من الحسابات الشخصية إلى حسابات أخرى أيا كان ذلك داخل البنك أو خارجه سواء كان داخل أو خارج مصر.
  • من الممكن القيام بتسديد جميع المستحقات المختلفة والخاصة بالبطاقات الائتمانية، والعمل على إمكانية التبرع للمؤسسات الخيرية المتنوعة.
  • من الممكن العمل على تنفيذ جميع التحويلات التي تتم بشكل متكرر بشكل آلي.

السابق
هل يحتاج إلى صيام تحليل فقر الدم ؟ تعرف على أهم المعلومات حول الصيام قبل تحليل الدم
التالي
هل نقص الحديد هو نفسه فقر الدم ؟ معلومات حول فقر الدم أسابه وأعراضه