معلومات ثقافية

اضرار الروت وفوائده | الروا

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن اضرار الروت وفوائده | الروا

اضرار الروت وفوائده، في بداية هذا المقال نود ان نعرف ما هو الروت، وهو نظام من نظم التطور الحديثة، التي نتمكن من خلالها الوصول لجذور الاندرويد، وسهولة التعديل عليها، ويصبح هذا النظام كما نريد تمامًا، ومعنى كلمة روت باللغة العربية، هي كلمة جذر، ومن خلال برنامج الروت، يمكنا عمل تغيير في الملفات، والقدرة على برمجة النظام الداخلي، لسهولة تثبيت التطبيقات التي يصعب تثبيتها من خلال الانظمة المتواجدة داخل الجوال.

معلومات اضافية عن الروت

يعتبر الروت من نظم الاندرويد العادية، ولكن قامت مجموعة من الشركات الرسمية التي من أشهرها شركة رومات، بإضافة بعض التعديلات علية، على سبيل المثال إذا كان الجهاز الذي تمتلكه، لا يمكن تحديثه بسبب قدمه، فمن خلال نظام الروت الحديث يمكنك ان تنزل روم جديد يسمح له بالتحديث، وهذا أكثر ما يميز الروت.

اما بالنسبة للكيرنل: فهو عبارة عن حلقة الوصل او الجسر الذي يصل المكونات المادية، والمكونات الخاصة ببرمجة الجهاز، حيث يعمل البوت لورد بمجرد الضغط على زر الطاقة، ثم يتم بعد ذلك إطلاق الكيرنل، ثم يقوم الكيرنل بنشر تعريفات الجهاز، ثم يعمل بعد ذلك نظام الاندرويد، وبمجرد ان تضغط على زر التشغيل، فكل هذه العمليات التي ذكرناها، تحدث في جزء من الثانية.

شاهد أيضًا: كيفية اعادة شاشة الكمبيوتر الى وضعها الطبيعي بالتفصيل

فوائد الروت

1ـ تستطيع من خلال الروت عمل ريكفري، وأيضًا تستطيع تثبيت الرومات، وتنزيل روم التحديث الذي تحتاجه.

2ـ يمكن تبديل النسخ الاعتيادي للجهاز، بنسخ احتياطي كامل، عن طريق تطبيقات متعددة، وايضًا يمكن ان نجمد التطبيقات، لتقليل استعمال البطارية.

3ـ من اهم فوائد الروت، أنه يساعد في تثبيت التطبيقات التي يلزم لها روت.

4ـ تبديل صيغة الملفات في اجهزة سامسونج، والتي تعرف بعملية لاق فكس.

5ـ تغيير الجهاز، دون الحاجة الى أي برامج، بحيث تتمكن من فتح جوجل بلاي، لأي دولة وتقوم بتحميل التطبيق المراد.

6ـ يمكنك ان تعدل من ملفات الجهاز، مثل التعريب، وتغيير نوع الخط.

7ـ تستطيع ان تغير من رقم الجوال، لتمنع التجسس وتستطيع ملاحقته.

8ـ يمكنك أيضًا ان تستعيد كل البرامج والملفات، الموجودة في الذاكرة الداخلية للجوال، على عكس نظام الاندرويد بدون روت، والذي يعب من خلاله تنفيذ هذه العملية.

9ـ يربط بشكل جيد بين ذاكرة الجوال والحاسوب، الامر الذي يصعب عملة في الاجهزة التي لا يوجد بها الروت.

10ـ يساعد الروت على منحك الصلاحيات والامكانيات، ليجعلك متقدم في الاستخدام، عن طريق كسر القيود التي وضعها جوجل على نظام الاندرويد، والشركات المصنعة للأجهزة أيضًا، وإذا قمنا بكسر هذه القيود التي وضعتها الشركات سيكون بإمكانك ان تضع أي نظام تريده على الهاتف.

11ـ يمكننا من تنزيل ثيمات مباشرة اقوى من الاندرويد، ويساعد على زيادة عمر البطارية، وسرعة الاداء، وتنزيل بعض التطبيقات التي تسمح لنا بالوصول الى ملفات النظام الاساسية، التي يصعب الصول اليها بالنظام العادي، للحصول على أكمل وجهة، أي ان الروت يقوم بشكل اساسي على تهكير جهاز الاندرويد الخاص بك.

كيفية تركيب الروت

يمكن تثبيت الروت بطريقتين:

 الطريقة الاولى:

مقالات قد تعجبك:

ان نقوم بتثبيت كل التطبيقات على الجهاز نفسه، ولكن هناك مستويات مختلفة في هذه البرامج، فهي ليست واحدة.

الطريقة الثانية:

تتم عن طريق ربط الجهاز بالكمبيوتر، لان هناك العديد من الاجهزة لا ينجح تثبيت الروت فيها بالطريقة السابقة.

ولذلك نعمل على توصيل جهاز الاندرويد بال يو اس بي ثم نغلق الجهاز، ونتركه متصل بالكمبيوتر، ثم بعد ذلك نقوم بتفعيل البرنامج على الكمبيوتر، ليبدأ في العمل.

شاهد أيضًا: كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر بالتفصيل

طريقة عمل روت بواسطة كونجو روت

هذا البرنامج يعتبر من اهم البرامج المتخصصة في عمل روت للجهاز، ويساعد في دعم العديد من الهواتف، ولكن المشكلة الوحيدة التي تواجهه هذا النظام في عملية الروت، أنه بطيء في قيامة بهذه العملية، فهو يستغرق أكثر من ساعة ونصف اثناء قيامة بعملية الروت.

وطريقة عمل الروت بهذا البرنامج تعتبر سهلة وبسيطة جدًا، كل ما عليك فعلة هو تحميل البرنامج، ثم نقوم بتوصيل الجهاز بالحاسوب عن طريق الكبل، ثم ننتظر قليلًا ونقوم بالضغط على روت، وقد نعاني من ان هذا البرنامج يأخذ وقتًا أكبر من الوقت المعتاد، وكل ما علينا ان نصبر قليلًا.

اضرار الروت

1ـ بمجرد عمل الروت يتم الغاء ضمان الجوال، أي أنك تفقد الضمان من الشركة صانعة الجوال، ولذلك عليك ان تكون حذر اثناء تثبيت أي برنامج لعمل الروت، سواء كان عن طريق الحاسوب، او عن طريق التثبيت المباشر.

2ـ قد تؤدي التعديلات التي تجرى على النظام، الى تلف الجوال تمامًا، وايضًا من الممكن ان يتعطل الجوال عن العمل، لذلك يلزم توخي الحذر، عند القيام بتثبيت اضافات او رومات على الجوال.

3ـ لكي تضمن الحصول على تحديثات الاندرويد الحديثة على هاتفك، عليك ان تتفادى المخاطر التي قد تحدث لهاتفك، اثناء عملية الروت، وان تختار المصادر الصحيحة التي توضح لك بالتفصيل الطريقة الصحيحة لعمل الروت، وكيفية استخدام تطبيقاته.

كيف يمكن ازالة الروت من هاتف اند رويد

هناك طريقتين لإزالة الروت يمكنك اتباعهم، في حالة أنك وجدت ان هذا النظام ليس مفيد لك ولا يلبي طلباتك في استخدامك للاند رويد.

الطريقة الاولى:

ان تحمل على جهازك المحمول النسخة الاصلية لنظام الاندرويد، وبهذا سترجع كل الامور الى ما كانت علية سابقًا، وتتخلص من الروت، ولكن كل البيانات التي قمت بإضافتها الى الذاكرة الداخلية من خلال البرامج الجديدة، سيتم مسحها تلقائيًا.

الطريقة الثانية:

نقوم بإزالة الروت عن طريق استخدام التطبيقات التي تثبت على الجوال اند رويد، وهي متعددة ومتوفرة في متجر جوجل، وتقوم بالبحث عن احدى هذه التطبيقات، لتصل الى ما يفديك منها.

ملحوظة:

انت لست مضطر ولا مجبر على عمل الروت، لان الروت يعتبر مهم لمن يحتاجه في عملة وهي فئة معينة، ولكن المستخدم العادي ليس بحاجة الى الروت مطلقًا.

وهناك بعض الاجهزة تأتي مغلقة البوت لودر، بحيث لا يمكن عمل الروت، الا بعد فتح البوت لودر لها.

شاهد أيضًا: حل هارد ديسك خارجي يتعرف عليه الكمبيوتر ولكن لا يظهر

وفي نهاية هذا المقال نتمنى ان نكون شرحنا لكم معنى الروت شرح كافي، بحيث يستطيع الجميع معرفة القيام به بأفضل شكل، والتفكير الجيد قبل البدء في تطبيقه، ومعرفة مميزات وعيوب الروت، وأفضل الطرق لتثبيته او إزالته بطريقه امنة، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال مع الأصدقاء، والأحباء، لتعرفوا على اضرار الروت وفوائده، ونترك لكم التعليق اسفل المقال.

السابق
معنى اسم بيتر Peter واسرار شخصيته وصفاته
التالي
معنى اسم حمو Hamo وشخصيته وصفاته