معلومات ثقافية

 الإعلان على اليوتيوب مجاناً | الروا

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن  الإعلان على اليوتيوب مجاناً | الروا

تختلف مواقع الإنترنت وتعد الآن واحدة من بين الأبرز والأهم في الحياة، بل أنها تعد الآن من الأساسيات الموجودة في حياتنا، فنحن قد نجد أن الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تعد الآن صورة أساسية من صور الحياة التي استطاعت أن تفرض نفسها على المجتمع، بل وتجعل الجميع يلتف إليها.

 الإعلان على اليوتيوب مجاناً

فنحن قد نجد في بداية الأمر عديداً من الأشخاص الذي أنكروا وجود الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وكره التعامل معه ونبذه، إلا أن هؤلاء الأشخاص الآن لا يمكنهم أن يتخلوا عن الإنترنت في حياتهم، بل وقد يعتبر الإنترنت جزء أساسي في حياتهم، حيث أنه لن يترك جانباً إلا وقام بالاهتمام به.

اخترنا لك : تعريف محول اليوتيوب الجديد

ما هو موقع يوتيوب

  • في ظل وجود العديد من المواقع الموجود بالإنترنت وكذلك القنوات نحن قد نرى، أن اليوتيوب يمثل جانباً هاماً وبارزاً من بين وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فهو الموقع الأكثر مشاهدة وهذا لا يتعلق بدولة معينة دون أخرى، بل أنه يعد هو الموقع الأشهر على مستوى العالم.
  • فاستطاع موقع يوتيوب أن يجعل الفرد يتجه إليه، فنحن جميعاً في اتجاهات مختلفة وقد نجد أننا في جهات مختلفة عن الأخرى، من حيث الميول والأهواء فأحدنا قد يفضل الطهي وأخر يفضل القراءة وأخر يفضل الرياضة، وأخر يفضل تعلم ثقافات جدية وأخرين كثيرون قد يميلوا إلى أهواء واقتراحات مختلفة عن الأخرى.
  • من خلال اليوتيوب يستطيع المرء أن يشارك ويشاهد الأشياء التي يريدها في الوقت الذي يريده، وهذا ما جعل الاهتمام والالتفات واحداً متمثل في موقع يوتيوب الذي جمع كل الأشياء الذي قد يحتاج إليها الفرد من خلال ذلك الموقع.
  • كما أننا نجد أن موقع يوتيوب واحداً من بين المواقع التي استطاعت أن تثبت وجودها على مر السنوات، وما تزال باقية إلى هذا الوقت محتفظة بنفس المكانة، بل أنها قد تصل إلى أعلى من التي تكون عليه.
  • ويعود ذلك الأمر إلى التطوير والمتابعة التي تحدث في الأحداث المختلفة والتي يتم نزولها وتداولها عبر موقع يوتيوب فور حدوثها، مما جعل الجميع في اهتمام حول هذا الموقع على مستوى العالم بأكمله.
  • نجد من خلال الإحصائيات التي تتم أن موقع يوتيوب يعد من أكثر المواقع مشاهدة ومشاركة للأشياء من فيديوهات تتعلق ببرامج او أفلام أو قضايا أو مباريات إلى نهاية ذلك الأمر التي قد لا يكون له نهاية من الأساس.

كيفية عمل قناة على اليوتيوب

لقد تطور الأمر في الآونة الأخيرة بشكل كبير جداً من خلال القيام بتصميم قنوات خاصة من خلال اليوتيوب، حيث انتقل الأمر من مجرد المشاهدة والتصفح لبعض البرامج أو الفيديوهات إلى أن أصبح الشخص نفسه في هذه المكانة يريد أن يكون هو الذي يقدم المحتوى.

بالفعل قدمت خدمت يوتيوب تلك المهمة بأبسط وجه وأبسط صورة حيث استطاعت تقديم ذلك الأمر من خلال تسهيل القيام بإنشاء القناة، فيمكن لأي فرد يمتلك برنامج اليوتيوب أن يقوم بتصميم قناة خاصة به دون الحاجة إلى أخر أو مختص في هذا الأمر فالخطوات تعد بسيطة حيث تتمثل فيما يلي:

مقالات قد تعجبك:

  1. في البداية لابد أن تقوم بتحميل تطبيق يوتيوب من خلال موقع app store من خلال شريط البحث الموجود بها والكتابة بها ويظهر لك الاختيارات فتقوم بالضغط على الإختيار الذي تريده، ومن ثم تقوم بالضغط على install، حيث تقوم بتنزيل البرنامج ومن ثم الضغط على فتح.
  2. عند فتح التطبيق فأنت تحتاج إلى أن تقوم بتسجيل حساب جوجل الخاص بك الذي قمت بتسجيله على جوجل، حيث أنك قد تقوم بكتابة البريد في الخانة الأولى، وكتابة رمز الحماية الخاص بالبريد في الخانة التالية.
  3. هنا أنت قمت بالخطوة الأساسية في فتح التطبيق، تنتقل من بعد ذلك إلى إنشاء قناة وهي توجد في جانب الشاشة، وتقوم أولاً بالدخول إلى your chanel تقوم بالضغط عليها من ثم يظهر لك الاسم الأول والاسم الثاني.
  4. في الخانة الأولى تقوم بكتابة الاسم الخاص بك والاسم الثاني اللقب الذي تريده وهذا الاسم سيصبح أسم القناة التي تقوم بإنشائها الآن، قد يمكنك أن، لا تقوم بتغير الاسم، حيث لا يعد هذا الامر إجبارياً بل اختياري.
  5. حيث في حال إنك لم تقوم بتسجيل حساب جوجل كان تطبيق يوتيوب لن يفتح معك من الأساس، لذلك هذا الامر يعد إجبارياً وليس اختياريًا أما في حال كان هذا الأمر يتعلق بالاسم فأنت امام أمر اختياري بمعنى إنك إن لم تقوم بتغيره هذا الأمر لا يعني أنك لن تقوم بإنشاء القناة.

شاهد أيضًا: كيفية تفعيل الربح من اليوتيوب

سياسة يوتيوب

  • يعتبر اليوتيوب عندما تقوم بالقيام بخطوة إنشاء الحساب أو تسجيل الحساب يعرض عليك عدد من الشروط التي لا يمكنك أن تخطاها، عندما تقوم بممارسة تطبيق يوتيوب وإن لم يتم هذا الأمر هكذا يمكن لليوتيوب أن يقوم بسحب القناة الخاصة بك وغلقها وعدم استرجاعها.
  • يمكنك من خلال موقع يوتيوب أن تقدم محتوى خاص بك حسب الاهتمام الذي قد تحبه سواء كان الاهتمام ذلك متعلق بالقراءة أو الكوميديا أو الطهي أو التحليل، فكل الأشياء مختلفة ومتعددة ونحن كثيراً ما قد نجد هذا الأمر منتشراً بشكل كبير جداً الآن.
  • عديد من الأشخاص الآن يقوموا باستخدام اليوتيوب في تقديم محتويات خاصة بهم، قد تصل هذه القنوات إلى أعداد كبيرة نتيجة، لأنه توجه رسالة أو وجه إفادة للأشخاص الذين يهتموا بها.

اليوتيوب كمصدر للدخل

  • لقد استطاع اليوتيوب أن يكون مصدر للدخل بالنسبة إلى الافراد الذي حصلوا على عدد من المشاهدات الكبيرة، وكلما يصل عدد المشتركين داخل القناة على نسبة أعلى كلما أصبحت القناة تعطي مقابل أعلى.
  • وأنت يمكنك أن تجعل من هذا الأمر مصدر دخل لك من خلال ما تقوم بتقديمه من محتوى مفيد للأفراد أو للأطفال، فهذا الأمر قد يجعلك تملك قناة أكبر قوة وأكبر مكانة يشترك ويشارك من خلالها أشخاص كثيرون، وهذا قد يعود بالنفع عليك.
  • هذا الجانب قد يمثل جانب هام من جوانب الإنترنت ويعد هو الجانب الإيجابي في ظل وجود بعض من السلبيات التي قد يذهب إليها الأشخاص وقد يجعل من هذا التقدم التكنولوجي صورة سلبية، قد نجد أنه الآن صورة إيجابية استطاع أن يخرج عديد من الأشخاص طاقتهم بها بشكل كبير، وفي نفس الوقت يفيدوا المجتمع والأخرين مما يقومون بتقديمه.
  • يمكنك أن تقوم بالاشتراك بالقناة التي قد تفضلها حتى وإن كانت لديك قناة أخرى وتقوم بالاستفادة من القنوات الكبرى والتعلم والإدراك، مما يقوموا به من تقديم للمحتويات، يمكنكم من خلاله أن تقوموا بتوفير الأهم والأبرز من بين باقي القنوات الأخرى، وقد يكون سبباً في نجاحك، وبالتالي تحقيق الأرباح.

اقرأ أيضًا: معلومات عن جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب

  • عندما تصل إلى عدد من المشاهدين قد يتم تقديم إعلانات من خلال القناة الخاصة بك وهذا يعد جانب جديد من الأرباح، حيث أن صاحب المنتج قد يستطيع أن يقوم بتقديم المنتج الخاص به والقيام بدعاية خاصة به مستفيد بصدق القناة، وعدد المتابعين التي تقوم القناة بإتباعها، فقد نجد ان من خلال هذه الدعاية أيضاً يقدم لك يوتيوب مجالاً جديداً.

وفي النهاية فيعتبر اليوتيوب هو مصدر الدخل للكثيرين ويقومون باستخدامه في مجالات عمل متنوعة ، وهذا ما يجعله هام بالنسبة لعدد كبير منهم، فقوموا بمشاركتنا أراءكم حول مقالتنا.

السابق
دول جنوب أفريقيا للسياحة | الروا
التالي
زيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب 1000 مشترك يومياً والتكلفة؟