معلومات ثقافية

اهم الاماكن السياحية في بولندا

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن اهم الاماكن السياحية في بولندا

أهم الأماكن السياحية في بولندا، تتمتع دولة بولندا بالمناطق السياحية الفريدة والمتنوعة بشكل كبير، وهناك القليل من الأشخاص ممن لديهم معلومات كافية عن دولة بولندا والسياحة بها، لذلك يعد اختيار بولندا للسياحة من الاختيارات السياحية غير المنتشرة بشكل كبير.

السياحة في بولندا

  • تعتبر بولندا من الدول الأوربية الشرقية والمطلة على بحر البلطيق، وتشتهر بولندا بشوارعها التاريخية ومراكزها الدينية التي ترجع للقرون الوسطى سواء التراث اليهودي أو التراث المسيحي، حيث اعتبرت بولندا في العصور الوسطى مركز حج هام للديانة المسيحية في مدينة غدانسك ومدينة كراكوف.
  • وذلك بالإضافة أيضا إلى العديد من المعالم الأثرية والتاريخية التي تتميز بها دولة بولندا، إلى جانب تمتعها بالمناظر الطبيعية الخلابة من جبال وبحار لها طابع مميز، ويفضل زيارة بولندا في فصل الصيف خاصة في شهر يونيو وشهر أغسطس حيث الجو المشمس والدافئ.

شاهد أيضًا: الاماكن السياحية في سيلانجور وكم تبعد عن كوالالمبور

اهم الأماكن السياحية في بولندا

يوجد في بولندا العديد من الأماكن السياحية الرائعة، والتي يمكن أن يقصدها السياح للتمتع بتجربة سياحية مميزة، ومن أبرز هذه الأماكن:

1ـ جبال تاترا

  • تعتبر جبال تاترا واحدة من أشهر الجبال الموجودة في بولندا، والتي تقع بين جبال الألب والقوقاز أعلى سلسلة جبال بينهما، وتتميز جبال تاترا بقممها الصخرية وتلالها الحادة، بالإضافة إلى أنها تغطى بالثلوج طوال فصول العام.
  • كما يوجد بجبال تاترا برك وأودية وشلالات ذات منظر طبيعي ساحر وخلاب مما يجعل التنزه في جبال تاترا تجربة سياحية مثيرة، كما يمكن الاستمتاع بالتراث الشعبي في هذا المكان بزيارة بلدة زاكوباني الموجودة عند سفح الجبال.

2ـ مدينة كراكوف

  • تعتبر مدينة كراكوف واحدة من أكثر المدن البولندية التي يقصدها السياح لما تتميز به من جو تراثي مبهر، حيث يوجد بمدينة كراكوف الكثير من المتاحف والكنائس والمناطق الأثرية المميزة بهندستها المعمارية العريقة.
  • ومن أكثر المناطق الأثرية التي تشتهر بها مدينة كراكوف نجد مسرح الفن الحديث، وقلعة النهضة إلى جانب الكاتدرائيات والكنائس الباروكية.
  • كما تعتبر مدينة كراكوف من المدن الحيوية في بولندا، حيث يكثر بها المناطق الترفيهية المختلفة من المقاهي والمطاعم والأندية، بالإضافة إلى أنها مدينة ممتلئة بالسكان.

3ـ مدينة وارسو

  • تعتبر مدينة وارسو هي العاصمة البولندية الحالية، وتعتبر مدينة وارسو واحدة من أبرز المدن التجارية الموجودة في بولندا، والتي بها كثافة سكانية عالية، وتشتهر مدينة وارسو بناطحات السحاب المنتشرة بها، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن والمعالم السياحية الكثيرة بها.
  • حيث يمكن عند زيارة مدينة وارسو زيارة البلدة القديمة والطريق الملكي الموجود بها، والذي يتميز بطابعه الأوروبي والبولندي التقليدي.

4ـ مدينة غدانسك

  • تعتبر مدينة غدانسك واحدة من المدن البحرية المشهورة في بولندا، حيث تطل على البحر مباشرة وتتمتع بمناخها المميز والجميل وشواطئها الرائعة، بالإضافة إلى تميزها بالهندسة المعمارية الساحرة التي تشير إلى حضاراتها المتنوعة.
  • وعند زيارة مدينة غدانسك يمكن أيضا زيارة الكنيسة القوطية الشهيرة، والتي تعتبر الأكبر على مستوى العالم، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بجمال مدينة غدانسك بالذهاب إلى منتجع سوبوت الذي يوجد بالقرب من البحر.

5ـ بحيرات ماسوريان

  • تحتوي منطقة بحيرات ماسوريان على قرابة ثلاثة آلاف بحيرة خلابة، وهي المنطقة السياحية المفضلة لدى العديد من سياح بولندا من محبي الهدوء والتجول والصيد والإبحار، حيث تعتبر منطقة بحيرات ماسوريان واجهة سياحية طبيعية وهادئة ومناسبة بدرجة كبيرة لقضاء العطلات.
  • وتتميز منطقة بحيرات ماسوريان بوجود العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة بها من خلال القيام بالرياضات المائية المتنوعة، وركوب الدراجات، ورياضة الصيد، إلى جانب إمكانية التجول والقيام بجولة استكشافية للأماكن التاريخية الموجودة في هذه المنطقة.

مقالات قد تعجبك:

6ـ معسكر أوشفيتز

يعتبر معسكر أوشفتيز رمز لعمليات الإبادة الألمانية التي حدثت في الحرب العالمية الثانية، حيث يعد معسكر أوشفتيز من أكبر معسكرات الإبادة الألمانية خلال الحرب، والذي يعرض المأساة البشرية التي حدثت في هذه المدينة أثناء الحرب العالمية الثانية.

شاهد أيضًا: أجمل الاماكن السياحية في النمسا للعوائل

7ـ مدينة تشيستوخوفا

  • تعتبر مدينة تشيستوخوفا واحدة من ضمن المدن الجنوبية في بولندا، والتي تقع في مقاطعة سيليزيا، ويصل تعدادها السكاني إلى حوالي ٢٤٠ ألف نسمة تبعًا لإحصاء ٢٠٠٩.
  • وتتمتع مدينة تشيستوخوفا بوجود الصخور الجوارسية الرائعة، بالإضافة إلى شهرتها بدير جاسنا جورا، والذي يعتبر من أكبر دير ماريان في بولندا، لذلك تعتبر مدينة تشيستوخوفا من أبرز مراكز الحج والعبادة للسيدة مريم العذراء في دولة بولندا.

8ـ مدينة تورون

  • تعتبر مدينة تورون واحدة من أشهر المدن التاريخية في بولندا، والتي ترجع إلى العصور الوسطى، لذلك أدرجتها منظمة اليونسكو كتراث عالمي في بولندا، كما تعتبر مدينة تورون من المدن الجامعية المشهورة في بولندا.
  • ومن أبرز الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة تورون متحف نيكولاس كوبرنيكوس صاحب نظرية مركز الشمس، بالإضافة إلى قلعة توتوني والبرج المائل، والذي يشبه برج بيزا المائل الموجود في إيطاليا.

9ـ مدينة زاموسك

  • تعود مدينة زاموسك إلى عصر النهضة، وهي من المدن البولندية التي أشارت إليها منظمة اليونسكو، وهي من أكثر المدن التي لم تتأثر بالحرب، ويرجع ذلك إلى أنها خارجة عن المسار السياحي لبولندا إلى جانب إحاطتها بجدار للتحصين.
  • وتتميز مدينة زاموسك بتصميمها المثالي المصمم من قبل المستشار جان زامويسكي، والذي يعتبر من أشهر مستشاري القرن السادس عشر في بولندا، ومن أشهر الأماكن السياحية التي يمكن قصدها عند زيارة مدينة زاموسك قصر وأكاديمية زامويسكي.

10ـ غابة بياوفيجا

  • تعتبر غابة بياوفيجا من أشهر الغابات البدائية الموجودة على مستوى قارة أوروبا، وتقع غابة بياوفيجا على حدود بولندا مع بيلاروسيا، وهي من أشهر المحميات الطبيعية في بولندا، والتي تعبر عن الحياة البرية في شكل مثير، كما تعتبر غابة بياوفيجا محمية كبيرة لحيوان البيسون الأوروبي المنقرض.
  • كما يوجد في غابة بياوفيجا مجموعة من الكنائس الأرثوذكسية، بالإضافة إلى وجود المساجد التابعة للتتار، لذلك صُنفت غابة بياوفيجا من ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

11ـ قناة إلبلاج

  • تعود قناة إلبلاج إلى القرن التاسع عشر، وتعتبر رمز للهندسة البروسية في بولندا، كما تعد نظام متطور للجسور المعلقة، ويصل طول شبكة قنواتها إلى ٨١ كيلو متر، وتقوم قناة إلبلاج بالربط بين مدينة إلبلاج ومدينة أوستردة.
  • وقد تم بناء قناة إلبلاج من قبل المهندس الألماني جيورغ ستينكه فيما بين عام ١٨٤٤ وعام ١٨٦٠، وذلك بأمر من ملك بروسيا، وتتميز قناة إلبلاج أماكنها الطبيعية الساحرة والرائعة.

12ـ محمية سلوفينسكي الطبيعية

تعتبر محمية سلوفينسكي من أكثر المناطق الطبيعية الجذابة في بولندا، كما تعتبر محمية طبيعية للعديد من أنواع الطيور النادرة، كما تتميز المحمية بمنطقة كثبان رملية متحركة على امتداد بحيرة سكيبسكو، وتحتوي المحمية على متحف شعبي رائع موجود في الهواء الطلق.

13ـ بلدة كاليفاريا زبجيدوفسكا

تعتبر بلدة كاليفاريا زبجيدوفسكا الواقعة في جنوب بولندا من المواقع المصنفة ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، حيث تضم بلدة كاليفاريا زبجيدوفسكا دير الباروك برناردين وطريق دولوروسا ومحطات ماريان، بالإضافة إلى موقع الحج البابا يوحنا بولس الثاني.

شاهد أيضًا: الاماكن السياحية فى ناميبيا

وفي نهاية المقال عن اهم الأماكن السياحية في بولندا ، نكون قد ذكرنا أهم الأماكن السياحية في بولندا من معالم ومدن تاريخية وسياحية متنوعة، والتي يمكن زيارتها للاستمتاع بمناظرها الخلابة والجو المميز الخاص بها، وذلك من أجل الإشارة إلى كون بولندا من الدول السياحية المميزة في أوروبا.

السابق
معلومات نادرة عن إليزابيث باوز ليون
التالي
اسماء العلاج الكيماوي وانواعه | الروا