معلومات ثقافية

اين توجد جزيرة الجفتون بالغردقة ؟

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن اين توجد جزيرة الجفتون بالغردقة ؟

أين توجد جزيرة الجفتون بالغردقة؟، لا تحتاج إلى كرة بلورية ساحرة لإخبارك بمكان لقضاء عطلتك المقبلة، عندما يكون لديك هذه الجزر والشواطئ والمائية الصافية في انتظارك بمجرد أن يصبح السفر متاحاً، يمكنك الذهاب إلى جزيرة لقضاء عطلة صيفية أكثر من رائعة تعيد تجدد نشاطك مرة أخرى.

نبذة عن جزيرة الجفتون

  • جزيرة الجفتون هي محمية طبيعية في البحر الأحمر، وتقع داخل حدود مدينة الغردقة التابعة لجمهورية مصر العربية، وهي أحد أجمل الجزر التي من الممكن أن تراها، والتي تمنحك خصوصيتك، حيث يجد العديد من المسافرين أنهم الوحيدون على الشاطئ أثناء زيارتهم.
  • بإستثناء بعض السكان المحيطين، يمكنك أثناء رحلتك رؤية طيور النورس حيث أن الجزيرة تمثل موطن لهذه الطيور، بجانب الزواحف وبعض الطيور الأخرى، تقع على بعد 11 كيلومترًا شرق شواطئ الغردقة، جزيرة الجفتون، أشهر جزر البحر الأحمر، والأهم من حيث السياحة والنشاط البيئي.
  • وتحتوي على أسماك شعاب نادرة يرغب السياح في رؤيتها عند الغوص، بالإضافة إلى أسراب من الدلافين يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، تتميز بشواطئ رملية مميزة ومياه صافية، جزيرة الجفتون، مفصولة بعمليات تكسير، إلى جراند الجفتون.
  • وهي أكبر جزيرة في مجموعة الجفتون، بمساحة 18 كم 2، وتمتد بشكل خطي على مسافة حوالي 11 كم من يبلغ طول ساحل الغردقة وطول ساحلها 34 كم، وتبلغ مساحة الجفتون الصغيرة 3 كم 2، وتقع في الجنوب الجزء الشرقي من جزيرة الجفتون الكبيرة.

شاهد أيضًا: اين تقع جزيرة مقدونيا

مميزات جزيرة الجفتون بالغردقة

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة على جزيرة الجفتون أنت وأصدقائك أثناء رحلتك، حيث يوجد الكثير من الرفاهية وقضاء يوم لا يمكن نسيانه، وإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها:

 رحلة غطس في جزيرة الجفتون مع وجبة الغداء

  • قم بزيارة منتزه جزيرة الجفتون الوطني السحري في هذه الرحلة النهارية المشتركة والخاصة وإستمتع بالغطس على الشعاب المرجانية المذهلة مع مجموعة متنوعة من الأسماك الجميلة والسباحة مع الدلافين والمشاركة، في الرياضات المائية المثيرة.
  • بالإضافة إلى تناول وجبة غداء لذيذة على متن القارب، وتبدأ أسعار هذه الرحلة من 361,25 جنيهاً إسترليني للشخص الواحد، وتستمر الرحلة لمدة 9 ساعات، وتشمل وجود مرشد سياحي مباشر، كما أن جميع الإنتقالات من وإلى أي مكان في الغردقة مجانية.
  • بالإضافة إلى ذلك تتوفر خدمة النقل والتوصيل من سهل حشيش أو الجونة أو خليج مكادي أو خليج سوما أو سفاجا مقابل رسوم إضافية بقيمة 5 يورو إستفد من الطقس الدافئ الرائع في الغردقة مع قضاء يوم كامل على البحر الأحمر، سواء بصحبة مجموعة مشتركة أو خاصة.
  • بعد أن يتم نقلك من فندقك، إنتقل إلى قارب يرسو على البحر الأحمر، ومن ثم توجه إلى الماء، وتوقف في مجموعة متنوعة من الأماكن لإلقاء نظرة على الحياة الملونة تحت الماء، بالإضافة إلى رؤية الأسماك والشعاب المرجانية، ستتاح لك أيضًا فرصة السباحة مع الدلافين.

 الإنتقال بالقارب السريع مع خدمة النقل من الفندق

  • توجه إلى جزيرة الجفتون عبر قارب سريع، فهي الطريقة الأكثر ملاءمة للوصول إلى جميع أماكن السباحة والغطس المذهلة، سوف يقلك سائقك من فندقك وينقلك إلى المرسى، ومن ثم قم بالقفز على متن قارب سريع وقم برحلة لمدة 20 دقيقة إلى الجزيرة.
  • إستفد من المرونة التي يتيحها لك هذا الخيار بإختيار وقت المغادرة والإستمتاع بأربع ساعات على الشاطئ للإسترخاء، بمجرد الوصول إلى هناك قم بزيارة أحد الأجزاء الثلاثة للجزيرة أورانج باي، جزيرة بارادايس، أو شاطئ الجفتون، وكل منها يقدم تجربة مختلفة وخاصة.
  • يمكنك أيضاً الغوص في المياه الصافية، مع توفير جميع المعدات، كما تحتوي الجزيرة على جميع أنواع الخدمات التي تجعلك تشعر بأنك في المنزل، بما في ذلك منطقة لعب خاصة للأطفال، تقدم المطاعم المأكولات البحرية الطازجة، وكذلك الأطباق التقليدية والعالمية.
  • بعد يومك المذهل في الجزيرة، سيتم نقلك إلى المرسى ومن ثم إلى فندقك تبدأ أسعار هذه الرحلة من 481,25 جنيهاً إسترليني للشخص الواحد، وتستمر الرحلة لمدة 4 ساعات.

مقالات قد تعجبك:

رحلة الغطس لمدة يوم كامل في جزر مجاوي وجفتون

  • تبدأ مغامرتك عندما يتم إصطحابك في الصباح من فندقك ثم تتوجه في رحلة غطس لمدة يوم إلى وجهات البحر الأحمر، حيث يمكنك الإبحار إلى جزر مجاويش وجيفتون مع مراقبة الدلافين على طول الطريق، وعندما تصل إلى الجزر.
  • ستتاح لك الفرصة للغوص في 3 مواقع مختلفة، حيث سترى شعاب مرجانية مذهلة تسكنها الأسماك الملونة، ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تقديم وجبة الغداء والمشروبات الغازية والمياه المعدنية على متن القارب.
  • كما يمكنك الإسترخاء على التراس الشمسي وإستمتع بنسمات البحر المنعشة بينما تبحر إلى المرسم تبدأ أسعار هذه الرحلة من 531,25 جنيهاً إسترليني للشخص الواحد، وتستمر الرحلة لمدة 8 ساعات.

شاهد أيضًا: بحث عن جزيرة تيران وصنافير

رحلة غطس في أورانج باي مع غداء

  • يمكنك أن تجرب منطقة البحر الكاريبي المصرية في أورانج باي، إذهب للسباحة والغطس في المياه الصافية في البحر الأحمر، وإستمتع بالمرجان والأسماك النابضة بالحياة، والإسترخاء على رمالها البيضاء الناعمة.
  • يمكنك الإبحار إلى أفضل نقاط الغوص والإستمتاع بوجبة غداء مفتوحة، حيث يمكنك الإستمتاع بيوم كامل من الإسترخاء والمرح على المياه في واحدة من أجمل المناطق في منطقة البحر الكاريبي المصرية، أورانج باي.
  • إبدأ يومك بنقلك من الفندق بين الساعة 7:30 صباحًا والساعة 8:00 صباحًا للإنتقال إلى المرفأ الرئيسي حيث تنتظرك القوارب، إجمع معدات الغطس الخاصة بك وإنطلق على متن القارب، وإستقل الشراع لمدة 40 دقيقة إلى موقع رائع للغوص في أورانج باي.
  • يمكنك النزول لساعات قليلة من الإسترخاء على الشاطئ والغطس في المياه الفيروزية للبحر الأحمر، الإبحار إلى محطات الغطس والسباحة المختلفة، حيث يمكنك إستكشاف الشعاب المرجانية، ورؤية الأسماك الرائعة والملونة.
  • عند العودة على متن القارب، إستمتع بوجبة غداء مفتوحة قبل إعادته مرة أخرى تبدأ أسعار هذه الرحلة من 412,75 جنيهاً إسترليني للشخص الواحد، وتستمر الرحلة لمدة 7 ساعات.

رحلة نهارية في جزيرة الجفتون للغوص

  • إستمتع برحلة يومية بالغطس من الغردقة إلى جزيرة الجفتون مع وجبة غداء، وإكتشف الشعاب المرجانية المجيدة وشاهد العديد من المشاهد المذهلة التي توجد تحت المياه مع طاقم مدرب جيدًا ومحترفًا.
  • حيث أنه بعد الوصول إلى مدينة الغردقة، توجه إلى الميناء وهنا، إستقل قاربك لبدء رحلة مدتها 45 دقيقة عبر البحر الأحم، بمجرد وصولك إلى حديقة جزيرة الجفتون الوطنية، إسترخ على الرمال البيضاء للجزيرة، وعندما تكون جاهزًا.
  • إستعد لبدء مغامرة الغطس، حيث يمكنك مقابلة فريق الغوص المحترف الذي سينقلك إلى مواقع مذهلة تحت الماء مع توفير حقائق مثيرة للإهتمام حول الحياة البحرية، إستمتع بالشعاب المرجانية ولاحظ الأسماك أثناء الغطس في الغابات المرجانية، وربما تقابل الدلافين إذا كنت محظوظًا.
  • بعد ذلك، عد إلى القارب لتستمتع بغداء لذيذ، ومن ثم الإستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء العودة إلى الغردقة مرة أخرى تبدأ أسعار هذه الرحلة من 361 جنيهاً إسترليني للشخص الواحد، وتستمر الرحلة لمدة 8 ساعات، وتشمل خدمة النقل والتوصيل مكيفة
  • مرشد سياحي محترف يتحدث الإنجليزية، معدات الغطس، الغداء على متن السفينة: سمك، أرز بسمتي، خبز، سلطة وفاكهة مع مشروبات غازية ومياه معدنية.

بعد كل هذا ننصحك بالذهاب وإستكشاف جزيرة الجفتون الرائعة، والتي بمجرد وصولك إليها، ستبدأ بتجربة رائعة للغطس لمدة ساعة في البحر الأحمر، كما يمكنك إغتنام الفرصة لتجربة بعض الرياضات المائية، أو قم بزيارة الحديقة الوطنية على الجزيرة.

شاهد أيضًا: معلومات واسرار عن جزيرة الاميرات

بعد ذلك إستمتع ببوفيه غداء لذيذ على متن القارب،  وأخيرًا، مع نهاية الموضوع عن أين توجد جزيرة الجفتون بالغردقة؟، سيتم نقلك وإعادته إلى فندقك حيث ستقضي يومًا مريحًا في الغوص وإستكشاف الجزيرة وبعد أن قمنا بالتحدث عن هذه الجزيرة الرائعة والأنشطة التي توفرها، نرجو أن يكون الموضوع قد حاز على إعجابكم.

السابق
نبذة قصيرة عن فاروق عجرمة واعماله
التالي
الاماكن السياحية في ليوبليانا | الروا