معلومات ثقافية

بحث عن تاريخ ألمانيا كامل بالمراجع

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن بحث عن تاريخ ألمانيا كامل بالمراجع

بحث عن تاريخ ألمانيا كامل بالمراجع، اليوم سوف نتكلم عن بحث عن تاريخ ألمانيا كامل بالمراجع حيث أن ألمانيا تابعة لدول الاتحاد الأوروبي، كما أن حدودها تتشارك مع الدنمارك، وتُعد من أكثر الدول المرافقة للعديد من الدول التابعة للاتحاد الأوروبي، كما أن ألمانيا قد انقسمت بعد حدوث الحرب العالمية الثانية وسنتعرف أكثر عليها من خلال المقال.

مقدمة عن بحث عن تاريخ ألمانيا كامل بالمراجع

  • تُعد ألمانيا من أكثر الدول الأوروبية التي يصل عدد سكانها حوالي 82 مليون نسمة، كما أنها من أوسع الدول في الاتحاد الأوروبي نفوذًا، كما أنه يحدها من الشمال بحر البلطيق وبحر الشمال ودولة الدنمارك، ومن جهة الجنوب سويسرا ودولة النمسا، ومن ناحية الشرق التشيك ودولة بولندا، ومن جهة الغرب لوكسمبورغ وجهة فرنسا.
  • تُعتبر برلين من أكبر المدن بالعاصمة، كما أن النظام السياسي بها فيدرالي، كما أن ألمانيا تنقسم لحوالي 16 إقليمًا، كما أنها من الدول الكبرى لعدد المهاجرين بها.

شاهد أيضًا: أشهر شركات الموضة في ألمانيا

مناخ ألمانيا

إن المناخ في ألمانيا يمتاز بأنه معتدل، وتهب به رياح غريبة وتكون رطبة، كما أن المناخ بالمناطق الشمالية وأيضًا الشمالية الغربية بها محيطيًا بسبب هبوب التيارات الأتية من المحيط الأطلسي، كما أن الأمطار تتساقط بكافة أوقات السنة، كما أنها تكون غزيرة بفضل الصيف، ويمكن أن يُصبح الجود بار في فصل الصيف أما عن الشتاء فيكون معتدل.

النظام السياسي في ألمانيا

  • تُعد ألمانيا هي جمهورية فيدرالية وأيضًا برلمانية ديمقراطية يتم تمثيلها طبقًا للمادة 20 بدستور البلاد ويُسمى القانون الأساسي، وضع سنة 1949م، وتم تسميته بذلك كناية عن من وضع الدستور أفضل في حين توحيد ألمانيا، كما أن تلك الدستور يركز بشكل كبير على كرامة الإنسان.
  • كما أن الدستور يركز أيضًا على سيادة القانون بالإضافة لفصل السلطات، كما أن الرئيس قائد الدولة، كما أن له صلاحيات وأيضًا سلطات أولية، كما أنه يُنتخب من المؤتمر الفيدرالي فهو مكون من عدة أعضاء منهم أعضاء البرلمان، مواطنين مشهورين بالتقدير وأعضاء بمجلس الولايات.

أنواع الحكومات في ألمانيا

1_ الفرع التنفيذي

يكون رئيسه رئيس الدولة كما أن منصبه فخري، تعيينه يكون لفترة تجريبية وتكون محددة، ثم يتم تعيينه لمدة 5 سنوات، وبعد ذلك يُنتخب من المؤتمر الاتحادي المؤلف من عدد من أعضاء البرلمان.

2_ الفرع القضائي

  • تُعد أعلى محكمة بجمهورية ألمانيا، كما أنها خاصة بالعدل الفيدرالي، وبه رئيس المحكمة، وأيضًا نائب رئيس المحكمة، وعدد من القضاة، كما أن المحكمة الدستورية تكون مُكونة من مجلسين، والمجلس به 3 أقسام في كل قسم رئيسي مع 8 أعضاء.
  • يُنتخب نظف القضاة في المحكمة الدستورية من خلال مجلس النواب، كما أن مجلس الشيوخ يتمكن من انتخاب الجزء الآخر، ومدة القضاة هي 12 سنة، كما أنهم يتقاعدون عند يصل سنهم 68 سنة، ويوجد أيضًا بألمانيا بعض المحاكم الفرعية التي تضم أيضًا المحكمة الإدارية وأيضًا المحكمة الاجتماعية بالإضافة للمحكمة المالية.

شاهد أيضًا: معلومات عن منتخب ألمانيا لكرة القدم

3_ الفرع التشريعي

  • إن النظام البرلماني بألمانيا مكون من مجلسين أحدهما المجلس الاتحادي وأيضًا النظام الفيدرالي، والنظام الفيدرالي يكون مُتحمل للمسؤولية من أجل تعيين الأعضاء كما أن لديه 69 مقعد، أما عن المجلس التشريعي فإنه يتكون من 631 مقعد.
  • كما أن الفرع التشريعي هو مجلس النواب الممثل للأمة ويتم انتخابه بالاقتراع، كما أن مدة حكم كافة الأعضاء فيه حوالي 4 سنوات، ويتمكن رئيس البرلمان من أنه ينتخب رئيس الوزراء المترأس للحكومة، كما أن الأعضاء يجتمعون مبنى الرايخستاغ في برلين.

مقالات قد تعجبك:

النظام الفيدرالي

  • إن الحكومة الفيدرالية يتم انقسامها لـ 3 فروع، وهي التشريعية والتنفيذية وأيضًا والقضائية، وتلك الفروع لها شكل أساسي، كما أنها تؤدي الأدوار الأساسية ذاتها المُحددة من قِبل الدستور.
  • كما أن الفرع التشريعي يتم انقسامه مجلس شيوخ بالإضافة لمجلس النواب، كما أنه يتم التنفيذ بالمجالس من خلال لصيغة المنصوصة بالدستور سنة 1787م، من خلال السكان بمجلس النواب وأيضًا الحكومة المتواجدة بمجلس الشيوخ، كما أن المحكمة العليا وكافة المحاكم الاتحادية لديها سلطة قضائية التي تكون مخولة طبقًا للدستور.

بما تشتهر دولة ألمانيا

1_ الموقع

  • تتميز ألمانيا بموقعها بوسط أوروبا وهو ما يميز موقعها بشبكة من المواصلات الحديثة والمتطورة منها شبكة القطارات التي تكون فائقة السرعة كما أنها تربط مدن ألمانيا مع بعضها وأيضًا مع البلاد المجاورة كما أن سرعة القطار تبلغ 300 كيلومتر بالساعة.
  • تُعد ألمانيا من خامس الدول استعمالًا للطاقة حيث وضعت ألمانيا أيضًا خطة من أجل تلبية احتياجاتها من الطاقة عند حلول سنة 2025م، كما أنها تكون هادفة من أجل استغلال الطاقة الشمسية وأيضًا الطاقة الحرارية التي توجد بباطن الأرض.

2_ الاقتصاد

  • إن ألمانيا تكون مشهورة بالاقتصاد الضخم كما أن اقتصادها كبير وهي تتميز بالمركز الرابع في الاقتصاد، وهو ما جعل لها سمعة عالمية كبير في تلك المجال، كما أن تلك المركز يأتي من الخدمات وأيضًا الصناعات العديدة المقدمة للدولة.
  • تحرص ألمانيا على العديد من المنتجات ومن أهم قطاعاتها هو قطاع السيارات وأيضًا المعادن بالإضافة للماكينات المختلفة، بالإضافة للطاقة الشمسية بمستوى عالمي.

3_ الأبحاث العلمية

  • تشتهر دولة ألمانيا كثيرًا بالأبحاث العلمية، حيث أنه يوجد بها 3 مراكز خاصة بالبحوث العلمية وتكون تابعة للحكومة الفيدرالية، كما أن تلك المراكز بالعديد من الأبحاث بمختلف المجالات منها الطاقة النووية وأيضًا الأبحاث الخاصة بأعماق البحار بالإضافة للمصادر الخاصة بالطاقة المتجددة وطريقة استغلاله.
  • كما أن تلك الأبحاث تكون في المجالات الصناعية المتنوعة، بالإضافة إلى تواجد مراكز بحثية عديدة تكون تابعة للحكومة الفيدرالية، كما أن نفقات الحكومة الخاصة بالأبحاث العلمية تصل لـ مليار يورو في السنة، أما عن المراكز البحثية التي تكون خاصة بالقطاع الخاص في نفقاتها أيضًا تصل حوالي مليار يورو في السنة.

4_ الثقافة

  • تحتل الثقافة جزءً كبيرًا بالمجتمع الألماني، كما أن كافة النشاطات الثقافية المتنوعة تستمر لمدة عام منها الأسبوع الخاص بالاحتفالات البرلينية، كما أن الأدب الألماني وأيضًا الفلسفة حيث أنها تمت كتابتها بالحضارة الألمانية.
  • يوجد بألمانيا العديد من المتاحف التي تتمكن من عرض الكثير من القطع والتحف الفنية بمختلف المجالات أهمها متحف الفرقة وهو يحتوي على الكثير من المنحوتات بالإضافة للقطع الفنية وأيضًا المتحف الألماني حيث أنه يوجد به الكثير من الابتكارات منها دينامو كهربائي.

السياحة في ألمانيا

تمتلك ألمانيا الكثير من المواقع سواء الطبيعية أو الثقافية وأيضًا التاريخية، وهي تُعد كنوز حقيقية، فإن بها الكثير من القلاع والمناظر الأسطورية الخلابة والطبيعية وأيضًا الغابات الساحرة، بالإضافة التشكيلات الصخرية من أهمها:

  • قلعة أليس: قد بُنيت بالقرن الـ 11، كما أنها تقع صخرة ارتفاعها حوالي 70 مترًا، كما أن الأشجار العملاقة تكون مُحاطة بها من كافة الجهات.
  • قلعة شفيرين: قد رُممت على مدار 1000 سنة، كما أن شكلها متأثر بالقلاع الفرنسية بعصر النهضة، كما أنها واقعة بجزيرة مدينة شفيرين وبها العديد من الحدائق الجميلة.
  • جسر كرملو: يقع تلك الجسر بحديقة كرملو الألمانية، كما أنه صخور بازلتية الممتد على بحيرة مصطفة على جانبيها أجمل الأشجار وتكون حاملة لنفس الاسم، وكما أنه يشتهر كأنه حلقة كاملة في حين انعكاس صورته بالأيام التي تكون مُشرقة بالماء.

خاتمة عن بحث عن تاريخ ألمانيا كامل بالمراجع

قد تكلمنا في مقالنا عن ألمانيا وعن مناخها المتميز خاصة بفصل الشتاء حيث أنه يكون معتدل وأيضًا تحدثنا بالتفصيل عن النظام السياسي في ألمانيا وأن النظام الفيدرالي هو نظام الحكم في ألمانيا كما أنه يوجد سلطات تشريعية في ألمانيا بالإضافة إلى حديثنا عن السياحة بألمانيا.

شاهد أيضًا: معالم ألمانيا السياحية والأثرية

في نهاية مقالنا عن بحث عن تاريخ ألمانيا كامل بالمراجع حيث أننا تعرفنا بالتفصيل عن كافة الأشياء التي تشتهر بها دولة ألمانيا أهمها الموقع وأيضًا الأبحاث العلمية في كافة المجالات بالإضافة إلى الثقافة نتمنى أن يكون الموضوع أفادكم وننتظر مشاركاتكم.

السابق
قصة تورغوت الب الحقيقي مكتوبة
التالي
كيفية تجديد بطاقة الصراف بالتفصيل