معلومات ثقافية

بحث عن قصة اكبر مدرسة فى العالم

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن بحث عن قصة اكبر مدرسة فى العالم

بحث عن قصة اكبر مدرسة في العالم، تعد مدرسة سيتي مونتيسوري سكول، التي يتم تعريفها والتي تكون مشهورة بسي إم إس sMC, هي من أكبر المدارس التي نشأت في العالم حيث كان ذلك حلم كبير لكي تصبح هذه المدرسة من أكبر المدارس في العالم، وقد قاما الزوجان الهنديان الدكتورة بهارتي عاندي والدكتور جاغديش غاندي، ببناء تلك هذه المدرسة وبعد سنوات قليلة من تأسيس وإنشاء هذه المدرسة فقد أصبحت هذه المدرسة لها شهرة كبيرة وواسعة، حيث أنها من الحالات التي تكون نادرة والتي لم تتكرر مرة ثانية.

مقدمة بحث عن أكبر المدارس في العالم

  • مقدمة بحث عن أكبر المدارس في العالم، فعندما قاما الزوجين غاندي بتأسيس مدرسة في مدينة لاكناو في الهند، وذلك في عام ألف تسعمائة وتسعة وخمسين، في هذا الوقت أضطر إلى الاقتراض لمبلغ حوالي ثلاثمائة روبية، وذلك قد يعادل في هذا الوقت خمسة دولارات أمريكية فقط وذلك عند البدء في هذا المشروع، وعندما تمت إنشاء هذه المدرسة الجديدة لم يشترك فيها غير خمسة طلاب فقط، وقد قام الزوجين الهنديين بالقيام باستئجار مبنى صغير حتى يجعلانه مدرسة، وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح كافة المعلومات عن هذا المشروع وعن أكبر مدرسة في العالم.

شاهد أيضًا: موقع مدرسة الفرير باب اللوق بالتفصيل

الحلم الذي أصبح حقيقة

  • قد كانت المدرسة التي تم تسميتها باسم سيتي مونتيسوري سكول بالنمو والتطور سنة بعد سنة إلى أن تمكنت أثناء العام ألفين وأثنين من الحصول على جائزة اليونسكو للعمل على نشر السلام وبعد مرور تسع أعوام قد دخلت المدرسة موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك في عام ألفين وإحدى عشر
  • وكانت يتم وصفها بأنها أكبر مدرسة في العالم، وعندما كان عدد السنوات التي كان عدد الطلاب في تلك المدرسة قد جاوزت اثنين وخمسين ألف طالب.
  • كما أنها في هذا الوقت لا يزال العدد الذي تم انتسابه لها كان يرتفع يومًا بعد يوم.

لماذا تعد هذه المدرسة هي أكبر مدرسة في العالم؟

  • بالرغم من أن الأعداد للطلاب كانت كبيرة في هذه المدرسة التي تسمى سيتي مونتيسوري سكول، في هذا الوقت، لكنها قد تم اعتبار هذه المدرسة من أهم وأقوى المدارس العلمية في دولة الهند والعالم جميعها.
  • وقد تستوعب هذه المدرسة بكم هائل وضخم من الطلاب، حيث أنها قد تستطيع أن تقوم بإعطاء كل واحد منهم حقه وذلك في تعليم جيد، حيث أن المدرسة تقوم بتوفير ألف وخمسين فصل دراسي، قد يكون باستطاعة كل واحد من تلك هذه الفصول أن تعي قرابة حوالي خمسين طالبًا ويكون جميعها موزعة على عشرين مبنى وذلك للمراحل التي تكون قبل الابتدائية إلى المرحلة الثانوية.
  • وقد تقوم المدرسة وإدارتها، حيث أن هذه المدرسة قد يعمل بها حوالي ثمانمائة موظف في إدارة شؤون الطلبة وذلك بجميع فروعها.
  • حيث أن إتباع التكنولوجيا الحديثة هو يعتبر أمرًا له أهمية كبيرة وأنها تعتبر هي لغة من لغة العصر الحديث، ولهذا فقد يكون متواجدًا في مرافق هذا الصرح ما يكون زائدًا عن ثلاثة آلاف وسبعمائة حاسوب، ويكون ذلك لتعليم الطلاب.
  • أما عن الكادر التعليمي فقد يختلف الأمر حيث أنه كبيرا بشكل كبير وقد يتم وصوله إلى ثلاثة آلاف معلم ويكونوا في مجالات مختلفة ومتنوعة، وهناك اندهاشًا كبيرًا بخصوص هؤلاء المعلمين.
  • حيث أن من ضمن المهام الوظيفية التي يقومون بها هي القيام بزيارة الطلاب في منازلهم حتى يقومون بالإشراف على دراستهم، والعمل على التأكد من أن أمورهم قد تكون على ما يرام.

جنسيات من كل العالم

  • مدرسة سيتي مونتيسوري سكول من المدارس التي تعرف وتكون مشهورة بجودة التعليم الذي قد تقوم بتقديمه هذه المدرسة لكافة الطلاب التي بها، وقد تقدم جميع أنواع الدعم في مجالات سواء كانت اجتماعية أو علمية.
  • هذا وبالإضافة إلى الطرق الجديدة التي يتم تجريبها والتي تكون خارجة عن الشكل المعتاد للتعليم في المدارس، مثل: وسائل البحث والترفيه والتجارب وغير ذلك، وقد تمكنت المدرسة من شد انتباه الطلاب من جميع أنحاء العالم في مختلفها.
  • وقد نجد أن الطالب الهندي هو الأساس في هذه المدرسة كما أنه يوجد في هذه المدرسة طلابًا يابانيين وكوريين، ويوجد أيضًا طلاب مختلفة من دول مختلفة حول العالم، كذلك الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية.

شاهد أيضًا: معلومات عن المدرسة الكلاسيكية

اثنين وخمسين ألف طالب بزي موحد

مقالات قد تعجبك:

  • في هذه المدرسة التي تسمى سيتي مونتيسوري سكول والتي قد يقوم الطالب في المراحل المختلفة من الدراسة بأن يقوموا بارتداء زيًا موحدًا وذلك داخل الحرم الدراسي.
  • ويكون الزي للبنات عبارة عن جيبة باللون الرمادي أو الأبيض، ورابطة عنق، أما الذكور فسوف يقوموا بارتداء زيًا يكون لونه كحلي للبنطلون.
  • أما القميص يكون لونه أزرق سماوي مع ارتداء سروال، وما قد يميز كل مرحلة عن المرحلة الدراسية الأخرى، أن هناك علامات محددة قد يتم تعليقها على منطقة الصدر.

مدرسة أوتي الدولية

  • تعتبر مدرسة أوتي الدولية loohcs lanoitanretnl ytwA, هي مدرسة من المدارس الخاصة والتي قد تكون موجودة في فرع الربيع، غرب هيوستن تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، ويكونوا في مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر، وذلك يكون مع برنامج ثنائي اللغة للطلبة ويكون ذلك للطلاب الذين ينطقون اللغة الفرنسية من فرنسا ومن بلاد أخرى، مدرسة أوتي الدولية تعد من أكبر المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أيضًا من أكبر المدارس الخاصة في هيوستن.

التاريخ

  • في اليوم العاشر من شهر سبتمبر من عام ألف تسعمائة وستة وخمسين، قد تم افتتاح مدرسة أوتي الدولية، وقد نشأت من خلال كاثلين كاي أوتي، وكانت هذه المدرسة تضم في بدايتها حوالي سبعًا وعشرين طالبًا في مرحلة رياض الأطفال ومستويات مرحلة ما قبل الروضة.
  • وقد تم انتقال هذه المدرسة إلى ألف ستمائة وخمسة عشر جارتسن شارع وذلك في عام ألف تسعمائة وستين، وقد خدمت الصفوف ما قبل المدرسة عبر ستة وذلك عندما كانت في بدايات ألف تسعمائة وسبعين، وفي هذا العام كانت الطلاب الذين يلتحقون بالمدرسة أصبحوا مائتين وخمسين طالب وطالبة.
  • وقد تم فتح تقسيم المدرسة العليا في عام ألف تسعمائة وخمسة وسبعين، أما في عام ألف تسعمائة ستة وسبعين قامت أربعة من طلاب الثانوية بالتخرج.
  • ومن هنا بدأت حفلة التخرج الأولى، ولكن في عام ألف تسعمائة وتسعة وسبعين، تم اندماج أوتي مع المدرسة الفرنسية من هيوستن وقد بدأت بالقيام بتقديم برنامج ثنائي اللغة في هذا الوقت من العام، وقد تم انتقال المدرسة إلى حرمها الجامعي الآن.

الانتماءات والاعتمادات

  • قد تقوم مدرسة أوتي بالمتابعة مع البعثة العلمانية الفرنسية، حيث أنها كانت وكالات اعتماد تحتوي على منظمة البكالوريا الدولية OBI، ورابطة المدارس المستقلة من الجنوب الغربي SASI، ومجلس المدارس الدولية SIC، ووزارة التربية الوطنية من فرنسا، ووزارة التربية والتعليم والثقافة والعلوم لدولة هولندا.

المناهج الدراسية

  • قامت المدرسة بتقديم دبلوم البكالوريا الدولية، ودبلوم البكالوريا الفرنسية، والدبلوم الأمريكي، وفي عام ألفين وأربعة عشر كانت تقوم مدرسة أوتي بتوفير دبلوم البكالوريا الفرنسية.

شاهد أيضًا: موقع مدرسة القلب المقدس بالاسكندرية

خاتمة بحث عن قصة أكبر مدرسة في العالم

في نهاية هذا البحث، قد تحدثنا عن أكبر المدارس في العالم، ومن الذي قاما بتأسيسها، وكانت تحتوي على كم طالب وطالبة إلى أن أصبحت من أكبر المدارس في العالم.

السابق
ما لا تعرفه عن فوائد إكليل الجبل
التالي
معلومات لا تعرفها عن غزوة الخندق