اخبار عربية

تعيين مريم المهيري وزيرة للتغير المناخي | من هي مريم المهيري ويكيبيديا السيرة الذاتية

تعيين مريم المهيري وزيرة للتغير المناخي | من هي مريم المهيري ويكيبيديا السيرة الذاتية

 

الاسم : مريم المهيري

الجنسية : الاماراتية.

 

من هي مريم المهيري ويكيبيديا السيرة الذاتية

وعين مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة للتغير المناخي والبيئة، في التشكيل الوزاري الجديد اليوم، حيث تعد شخصية سياسية إماراتية تشغل منذ أكتوبر 2017 منصب وزير الدولة للأمن الغذائي في الإمارات العربية المتحدة .

 

والتحقت المهيري بمدرسة لطيفة للبنات في دبي وجامعة RWTH Aachen في ألمانيا، حيث حصلت على درجة البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية المتخصصة في هندسة التطوير والتصميم.

 

وانضمت إلى وزارة البيئة والمياه الإماراتية حيث شاركت في مركز خليفة بن زايد للبحوث البحرية، ومشروع الإمارات للإدارة المتكاملة للنفايات، وبناء عدد من المرافق. وفي عام 2014 تم تعيينها مديرة لإدارة التعليم والتوعية في الوزارة حيث كانت مسئولة عن صياغة استراتيجية وطنية لرفع الوعي البيئي في الإمارات العربية المتحدة.

 

في عام 2015 تم تعيين المهيري وكيلاً مساعداً لشئون الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة في وزارة تغير المناخ، وبعد فترة وكيل مساعد بالنيابة. في أكتوبر 2017 أصبحت المهيري وزيرا للدولة للأمن الغذائي. ، وأعلنت المهيري في سبتمبر 2018 عن خطط لـ «وادي الغذاء»، وهو مركز لتكنولوجيا الأغذية في الإمارات ، سمي باسم وادي السيليكون ، وفي يناير 2019 تم تعيين المهيري مشرفًا على قطاع الأمن والشئون الخارجية في برنامج الخبراء الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وفي الشهر نفسه أطلقت استراتيجية الإمارات للأمن الغذائي والتي تتكون من خمس ركائز: تنويع مصادر الواردات الغذائية، والبحث والتطوير لزيادة الإنتاج الغذائي المحلي، والحد من هدر الطعام، والحفاظ على معايير السلامة الغذائية، وزيادة قدرة الإمارات العربية المتحدة للاستجابة للأزمات. وتهدف الاستراتيجية إلى رؤية تقدم الإمارات العربية المتحدة في مؤشر الأمن الغذائي العالمي من 31 إلى 10 بحلول عام 2021 ، وإلى المركز الأول بحلول عام 2051.

 

وكانت المهيري أيضا عضوا في مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية ورئيس سباق قفز الحواجز و الترويض منذ عام 2016.

 

 

تعيينات اليوم السبت التشكيل الوزاري الجديد

 

أعلنت الإمارات، اليوم السبت عن التشكيل الوزاري الجديد في عدد من المناصب القيادية بالدولة.

 

وعينت الإمارات مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم في منصب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

 

وقال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي محمد بن راشد: “الأخوة والأخوات .. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد واعتماد أخي رئيس الدولة حفظه الله نعلن اليوم عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات … ومع التشكيل الجديد نعلن أيضاً عن منهجية جديدة للعمل الحكومي الاتحادي للخمسين عاماً الجديدة”.

 

وأضاف محمد بن راشد أن “الحكومة الجديدة ستعمل بالمنهجية الجديدة التي أطلقناها اليوم.. وستركز على الأولويات التي اعتمدها #رئيس_الدولة حفظه الله ضمن مبادىء الخمسين .. وستواكب المرحلة القادمة بكل متغيراتها وتحدياتها وسرعة تطوراتها.. لتحقيق أهداف المرحلة القادمة من رحلتنا التنموية”.

 

وأعلن محمد بن راشد عن “تعيين عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزيراً للعدل.. وتعيين الدكتور عبدالرحمن العور وزيراً للموارد البشرية والتوطين.. وشكرنا وتقديرنا للأخ سلطان البادي والأخ ناصر الهاملي على دورهم وجهودهم وخدمتهم خلال الفترات السابقة”. بحسب “وام”

 

كما أعلن “تعيين مريم المهيري وزيرة للتغير المناخي والبيئة ونقل ملف الأمن الغذائي والمائي للوزارة.. وتعيين الأخ عبدالله بن مهير الكتبي وزيراً لشئون المجلس الأعلى للاتحاد … كل التوفيق لهم في مهامهم الجديدة”.

 

وأخيرا،،،،؛ يمكنكم طرح ماتريدون خلال البحث في موقعنا المتميز الروا،،،،، موقع ابحث وثقف نفسك؛؛؛ معلومات دقيقة حول العالم ////”

نتمنالكم زوارنا الكرام في منصة موقعنا الروا أوقاتاً ممتعة بحصولكم على ما ينال اعجابكم وما تبحثون عنه،،، :::

السابق
تعيين عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزيرا للعدل | من هو عبدالله النعيمي ويكيبيديا
التالي
دستور المملكة العربية السعودية هو؟