معلومات ثقافية

حجز طيران الكويتية موبايل | الروا

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن حجز طيران الكويتية موبايل | الروا

حجز طيران الكويتية موبايل، منذ إنشائها في عام 1954م، تقدمت الخطوط الجوية الكويتية التي تتخذ من مطار الكويت الدولي مقراً لها بشكل مذهل لتصبح واحدة من أكثر شركات الطيران كفاءة وموثوقية، فهي شركة الطيران الوطنية والناقل الوطني للكويت مع عضوية صالحة مع منظمة الخطوط الجوية العربية.

تابعوا موقع مقال للتعرف على حجز طيران الكويتية موبايل.

مطار الكويت الدولي

مطار الكويت الدولي هو مطار دولي يقع في الفروانية، الكويت، على بعد 15.5 كيلومتر (9.6 ميل) جنوب مدينة الكويت، ويمتد على مساحة 37.7 كيلومتر مربع (14.6) ميل مربع). وهي بمثابة المحور الرئيسي للخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة.

تم تعيين جزء من مجمع المطار على أنه قاعدة عبد الله المبارك الجوية، والتي تحتوي على مقر للقوات الجوية الكويتية، وكذلك متحف القوات الجوية الكويتية.

اعتبارًا من 13 مارس 2020م، تم تعليق جميع الرحلات الجوية التجارية في مطار الكويت الدولي، نتيجة انتشار جائحة COVID-19.

شاهد أيضًا: كيفية حجز تذاكر طيران الخليج عبر wego أو flyin أو الجوال

نبذة تاريخية عن مطار الكويت الدولي

تم إطلاق المطار لأول مرة في عام 1927م-1928م؛ وكان من المتصور في الأصل أن يكون محطة للطائرات البريطانية في طريقها إلى الهند البريطانية.

وتم تنفيذ هيكل المطار الرئيسي الحالي، الذي صممه كينزو تانج وافتتح في عام 1979م، من قبل شركة الهاني للإنشاءات في مشروع مشترك مع شركة Ballast Nedam الهولندية.

خضع المطار لمشروع كبير للتجديد والتوسيع من 1999م-2001م، حيث تم تطهير موقف السيارات السابق وتم بناء توسعة المحطة؛ وقد تضمن ذلك مناطق جديدة لتسجيل الوصول، ومدخل جديد للمطار، وبناء مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات ومركز تجاري في المطار.

يمكن لمطار الكويت الدولي حاليًا استيعاب أكثر من تسعة ملايين مسافر سنويًا؛ وتم الانتهاء من محطة طيران عام جديدة في عام 2008م بموجب خطة BOT وتديرها Royal Aviation؛ لكن بحلول نهاية عام 2008م.

تم تعديل هذا المطار ببناء مبنى صغير يسمى مبنى الشيخ سعد للطيران العام، للتعامل مع الخدمات المجدولة للخطوط الجوية الوطنية إلى جانب حركة الطيران العامة.

توسيع مطار الكويت الدولي

في عام 2011م، أعلنت دائرة الطيران المدني نيتها توسيع مطار الكويت الدولي حتى يتمكن من استيعاب المزيد من الركاب والمزيد من الطائرات.

وفي 3 أكتوبر 2011م، أعلنت المديرية العامة للطيران المدني أن محطة Foster + Partners الجديدة المصممة ستبدأ في البناء في 2012م وستزيد من عدد الركاب السنوي إلى 14 مليون مسافر في مرحلتها الأولى مع خيار التوسع إلى 25 مليون ركاب.

انتهى المطار من الإجراءات الرسمية لبناء المحطة، والتي كان من المقرر أن يبدأ بناؤها في عام 2012م مع الانتهاء بحلول عام 2016م؛ وسيتم بناؤها إلى الجنوب من مجمع المطار الحالي مع طرق وصول جديدة من الطريق الدائري السابع إلى جنوب مجمع المطار.

وهي مصممة على شكل نجمة ثلاثية الرؤوس، تمتد كل نقطة منها 600 متر من مركز النجمة؛ وسيشكل فندقان على جانب المطار جزءًا من المبنى الجديد.

في ديسمبر 2012م، أعلنت وزارة الأشغال العامة الكويتية أن المبنى الجديد في مطار الكويت الدولي سيكتمل بحلول نهاية عام 2016م، وقدرت التكلفة بحوالي 900 مليون دينار كويتي (3.2 مليار دولار).

وأعلن عصام الزامل مدير العمليات بالإدارة العامة للطيران المدني في 20 مايو 2013م أنه بسبب العدد الكبير للمسافرين وزيادة عدد الطائرات، سيتم تحويل بعض الرحلات إلى مبنى الشيخ سعد بدلاً من مبنى المطار الرئيسي في الكويت اعتبارًا من يوليو، لأن المطار قد تجاوز السعة.

واعتبارًا من يونيو 2014م، انسحب الاتحاد الرائد لبناء المحطة من المشروع لعدة أسباب لعدم بدء البناء، مما أدى إلى تعليق المشروع؛ كما تمت إعادة طرح المشروع في وقت لاحق مرتين على مدار عامي 2014م و 2015م ولكن تم إلغاء المناقصة الفائزة في المرتين.

في 9 مايو 2017م، صممت Foster + Partners مبنى الركاب 2 رسميًا وبدأت أعمال البناء الثقيلة في الموقع.

وتقوم شركة Limak Holding التركية ببناء المحطة وكان من المقرر أصلاً الانتهاء منها في غضون 6.5 سنوات، على الرغم من أن المقاولين والحكومة الكويتية قد تقدموا بمطالبات بتسليم المشروع في غضون أربع سنوات.

طيران الجزيرة – المبنى رقم 5

في 22 مايو 2018م، أطلقت طيران الجزيرة محطة خاصة بها في مطار الكويت الدولي، والتي ستطلق عليها اسم المبنى رقم 5.

وهي تقع مباشرة بجوار المبنى الرئيسي الحالي ومتصلة به، ولكنها تتميز بمناطق وصول / مغادرة مخصصة، والجمارك وجميع خدمات الدعم تعمل على تخفيف الازدحام في المبنى الرئيسي.

وصل جميع الوافدين من الجزيرة إلى المبنى الجديد من الافتتاح، بينما انتقلت الرحلات المغادرة من المبنى المتواجد في الفترة ما بين 22 مايو و 27 مايو.

مقالات قد تعجبك:

وبحلول 27 مايو، تم التعامل مع جميع رحلات الجزيرة المغادرة والقادمة حصريًا في المبنى 5 .

تطورات أسطول طائرات الخطوط الجوية الكويتية

في أكتوبر 2013م، كان لدى الخطوط الجوية الكويتية أحد أقدم أساطيل الطائرات في الشرق الأوسط، بمتوسط ​​عمر 20 عامًا؛ وفي ذلك الشهر، فتحت شركة النقل مرافق الصيانة الخاصة بها للصحافة للتحقق من أن الأسطول في حالة جيدة، وسط شائعات عن أوجه قصور في صيانتها.

وفي ديسمبر من نفس العام، وقعت شركة النقل مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص لشراء 15 طائرة من طراز A320neos وعشر طائرات A350-900؛ وكان المخطط أنه سيتم تسليم هذه الطائرات بين عامي 2019م و 2022م.

للفترة المؤقتة، تشمل الصفقة استئجار سبع طائرات A320 وخمسة طائرات A330-200 من الشركة المصنعة للطائرة؛ وبدأت عمليات التسليم في أواخر عام 2014م؛ وفي صفقة قيمتها 4.4 مليار دولار أمريكي، تم تأكيد الطلب بما في ذلك عشر طائرات A350-900 و 15 A320neos في فبراير 2014م.

وتم إبلاغ نوايا الخطوط الجوية الكويتية لشراء عشر طائرات بوينج 777-300ER في نوفمبر 2014م؛ وتم تأكيد الطلب بعد شهر مقابل 3.3 مليار دولار أمريكي، وكان من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في نوفمبر 2016م.

أيضًا في ديسمبر 2014م، استلمت الخطوط الجوية الكويتية أول طائرة إيرباص A320 مُشرَكَة كجزء من برنامج تجديد أسطول الشركة؛ وبحلول مارس 2015م، تلقت الخطوط الجوية الكويتية أربع طائرات مستأجرة من هذا النوع، مما يمثل أول ترقية للأسطول منذ 17 عامًا.

وأصبحت شركة النقل عميلًا جديدًا لطائرة إيرباص A330 عندما استلمت أول طائرة من هذا النوع في يونيو 2015م.

بعد مبادرة تغيير علامتها التجارية في أكتوبر 2016م، استلمت الخطوط الجوية الكويتية أول طائرة بوينج 777-300ER في ديسمبر 2016م، إيذانًا بوصول أول طائرة جديدة مملوكة بالكامل للشركة منذ ما يقرب من عشرين عامًا.

تم تقديم طائرة إيرباص A340-300 في عام 1995م، وتم تقاعدها من الخدمة من قبل شركة الطيران في عام 2017م.

وفي أكتوبر 2018م، عدلت الخطوط الجوية الكويتية التزامًا سابقًا مع شركة إيرباص لـ10 طائرات A350-900 بتقليصها إلى خمس طائرات، وطلبت ثماني طائرات من طراز إيرباص A330-800neos، والتي كان من المقرر تسليمها اعتبارًا من مارس 2019م.

شاهد أيضًا: سعر تذكرة جزر المالديف مصر للطيران

طريقة حجز رحلة الطيران من خلال الهاتف

أولاً قم بزيارة الموقع – https://www.kuwaitairways.com/ar – أو يمكنكم الضغط هنا.

بعد الدخول على الموقع قم باتباع الخطوات بالصور أدناه من أجل حجز رحلة الطيران من خلال الهاتف المحمول:

الخطوة الأولى – اضغط على علامة الخيارات

الخطوة الثانية – الضغط على التخطيط والحجز

الخطوة الثالثة – الضغط على إحجز الآن

الخطوة الرابعة – املئ البيانات أدناه، ثم اضغط على البحث عن رحلات

ثم قم باختيار الرحلة التي تناسبك.

إنجاز إجراءات السفر للخطوط الجوية الكويتية عبر الإنترنت

إنجاز إجراءات السفر للخطوط الجوية الكويتية عبر الإنترنت متاح لجميع رحلات الخطوط الجوية الكويتية براحة من منزلك / مكتبك ما بين 24 إلى 3 ساعات قبل مغادرة الرحلة المجدولة؛ يمكنك تسجيل الوصول عبر الإنترنت طالما كان لديك حجز تذكرة إلكترونية صالح ومؤكد للرحلة.

وإذا كنت غير قادر على إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لرحلتك على الخطوط الجوية الكويتية، فلا توجد أي مشكلة؛ يمكنك أيضًا تسجيل الوصول مباشرة في المطار قبل ساعتين على الأقل من جدول الرحلة وحتى 45 دقيقة قبل موعد المغادرة المقرر لرحلة الخطوط الجوية الكويتية.

وفي وقت تسجيل الوصول المباشر لرحلتك على الخطوط الجوية الكويتية، ستكون هناك حاجة إلى نسخة مطبوعة من خط سير الرحلة تؤكد تفاصيل الرحلة وإثبات هوية ساري المفعول.

شاهد أيضًا: حجز طيران السعودية الخليجية

في نهاية مقال حجز طيران الكويتية موبايل، يمكنكم التعرف الآن على طرق الحجز والموقع الخاص بالحجز والعديد من مميزات خطوط الطيران بالكويت.

نرجو أن تكونوا على علمٍ الآن بكيفية حجز رحلات الطيران من خلال الموبايل، كما نتمنى لكم رحلة طيران سعيدة .. للمزيد من المواضيع الهادفة قوموا بزيارة موقع مقال!

السابق
الخطوط الكويتية بالقاهرة | الروا
التالي
دول جنوب أفريقيا للسياحة | الروا