معلومات ثقافية

حجوزات الطيران الكويتية السعودية | الروا

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن حجوزات الطيران الكويتية السعودية | الروا

حجوزات الطيران الكويتية السعودية، في حين أن الصراع في الشرق الأوسط قد جعل السفر إلى الكويت بعيدًا عن الرادار السياحي، فإن الكويت بلد آمن وسلمي ينتظر من يكتشفه؛ تقع الكويت على حدود العراق والمملكة العربية السعودية، وهي غنية بالنفط مثل جيرانها الأكثر تألقاً.

ولكن على الرغم من الواجهة الحديثة لمدينة الكويت، لا تزال تقدم تجربة عربية أصيلة فريدة من نوعها في المنطقة في هذا اليوم وهذا العصر – تابعوا موقع مقال للتعرف على حجوزات الطيران الكويتية السعودية.

الخطوط الجوية الكويتية

الخطوط الجوية الكويتية هي واحدة من أقدم شركات الطيران الكويتية ويقع مقرها الرئيسي في محافظة الفروانية، الكويت؛ وتأسست الخطوط الجوية الكويتية في عام 1954م وهي الآن متصلة بأكثر من 34 وجهة في الشرق الأوسط وأوروبا وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية وأمريكا الشمالية.

ويبلغ حجم أسطولها 17 شركة الخطوط الجوية الكويتية وهي عضو في المنظمة العربية للنقل الجوي.

شاهد أيضًا: ارخص حجز طيران لمصر

التاريخ

استأجرت الخطوط الجوية الكويتية أول شركة طيران تعمل بمحرك نفاث في العالم، كوميت 4-سي إيذانا بدخولها عصر الطائرات في عام 1962م.

ومع توسع الأسطول، ربطت الجوائز نيويورك بالغرب ومانيلا بالشرق؛ وخلال الغزو العراقي، دمرت مباني الخطوط الجوية الكويتية ودمرت 15 طائرة؛ إلا أنه أعيد إطلاق شركة الطيران وأعادت تأسيس شبكتها إلى أكثر من 46 دولة حول العالم.

التحالفات

من أجل مواصلة عمليات الشركة خلال حرب 1990م، دخلت الخطوط الجوية الكويتية في تحالف مع شركة Trans World Airlines و Jet Airways و Shorouk Air.

كما أن المنظمة العربية للنقل الجوي هي منظمة غير سياسية غير ربحية في بيروت، لبنان؛ وتأسست المنظمة بناء على توصية لجنة النقل التابعة لجامعة الدول العربية.

مع هدفها الرئيسي المتمثل في تعزيز معايير التعاون والجودة والسلامة، يقدمون دورة تدريبية في مختلف برامج إدارة الطيران والتدريب في الموارد البشرية مما يساعد شركات الطيران على تحقيق ميزانيات التدريب الخاصة بها بين شركات الطيران العربية.

وقعت منظمة الطيران المدني الدولي اتفاقية مع AACO تنص على أن شركات الطيران ستنمو بنسبة 0 ٪ في انبعاثاتها بحلول عام 2020م.

الجوائز

فازت الخطوط الجوية الكويتية مؤخراً بجائزة أفضل وسائل الراحة على متن الطائرة؛ وكانت جوائز السفر العالمية في فئات مثل شركة الطيران الرائدة في الشرق الأوسط والعلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط هي الفئات التي رشحت فيها شركة الطيران.

درجة السفر

توفر الخطوط الجوية الكويتية ثلاث درجات من السفر:

  • الدرجة الأولى: يمكن لركاب الدرجة الأولى الاسترخاء في بدلات مغلقة مع مقاعد قابلة للاستلقاء بالكامل مع قهوة عربية فاخرة؛ كما يمكن للمسافرين من مطار Longing الوصول إلى خدمات الليموزين المجانية.
  • درجة رجال الأعمال: يمكن لضيوف درجة رجال الأعمال الوصول إلى صالات حصرية ويتم الترحيب بهم بخدمات مجانية مثل الوجبات والمشروبات والأفلام؛ كما تتوفر ستائر للنوم مع بطانيات وسماعات لعرض الأفلام على متنها.
  • الدرجة السياحية: توفر الدرجة السياحية في الخطوط الجوية الكويتية مقاعد مريحة مصممة بشكل فاخر للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، ويتم تزويد جميع الضيوف الاقتصاديين بوسادة وبطانية للرحلات الطويلة.
    • كما أن هناك مجموعة من المرافق على متن الطائرة يمكن للمسافر الاقتصادي الاختيار من بينها.

حد الامتعة المسموح به

يختلف وزن الأمتعة المسموح به للخطوط الجوية الكويتية مع كل درجة، ولكن بشكل عام، يسمح بقطعتين من الأمتعة بوزن 35 كجم للدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال و 3 أمتعة للدرجة الملكية والدرجة الأولى.

برنامج المسافر الدائم بالخطوط الكويتية

يتيح نادي الواحة للركاب ربح أميال إضافية أثناء الطيران؛ كما أن هناك امتيازات خاصة مثل إلغاء عقوبة أثناء تغيير تواريخ السفر والأمتعة الإضافية مع إمكانية دخول الضيوف إلى الصالة؛ كما يمكن لعضو نادي الواحة الاستمتاع بمقاعد تفضيلية مع أولوية قائمة الانتظار أثناء الصعود إلى الطائرة.

الخدمات على متن الطائرة

مقالات قد تعجبك:

تم تجهيز جميع الطائرات الكويتية بأحدث أنظمة الترفيه على متن الطائرة؛ رحلات المسافات الطويلة لديها مجموعة واسعة من الأفلام والألعاب والبرامج للاختيار من بينها.

كما يعتبر نظام الترفيه على متن الطائرة من بين الأفضل في العالم مما عزز الحجز أيضًا؛ تقدم شركات الطيران وجبات خاصة وفقًا لمتطلبات الراكب على أساس ديني أو صحي، كما يمكن للضيوف التحقق من خيارات الوجبات المختلفة التي تقدمها الخطوط الجوية الكويتية قبل الحجز المسبق.

لكن، لا تقدم الخطوط الجوية الكويتية أي مشروبات كحولية على متن الطائرة.

المأكولات والمشروبات على الخطوط الجوية الكويتية

لقد ولت أيام الوجبات غير الشهية والتي لا تحتوي على نكهة على متن الطائرة، والآن أصبحت الأطعمة والمشروبات صحية وشهية وجذابة من الناحية الجمالية؛ تم إدراج الخطوط الجوية الكويتية ضمن أفضل شركات الطيران عندما يتعلق الأمر بتقديم الطعام لشركات الطيران في جميع الدرجات.

الكويت هي شركة طيران جافة، لذا فإن خدمة المشروبات تقتصر على المشروبات الغازية الباردة والعصائر والقهوة الساخنة والشاي؛ كما تغطي قائمة الطعام عدم وجود المشروبات غير الكحولية ذات النكهات المتميزة والمتنوعة.

ويمكن للمرء أن يطلب من مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك:

  • الأطعمة التي تخص الغير نباتيين.
  • الأطعمة التي تخص النباتيين.
  • الأطعمة الهندوسية.
  • وجبات أطفال.
  • أطعمة ومشروبات خاصة بمريض السكر.
  • الأطعمة ذات الدهون القليلة.
  • الأطعمة الفقيرة باللاكتوز.
  • الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.
  • الأطعمة ذات الملح القليل.

شاهد أيضًا: الخطوط السعودية ادارة الحجوزات وخدمات الحجز

تسجيل الوصول إلى الرحلات بالخطوط الكويتية

  • الرحلات الداخلية – يمكن للمسافرين تسجيل الوصول عبر الإنترنت قبل 48 ساعة إلى 4 ساعات من موعد المغادرة المحدد.
  • الرحلات الدولية – يمكن للمسافرين تسجيل الوصول عبر الإنترنت قبل 48 ساعة إلى 4 ساعات من موعد المغادرة المحدد.

الدعم على متن الطائرة

تقدم الخطوط الجوية الكويتية رعاية خاصة للمسافرين ذوي القدرات المختلفة، حيث يمكن للمسافرين حجز الكراسي المتحركة وكلاب الخدمة على الموقع؛ وتقدم وحدة الخدمة الخاصة في الكويت المساعدة على أساس مجاني للمسافرين في إجراءات مراقبة جوازات السفر، وتسجيل الوصول عند المغادرة والوصول.

الاسترداد والإلغاء

يمكن للمسافرين إلغاء حجزهم إما من خلال مكاتب مبيعات الخطوط الجوية الكويتية أو الموقع الإلكتروني؛ كما تخضع جميع الإلغاءات لرسوم الإلغاء.

مواعيد وأسعار رحلات الطيران الكويتية السعودية المتاحة 2020

من مدينة الرياض إلى الكويت

عندما يتعلق الأمر بالطيران من الرياض إلى الكويت، تأكد من حصولك على أفضل أسعار تذاكر الطيران على رحلات؛ ابحث عن جميع رحلات الطيران من الرياض إلى الكويت؛ تصفح القائمة الطويلة للرحلات من الرياض إلى الكويت واختر الرحلة التي تناسب تكلفتك وجدولك الزمني.

شهر أكتوبر

شهر نوفمبر

شهر ديسمبر

كما يمكنكم متابعة التطورات محدثة من خلال الضغط هنا.

شاهد أيضًا: الطيران السعودي الدولي

في نهاية مقال حجوزات الطيران الكويتية السعودية، تقع الكويت في واحدة من أقدم مناطق العالم وأكثرها إثارة للجدل، وهي تتمتع بمؤامرات معينة للمسافر.

وبعيدًا بما يكفي عن مراكز السفر الخليجية الرئيسية مثل دبي والدوحة إلى الجنوب، فإن عددًا أقل من السياح يصلون إلى هنا، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد الكثير للقيام به في الكويت، حيث أنه في حين أن الكويت هي في الغالب واحة من السهول الصحراوية.

إلا أنه سوف يفاجأ زوار الكويت بمناطق الجذب المعروضة بالإضافة إلى التاريخ العميق والرائع، وهو تراث يعود إلى العصور القديمة لا يزال يتخلل الحياة اليومية للأشخاص الذين يعيشون في واحة الصحراء.

فهناك متاحف وصالات عرض ممتازة، وسوق رائع، وحتى كورنيش به شواطئ ومطاعم نابضة بالحياة.

السابق
دعاء الأهل و الإخوان والأخوات
التالي
مضيق يربط بين البحر الأحمر وبحر العرب؟