معلومات ثقافية

حساب فاتورة الكهرباء في السعودية وطرق التواصل مع شركة الكهرباء

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن حساب فاتورة الكهرباء في السعودية وطرق التواصل مع شركة الكهرباء

حساب فاتورة الكهرباء في السعودية وطرق التواصل مع شركة الكهرباء، أطلقت شركة الكهرباء خدمات جديدة من خلالها يمكن الحصول على أي معلومات عن فاتورة الدفع وكذلك أطلقت خدمات عديدة لتسهل على المواطنين دفع فاتورة الكهرباء بشكل سهل وسريع، لذلك سنعرض من خلال هذا المقال حساب فاتورة الكهرباء في السعودية، وطرق التواصل مع الشركة.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

  • أصدرت شركة الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية عن خدمات إلكترونية جديدة تتيح للمواطنين الحصول على كافة المعلومات الخاصة ب فاتورة الكهرباء المستحق دفعها، كما بينت بأن موعد دفع الفاتورة هو يوم 28 من كل شهر، وهذا هو اليوم المخصص من قبل الشركة والمستحق فيه دفع الفاتورة.
  • كما بينت الشركة كذلك بأنها سهلت على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية كافة إجراءات الدفع والاستعلام عن الفاتورة، حيث يمكنك الان دفع فاتورة الكهرباء من منزلك وبدون اي مجهود او تعب أو إضاعة وقت كما كان سابقاً.

كما بينت الشركة الخطوات الواجب اتباعها من قبل المستخدمين للاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشهرية، وذلك من خلال تلك الخطوات التالية:

  • ادخل على رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية، وهو الرابط المخصص من قبل شركة الكهرباء للاستعلام عن الفاتورة المستحقة.
  • قم بكتابة رقم الحساب الذي سجلت به من قبل، وذلك إذا أنت قمت بالتسجيل في الموقع من قبل، أما إذا لم تسجل فيه فعليك التسجيل اولا قبل البدء في خطوات الاستعلام.
  • قم بكتابة الرمز المرئي الموجود أمامك بالضبط بدون أخطاء، والتأكد أكثر من مرة من صحة الرمز المرئي.
  • قم بالضغط على كلمة عرض لتجد الفاتورة أمامك مباشرة بها كافة البيانات والتفاصيل التي تحتاج معرفتها، وكذلك قيمة الفاتورة المستحق دفعها واخر موعد سدادها.
  • الموقع يحتوي على كافة البيانات التي تحتاج إليها كما أن عدد المشتركين على موقع هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج قد تخطى المليون في نهاية العام الماضي إلا أنه تجاوز الآن الخمسة مليون مشترك في الموقع يمكنهم الاستفادة من الاستعلام عن الفاتورة إلكترونيًا، بكل سهولة وسرعة وبدون إضاعة في الوقت والمجهود.

شاهد أيضًا: ما هو الرقم الآلي لفاتورة الكهرباء؟

طريقة التسجيل إلكترونيًا لمعرفة فاتورة الكهرباء للشهر الحالي

كافة تلك الخطوات السابق ذكرها لكل من تم به الاشتراك في الخدمة، وتم التسجيل في الموقع من قبل، أما من لم يتقدم بالاشتراك حتى الآن في موقع هيئة الكهرباء الإلكترونية ويرغب في الاشتراك لمعرفة قيمة الفاتورة شهريًا بسهولة، فعليه أن يقوم بالتسجيل في الموقع أولاً، ولكي تم الاشتراك في الموقع عليه اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على الرابط المخصص للاشتراك في خدمة الاستعلام الإلكتروني عن فاتورة الكهرباء، وهو موقع مخصص من قبل شركة الكهرباء للاشتراك في خدمة الاستعلام عن الفاتورة.
  • ثم قم بملء الخانات الموجودة أمامك والتي تبدأ برقم الحساب، وكافة البيانات المطلوبة، وبعد إدخال البيانات يقوم المستخدم بالتأكد من صحة البيانات.
  • ثم قم بكتابة بريدك الإلكتروني الذي سوف تتلقى عليه الإشعارات من هيئة الكهرباء، وهو البريد الخاص بك الذي سوف تتلقى عليه الاشعارات فيما بعد من شركة الكهرباء.
  • اضغط على زر التسجيل وبذلك تكون قد اشتركت في خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية.

كما أنه من الجيد في الموقع أنه عند التسجيل متاح لكم تغيير اللغة إلى الإنجليزية إن كنت لا تتقن العربية وأجنبي تعيش في المملكة حيث يتيح الموقع اللغتين العربية والإنجليزية، مما يجعل الاستخدام أسهل وأفضل لكل مواطن أو مقيم داخل الأراضي السعودية.

  • كما يجب التأكد من كتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح، لأنك سوف تتلقى عليه إشعارات تخص صدور الفاتورة شهريًا من قبل الهيئة.
  • كما أنك سوف تتلقى على بريدك أيضًا أخر موعد لسداد الفاتورة وموعد انقطاع الخدمة في حالة عدم سدادها في الوقت المحدد لها، لذلك يجب أن تتأكد أكثر من مرة على صحة البريد الالكتروني وأنه بالفعل مفعل ويمكنه الكثير الاشعارات من قبل شركة الكهرباء.

أرقام وحسابات خدمات هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج

مقالات قد تعجبك:

  • كما أن شركة الكهرباء أطلقت أكثر من خدمة للمواطنين يمكن من خلالها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، حيث أن الشركة عندما وجدة كثرة أعداد من يرغب في الاشتراك بالخدمة وتقديم استفسارات تخص خدمة الكهرباء.

فقد قامت بطرح عدد من الخدمات للتواصل مع قاطني المملكة بشكل أسرع وعلى نطاق أوسع، إفادتهم حول أي استفسار خاص بالخدمة أو التسعيرة الجديدة أو غيره وتتمثل الخدمات في الآتي:

  • خدمة (صديق الكهرباء) وهو من الخدمات التي أطلقتها شركة الكهرباء، وهي موجودة على تطبيق واتس أب ويمكنكم الاشتراك فيها من خلال إضافة هذا الرقم (0533991100).
  • حساب (العناية بالمشتركين) وهو كذلك واحد من الخدمات الإلكترونية المقدمة لخدمة المواطنين، وهو موجود على صحيفة تويتر ويمكنكم البحث عنه من خلال هذا الاسم (alkahraba care).
  • حساب صحيفة تويتر تحت مسمى (alkahraba friend)، وهو كذلك واحد من أهم الخدمات المقدمة من قبل شركة الكهرباء.
  • مركز (خدمة المشترك) ويمكنكم التواصل عليه عبر رقم الاتصال الموحد (920001100)، وذلك لسهولة التواصل مع شركة الكهرباء.

كافة تلك الخدمات المقدمة من شركة الكهرباء قدمتها الشركة للتسهيل على المواطنين والمقيمين بداخلها، في الحصول على معلومات حول فاتورة الكهرباء وكذلك طرق السداد.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم ورقم العداد في مصر

التسعيرة الجديدة لفاتورة الكهرباء السعودية

كما أصدرت الحكومة السعودية عدة قرارات تخص هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بشأن التسعيرة الجديدة التي سوف يتم تطبيقها على كافة المقيمين بالمملكة العربية السعودية وكذلك المواطنين بداخلها، وذلك وفقاً للشرائح المختلفة حيث قررت أن تكون التسعيرة التي سيتم المحاسبة بها كالتالي:

  • الشريحة الأولى: من يدفع فاتورة بمبلغ 100 ريال سعودي سوف يدفع 360 ريال.
  • الشريحة الثانية: ومن يدفع فاتورة بمبلغ 300 ريال سعودي سوف يدفع 720 ريال.
  • الشريحة الثالثة: من يدفع فاتورة بمبلغ 700 ريال سعودي 1080 ريال.
  • الشريحة الرابعة: من يدفع فاتورة بمبلغ 1300 ريال 1680 ريال.

كما أن هذه الزيادة تم تطبيقها على كافة الشرائح بالخضوع لضريبة القيمة المضافة التي تم تقديرها بنسبة 5%، ومع نظام الكهرباء الإلكتروني الجديد قد وفرت المملكة السعودية عبء كبير كان على ميزانيتها مقدر بـ 10 مليون ريال سعودي شهريًا.

ارقام التواصل مع شركة الكهرباء

كما حددت الشركة أرقام تليفونية يمكن من خلالها التواصل مع الشركة، وهذه الأرقام بجانب المواقع الإلكترونية والبريد الإلكتروني التي خصصتها الشركة لذلك، ومن هذا الارقام:

  • في حالة وجود أي شكوى يمكنك التواصل مع شركة الكهرباء الفواتير السعودية من خلال الموقع الرسمي، أو الاتصال على خدمة المشترك من خلال الرقم 920001100.
  •  كما خصصت الشركة رقم الطوارئ (933) من أجل الاتصال بالشركة طيلة أيام الأسبوع وأيضًا هاتف (920000222) من أجل التواصل مع الشركة الكهرباء في أي وقت على مدار اليوم.
  • كل تلك الأرقام بجانب انه يمكنك معرفة القيمة التقديرية لفاتورة الكهرباء من خلال خدمة حاسبتي، ويمكنك أيضاً عبر موقع شركة الكهرباء الفواتير سداد فاتورة الكهرباء السعودية دون الذهاب لمقر الشركة.

شاهد أيضًا: مصادر الكهرباء في مصر

وفي النهاية، فإن شركة الكهرباء السعودية قد قامت بتقديم الكثير من الخدمات الهامة لمواطنيها والمقيمين بداخلها، وذلك لمعرفة قيمة الفاتورة المستحق دفعها وكذلك كيفية دفعها، وكافة تلك الخطوات قد وضحنا بالتفصيل من خلال هذا المقال.

السابق
فوائد زيت اللوز الحلو للرموش والحواجب
التالي
أفضل مدينة في بريطانيا للعوائل