معلومات ثقافية

سعر ومواصفات دايجست ايزي Digest Eze دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن سعر ومواصفات دايجست ايزي Digest Eze دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

دواء دايجست ايزي Digest Eze هو  دواء من  أحد الأدوية التي يصفها الطبيب للمريض في حالة وجود بعض من مشكلات الجهاز الهضمي لدى  المريض حيث يحتوي الدواء على مجموعة من المواد الطبيعية والعناصر والأعشاب الطبية التي تعمل على حل مشكلات الجهاز الهضمي وتزيد من كفاءة أدائه داخل جسم الإنسان.

وعندما تتحد جميع هذه المكونات تكون قادرة على علاج معظم الأعراض التي يعاني منها المريض وخاصة أنها مكونات عشبية طبيعية لها آثار إيجابية في الوصول إلى الشفاء بأمر الله، فكل كبسولة تحتوي على مركبات متعددة وهي مادة البروميلين وجذور الزنجبيل ومادة البابين وتحتوي على الشمر وأوراق النعناع والكاموميل.

فهو يستخدم كمكمل غذائي وله القدرة على معالجة الانتفاخ كما يوصف أيضًا لعلاج عسر الهضم ويعالج تقلصات البطن، ومن موقع الروا سنوضح استعمالات دايجست ايزي، دايجست ايزى للقولون، دايجست ايزى للتخسيس.

تركيب دواء دايجست ايزي Digest Eze

  • يتكون دواء دايجست ايزي من العديد من المواد الفعالة، حيث يوجد بداخل كبسولات دايجست إيزي والذي يعتبر من المكملات الغذائية التي يصفها الطبيب، الكثير من المواد الفعالة التي تعالج المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي، وعسر الهضم.
  • وتحتوي كل كبسولة منه على ٢٥ ملجم من أوراق النعناع، بروميلين بتركيز٥٠ ملجم، كما يوجد بها ٧٠ ملجم من جذور الزنجبيل،٥٠ ملجم من الشمر، ١٥٠ ملجم من كاموميل، و٥٠ ملجم من بابين، ٢٥ ملجم من الينسون، وكل هذه المكونات عندما تتفاعل أو تتحد معًا تعمل على حل مشكلات الجهاز الهضمي، وذلك لقدرتها على التأثير الإيجابي على الجهاز الهضمي وتحسين أدائه.

اقرأ أيضًا: مشاكل القولون وعلاجها

دواعي استعمال دواء دايجست ايزي Digest Eze

  • يستعمل دواء دايجست ايزي Digest Eze في معالجة مشكلات الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد المريض على التخلص من الانتفاخ وعلاج عسر الهضم حيث أنه يزيد من كفاءة وأداء الجهاز الهضمي.
  • كما أنه يعالج بفضل وجود العديد من العناصر الطبيعية والأعشاب التي تفيد الجسم وتعلي من كفائتة، فيصف الطبيب عقار دايجست ايزي لعلاج المشكلات الناجمة عن عسر الهضم، كما أنه يعالج الانتفاخ ويساعد في التخلص من الغازات.
  • ويحسن من أداء عملية الهضم داخل جسم الإنسان، كما أنه يعمل على حل وعلاج مشكلات القولون، ويعالج هذا الدواء الإحساس بتقلصات المعدة ويعالج آلام البطن والمغص.
  • وبما لهذا الدواء من أثر فعال على علاج تقلصات المعدة فهو أيضًا يعالج الحرقة التي تحدث بالمعدة ويعالج الحموضة أيضًا، وذلك بسبب مكوناته الطبيعية واليانسون والنعناع فهي تعمل على تخفيف آلام المعدة وتحد من وجود المغص البطني.

الجرعة وطريقة استخدام دواء دايجست ايزي Digest Eze

  • يكون تناول واستعمال دواء دايجست ايزي Digest Eze في شكل جرعات كالتالي:
  •  الجرعة المتعارف عليها من هذا الدواء هي أخذ كبسولة أو كبسولتين وذلك بعد تناول وجبة الطعام. كما يمكن أن يغير الطبيب لك تلك الجرعات حسب حالتك الصحية، فيجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لك.
  • هذا الدواء من أدوية المكملات الغذائية فيجب عليك تناوله ولا تقوم بإيقاف الجرعة قبل أن تستشير الطبيب المعالج لحالتك وذلك حتى تحمي صحتك من حدوث أي آثار جانبية نتيجة ذلك.
  • ومن المهم أن لا تقوم بتناول جرعة زائدة عن التي قد صرح لك بها الطبيب لكي لا تتعرض لحدوث أعراض جانبية مزعجة تؤثر على صحتك.

 موانع استخدام دواء دايجست ايزي Digest Eze

  • توجد بعض الحالات التي يمنع فيها تناول دواء دايجست ايزي Digest Eze وهي في حالة وجود حساسية لدى المريض من أحد مكونات الدواء.
  • كما يمنع الاستخدام لكبسولات دايجست ايزي Digest Eze في حالة تناولها ولم يحدث أي تحسن للحالة، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المعالج.
  • كما يمنع الاستخدام أثناء فترة الحمل دون وصفة من الطبيب، كما يجب إخبار الطبيب قبل تناول هذا الدواء عن وجود أمراض أخرى مثل قرحة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي وأمراض الكلى أو أي أمراض بالقلب، وهنا يجب إخبار الطبيب بجميع الأدوية التي يأخذها المريض قبل معالجته بهذا الدواء.

الأعراض الجانبية لدواء دايجست ايزي Digest Eze

مقالات قد تعجبك:

  • قليلًا ما يحدث أي آثار جانبية بسبب أخذ كبسولات دايجست إيزي، لأنه يتكون من مجموعة أعشاب طبيعية آمنة تمامًا، ولكن قد تظهر في بعض الحالات النادرة القليل من الأعراض الجانبية للدواء مثل شعور المريض بالدوار مع بداية تناول الجرعات ولكنها أعراض مؤقتة سرعان ما تختفي مع الوقت تمامًا وتنتهي.
  • يمكن تعرض المرضى المصابين بالحساسية من أحد مكونات أو عناصر هذا الدواء لبعض من الأعراض الجانبية التي تطرأ على الجلد وتظهر في صورة طفح جلدي على جلد المريض أو هرش وحكة أو قد يحدث للمريض التهابات جلدية.

شاهد أيضًا: علاج تقلصات المعدة بالأعشاب

تفاعلات دواء دايجست ايزي Digest Eze مع الأدوية الأخرى

  • هذا الدواء آمن تمامًا ولا توجد له أي أعراض جانبية ولكن يجب إعلام الطبيب بأسماء الأعشاب الأخرى التي يتناولها المريض إن كان يتناول أي نوع أعشاب أثناء فترة علاجه بهذه الكبسولات وذلك لكي لا يحدث أي زيادة أو نقصان في تأثير مفعولها على المريض، مما قد يسبب له بعض من المشكلات المرضية المترتبة على ذلك، أو قد تظهر على المريض بعض الأعراض الجانبية التي يجب أن يتجنبها.

تحذيرات دواء دايجست ايزي Digest Eze

  • يجب مراجعة طبيب ووصف الحالة المرضية لتوضيح مدى قابلية تناول هذا الدواء من عدمه.

تأثيرات دواء دايجست ايزي Digest Eze على الحمل والرضاعة

  • لابد للسيدة الحامل أن تتأكد من عدم وجود أي مشكلات في الحمل لديها واستشارة الطبيب حتى لا تتعرض لأي ضرر قد يصيب الجنين، فالطبيب هو من يحدد مدى صلاحية استخدام السيدة الحامل لهذا الدواء من عدمه على حسب حالة الحمل لديها.
  • أما بالنسبة للسيدات في مرحلة الرضاعة الطبيعية أثبتت النتائج أن هذا الدواء يصل إلى الرضيع عن طريق لبن الأم على الرغم من أنه مكون من مجموعة أعشاب طبيعية ومكونات آمنة إلى حد ما.
  • ولكن وجب التنويه إلى ضرورة مراجعة الطبيب وتحديد ما إن كان مسموح للسيدات المرضعات أو الحوامل تناول هذا الدواء في فترتي الرضاعة أو الحمل أم لا وتحديد الجرعات المناسبة منها حتى تحافظ الأم على سلامة الطفل أو الجنين.

العبوة والتخزين لدواء دايجست ايزي Digest Eze

  • يصرف هذا الدواء في علب كارتون بكل علبة يوجد اثنان من الشرائط ويحتوي كل شريط على عشرة كبسولات مغلفة.
  • كما يتم تخزين الدواء في درجة حرارة معتدلة أو يحفظ في درجة حرارة الغرفة العادية ولا يجب تعرضه لأشعة الشمس المباشرة ودرجات الحرارة العالية كما يجب الحذر والحرص على أن يكون الدواء بعيدًا عن أيدي الأطفال تمامًا.
  • توفر جميع الصيدليات دواء دايجست إيزي بسعر للعلبة ٢٥.٢٥جنيه والعلبة تحتوي على عشرة كبسولات بكل شريط من الشريطين.

اسم شركة دواء دايجست ايزي Digest Eze

  • صنعته أنتجته شركة ويسترن للصناعات الدوائية بتصريح من التراكيز الأمريكية لصالح شركة international medical guide.

الاسم التجاري للدواء دايجست ايزي Digest Eze

  •  الاسم التجاري للدواء هو دايجست ايزي Digest Eze.

موضوعات متصلة: كيفية علاج الحموضة والحرقان الشديد
حرقان المعدة اسبابه وعلاجه

وضحنا في هذا المقال ما هو دواء دايجست ايزي Digest Eze ومدى تأثيره على أغلب الحالات المرضية التي تصيب الجهاز الهضمي، كما أننا شرحنا الحالات التي يجب فيها مراجعة الطبيب للحفاظ على صحتنا وسلامتنا.

عزيزي القاري ء فضلًا منك أعد نشر هذا المقال على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة التي تستخدمها بحيث يصل إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين بهذه المعلومات حتى تعم الفائدة على الجميع بأمر من الله عز وجل.

السابق
طريقة تحويل فودافون كاش بالتفصيل
التالي
أسماء جميع أفلام مصاصي الدماء