معلومات ثقافية

طرق تقشير البطاطس بسهولة | الروا

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن طرق تقشير البطاطس بسهولة | الروا

البطاطس المقلية بشكل خاص هي من أكثر الأكلات المطلوبة من قبل الصغار والكبار، كما إنها من أهم الأطعمة التي يتم تقديمها في أي مطعم أو مكان للوجبات السريعة كطبق جانبي مع تلك الوجبات، وبالتالي نحتاج إلى تقشير جيد للبطاطس تلك والتي يتم استخدام ماكينات خاصة بها من أجل عملية التقشير فما هي أضرار البطاطس المقلية تلك وأفضل الطرق لتقشيرها هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا.

أضرار البطاطس المقلية

  • تحتوي الأطعمة المقلية بشكل عام والبطاطس بشكل خاص على مادة يطلق عليها أسم الأكريلاميد وهي عباره عن مركب مسرطن كيميائي، كما إنه سام للأعصاب أيضًا بشكل واضح.
  • تتسبب في حدوث مشكلات في الذاكرة والتي على رأسها مرض الزهايمر حيث إن تلك المنتجات توجد علاقة تربط بينها وبين شيخوخة الأوعية الدموية.
  • لابد من امتناع السيدات الحوامل بشكل خاص والمرضعات أيضًا عن تناول الأطعمة المقلية وخاصًة البطاطس المقلية وأيضًا رقائق الشيبس.
  • تؤثر على العمليات الحيوية في الجسم مما تجعل هناك علاقة وثيقة بين تناولها والشيخوخة التي تصيب البشر.
  • الفرق بين البطاطس المنزلية والبطاطس الجاهزة
  • يتم استخدام آلة تقطيع البطاطس أو السكين من أجل تقطيع البطاطس في المنزل إلى شرائح طويلة أو حتى إلى حلقات من خلال استخدام السكين.
  • نجد البطاطس التي يتم استخدامها في المنازل وقليها تكون طرية وليست مقرمشة مثل التي في الخارج مما يجعل البطاطس الخارجية مفضلة لدينا عن البطاطس المنزلية.
  • من أجل وضع اللمسة الخاصة بالقرمشة في البطاطس والتي نجدها في البطاطس الخارجية ونفتقدها في البطاطس التي يتم صناعتها في المنزل، ننصحكم بوضع خل الطعام للبطاطس أثناء نقعها في الماء لفترة حوالي نصف ساعة.
  • الخل له دور كبير في جعل البطاطس هشة ولها قرمشة في مذاقها مثل تلك التي في الخارج كما يساعد بشكل كبير في امتصاص الزيت للبطاطس، مما يجعلها خفيفة وغير ضارة.
  • من المفضل استبدال نكهة الملح في البطاطس المقلية تلك واستبدالها بنكهات أخرى وتكون مفيدة وأفضل من الملح المضر وخاصًة للأطفال.

شاهد أيضًا: فوائد البطاطس لعلاج الهالات السوداء

طرق تقشير البطاطس بسهولة

الأولى

يتم سلق البطاطس بعد غسلها بشكل جيد للغاية ومن بعد عملية السلق يتم سحبها من المياه فورًا والتي تكون ساخنة إلى وعاء أخر بها مياه باردة جدًا، وسوف تلاحظ إزالة القشرة بشكل سريع وواضح دون عناء أو تعب أو إجهاد.

مقالات قد تعجبك:

الثانية

استخدام المقشرة في تقشير البطاطس وهي طريقة أفضل وأسهل بشكل كبير عن تقشير البطاطس من خلال السكين وننصح بشراء مقشرة لها سكين حاد ونوع جيد، فالمقشرة تلك لها ميزة رائعة وهي قدرتها على إزالة القشرة بشكل سريع دون أخذ البطاطس ذاتها كما إنها تساعد بشكل كبير في تقشير كميات أكبر من البطاطس وفي وقت أقل.

الثالثة

من الممكن أن يتم تقشيرها في تلك الطريقة بنفس طريقة تقشير المانجو والتي تكون من خلال غسلها بشكل جيد ومن ثم سلقها جيدًا، وتقطيعها إلى نصفين ومن ثم قشطها بمعلقة صغيرة حتى نخرج البطاطس المسلوقة منها.

الرابعة

من الممكن أيضًا أن يتم التعامل مع البطاطس بكونها ثمرة من البرتقال من خلال تقطيع البطاطس تلك إلى شرائح من خلال السكينة، وتكون تلك الشرائح طولية ومن ثم يصبح تقشيرها أمره سهل بشكل كبير كما إنها سوف لن تهدر من البطاطس.

شاهد أيضًا: طريقة حفظ البطاطس بقشرها خارج الثلاجة

في النهاية لقد قدمنا لكم أهم أضرار البطاطس المقلية التي يتم شرائها من الخارج مع أفضل الطرق والوسائل التي يتم تقشير البطاطس بها دون تهدير للبطاطس تلك بكل سهولة حتى لا تصبح عملية التقشير تلك عملية مقلقة لدى سيدات البيوت.

السابق
دواعي استعمال سباسكولون Spascolon لاضطرابات المعدة الجرعة والآثار الجانبية
التالي
من هم المجوس بالتفصيل | الروا