معلومات ثقافية

طرق شد جفن العين العلوي طبيعياً

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن طرق شد جفن العين العلوي طبيعياً

طرق شد جفن العين العلوي طبيعياً، العيون هي أجمل ما يميز الإنسان حيث تعرف المرأة وجمالها من عيونها ولكن هناك مشكلات تواجه العيون ومن أهم تلك المشاكل هي ترهلات الجفون وعدم شدها ويكون لها عدة أسباب فما هي أسبابها وأهم الطرق الطبيعية للتخلص من تلك المشكلة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

أسباب ترهلات الجفون

  • قلة عدد ساعات النوم في اليوم أو عدم النوم لأيام طويلة متتالية.
  • الحركات المتكررة في الوجه أي العبوس أو الابتسام بشكل متكرر ودائم.
  • الأضرار الخارجية التي تحدث في البيئة المحيطة والتي تضر بالبشرة كالتلوث أو التدخين.
  • نقص فيتامين ج والذي نجده في الكريمات المرطبة والأطعمة الأخرى.
  • فرك العين بشكل مستمر مع إزالة المكياج بطريقة خاطئة.
  • التعرض بشكل دائم ومستمر لأشعة الشمس وخاصة الضارة التي تكون من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.
  • قلة العناية بمنطقة العيون والمناطق المحيطة بها.

شاهد أيضًا: ما فوائد زيت الزيتون للهالات السوداء تحت العين

طرق الوقاية من ترهلات جفون العين

  • الامتناع عن التدخين تمامًا.
  • استخدام النظارات الشمسية للوقاية من خطر ضرر العيون.
  • استخدام الكريمات المقاومة للتجاعيد الموجودة حول العين والتي تحتوي على فيتامين ج وإي.
  • إزالة مواد التجميل الموجودة عند العين مع عدم ترك أي آثار للمكياج المحيطة بمنطقة العين.
  • ضرورة تناول التغذية السليمة والصحية والتي تحتوي على فيتامين إي والذي نجده واضحًا في المكسرات كالجوز واللوز مما يجعل البشرة رطبة ولينة.
  • استخدام كمادات باردة مكونة من الماء البارد من أجل شد العين مما يساعد على قبض الأوعية الدموية مما يعمل على إزالة التجاعيد.

طرق طبيعية لشد جفن العين العلوي

بياض البيض

من خلال وضع بياض البيض في وعاء وخلطه بشكل جيد مع استخدام عيدان من القطن وغمسها في بياض البيض ووضعها على الجفون ومن ثم تركها على الجفون حتى تجف تمامًا، يتم غسل منطقة جفون العين بالماء الفاتر مع تكرارها مرة واحدة في الأسبوع لانتظار النتائج المطلوبة.

العسل الطبيعي

يتم تسخين ملعقتين من العسل مع وضعها على منطقة جفون العين والتركيز على منقطة الجفون العلوية مع تركها حتى تجف تمامًا، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر مع تكرار تلك الوصفة كل يوم حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

العسل والزنجبيل

يتم إحضار مبشور من الزنجبيل في وعاء مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع مزجها معًا ووضعهما على منطقة العين والجفون، يتم وضعها على العين لمدة خمس دقائق ومن ثم بالماء الفاتر.

بياض البيض والدقيق

مقالات قد تعجبك:

يتم وضع بياض البيض الخاصة ببيضة واحدة ومن ثم وضع ملعقة صغيرة من الدقيق عليها مع إضافة العسل والزنجبيل وخلطهما بشكل جيد، وضع تلك الخلطة على البشرة وتركها حتى تجف تمامًا ومن ثم يتم غسلها بالماء الدافئ.

شاهد أيضًا: الكركم للهالات السوداء تحت العين

الزيوت الطبيعية

من خلال وضع أيًا من الزيوت التالية زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت جوز الهند على الجفن العلوي مرتين في اليوم الواحد لمدة أسبوع، حيث يتم وضعها مرة واحدة في الصباح ومرة واحدة في المساء مع تركها لمدة ربع ساعة ومن ثم إزالتها بالماء الدافئ.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للالتهابات وهي مادة بوليفينولز والتي تعمل على حماية البشرة من التلف والالتهابات، وبالتالي وضع الشاي الأخضر على منطقة العين تعمل على زيادة الإيلاستين في الجلد وبالتالي ننصحكم بتناول الشاي أو عمل كمادات من أكياس الشاي الأخضر المستعملة على العين بعد وضعها في الثلاجة على منطقة العيون.

قناع الخيار

الخيار يحتوي على مواد رائعة لعلاج مشكلات العين حيث يحتوي الخيار على حمض الكافيك والأسكوربيك مما يمنع من احتباس المياه الموجودة في العين مع تقليل الانتفاخات الموجودة في العين تمامًا، وبالتالي الخيار يعمل على شد البشرة وبالتالي ننصحكم وضع شرائح من الخيار ونضعها في الثلاجة حتى تبرد تمامًا لمدة عشر دقائق كل يوم ومن ثم استبدالها بشرائح من البطاطس.

تمارين العين

من خلال تثبيت الإصبع أسفل الحاجب مع رفع الجفن ببطء والانتظار على هذا الوضع لمدة عشر ثواني ومن ثم إرخاء الجفن، مع تكرار تلك العملية ثلاث مرات يوميًا عند الحاجة حتى نحصل على نتائج مضمونة.

يتم تثبيت إصبع جانب كل عين ومن ثم سحب البشرة نحو الأذن بشكل لطيف مع فتح وإغلاق العين بشكل سريع، يتم تكرار تلك العملية حوالي عشر مرات في اليوم.

بياض البيض مع الزبادي

وضع بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي والقليل من السكر الأبيض ومزجهم بشكل كامل ومن ثم وضع الخليط على البشرة وتركها حتى تجف تمامًا، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وتكرار تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

البطاطا

النشا الموجودة في البطاطا تحتوي على خصائص تعمل على علاج التهابات منطقة العيون كما إنها مضادة للالتهابات مع التخلص من مشكلة الهالات السوداء وانتفاخات العينين، من خلال تقشير البطاطا وتقطيعها إلى شرائح ووضعها فوق الجفون لمدة دقائق ومن ثم عملها أكثر من مرة في اليوم.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد زيت الخروع للهالات تحت العين

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية لشد الجفن العلوي مع تمارين لعلاج الترهلات في المنطقة تلك، لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

السابق
هل تقويم الأسنان ينحف؟ | الروا
التالي
أهم موانئ الصيد البحري بالبلاد التونسية