معلومات ثقافية

فوائد الخيار والليمون للهالات السوداء

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن فوائد الخيار والليمون للهالات السوداء

فوائد الخيار والليمون للهالات السوداء، الليمون له فوائد متعددة سواءً للجسم بشكل عام أو البشرة بشكل خاص حاله كحال نظيره الخيار والذي له فوائد كثيرة حيث إن كلًا منهما سواءً بمفرده أو مع الأخر يفيد البشرة بشكل كبير فخًا هي فوائد كلًا منهما للهالات السوداء هذا ما سوف نتعرف عليه  في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

فوائد الخيار للهالات السوداء

الخيار هو من أهم الخيارات التي تقضي على الهالات السوداء بشكل كبير وسريع كما إنه صحي على الوجه مع الإستخدام بشكل مستمر، كما نجد الخيار بأشكال مختلفة يعمل على السيطرة على مشكلات العين ككل وخاصة مشكلة الهالات السوداء.

شاهد أيضًا: علاج الهالات السوداء بطرق طبيعية وسريعة

شرائح الخيار

من خلال تقطيع الخيار الطازج إلى شرائح صغيرة دائرية وسميكة من خلال وضعه في الثلاجة لمدة ساعة حتى تبرد تمامًا وتصبح باردة، يتم إخراج الخيار من الثلاجة مع وضعها على الهالات السوداء وتركها على العين لمدة عشرين دقيقة.

بعد وضعها على العين لمدة عشرين دقيقة يتم شطف العين بالمياه مع غسل البشرة جيدًا مع ضرورة تكرار تلك العملية على العين ثلاث مرات بشكل يومي، وذلك من أجل ضمان الحصول على نتائج فورية ومطلوبة.

عصير الخيار

من خلال وضع ملعقة من عصير الخيار الطازج في وعاء مع عصير ليمون طازج ويوضع الخليط تحت العين مع تركه لمدة عشرين دقيقة، يتم غسل البشرة جيدًا بالماء بعد مرور الوقت المحدد مع تكرار الخليط بشكل يومي مرة واحدة من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك الخيار مع الزبادي

من خلال وضع الخيار مع الزبادي في قناع مما يساعد على غلق المسامات الواسعة من خلال حبة من الخيار مع ملعقة صغيرة من الحليب خالي الدسم مع نصف كوب من الزبادي وخلطهم جيدًا، بعد ذلك يتم وضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم شطفه بالماء البارد.

فالخيار هو الحل الأمثل لمشكلات البشرة حيث يعمل على غلق المسام وراحة العيون مع التقليل من الالتهابات وتطهير الجلد، والحد والتقليل من الهالات السوداء.

فوائد الليمون للهالات السوداء

الليمون له دور كبير في علاج الهالات السوداء نظرًا لأنه مضاد حيوي قوي وعلاج لكل مشكلات البشرة والعين مما يجعل أطلالة العين مشرقة وجذابة، يمكن من خلال مجموعة من الوصفات إضافة الليمون مع مكونات أخرى من أجل علاج مشكلة الهالات السوداء.

مقالات قد تعجبك:

شاهد أيضًا: طريقة إزالة سواد الرقبة

عصير الليمون والكركم

من خلال خلط ملعقة صغيرة من الكركم البودرة مع ملعقة صغيرة من العدس المخلوط وملعقة من عصير الطماطم مع مجموعة من قطرات الليمون وبالتالي سوف نجد خليط متماسك، توزيع هذا الخليط حول العين لمدة نصف ساعه مع شطفه جيدًا بالماء الفاتر مع المواظبة على تلك الخلطة بشكل يومي.

عصير الليمون والحمص

تتم تلك الوصفة من خلال إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم ووضع كمنية صغيرة من الحمص الناعم المفروم، سوف يتشكل خليط متماسك لابد من توزيعه على العين وشطف العين بالماء الدافئ مع تكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع.

قناع الخيار والليمون المميز

  • نصف خيارة.
  • نصف عصير ليمون.

من خلال صنع عصير من الخيار مع وضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة ومن ثم إضافة عصير الليمون مع الخيار مع وضع قطن في الخليط هذا وتطبيقه على العين، لابد من ترك القطن لمدة ربع ساعة على العين ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار مع البطاطا

سلق نصف حبة من البطاطا مع وضعها في الخلاط وإضافة نصف حبة من الخيار المقشر وعمل هذا الخليط المتجانس مع توزيعه على منطقة ما حول العين، يتم وضع هذا الخليط لمدة عشرين دقيقة ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر مع تكرار تلك الوصفة مرة في كل أسبوع.

ماسك الطماطم مع الليمون

سوف تحتاجي في تلك الوصفة إلى ملعقة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع توزيع تلك الخلطة على الهالات السوداء بشكل دائري وفي شكل تدليك، يتم وضع تلك الوصفة لمدة عشر دقائق ومن ثم شطف الوجه بالماء البارد.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء حول العين

  • إستخدام مكعبات من الثلج والتي تعالج الهالات السوداء مع التخلص من الانتفاخات الموجودة حول العين من خلال وضع كمادات الثلج حول العين لمدة عشر دقائق بشكل يومي مما يعمل على تلطيف تلك المنطقة.
  • شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي من 8 إلى 10 أكواب في اليوم مما يزيد من ترطيب الجسم والبشرة.
  • التقليل من إستخدام الملح بشكل يومي.
  • الابتعاد عن التدخين وشرب الكحول والكافيين.
  • الحصول على قسط كاف من النوم أي من سبع إلى تسع ساعات في اليوم.
  • إزالة المكياج بشكل جيد كل يوم وخاصة قبل النوم.
  • فيتامين سي هو من أهم العلاجات للعين من خلال القضاء على الهالات السوداء مع الانتفاخات الموجودة حول العين وهو متوفر في الليمون والبرتقال سواءً من خلال تناوله وشربه أو من خلال وضع الليمون تحت العين.

شاهد أيضًا: ما هو علاج سواد حول الفم

في النهاية لقد قدمنا لكم فوائد الخيار والليمون للهالات السوداء، لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

السابق
الأفعى في المنام للعزباء لابن سيرين
التالي
كيف تذهب رائحة الثوم من الفم ؟