معلومات ثقافية

كيفية تركيب زجاج سيكوريت | الروا

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن كيفية تركيب زجاج سيكوريت | الروا

قد لا يعلم الكثير عن زجاج السيكوريت وهو زجاج له مجموعة من الخصائص والمقومات التي تجعله نوع هام من أنواع الزجاج، وعلى رأس تلك المقومات والمواصفات الرائعة هي قدرته الهائلة على تحمل الحرارة والضغط فهو من أكثر أنواع الزجاج صلابة وقوة للتحمل، فما هي أفضل الطرق لتركيب الزجاج هذا، وأهم مواصفاته هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا.

زجاج السيكوريت

  • هو واحد من أهم أنواع الزجاج نظرًا لتحمله الضغط والحرارة كما يمكن تركيبه بأكثر من شكل وطريقة ومن أجل زيادة قابلية هذا النوع من الزجاج من أجل الحصول على أعلى مقاومة له، يتم معالجته باستخدام الحرارة العالية وحينما يصل إلى مرحلة الانصهار يتم تبريده بشكل سريع جدًا.
  • تلك الطريقة التي يتم معالجة الزجاج من خلالها تعمل أيضًا على زيادة التماسك بين بلورات الزجاج هذا وجعله أكثر قوة وحينما يمر بمرحلة الانصهار ومن ثم التجميد، يصبح هذا النوع من الزجاج له القدرة على المقاومة والتحمل بشكل قوي أكثر من الزجاج العادي.
  • الزجاج السيكوريت هو نوع مفضل بشكل كبير لمعظم الشركات العاملة في تركيب الزجاج نظرًا لقدرته العالية على التحمل، حيث يتم استخدامه في أبواب المحلات التجارية الكبيرة والمولات الضخمة وأيضَا في كبرى الشركات وبالتالي يتم استخدام أفران ذو جودة عالية وآمنة تمامًا من اجل عملية الانصهار التي يمر بها الزجاج خلال فترة تصنيعه.
  • تختلف ألوان الزجاج السيكوريت هذا بين الأزرق والأخضر والأبيض ويتم إجراء عملية التصهير للزجاج هذا في فرن درجة حرارته 700درجة، ومن ثم يتم تبريد البلورات الصغيرة الخاصة به وبعد القيام بتلك المرحلتين يتم إجراء اختبار على الزجاج من أجل التعرف على مدى دوره في نفاذ الضوء وتشتيته وأيضًا اختبار الكسر وهو يتحمل الكسر ومقاوم كبير له كما إنه أقوى بالضعف من الزجاج الخام.

شاهد أيضًا: أنواع الزجاج المعماري واستخداماته

أنواع زجاج السيكوريت

الزجاج المقوي

وهو واحد من أنواع الزجاج الذي يتم تسخينه في درجة حرارة عالية تصل إلى حوالي 600 درجة وحينما يخرج هذا الزجاج من الأفران تلك، يتم تبريده بشكل سريع للغاية حتى يتحمل كم كبير من الحرارة والضغط مما يجعله أقوى بشكل كبير من الزجاج الخام.

مقالات قد تعجبك:

الزجاج المعزز بالحرارة

يتمكن هذا النوع من الزجاج على تحمل الرياح ذو الشدة المتوسطة ولديه قدرة كبيرة على التصدي والمقاومة لمختلف العوامل، والتي على رأسها الكسر والصدمات كما إنه مقاوم أيضًا للحرارة وهو أقوى من الزجاج الخام بالضعف.

كيفية تركيب زجاج سيكوريت

  • يتم تركيب المفصلة العلوية أولًا ومن ثم تركيب المفصلة السفلية الخاصة بالدرفة السيكوريت.
  • لابد من إجراء عملية التوازن بين الأخرام التي تتواجد في الدرفة وأبعادها من خلال وزن القطعة بشكل أفقي مع تحديد المحور العلوي والسفلي.
  • يتم عمل فتحة للمحور اليدوي الموجود بالأرضية والذي يطلق عليه العقب ثم التثبيت في الفلنشة العلوية للسيكوريت.
  • تختلف طرق التركيب لزجاج السيكوريت ومن أهم تلك الطرق إما تركيب واجهة السيكوريت أو الثوابت المتراصة.
  • تتعدد الإكسسوارات الخاصة بزجاج السيكوريت حيث تتواجد إسكوالا يتم تركيبها زجاج في زجاج أو زجاج في حائط.
  •  أشهر أنواع المفصلات هي تلك التي يتواجد لها غطاء خارجي والتي تتواجد باللونين الذهبي والفضي وتكون ذات منشأ صيني ومنتشرة بشكل كبير في مصر، كما تختلف تلك المقابض وفقًا لنوعيتها وتتواجد بإسمين وهما مفصلات باسيم ومفصلات الجزار.

شاهد أيضًا: كيفية تنظيف وتلميعه الزجاج

في النهاية لقد قدمنا لكم أهم الطرق لتركيب الزجاج السيكوريت مع أهم مواصفاته الخاصة به والمراحل التي يمر بها فهو واحد من أهم وأقوى أنواع الزجاج المفضل لدى كم كبير من الشركات.

السابق
ما هو تعريف الجهاز العصبي
التالي
بحث حول المنهج الوصفي التحليلي pdf