معلومات ثقافية

كيفية عمل قناة على اليوتيوب من الهاتف

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن كيفية عمل قناة على اليوتيوب من الهاتف

يعد اليوتيوب واحداً من بين أولى وأشهر المواقع في مجال الإنترنت، حيث يعد يوتيوب هو الأول في الظهور من حيث كان الفرد قام باستخدام الإنترنت لأول مرة في حياته، كان الأشهر هو اليوتيوب بجانب جوجل أيضاً.

كيفية عمل قناة على اليوتيوب من الهاتف

هذه المواقع كانت تعد هي الأبرز في الوقت الذي لم يتم فيه انتشار وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل والصورة التي يوجد عليها الآن الإنترنت، والذي أصبح في مقام البحث الأول مواقع التواصل الاجتماعي بجميع الصور والأشكال الموجودة بها.

والتي أصبحت جزء هام وأساسي في حياتنا، لا يمكنا الاستغناء عنه، ولا يمكننا إنكار كم الفائدة التي تعم على المجتمع من استخدام هذه المواقع أو استخدام الإنترنت بوجه عام في حياتنا.

شاهد أيضًا: كيفية تفعيل الربح من اليوتيوب

تسجيل دخول على اليوتيوب

  • يعتبر اليوتيوب واحداً من بين المواقع التي تمثل الأكثر شهرة على مستوى العالم بأكمله، فلا توجد دولة من الدول لا تقوم باستخدام موقع يوتيوب أو تطبيق يوتيوب، وهذا لأن اليوتيوب استطاع إن يقوم بتطوير نفسه، وتوفير العديد من المزايا التي قد يحتاجه الفرد في استخدامه.
  • حيث أنه قد يحتوي على العديد من الفيديوهات التي تدور حول جميع الاهتمامات المختلفة بالنسبة إلى جميع البشر، فقد نجد أن هناك بعض من الأشخاص الذين قد يهتموا بمجال القراءة، فيمكنه أن يقرأ ما يشاء ويتعرف على كل الأشياء فيما يدور حول هذا الأمر.
  • في مقابل أشخاص أخرون يفضلوا أن يشاهدوا فيديوهات تعرض التراث والحضارة لدول مختلفة هو قد يحتاج إلى زيارتها فيمكن أن يشاهدها وهو جالس في مكانه، وذلك من خلال عدد من الاقتراحات المختلفة.
  • كما يوجد أخرون قد يقوموا بالتعرف على بعض من الأشياء كتصليح شيء أو تركيب شيء من خلال الفيديوهات المختلفة المتوفرة على تطبيق يوتيوب، وقد يعد ذلك الأمر هو ما جعلها الأفضل والأبرز في تطويرها واحتوائها على جميع من الأمور المختلفة التي يلتف حولها الجميع.

مقالات قد تعجبك:

تطبيق اليوتيوب وأهميته

  • وقد نجد في المرتبة الأولى ان تطبيق يوتيوب الذي يعد الأبرز في مجال الإنترنت، هو تطبيق يتم تنزيله مجاناً، ويمكنك تصفح أي من الفيديوهات المختلفة الموجودة به بشكل مجاني دون الحاجة إلى شراء التطبيق أو الاشتراك بقناة.
  • كل ما قد تحتاجه لتسجيل الدخول إلى يوتيوب هو أن تقوم بتنزيله من خلال برنامج app store، ومن ثم تقوم بفتح التطبيق بعد التنزيل ببضع ثواني مباشرة، يظهر لك علامة في منتصف الصفحة يتطلب منك أن تقوم بإدخال الحساب الخاص بك.
  • هذا الحساب هو الحساب الذي تقوم بتسجيله على جوجل والتي قد تعرفت عليه وقد قام جوجل بحفظ البيانات الخاصة بك من خلاله، وهذا الحساب أيضاً قد يفيد بشكل كبير في حال قمت بعمل سوفت وير إلى الهاتف، لأنه في هذه الحالة سيتم حذف جميع البيانات الخاصة بك ولكنك قد تقوم باستعادة الحسابات والصور التي قد قمت بتسجيلهم من خلال جوجل.
  • هنا يتم تسجيل الحساب ومن بعده إدخال الرمز الشخصي الخاص بالحساب وحينها تتمكن من الدخول إلى تطبيق اليوتيوب وتستفيد من كل المزايا والخصائص الذي يقدمه تطبيق اليوتيوب، ويمكنك تصفح أي من الفيديوهات المختلفة التي قد تريد مشاهدتها.
  • كما أنه قد يمكنك أيضاً أن تقوم بإنشاء قناة خاصة بك تقوم من خلالها بعرض المحتوى الذي تريده والذي يوافق سياسة تطبيق يوتيوب، والتي قد يتم عرضها عليك فور تسجيل الدخول إلى اليوتيوب والقيام باستخدامه.

اخترنا لك : أسهل طريقة لتحميل فيديو من اليوتيوب بدون برامج

عمل إعلان على يوتيوب مجانًا

  1. لقد وفر اليوتيوب العديد من المزايا المختلفة والمتميزة التي قد جعلته في هذه المكانة، في مقابل أننا قد نجد عديد من المواقع الأخرى التي لا تحقق نفس المشاهدة ولا نفس الشهرة التي يحظى بها تطبيق يوتيوب والتي قد تصل إلى مستوى العالم بأكمله وليس دولة معينة في مقابل دولة أخرى.
  2. فقد نرى أن التطور ومسايرة التكنولوجيا بكل الصور وهو ما قد يجعل الشيء ناجح نجاحاً مبهراً، وهذا بالنسبة إلى شتى المجالات المختلفة وليس في مجال واحد فقط، فهذا الأمر قد ينطبق على حياتنا بأكملها فمن المستحيل أن تقف عند نقطة معينة في مقابل قد يسير العالم كله من حلوك.
  3. وقد تجد نفسك قد وصلت إلى نقطة ناجحة وهذه هي بالفعل السياسة التي قام تطبيق يوتيوب بإتباعها ليعد من بين أشهر وأكبر المواقع مشاهدة على مستوى العالم بأكمله.
  4. فنحن قد نجد الآن العديد ممن قاموا بإنشاء قنوات خاصة بهم من خلال تطبيق يوتيوب بعد ان وفر تطبيق يوتيوب هذا الأمر من سهولة إنشاء قناة خاصة بالفرد.
  5. يقوم من خلالها المرء بتطبيق الأشياء التي قد يريدها من تقديم محتويات أو غيرها من الأشياء، التي لا تخرج عن سياسة يوتيوب التي قد يتم وضعها فور تنفيذ إنشاء قناة.
  6. واستطاع العديد من الأفراد أن يقوموا بالاستفادة من هذه القنوات التي قد يتم تقديمها وإنشائها، من خلال الأرباح التي تقدمها تطبيق يوتيوب وبالفعل هناك العديد من القنوات التي يتم تقديم أرباح لها بشكل مستمر وقد يعد ذلك أحد مصادر الدخل بالنسبة إليهم في مقابل ما يقومون بتقديمه.
  7. حيث أنه عندما يصل عدد مشاهدات القناة إلى عدد معين يتم مقابل ذلك الحصول على ربح وكلما تزيد عدد الاشتراكات وعدد المشاركات وغيرها، كل هذا الأمور قد تجعل الفرد قد يصل إلى قمة في الأرباح وهذا هو ما قد يحصل عليه الفرد من خلال تطبيق يوتيوب في مقابل مزايا أخرى كثيرة.
  8. كما أنه يمكنك أن تقوم بتقديم إعلان للقناة الخاصة بك بشكل مجاني، أو تقديمي إعلان من خلال قناتك بشكل مجاني، فقد تقوم بتقديم إعلان مدته لا تتجاوز الدقيقتين من خلال القناة وهذا ما قد وفره تطبيق يوتيوب مؤخراً لكي يتم من خلال ذلك الأمر تقديم الإعلانات بشكل سهل.
  9. فقط تقوم بالدخول إلى الإعدادات الموجودة باليوتيوب وتقوم بالدخول إلى قناتي وهي القناة الخاصة بك والتي قد توجد في جانب الشاشة عندما تقوم بإزاحة الشاشة إلى جهة اليمين، قد ترى في الخطوة التالية قائمة جديدة يظهر من خلالها جملة محتوى مميز.
  10. هنا قد تكون قمت بتحضير إعلان خاص بالقناة الخاصة بك، ولابد ان لا يتجاوز هذا الإعلان عن مدة دقيقتين، هنا قد تقوم بالضغط عليه ويمكنك الترويج إلى القناة الخاصة بك لتزيد نسبة الاشتراكات على القناة وتزداد المتابعة أو تقوم بالدخول إلى قائمة الفيديوهات التي تكون مكتوبة باللون الأزرق.
  11. وسيتم بعد ذلك عرض العديد من الفيديوهات تقوم باختيار الإعلان الذي يتجاوز الدقيقتين حتى يتم نشره على القناة الخاصة بك بعد القيام بالضغط على تسجيل أو حفظ الإعلان أو الفيديو.
  12. هذا الإعلان الذي قد تقدمه من خلال القناة الخاصة بك، بالنسبة إليك يكون مقدم بشكل مجاني لأن القناة لك وملكك، أما إن كان هناك أخرين يريدوا أن تقوم بالترويج إلى إعلان خاص بهم.
  13. فهذا الأمر قد يمثل مصدر من مصادر الربح قد تحصل في مقابلها على المال، نرجو أن ننال إعجابكم وانتظرونا في مقالات أخرى أكثر إفادة.

قد يهمك : أفضل 7 مواقع تحميل فيديوهات من اليوتيوب

وفي نهاية حديثنا فلقد قمنا بتقديم كل المعلومات الكافية عن الطرق التي يمكنكم استخدامها لعمل إعلان مجاني على اليوتيوب، ونرجو أن ينال المقال إعجاب الجميع، وإنتظرونا سنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد.

السابق
موقع جبل الطور على الخريطة
التالي
توقيت سان فرانسيسكو بالنسبة لمصر