مناهج تعليم

كيف ساهم التجار المسلمون في نشر الإسلام في جنوب شرق قارة آسيا

كيف ساهم التجار المسلمون في نشر الإسلام في جنوب شرق قارة اسيا، يسعدنا في الرواأن نواصل معكم طرح إجابات كتاب النشاط لمادة الإجتماعيات في إطار أسئلة الوحدة السادسة من الكتاب الوزاري المقرر على طلاب الصف الأول الثانوي وحدة الأقليات الإسلامية للفصل الدراسي الأول منهاج تعليمي سعودي للعام الجاري 1442 هجري وسنرفق لكم إجابة نموذجية على سؤال 

كيف ساهم التجار المسلمون في نشر الإسلام في جنوب شرق آسيا؟

 وتأتي الإجابة على النحو التالي:

1- كان التجار يبهرون الناس بسلوكهم الحميد وأمانتهم ونظافة ملابسهم وتقولهم فيتأثر الناس بهم في صلواتهم ومعتقداتهم ثم يعتنقون الإسلام.

2- يتحول التجار في غير ساعات العمل إلى دعاة ومعلمين لأطفال القرى التي يتاجرون بها فيمتد تأثيرهم إلى الاسر بالتدريج.

3- كان التجار ينشرون الإسلام أيضاً بين الطبقات العليا من المجتمع بحكم اتصالهم بهم فالى جانب ترويج بضاعتهم في هذه الاوساط الراقية ذات القدرات الشرائية الكبيرة فقد كانوا ينتهزون الفرص لنشر الإسلام بين أفرادها وقد نجحوا في ذلك إلى حد كبير حتى أن أكبر دولة إسلامية في عدد السكان وهي إندونيسيا انتشر الإسلام فيها عن طريقهم.

4- نشط التجار المسلمون في تأسيس مدارس وبناء مساجد في الموانئ التي كانوا يزورونها وقد استوطن عدد منهم تلك الديار واصبحوا يمارسون التجارة ونشر الإسلام.

حل سؤال

وأخيرا،،،،؛ يمكنكم طرح ماتريدون خلال البحث في موقعنا المتميز الروا،،،،، موقع ابحث وثقف نفسك؛؛؛ معلومات دقيقة حول العالم ////”
نتمنالكم زوارنا الكرام في منصة موقعنا الروا أوقاتاً ممتعة بحصولكم على ما ينال اعجابكم وما تبحثون عنه،،، :::

السابق
تعريف الشبكة الغذائية هي؟ – الحلول السريعة
التالي
المبتدأ يأتي بعد الجملة الفعلية