معلومات ثقافية

ماذا يعني علم روما ؟

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن ماذا يعني علم روما ؟

ماذا يعني علم روما؟، روما هي عاصمة إيطاليا، كل دولة في العالم لها علم خاص بها يميزها يكون هو الشعار الخاص بالدولة، في الغالب يكون العلم الخاص بالدولة مرتبط ببعض الأحداث أو له بعض الدلالات التي تجعل العلم يكون بهذا الشكل، سوف نستعرض لكم ماذا يعني علم روما؟ لمن لا يعرف ذلك.

نبذة عن روما

  • تعرف مدينة روما بأنها المدينة الخالدة، هي من أكبر المدن الموجودة في إيطاليا وأكثر المدن في عدد السكان في إيطاليا حيث يتجاوز السكان في روما 2،7 مليون نسمة، لهذا فهي عاصمة دولة إيطاليا.
  • مدينة روما تضم العديد من الآثار التاريخية والأثرية الخالدة، قد كانت هذه المدينة منبع للدين المسيحي ولازالت حتى الآن، تعد روما هي مقر البابوية المسئولة عن الكنيسة الكاثوليكية الرومانية الموجودة في مدين الفاتيكان.
  • يعتمد اقتصاد روما بشكل روما بشكل كبير على السياحة بجانب بعض العمليات الحكومية الأخرى، هي تقع في شبه الجزيرة الإيطالية بالتحديد في منطقة لاتسيو الموجودة في ضفاف نهر التيبر.
  • لقد سميت روما بهذا الاسم نظرًا لمؤسسها رومولوس الذي قام بقتل ريموس بعد خلاف حدث بينهم، البعض الآخر يقول إن هذا الاسم مأخوذ في الأساس من رومون القديم لنهر التيبر.

شاهد أيضًا: اجمل 5 بحيرات في ايطاليا

وصف شكل علم روما

يتصف علم روما بأنه ذات لونين النصف الأيمن منه ذات لون أصفر والآخر ذات لون أرجواني، قد يكون العلم مكون فقط من هذه الألوان أو قد يوضع في منتصفه شعار النبالة الخاص بمدينة روما.

ماذا يعني علم روما؟

  • لقد اعتمد علم روما في عام 1860 م في الأساس لأن هناك بعض الأقوال التي تفيد أنه اعتمد في عام 1870م وهي تلك السنة التي تم فيها توحيد إيطاليا.
  • في عام 1884 تم اتخاذ شعار النبالة الرسمي لمدينة روما، لهذا فقد كان يضاف هذا الشعار على العلم.
  • التصميم الذي صمم به علم روما مستوحى من بعض التماثيل القديمة التي كانت موجودة في المدينة والمنحوتة بالصخر، هذه التماثيل في الغالب ترجع إلى القرن الرابع عشر.
  • ألوان العلم في القرن الرابع عشر كانت ذات لون أرجواني في اليمين به بعض النقش بالأحرف الذهبية وهذا النقش هو ” Senatus PopolusQue Romanus”.
  • اعتمدت الحكومة الإيطالية علم روما بالتحديد في 26 أغسطس من عام 1927، عند بلوغ عام 2004 م تم إدخال بعض التعديلات على العلم حيث تم تصميم شعار.

مقالات قد تعجبك:

شاهد أيضًا: ما هي الدولة التي تقع بين اوكرانيا ورومانيا

علم دولة إيطاليا

إيطاليا هي أحد الدول الموجودة في القارة الأوروبية وعاصمتها روما، لقد وضحنا لكم شكل علم روما ولكن يجب العلم أن علم دولة إيطاليا يختلف تماما في الشكل عن علم روما ويتصف بالتالي:

علم إيطاليا هو علم مكون من ثلاثة ألوان متوازية عمودية ترتيب هذه الألوان من اليمين هي الأخضر، الأبيض ثم الأحمر، هذا العلم شبيه جدًا بعلم دولة فرنسا.

دلالات ألوان علم إيطاليا

  • اللون الأخضر: يشير إلى لون الزرع والسهول والخضراء والأراضي الزراعية الكثيرة المنتشرة في إيطاليا.
  • اللون الأبيض: يدل هذا اللون إلى الثلج الذي يغمر إيطاليا في العديد من الأماكن وخاصة فوق الجبال الموجودة في جميع نواحي إيطاليا ومنها جبال الألب.
  • اللون الأحمر: هو اللون الذي يشير إلى لون دماء الشهداء الذين ماتوا من أجل إيطاليا ومن أجل الدفاع عن بلدهم ضد الاعتداء الخارجي.

شاهد أيضًا: ماذا يعني علم قبرص

الآن بعد أن وضحنا لكم ماذا يعني علم روما ؟ مع توضيح الشكل الخاص بهذا العلم والفرق بينه وبين علم إيطاليا حتى لا يختلط الأمر على البعض، في النهاية نتمنى أن يكون الموضوع الذي قدمناه حاز على إعجابكم.

السابق
معلومات عن اللاعب ناصر ماهر
التالي
معلومات عن بورشيا دووبلدي قصيرة