معلومات ثقافية

ما لا تعرفه عن الريف الفرنسي

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن ما لا تعرفه عن الريف الفرنسي

ما لا تعرفه عن الريف الفرنسي، يعد الريف الفرنسي هو أرض أسطورية نظرًا لما يتمتع به من طبيعة خلابة وساحرة، وزيارة الريف الفرنسي هي اكتشاف جميل للطبيعة حيث يتميز الريف الفرنسي بالهدوء والنقاء والجمال، ويتميز الريف الفرنسي بوجود أشهر المعالم السياحية في فرنسا.

نبذة عن فرنسا ومعالم الريف الفرنسي

فرنسا هي أحد أفضل المدن السياحية في أوروبا، وذلك لأنها تتميز بوجود معالم تاريخية، وأشهر الأسواق، ومناظر طبيعية جذابة وساحرة، وموقعها المميز حيث تحاط فرنسا بالجبال، والأنهار الجميلة، ولهذا تتميز فرنسا بالعديد من الأنشطة الترفيهية، والأثرية التي تجذب الملايين من السياح سنويًا.

والريف الفرنسي الذي يتميز بالطبيعة الخلابة حيث يوجد بالريف الفرنسي ممرات مائية، وإطلالات مميزة، وهذا تجعل الزوار يستمتعون بجولة في أنحاء الريف الفرنسي من خلال القوارب يحيط بالريف الفرنسي جبال شاهقة، ويغطي هذه الجبال الخضار الذي يزيد الريف سحر وجمال.

شاهد أيضًا: وصف المدينة والريف

أجمل مناطق الريف الفرنسي

مدينة فرنسا من المدن الخلابة والساحرة وهي مقصد للسياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك لان بها أوجه سياحية جذابة يأتي إليها الزوار من شتى النواحي، وذلك لأنها تجمع بين باريس، وهي عاصمة الموضة، والريف الفرنسي السياحي.

هذا جعل فرنسا بها أفضل الوجهات التي لم تكتشف من قبل والتي بها كل المعاني المتميزة والجميلة، ومن قرى الريف الفرنسي

1_سان ليون سور فيزير

  • تعد قرية سان ليون سور فيزير هي أروع قرى الريف الفرنسي، والتي توجد في منحنى نهر فيزر، وهذا ما زادها جاذبية، وتصنف بأنها أجمل قري فرنسا، ويوجد بالقرية منازل عادية على الرغم من أنها قرية صغيرة، وهذه المنازل مبنية من الحجر الأبيض، وأسقفها من الجير.
  • شوارع هذه القرية متعرجة، ويوجد بقرية سان ليون سور فيزير معالم سياحية عديدة تتمتع بالمعمار المميز الذي يكون على الطراز الروماني ومن هذه المعالم السياحية الكنائس، وقلعة كلير، والأديرة الأثرية، وهذا جعل القرية يقصدها الزور.
  • تضم القرية الكثير من المقاهي، والمطاعم التي تطل على النهر، ويوجد بالمدينة محلات لبيع الهدايا التذكارية، والتحف التذكارية، وهي من أفضل محلات بيع الهدايا التذكارية في مدينة فرنسا.0
  • يوجد في الطريق لوادي فيريز الذي يعتبر مهد الحضارة الأوروبية عدد كثير من مساكن، وكهوف ما قبل التاريخ، ويوجد بالقرية مجموعة من القصور الريفية مثل قصر كليمانس الذي يوجد أعلاه برج مضلع عجيب، وقصر شابان الموجود على ضفاف النهر.

2_قرية بيناك سافيناك Beynac-et-Cazenac

  • تعتبر قرية بيناك سافيناك هي من أجمل قرى الريف الفرنسي، وتوجد قرية بيناك سافيناك بانها تقع بالقرب من باريس، ويعد تاريخ قرية بيناك سازيناك إلى القرون الوسطي، وتتميز قرية بيناك سافيناك بأنها تطل على نهر دوردوني جنوب غرب فرنسا.
  • تمتد هذه القرية حول قصر كاست بل نو التاريخي، ويوجد بالقرية منتزه ماركياك المشهور بطبيعته الساحرة، وهذه القرية تتمتع بانها حصن عتيق، وبارز يوجد على ضفاف النهر، وتتمتع بالطرقات المرصوفة بالحجارة التي تعبر عن تاريخ القرية العريق.
  • يوجد بالقرية ميناء نهري يوجد به أنشطة مائية من رحلات نهرية بواسطة المراكب الصغيرة القديمة، واليخوت، وتضم القرية مطاعم، ومقاهي، وأسواق كثيرة.

شاهد أيضًا: أفضل وأجمل مناطق تركيا الريفية للعوائل

3_قرية لاروكا جاجيك Roque Gageac

تعد قرية لاروكا جاجيك هي أرقى قرى الريف الفرنسي، وهي من المعالم السياحية، وتتميز بانها تقع على الضفة الشمالية للنهر، بجوار التلة التي تعتبر من المنحدرات التي تتميز بأنها شديدة الانحدار، ومنازل قرية لاروكا جاجيك تتمتع بأنها صفراء ذهبية.

يوجد بها أفران صغيرة توجد فوق التلة، وتكون على ارتفاع 40 متر، ويوجد بالقرية العديد من النباتات النادرة، ويوجد بالقرية معالم أثرية من حصون، وقلاع، وكنائس، والعديد من الأنشطة النهرية المميزة.

4_ قرية آنسي تاون

  • تعد قرية انسي تاون من أجمل قرى الريف الفرنسي حيث تشبه الحلم فهي تطل على بحيرة آنسي المميزة، وتقع بين الجبال التي تغطي بالجليد في الشتاء، ويوجد بالقرية إمكانية استئجار دراجة، والتمتع بيوم في جولة في أنحاء القرية.
  • يوجد بقرية انسي تاون معالم سياحية مشهورة، ومنها قصر بلاياس دي ايسل، وهو متحف تاريخي فرنسي، والقصر يوجد في قلعة تصميمها مميز، وترجع تاريخ القرية إلى القرن 12، وتتميز القرية بوجود قنوات مائية التي تجعل أجواء القرية رومانسية.
  • يطلق على هذه القرية فينيس الصغرى، وذلك لأنها تشبه مدينة فينيس الإيطالية كثيرًا، وتشتهر القرية بوجود المنتزهات والحدائق.

مقالات قد تعجبك:

5_منطقة أكيتان الفرنسية Aquitaine

تتمتع منطقة أكيتان الفرنسية من المناطق المبهجة للنفس، وتقع هذه المنطقة بمحاذاة المحيط الأطلسي غربا بمحاذاة إسبانيا شمالًا، وتعد مساحة هذه المنطقة قريبة من مساحة سويسرا، وتتميز المنطقة وشوارعها بالهدوء، والمباني العريقة التي تم بنائها من مواد محلية مثل الحجارة الكبيرة ويوجد بهذه المناطق قرى كثيرة.

6_قرية بيجول لاهوت

تتمتع قرية بيجول لاهوت بموقعها المتميز حيث تقع على تلة فوق وادي يسمى لوت، ويحيط بالقرية العديد من القرى الخلابة، والقلاع القديمة، ومجموعة من المغارات، وتحتفظ القرية بالهندسة المعمارية المميزة.

وقفت مباني القرية في وجه الأزمات التاريخية مثل حرب المائة عام في فرنسا، وثورة الفلاحين التي كانت ضد الإقطاع في القرن الثالث عشر، ويمكن للزوار القيام بجولة بالسير على الأقدام في نواحي القرية أو القيام بنزهة بالدراجات الهوائية لمشاهدة المنتزه، وما يتضمن من زهور وورود ونباتات تزين جدران المنازل.

7_مدينة شاموني مونت بلانك

تعد مدينة شاموني مونت بلانك هي من المدن المميزة لاحتوائها على الطبيعية الخلابة والجميلة حيث تكون المدينة في الصيف مكسورة بأوراق الورود البنفسجية، وفي الشتاء تغطي المدينة بالثلوج البيضاء، وتعد من المدن السياحية في أوروبا.

تحيط بالقرية جبال شاهقة، وسلسلة من جبال الألب، والمدينة تتميز بأنها تجذب الزوار لممارسة رياضة تسلق الجبال، وخوض المغامرة، والقيام بالتزلج على الجليد.

8_مدينة نانت

تعد مدينة نانت هي من المدن التي تتميز بالطبيعة، والهدوء، وذلك لوجود العديد من المنتزهات، والحدائق الخضراء، وتضم معالم أثرية ومعالم ترفيهية عديدة، ويوجد بها أماكن سياحية مثل الحديقة النباتية، وكاتدرائية نانت، والحديقة اليابانية، وقلعة دوقات بريتاني.

9_قرية بلفيس

  • تعد قرية بلفيس هي من قري الريف الفرنسي المميزة، وتشتهر هذه القرية باسم البلدة البانورامية، وتقع هذه القرية في شمال شرق أكيتان، وهي تقع جنوب غرب فرنسا، وتتميز بأنها تطل على سهول، وقرى مجاورة، ويرجع تأسيس هذه القرية إلى القرون الوسطى.
  • سميت في هذا الوقت باسم مدينة البابا، وتتمتع القرية بوجود سبعة أجراس كبيرة، وقديمة توجد في مختلف نواحي القرية، ويوجد بهذه القرية أثار فرنسية، ومنها أسوار عريقة، وبرج وساحة أثريان، ومدافع حروب قديمة، وكهوف التي كانت مساكن سابقة وكنيسة نوتردام.
  • هي التي ذكرت في رواية أحدب نوتردام، ويوجد بالقرب من القرية، وادي دور دون، وقصور بها صور أساطير الطفولة، والمناظر الطبيعية الآسرة الوجدان والروح البشرية.

7_قرية ليموني

قرية ليموني هي إحدى قرى الريف الفرنسي، وتقع قرية ليموني في الوادي ويوجد بالقرية كفوف، ومغارات صخرية كانت تعمل في صيد الأسماك والآن هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية المرموقة، ولديها العديد من الفنادق والمتاجر والحانات والمنازل السياحية للإيجار، خاصة في فصل الصيف.

8_قرية سار

تطوق قرية سار بجبال تجعل قرية سار بأنها منطقة مثالية لصيد الطيور، وتتميز القرية بانها قرية سياحية حيث يوجد بها قطار يقوم بنقل الزوار من القرية إلى أعلى الجبل، وإلى المناطق المحيطة التي تتميز بالسحر والجمال.

9_قرية إنهوا

تتميز قرية إنهوا بأنها من القرى التي تتميز بالألوان الحية حيث يظهر فيها بوضوح التزاوج بين السهول المتداخلة، وبين لون التلال الخضراء المحيطة وتتميز قرية إنهوا بوجود المنازل القرميدية التي بها أوجهه بيضاء، وشبابيك حمراء، وخضراء مزخرفة، وأشكال حديدية جميلة وأنيقة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الفرق بين الريف والمدينة

كانت هذه نبذة عن جميع قرى الريف الفرنسي وأهم معالمها، وكيف تم تطوير هذه القرى لتكون مزار سياحي مميز نتمنى أن نكون قد أفدتكم بهذه المعلومات عن الريف الفرنسي.

السابق
ما هي اجدد المشاريع  فى مصر
التالي
معلومات غريبة عن دولة التشيك