معلومات ثقافية

ما لا تعرفه عن اللاعب أحمد الميرغني

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن ما لا تعرفه عن اللاعب أحمد الميرغني

ما لا تعرفه عن اللاعب أحمد الميرغني، هو أحمد الميرغني محمد أحمد صاحب ال٣١ سنة، وُلد سنة ١٩٨٨ في ال ٢٤ من شهر مايو، ويصنّف من لاعبين كرة القدم، من أسرة نوبية، من عشاق نادي الزمالك، ظل يجتهد إلى أن دخل من ضمن عائلة نادي الزمالك للناشئين، حتى تم انضمامه للنادي للفريق الأول وذلك في موسم ٢٠٠٩/٢٠٠٨.

حياة اللاعب أحمد الميرغني الكروية

  • لعب أحمد الميرغني مع عدد من اللاعبين كاللاعب حازم إمام آنذاك واللاعب محمد إبراهيم، وبالرغم من عشقه للفريق إلاّ أنه قد تم الاستغناء عنه وذلك أثناء تسريح بعض لاعبي النادي، ليتم استبدالهم بآخرين جُدد ليحلو محلّهم بالفريق وهذا هو الحال بالنسبة للاعبي كرة القدم.
  • استمر ‘الميرغني’ بنادي الزمالك لمدة سنتين، ثم بعد ذلك تمت إعارته للنادي المصري البورسعيدي، وحدث ذلك في فترة الانتقالات الصيفية لموسم ٢٠١١/٢٠١٠ الخاصة بالنادي المصري البورسعيدي، ثم رجع بعد موسم واحد ليظل مع نادي الزمالك موسم أيضا.
  • بعدها تم انتقاله إلى نادي التضامن الكويتي وكان ذلك في يناير عام ٢٠١٣، وكان رحيله الإعارة لفترة ٦ أشهر.
  • ثم رجع بعد ذلك بعد أن أنهى فترة الإعارة، ليكتشف أن نادي الزمالك قد قام بالاستغناء عنه، ليذهب بعدها إلى نادي صور العمّاني وكان هذا في شهر أغسطس عام ٢٠١٣، وكان ذلك بتشجيع من المدير الفني للفريق ‘أشرف قاسم’.
  • ولكن لم يبقى لمدة طويلة حيث أنه قام بفسخ العقد بعد مرور ٦ أشهر فقط، لينتقل بعدها إلى نادي وادي دجلة في شهر يناير عام ٢٠١٤ ليظل باقياً فيه حتى عام ٢٠١٩.

شاهد أيضًا: معلومات رياضية عن ديفيد أوسبينا

موقف أحمد الميرغني السياسي

مع أن الميرغني من عشاق كرة القدم وعقله مشغول بها، بجانب أن حياته مليئة بالإنجازات الكروية، إلا أنها لم تخلو من التفسيرات السياسية والمشاركات الثورية وإبداء رأيه في الأحداث السياسية من حوله، ويمكن أن نجد ذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ‘فيس بوك’.

حيث نلاحظ أن حسابه كان ملئ بالانتقادات السياسية، فهو كان من مؤيدي الرئيس السابق ‘محمد مرسي’، كما أنه ممن كانوا ينادون بالتعاون في مظاهرات ٣٠ يونيو، بجانب مشاركاته في عدد من الوقفات السياسية.

كلمات أدت إلى عواقب وخيمة

  • وبالرغم من أن ميرغني لاعب كرة قدم إلا أنه في النهاية يعتبر إنسان له الحق في إبداء رأيه، وبالفعل حدث ذلك بعد حادثة الهجوم الإرهابي التي حدثت على كمائن الجيش “بالشيخ زويد” قام بالانتقاد السياسي الساخن لحكومة السيسي وسلطته.
  • حيث اتهم السلطة الحاكمة بالتقصير في عملها ألا وهو حماية الشعب المصري والقضاء على الإرهاب وعبر عن استيائه هذا من خلال تغريده له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، والتي كانت بداية فتح النيران عليه وبداية نهايته.
  • حيث وجّه كلمته للرئيس المصري ‘عبدالفتاح السيسي’ قائلاً (قولت للناس انزلوا فوضوني علشان أحارب الإرهاب.. الناس نزلت وملت الشوارع رغم أن المفروض إن ده شغلكم ومش محتاج تفويض علشان تشوف شغلك، بس ماشي هنعديها ومن ساعتها والكل بيموت مدنيين وجيش وشرطة، وانت فين من كل ده !! كل اللى بياخدوا منك كلام.. إنت فاشل ومسؤول عن كل نقطة دم في البلد دي وصحيح الرجالة اللي بتموت في سينا دي هتعمل حداد عليهم وتلغي المسلسلات ولا دول مش زي النائب العام؟”.
  • وبهذا قضى الميرغني’ على مستقبله الكروي من خلال تلك العبارات التي هاجم بها رئيس الدولة ونظام الحكم، حيث نتج عنها عواقب وخيمة أولها انتهاء عقده مع نادي وادي دجلة، مما حصد استياء الكثيرين من مؤيدي النظام الحاكم، فكان عقاباً له فسخ العقد.

حرمان الميرغني من اللعب

نتيجة لهذا الرأي القاصي والعبارات الغير واعية، قد تعرض الميرغني للعقاب وذلك من خلال نادي وادي دجلة، حيث غضب مجلس إدارة النادي بعد معرفته بهذا الموقف المشين، وقام باستبعاده من المعسكر الخاص بالفريق، والذي كان يتمهد لمواجهة النادي الأهلي في الدوري.

مقالات قد تعجبك:

ويليه التصديق من المدير الفني للنادي حمادة صدقي، ليوضح السبب وراء الاستغناء عن اللاعب، وأشار إلى أهمية الفصل بين الموقف السياسي للاعب وموهبته، وعدم إدخال السياسة في الرياضة، لأنها من الممكن أن تأثر على اللاعب وعلاقته بمديريه وفريقه.

شاهد أيضًا: معلومات شخصية عن أوكتاي كينارجا

موقف مرتضى من مرغني

  • وبعد هذا التصريح السياسي الذي نتج عنه عواقب وخيمة منها تسريحه من نادي وادي دجلة، تعرض ‘ميرغني’ بعدد من الهجمات من مؤيدي نظام الحكم، وكان أولهم ‘مرتضى منصور ‘ رئيس نادي الزمالك والذي كان هجومه شرساً جداً.
  • حيث صرح ‘منصور’ من خلال تصريحات تلفزيونية قائلاً على حد تعبيره “دا عيل مطرود من النادي بسبب مشكلة أخلاقية، مين دا يا وائل؟، دا ولد خدام وبواب وجزمة وقليل الأدب”.
  • واستكمل رئيس نادي الزمالك هجومه على ‘الميرغني’ في المحادثة التلفزيونية، واتهمه بالخيانة تجاه بلده ورئيسه، كما قد طالب مذيع البرنامج ‘وائل الإبراشي’، بطرد ‘مرغني’ من داخل الاستديو.
  • وجاء رد اللاعب، أن مرتضى منصور يقول إنه قد تم طرده من نادي الزمالك، كيف هذا وهو له فيديو تسجيلي مع الكابتن حسام حسن كابتن نادي الزمالك وقتها، يقول له “إزاي تمشي أحمد الميرغني من الزمالك.
  • وأكمل قائلاً مشيراً إلى كلمات مرتضى منصور “هو بيقول كدة عشان يقلل من قدري.. وأنا عارف قدري كويس.. هو فاكر إنه لما يزعقلي أو يشتمني إن أنا كده هخاف”، وأضاف “حاجة تشرفني اللعب للزمالك، ومش عيب إني تركت نادي الزمالك”.

موقف النوبيون من رئيس نادي الزمالك

  • بعد أن قام “مرتضى منصور” بالهجوم على اللاعب أحمد المرغني من خلال مداخلة تلفزيونية، أعلن النادي النوبي العام بمدينة الإسكندرية في بياناً رسميًا له أدان فيه هذا الهجوم وصرح النادي النوبي، من خلال بيان قد تم نشره على حساب النادي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ‘فيس بوك’.
  •  “نحن نستنكر ما تلفظ به رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ناحية ابننا أحمد الميرغني، ابن قرية قسطل النوبية، وما في ألفاظه من عنصرية حادة لمكّون أساسي وأصلي في نسيج الأمة المصرية”.
  • وأضاف النادي في بيانه ‘أنه يقدم الدعم الكبير اللانهائي الميرغني، وجميع المحامين النوبيين الذين قد اتخذوا الطرق والأساليب القانونية للقيام بالرد على تلك الإهانات.

“هاشتاج إلكتروني” لدعم اللاعب أحمد الميرغني

بعد تلك الأحداث الساخنة، وانتشار الميرغني على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح له الكثير من المؤيدين لموقفه، وقام بعض النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي بتنفيذ هاشتاج وهو ‘ادعم الميرغني’ وذلك في سبيل دعم اللاعب والمدافعة عنه لينتشر الـ هاشتاج يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي كافة.

اعتزال ميرغني

صرح اللاعب أحمد الميرغني في بداية العام الجديد ٢٠٢٠ أنه قد أقدم على اعتزال لعب كرة القدم نهائياً، لينتهي مشواره الكروي فعلياً في ١ يناير عام ٢٠٢٠.

شاهد أيضًا: نبذة مختصرة عن جيوفري كوندوبيا

كانت هذه نبذة عن اللاعب أحمد الميرغني ونشأته وكيف كانت حياته الكروية وحياته الشخصية، وتعليقاته على الحياة السياسية، وكيف أثرت آراءه السياسية على حياته المهنية وعلى دوره كلاعب مهم في فريق الزمالك، وإقدامه على اعتزال الحياة الكروية تمام.

السابق
علاج شد الأعصاب | الروا
التالي
معلومات عن شعارات الجيش المصري