معلومات ثقافية

ما هي اسعار فقاسات البيض فى مصر

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن ما هي اسعار فقاسات البيض فى مصر

مشروع فقاسات البيض من المشروعات المربحة جدًا وذلك لكثرة استهلاك البيض بشكل يومي لفوائده العديدة، فهو يعد بمثابة الأكلة الأساسية في وجبتي الإفطار والعشاء كل يوم، وتختلف أسعار فقاسات البيض في مصر على حسب نوعها وتكنولوجيتها، وفي هذا الموضوع سنتحدث على جميع تفاصيل هذا المشروع المربح.

مشروع فقاسات البيض

تتضاعف الكميات المستخدمة سنويًا من فقاسات البيض كل سنة اكثر من السنة التي تسبقها، بسبب كثرة إقبال المستهلك على الدواجن، ولذلك فإن مشروع فقاسات البيض من المشاريع الرابحة للراغبين في البدء في تنفيذ أي من المشروعات الجديدة.

ويجب على الراغب في تنفيذ فكرة مشروع فقاسات بيض الدجاج أن يقوم بدراسة المشروع بكافة تفاصيله حتى ينجح بشكل كبير ليحقق أهدافه الربحية من خلال بيع البيض للمزارع المختلفة وللتجار.

ويجب أن يعلم القائم على مشروع فقاسات البيض أن بالرغم من ضمان ربحية المشروع وسهولة عمليات الإنتاج بسبب توفر التكنولوجيا المتطورة المتمثلة في وجود الفقاسة الأوتوماتيكية.

والتي تتمكن من ضبط الميزان الخاص بدرجات الحرارة وإمكانية ضبطه للرطوبة، إلا أنه قد يحتاج إلى التحلي بالصبر وبالاجتهاد في بداية الأمر.

شاهد أيضًا: مدة فقس بيض الحمام بالفقاسة

أنواع فقاسات البيض

توجد نوعين من أنواع فقاسات البيض والتي يتم الاعتماد على إحداها في عملية تفقيس البيض، وهما:

  • فقاسات البيض اليدوية.

  • فقاسات البيض الأوتوماتيكية.

يتم الاعتماد على فقاسات البيض الأوتوماتيكية أو فقاسات البيض اليدوية في مشروع فقاسات البيض، ولكن ظهور الفقاسات الأوتوماتيكية سهلت من الأعمال داخل المشروع وجعلته ناجحًا بشكل كبير.

فقاسات البيض الأوتوماتيكية بها الميزان الخاص بضبط درجة حرارة للبيض مع ضبط رطوبته، وبالرغم من امتلاك فقاسات البيض اليدوية لهذه الميزة إلا أن الفقاسات الأوتوماتيكية تستطيع تقليب البيض أوتوماتيكيًا كل 120 دقيقة.

الأمر الذي يسهل من العمل في المشروع ويساعد في تقليل العمالة ومن ثم تقليل التكاليف، بعكس فقاسات البيض اليدوية التي تتطلب أن يتم تقلب البيض بها كل 120 دقيقة ولكن بالشكل اليدوي.

وبالرغم من تكلفة جلب فقاسات البيض الأوتوماتيكية العالية إلا أنها ستُدفع مرة واحدة في حياة المشروع، ولكن ستوفر على صاحبه جهد ووقت وعمالة، وبالتالي ستوفر عليك التكاليف العالية التي يتطلبها الاستعانة بالعمالة الضرورية.

متطلبات إنشاء مشروع فقاسات البيض

يتطلب مشروع فقاسات بيض الدجاج إلى توفير المكان الواسع الخالي مجاورة الأبراج السكنية، لأن هذا المشروع يُصدر عنه أصواتًا مزعجة قد تقلق سكان المنطقة، ولذلك يُفضل أن يكون مساحته كبيرة وفي احدى الأماكن الغير مأهولة بالسكان.

سيحتاج المشروع أي تقسيم المكان بشكل جيد، فيجب أن تقوم بتخصيص المساحة المناسبة للبدء في تصنيع الفقاسات، مع تخصيص احدى الغرف الواسعة حتى تستطيع تخزين فقاسات البيض التي قمت بتصنيعها.

مع ضرورة أن يتم تجهيز المكان بشكل آمن حتى لا تتعرض فقاسات البيض للتلف حتى يأتي الموعد الخاص بالبيع والتوزيع.

مشروع مصنع فقاسات البيض مثله مثل أي مشروع سيحتاج إلى بعض اللوازم الضرورية لإنشائه والبدء في نشاطه، وهذه اللوازم متمثلة في الأشياء الأتية:

  • الأجهزة الخاصة بالترموستات بالجودة العالية.
  • الميزان الخاص بضبط رطوبة وحرارة الجو.
  • من الضروري توفير الأرفف مع ميزان الرطوبة والحرارة.
  • يجب توفير صيجان.
  • يجب توفير المقصات الخاصة بالصيجان.
  • يجب توفير مفكات كبيرة وصغيرة مختلفة ومتنوعة.
  • بعض الأدوات الأخرى التي سيحتاجها المشروع حسب أنواع فقاسات البيض.

طرق تصنيع فقاسات البيض

مقالات قد تعجبك:

توجد طريقتين لتصنيع فقاسات البيض، طريقة تصنيع فقاسات البيض اليدوية، وطريقة تصنيع فقاسات البيض الأوتوماتيكية، وفيما يلي طريقة كلًا منهما:

  • طريقة تصنيع فقاسات البيض بشكل يدوي

ويتم تصنيع فقاسات البيض بكل سهولة بعمل الهيكل الكبير من الصيجان، مع عمل الحوامل بالشكل الدقيق للرفوف المتواجدة في داخل الصيجان، مع وضع بداخل فقاسة البيض ترموستات مع المصباح الكهربائي الكبير، لتكون بذلك فقاسة بيض الدجاج جاهزة للتوزيع والبيع.

شاهد أيضًا: متى يبيض البط البلدى والمسكوفى

  • طريقة تصنيع فقاسات البيض بشكل أوتوماتيكي

تصنيع فقاسات البيض بالشكل الأوتوماتيكي من الأمور المعقدة للغاية، لذلك يُفضل الاستعانة بالمتخصصين في تصنيع فقاسات بيض الدجاج مع إحضار الأجهزة المتطورة في هذا المجال.

العمالة التي يتطلبها مشروع مصنع فقاسات البيض

عدد العمالة التي ستحتاجها من الممكن أن تقوم بنفسك بتحديدها طبقًا لاحتياجات المشروع، وحجم إنتاجه، ومساحته، ولكن يجب أن يتم اختيارها طبقًا للتالي:

  • يجب الاستعانة بالعمالة المتميزة بخبراتها العالية في مجال تصنيع فقاسات البيض، وخاصة المتخصصين في صناعة فقاسات بيض الدجاج بالطريقة الأوتوماتيكية.
  • يجب مراعاة القوة البدنية الكبيرة للقدرة على تصنيع فقاسات البيض عند اختيار العمالة للمصنع.
  • من الممكن الاستعانة بالعمالة العادية التي ليس لديها خبرات في المجال، ليقوموا بمهمة النظافة وتحميل البضائع وإمداد الأدوات المهمة لعمال الإنتاج.
  • من الممكن توفير راتب المدير لتقوم أنت بمهامه، فقط عليك أن تتعرف على كيفية إدارة المشروع، لتكون أن المدير ومالك مشروع فقاسات البيض في آن واحد.

منتجات مشروع مصنع فقاسات بيض الدجاج

تنقسم منتجات مشروع مصنع فقاسات البيض إلى القسمين الآتيين:

  • قسم منتجات فقاسات البيض المصنوع يدويًا

سيكون العملاء الذين سيتم استهدافهم هم مبتدئي مشروعات الدواجن، وهم الأشخاص الذين لا يمتلكون رؤوس مالية كبيرة.

  • قسم منتجات فقاسات البيض المصنوع أوتوماتيكيًا

سيكون العملاء الذين سيتم استهدافهم هم أصحاب المشروعات الكبيرة والخاصة بفقس بيض الدجاج وبيع الكتاكيت والدواجن برؤوس مالية كبيرة ومناسبة.

أسعار فقاسات البيض في مصر 2020

قد تختلف أسعار فقاسات البيض في مصر طبقًا لاختلاف أحجامها وجودتها، وطرق تصنيعها، فسعر فقاسات البيض المصنوع يدويًا يختلف عن سعر فقاسات البيض المصنوع أوتوماتيكيًا، وذلك نظرًا لاختلاف الخامات التي تعد تكلفتها قليلة عن الأخرى.

ويعد سعر فقاسات البيض في مصر التي تُصنع أوتوماتيكيًا بداية من 1200جم، ويزيد السعر كلما زاد الحجم، فحجم فقاسة البيض التي تتسع لحمل سبعة من البيض تتكلف 1200جم، وحجم فقاسة البيض التي تتسع لحمل مائة وعشرين بيضة تصل سعرها 4500جم.

وحجم فقاسة البيض التي تتسع لحمل عدد 32 من بيض الدجاج يكون سعرها 2500جم، ويعد هذا الحجم هو الوسط، وهناك حجم فقاسة بيض تتسع لحمل عدد 55 من بيض الدجاج بسعر 3200جم، وهناك حجم فقاسة بيض تتسع لحمل عدد مائة بيضة بسعر 4000جم.

تسويق مشروع مصنع فقاسات البيض

التسويق الجيد لأي مشروع يساعده في الانتشار من خلال لفت انتباه العملاء المهتمين بنفس مجال المشروع، فمن الممكن القيام بالطرق التسويقية الأتية لتسويق مشروع فقاسات بيض الدجاج:

  • من الممكن أن يقوم صاحب مشروع فقاسات البيض بعمل إعلان في أي جريدة محلية شهيرة بكتابة اسم المصنع ونشاطه وعروضه وأرقام هواتفه وعنوان المشروع.
  • المشاركة في منتديات واجتماعات المشروعات المتعلقة بمجال فقاسات البيض.
  • من المُفضل أن يقوم صاحب مشروع فقاسات البيض بعمل صفحة على الفيس بوك ليعرض عليها صور منتجات مشروعه بشكل ملفت لجذب العملاء المهتمين بنفس المجال.
  • يجب أن يتم تعيين المندوب التسويقي لعرض المنتجات الخاصة بمشروع فقاسات البيض على أصحاب مزارع الدجاج.
  • يجب المشاركة في أي معرض محلي يتم تشييده والمتعلق نشاطه بنشاط مشروع فقاسات بيض الدجاج.

شاهد أيضًا: 10 معلومات عن أكبر مزرعة أبقار في العالم

بعد أن تعرفنا على مشروع فقاسات البيض واحتياجاته وأسعاره وأنواع وطرق تصنيع، وخطوات تسويق المشروع، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

السابق
دواعي استعمال دواء اموسريبرال Amocerebral وموانع الاستعمال والآثار الجانبية
التالي
شروط قروض بنك ناصر الاجتماعى