معلومات ثقافية

ما هي فوائد صبغة اليود

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن ما هي فوائد صبغة اليود

ما هي فوائد صبغة اليود، إذا كنت مثل معظم البالغين، فأنت تبحث باستمرار عن طرق لتحسين حياتك وتصبح أكثر صحة. على الرغم من أنك سمعت على الأرجح عن أنماط الحياة الصحية وخطط النظام الغذائي وأنظمة التمارين الرياضية، فربما لم تسمع عن استخدام صبغة اليود.

المزيد والمزيد من الناس يكتشفون صبغة اليود ويكتشفون عدد استخدامات صبغة اليود بالفعل، فسواء كنت مهتمًا باستخدام صبغة اليود في حياتك الشخصية أو كنت تأمل في مساعدة صديقك على أن يصبح أكثر صحة، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام صبغة اليود لتحسين صحتك وصحة من حولك.

تابعوا موقع مقال للتعرف على ما هي فوائد صبغة اليود.

اليود

اليود هو نوع من المعادن يوجد بشكل طبيعي في تربة الأرض ومياه المحيط، وتحتوي العديد من المياه المالحة والأطعمة النباتية على اليود، وهذا المعدن متاح على نطاق واسع في الملح المعالج باليود.

من المهم الحصول على كمية كافية من اليود في النظام الغذائي، حيث أنه يعمل على تنظيم الهرمونات وتطور الجنين والمزيد؛ فإذا كانت مستويات اليود لديك منخفضة، فقد يوصي طبيبك بالمكملات، كما أنه لا يجب أن تتناول المكملات دون استشارة طبيبك أولاً.

شاهد أيضًا: مخاطر استخدام اليود المشع للغدة الدرقية

استخدامات اليود

يعد اليود من المعادن الرئيسية لأجسادنا، كما أنه يعد هامًا على وجه الخصوص للحوامل، حيث أن اليود قد يساهم في عدم تعرض الرحم لبعض الحالات الصحية في وقت لاحق من الحياة.

وفيما يلي سنذكر بعض استخدامات اليود، وهي

تعزيز صحة الغدة الدرقية

يلعب اليود دورًا حيويًا في صحة الغدة الدرقية، حيث تساعد الغدة الدرقية، التي تقع في قاعدة مقدمة العنق، على تنظيم إنتاج الهرمونات، وتتحكم هذه الهرمونات في عملية التمثيل الغذائي وصحة القلب وغير ذلك.

ويمكنك الحصول على كمية كافية من اليود من نظامك الغذائي عن طريق تناول منتجات الألبان والأطعمة المدعمة وأسماك المياه المالحة، والأطعمة النباتية التي تنمو في تربة غنية باليود بشكل طبيعي.

ولكن، بينما يعزز اليود صحة الغدة الدرقية بشكل عام، فإن الكثير من اليود يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الغدة الدرقية، ولهذا السبب لا يجب أن تتناول مكملات اليود بدون توصية طبيبك.

علاج سرطان الغدة الدرقية

قد يكون اليود المشع أيضًا خيارًا علاجيًا محتملاً لسرطان الغدة الدرقية؛ إنه يعمل بنفس طريقة علاج فرط نشاط الغدة الدرقية.

التطور العصبي أثناء الحمل

أنت بحاجة إلى المزيد من اليود أثناء الحمل؛ وذلك لأن تناول اليود أثناء الحمل مرتبط بنمو دماغ الأجنة؛ وجدت مراجعة واحدة أن الأطفال الذين عانت أمهاتهم من نقص اليود أثناء الحمل كانوا أكثر عرضة للنمو مع انخفاض معدل الذكاء والتأخيرات الفكرية الأخرى.

والاستهلاك اليومي الموصى به من اليود أثناء الحمل هو 220 ميكروغرام، وبالمقارنة، فإن الكمية الموصى بها للبالغين غير الحوامل هي 150 ميكروغرام في اليوم.

تحسين الوظيفة المعرفية

من الممكن أن تمتد الفوائد العصبية نفسها لليود خلال فترة الحمل، إلى وظائف المخ الصحية أثناء الطفولة، وهذا يؤدي إلى التقليل من أضرار المصدر الموثوق به للإعاقة الذهنية.

من الطبيعي أن يستحوذ الطفل الخاص بك على كمية اليود التي يحتاجها عن طريق نظامه الغذائي، وعلى الرغم من ذلك، إذا كان هناك أي سؤال عن تناول اليود، فيجب أن تذهب إلى طبيب الأطفال.

صبغة اليود

صبغة اليود، أو محلول اليود الضعيف، هما عبارة عن مطهر، والذي عادًة ما يكون من 2-7٪ يود أولي، مع يوديد البوتاسيوم أو يوديد الصوديوم، مذاب في خليط من الإيثانول والماء، كما تتميز محاليل الصبغة بوجود الكحول.

مقالات قد تعجبك:

وتم استخدام اليود في عام 1908 ميلاديًا في تحضير الجلد قبل الجراحة بواسطة الجراح أنطونيو غروسيتش، إلى جانب الاستخدامات المتعددة الأخرى؛

في المملكة المتحدة، كان ليونيل ستريتون هو الرائد في تطوير محلول اليود لتعقيم الجلد، كما نشرت المجلة الطبية البريطانية تفاصيل عمله في مستوصف كيدرمينستر عام 1909 ميلاديًا.

استخدم ستريتون محلولًا أضعف بكثير من الذي استخدمه غروسيتش، وادعى في عام 1915 ميلاديًا أن غروسيتش كان يستخدم سائلًا مشابهًا لـ Liquor Iodi Fortis، وأنه هو، ستريتون، الذي قدم الطريقة باستخدام صبغة اليود BP (؟) التي أصبحت تستخدم في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: أين أجد اليود في الأعشاب

صيغ اليود USP

تم تعريف صبغة اليود USP في الوصفات الوطنية الأمريكية (NF) على أنها تحتوي في كل 100 مل، 1.8 إلى 2.2 جرام من اليود الأولي، و 2.1 إلى 2.6 جرام من يوديد الصوديوم، والكحول 50 مل والتوازن ماء منقى.

ويوفر محلول “اليود الخالي بنسبة 2٪” حوالي 1 ملغ من اليود الحر لكل قطرة (يعتمد “2٪ اليود الحر” على كمية عنصر اليود وليس الصوديوم / يوديد البوتاسيوم؛ 1.8-2.2 جرام I2 في 100 مل من الماء يتوافق مع MW = 253.80894 amu] 0.070919-0.086679 M I2]).

كما يتم تعريف صبغة اليود القوية USP في الوصفات الوطنية الأمريكية (NF) على أنها تحتوي في كل 100 مل، 6.8 إلى 7.5 جرام من اليود، و 4.7 إلى 5.5 جرام من يوديد البوتاسيوم، وتنقية المياه 50 مل والتوازن هو الكحول.

ومحلول الصبغة هذا بنسبة 7٪ أكثر تركيزًا بحوالي 3.5 مرة من صبغة USP 2٪. [ولكنها بحاجة إلى مصدر]

كما في حالة اليود Lugol، يتمثل دور اليوديد في المحلول في زيادة قابلية ذوبان عنصر اليود، عن طريق تحويله إلى الأنيون ثلاثي اليود I3− القابل للذوبان؛ ومع ذلك، نظرًا لأن اليود لديه قابلية ذوبان معتدلة في الإيثانول، فإنه يساعده أيضًا هذا المذيب بشكل مباشر.

وعلى النقيض من ذلك، لا يحتوي يود Lugol على الكحول، وله ضعف كتلة يوديد البوتاسيوم الموجودة في عنصر اليود.

استخدام صبغة اليود

ما هي بعض استخدامات صبغة اليود الشائعة؟ حسنًا، ستندهش من وجود العديد من استخدامات صبغة اليود.

اعتمادًا على حالتك الصحية وأهدافك لمستقبلك المادي، قد تجد أنك تستخدم صبغة اليود كمطهر أو كمكمل لتحسين صحتك العامة، وتختلف استخدامات صبغة اليود بشكل كبير اعتمادًا على حاجة الشخص وما إذا كان يستخدم صبغة اليود في المنزل للفرد أو في المستشفى.

الاستخدام الشائع لليود كمكمل بعد التعرض للإشعاع، ولسوء الحظ، يمكن أن يكون التعرض للإشعاع مشكلة خطيرة للغاية مع العديد من الآثار الجانبية الإشكالية؛ لقد ثبت أن اليود يقلل من تراكم المواد المشعة في الغدة الدرقية.

فإذا تعرضت أنت أو أي شخص تعرفه لكميات مفرطة من الإشعاع، فقد يوصي طبيبك بالبدء في استخدام اليود كجزء من بروتوكول الاسترداد المصمم لمساعدتك على تقليل الآثار الجانبية للإشعاع؛ تأكد من مناقشة هذا الأمر، إلى جانب أي خطط علاج أخرى، مع طبيبك الشخصي.

كما يستخدم اليود أحيانًا لزيادة التمثيل الغذائي والمساعدة في إنقاص الوزن؛ فإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فأنت مثل العديد من البالغين الذين يعانون من حجمهم الحالي؛ قد يكون الحصول على اللياقة البدنية وفقدان الوزن أمرًا صعبًا للغاية، خاصة مع تقدمك في العمر.

ويحدث هذا غالبًا لأن عملية التمثيل الغذائي للبالغين يمكن أن تتباطأ مع تقدمهم في العمر، ويعتبر بعض البالغين استخدام مكملات اليود كعامل مساعد في إنقاص الوزن.

المخاطر الصحية المحتملة

الحد الأقصى الموصى بتناوله من اليود هو 1100 ميكروغرام يوميًا لجميع البالغين، و 200-300 ميكروجرام يوميًا للأطفال حتى سن 8 سنوات.

لليود تأثير معقد على الغدة الدرقية، حيث يمكن أن يؤدي كل من اليود المفرط والقليل جدًا إلى الإصابة بتضخم الغدة الدرقية ومشاكل أخرى في الغدة الدرقية، لهذا السبب، من المهم التحدث إلى الطبيب قبل تناول مكملات اليود.

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول اليود إلى ظهور أعراض مشابهة لنقص اليود، بما في ذلك ضعف الغدة الدرقية وتضخم الغدة الدرقية؛ كما قد يؤدي الإفراط في تناول اليود إلى الإصابة بالتهاب الغدة الدرقية وسرطان الغدة الدرقية الحليمي.

وعند المستويات العالية جدًا، يمكن أن يسبب التسمم باليود كلاً من:

  • حرقان في الفم والحلق والمعدة.
  • الحمى.
  • آلام في البطن وغثيان وقيء وإسهال.
  • النبض الضعيف.
  • الغيبوبة.

ومع ذلك، فإن مثل هذه الحالات نادرة.

شاهد أيضًا: أين يوجد عنصر اليود في الغذاء

كانت هذه نبذة عن ما هي فوائد صبغة اليود مع وجود مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة، يسعدنا أن نسمع منك؛ يرجى ترك تعليق أدناه مع أي نصائح أو اقتراحات، أو إذا كان لديك أي أسئلة، يمكنك أيضًا ترك الملاحظة أدناه.

لا تتردد دائمًا في الاتصال بنا مباشرة، وإذا أردت المزيد من المواضيع، قم بزيارة موقع مقال!

السابق
ما هو الموطن الاصلي للباذنجان
التالي
معنى مرام Maram وشخصيتها وصفاتها