مناهج تعليم

ما هي مشكلات الأقليات المسلمة في اوقيانوسيا

ما هي مشكلات الأقليات المسلمة في اوقيانوسيا، يسرنا في الرواأن نواصل معكم طرح إجابات كتاب النشاط لمادة الإجتماعيات للوحدة السادسة من الكتاب الوزاري المقرر على طلاب الصف الأول الثانوي وفق المنهاج التعليمي المقرر من وزارة التربية والتعليم العالي لدولة السعودية العربية للفصل الدراسي الأول للعام الجاري 1442 هجري وسنرفق لكم حل سؤال 

ما هي مشكلات الأقليات المسلمة في اوقيانوسيا

 وتأتي الإجابة على النحو التالي:

1- يواجه المسلمون مشكلات إجتماعية تنشأ من العيش في مجتمع غربي له مثل وقيم مختلفة وهذا يجعل تنشئة الجيل الجديد من المسلمين صعباً جدا ومحفوفا بالمخاطر.

2- الإعلام المتحيز غير المنصف وخاصة أستراليا الذي يحاول الإسلام والمسلمين ويدعو إلى الخوف منهم ومن عاداتهم ودور عبادتهم خاصة بعد أحداث 11/9/2001 م.

3- قلة المدارس الإسلامية والمعاهد الدينية وتركزها في المدن الكبيرة.

4- بعد اوقيانوسيا عن مراكز الحضارة الإسلامية في آسيا وأفريقيا مما يخلق إحساساً بين المسلمين بالعزلة ورغم أن هذه المشكلة قد خفت مع تطور وسائل الإتصالات فان تفرق المسلمين وانتشارهم جعل من الصعب توحيدهم تحت لواء منظمات نشطة تدافع عنهم وعن حقوقهم.

5- ضعف الإمكانات المادية لدى المسلمين عامة وعدم قدرتهم على تمويل بناء المساجد والمراكز والمدارس وارتفاع نسبة العمال والحرفيين وقلة المتعلمين منهم تجعل منهم او المتاثرين بالتقلبات الإقتصادية والتسريح من الاعمال.

6- وجود خلافات بين الهيئات الإسلامية وبروزها على السطح مما أضعف من دورها وأتاح الفرصة لاعدائها لاضعافها والتخويف من خلافاتها.

7- ظهور بعض الفرق الهدامة مثل الأحباش والقاديانية والبهائية وانتشارها بين المسلمين لقلة وعيهم بخطر هذه الفرق.

حل سؤال

وأخيرا،،،،؛ يمكنكم طرح ماتريدون خلال البحث في موقعنا المتميز الروا،،،،، موقع ابحث وثقف نفسك؛؛؛ معلومات دقيقة حول العالم ////”
نتمنالكم زوارنا الكرام في منصة موقعنا الروا أوقاتاً ممتعة بحصولكم على ما ينال اعجابكم وما تبحثون عنه،،، :::

السابق
ما اهمية دراسة دوائر العرض؟
التالي
الفعل ( قابل ) عند بناءه للمجهول يصبح