مناهج تعليم

مجلس ويختص بوضع الانظمة واللوائح ومراجعة تقارير أداء الاجهزة الحكومية؟

مجلس ويختص بوضع الانظمة واللوائح ومراجعة تقارير أداء الاجهزة الحكومية، يوجد بالمملكة مجموعة من الأجهزة التي تقوم بتنظيم شؤونها الداخلية، فتقوم بوضع اللوائح والأنظمة ومن خلال هذا المقال سنتعرف على المجلس الذي يختص بوضع الأنظمة واللوائح ومراجعة تقارير أداء الأجهزة الحكومية.

مجلس ويختص بوضع الانظمة واللوائح ومراجعة تقارير أداء الاجهزة الحكومية

الذي يقوم بإصدار الأنظمة واللوائح هو مجلس الشورى ويتم المصادقة على جميع تلك الأنظمة من قبل مجلس الوزراء لتنفيذ القوانين، والمجلس الشروى هو من أهم الأنظمة الأساسية بالمملكة العربية السعودية، وقد أسس مجلس الشورى بعهد الملك عبد العزيز آل سعود عندما أعلن توحيد المملكة ثم أعلن عن إستخدام الشورى إسلوب لنصح ولي الأمر، والمجلس الشورى بالمملكة يماثل البرلمان بالدول الأخرى، وكانت الجلسة الأولى لمجلس الشورى بالمملكة بتاريخ 17-1-1346هـ الذي يوافق 1927م.

وصلنا إلى ختام المقال الذي تعرفنا به عن مجلس ويختص بوضع الانظمة واللوائح ومراجعة تقارير أداء الاجهزة الحكومية، نشكركم على متابعة موقعنا الذي نقدم من خلاله الإجابة عن جميع استفساراتكم.

حل سؤال

وأخيرا،،،،؛ يمكنكم طرح ماتريدون خلال البحث في موقعنا المتميز الروا،،،،، موقع ابحث وثقف نفسك؛؛؛ معلومات دقيقة حول العالم ////”
نتمنالكم زوارنا الكرام في منصة موقعنا الروا أوقاتاً ممتعة بحصولكم على ما ينال اعجابكم وما تبحثون عنه،،، :::

السابق
من مظاهر هذا التعاون؟ – الحلول السريعة
التالي
حل كلاً من المعادلات الآتية ومثل مجموعة الحل بيانياً:٢٦) | –١/٢ب – ٢ |= ١٠ ، ٢٧) | –٣د + ٦ | = ١٢