معلومات ثقافية

مساعد نور المركزي للكشوف | الروا

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن مساعد نور المركزي للكشوف | الروا

مساعد نور المركزي للكشوف، مساعد نور هو عبارة عن برنامج تعليمي قد قامت به وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وهذا لكي تواكب التطورات الحديثة بمجال التعليم بالعالم كله، ويعتبر برنامج مساعد نور قفزة تكنولوجية بمجال تنميه التعليم بالسعودية.

حيث إنه يقوم باستهداف جميع أطراف العملية التعليمية بدءً من المدير ومن ثم المعلمين وولي الأمر حتى الطلاب والطلبة، ويوجد بعض الكشوف التي تتعلق بكل ما يتعلق بالطلاب والمعلمين – يمكنكم معرفه مساعد نور المركزي للكشوف من خلال موقع مقال.

مساعد نور المركزي

هو عبارة عن برنامج تعليمي يتبع برنامج كشوف، وهو برنامج يقوم بتسجيل كافة المدارس بالإدارات التعليمية المنوعة بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إنه يقوم بتسجيل بيانات كافة الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة وبجميع المواد الدراسية التعليمية، حيث يقوم بتنظيم وترتيب المعلومات بطريقة إلكترونية سهلة.

شاهد أيضًا: شرح اللقطة المكانية في نظام نور بالتفصيل

ومن ثم يقوم بتحقيق فوائد عظيمة للمنظومة التعليمية ككل والمدرسين وأصحاب المدرسين والمديرين وأولياء الأمور والطلاب، وأخيراً هذا البرنامج يقوم بتنظيم جميع البيانات الموجودة لدى وزارة التعليم ويجعل عمليه الوصول لأي معلومة سهل جداً.

وحتى الأن يخدم برنامج مساعد نور ما يزيد عن ألفان وسبعمائة مدرسة على مستوى المملكة العربية السعودية، وبرنامج مساعد نور يتميز بقاعدة بيانات محدثة وكبيرة.

كيفية عمل نظام مساعد نور

هذا النظام التابع إلى وزارة التربية والتعليم بالمملكة يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة جداً، حيث تضم بيانات كافة الطالبات والطلبة بجميع المراحل التعليمية المختلفة والتابعة لوزارة التربية والتعليم بدءً من مرحلة التعليم ما قبل المدرسة.

ومن ثم مرحلة التعليم الابتدائي، ومرحلة التعليم المتوسط، ومرحلة التعليم الثانوي بكافة أنحاء ومحافظات المملكة، بالإضافة إلى إنه يضم كافة النتائج المتعلقة بجميع الطلاب بكافة مدارس المملكة السعودية لكل من الفصلين الأول والثاني.

هذا النظام الإلكتروني الذكي يقوم بربط كل من يستفيد عن طريق هذا النظام بجميع المؤسسات، الهيئات الحكومية التي تكون تابعة لوزارة التربية والتعليم بالمملكة، وهذا عن طريق قاعدة البيانات، وهذا لكي تستطيع أن تقوم بتوفير الجهد من على أبناء المملكة.

ومن الخدمات التي يقوم النظام الإلكتروني الذكي برنامج مساعد نور بتقديمها إنه يقوم بإتاحة معرفة النتائج لكل شخص مستفيد منه بدون استخدام رقم سري وبكل سهولة ويسر.

مقالات قد تعجبك:

مساعد نور المركزي للكشوف

يقوم مساعد نور المركز للكشوف بتقديم العديد من الكشوفات بهدف التسهيل على الجميع سواء كان المدير أو المعلمين أو الطلاب، حيث أن كل فئة من الثلاثة يكون لديه كشوفات متعلقة به بالمعلمين يكون لهم كشوفات حضور وانصراف وكشف استلام أوراق الطلاب والعديد من الكشوفات الأخرى.

والطلاب يكون لديهم كشف الغياب كشوف نتائج اختباراتهم وكشف للجنة وأرقام الجلوس، والمدير يمتلكون كشف متابعة غياب المعلمين وكشف لمتابعة أخر ما وصل إليه المعلم وكشوفات أخرى، وطريقة الوصول لهذه الكشوفات وفتحها كالاتي: –

قم بالدخول على برنامج مساعد نور، ستجد ثلاث خطوط مستقيمة بأعلى يمين الصفحة قم بالضغط عليها سيظهر لك العديد من الخيارات والتي تشمل ما يلي:

“بياناتي الشخصية، السلوك والمواظبة، التأخير والغياب، المهارات، الطلاب، التقارير، التربية الخاصة، النشاط الطلابي، الرسائل، الموهوبون، الجدول المدرسي، برنامج تقويم الصفوف الأولية، خدمات شؤون المعلمين، مصادر التعلم، التطوير المهني”، والعديد من الخيارات الأخرى الموجودة بالقائمة.

قم باختيار الخيار السادس وهو “التقارير” والضغط عليه، وسوف تجد الكثير من الخيارات والتي تشمل ما يلي:

“كشف أسماء الطلاب، كشف بأسماء الطلاب، كشف بيانات الطلاب، كشف زمن تأخر عن بداية الدوام، كشف زمن تأخر عن بداية الدوام لفترة معينة، كشف غياب عن دوام، كشف متابعة المخالفات للفصول التي هو رائدها، كشف متابعة المهارات”، والعديد من الخيارات الأخرى.

شاهد أيضًا: نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط

فوائد برنامج مساعد نور للمنظومة التعليمية

يقوم برنامج مساعد نور بتقديم الكثير من الفوائد إلى المنظومة التعليمية، ومنها ما يلي: –

  • المساعدة على التقليل من الأخطاء التي تكون صادرة عن البشر نتيجة آلية متابعة ووضع البيانات.
  • يساعد على زيادة التفاعل بين أطراف المنظومة التعليمية.
  • يساعد في القيام بطباعة الكشوف التعليمية بكل سهولة ويسر وبطريقة منظمة على حسب المهارات.
  • يساعد برنامج مساعد نور على مواكبة التطور التعليمي بالعالم كله.
  • استخدام التكنولوجيا بمجال التعليم بجميع المراحل التعليمية يساعد على توفير الكثير من الجهد والوقت والنتائج تكون دقيقه جداً.
  • يساعد برنامج مساعد نور في الحفاظ على المعلومات من إصابتها بالتلف أو الضياع.
  • يتميز برنامج مساعد نور بالسهولة مما يجعل التعامل معه سهل وسلس ولا يأخذ وقت وذلك بالنسبة لجميع الأشخاص وسهولته لا تقتصر بالنسبة لشخص واحد فقط.
  • يمكن أولياء الأمور من استطاعتهم على مراقبة أو متابعة أبنائهم بشكل يومي وفوري وسريع، وهذا لكي يتابعوا تطور أبنائهم وتقدمهم بالتعليم.

شاهد أيضًا: رابط نظام نور بالسجل المدني بدون رقم سري

كانت هذه نبذة عن مساعد نور المركزي للكشوف، كما يمكنكم معرفة نبذة عن مساعد نور المركزي، كيفية عمل نظام مساعد نور، فوائد برنامج مساعد نور للمنظومة التعليمية.

السابق
معلومات عن تجنيد القوات المسلحة
التالي
ما هي ألوان لوحات السيارات في مصر ؟