معلومات ثقافية

مصاريف جامعة مصر الدولية والشروط الواجب توافرها للالتحاق بها

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن مصاريف جامعة مصر الدولية والشروط الواجب توافرها للالتحاق بها

على الرغم من الانتقادات للجامعات الخاصة في مصر ولكن تعتبر من هذه الجامعات من التطورات في مجال التعليم العالي وبمرور الوقت بدأت هذه الجامعات تدخل مجال التعليم المصري بشكل يعترف به ويقبله المجتمع، بعد إثبات أدائها وقدرتها التنافسية ووفقًا للأسس القانونية تلتزم هذه الجامعات بكافة أساليب وأدوات العمل في نظام التعليم العالي المصري، أصبحت جامعة مصر الدولية واحدة من كيانات التعليم الشامل التي يحرص عليها العديد من خريجي المدارس الثانوية في مصر، وبحسب الإعلان الرسمي للاستعلام عن رسوم الجامعة لكل عام دراسي جديد سنشرح ذلك بالتفصيل ونوضح رقم هاتف التواصل مع جامعة مصر الدولية.

الجامعات الخاصة في مصر ومصاريفها

من مزايا الجامعات الخاصة في مصر بالمقارنة مع الجامعات الحكومية فإن التنسيق فيها منخفض بنسبة 3٪ إلى 6٪ والتنسيق بين الجامعات الخاصة يعتمد على نسبة نجاح المدارس المتوسطة العادية وشهادات الثانوية الأخرى ونسبة نجاح كل جامعة ومعدل الإقبال يختلف من كلية إلى أخرى، وتجدر الإشارة إلى أن الجامعات الخاصة تسعى إلى تنمية مهارات الطلاب التعليمية والحسية وقد أقامت شراكات مع العديد من الجامعات الأجنبية لتزويد الطلاب بالعديد من الخبرات لذلك توفر الجامعات الخاصة للطلاب قدرات تعليمية أكبر من الجامعات الحكومية.

شاهد أيضًا: مميزات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

معلومات عن جامعة مصر الدولية 

تعد جامعة مصر الدولية واحدة من أشهر الجامعات الخاصة في مصر وتقع على الكيلو 69 من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي في محافظة القليوبية، تأسست عام 1996 بموجب المرسوم الرئاسي رقم 246 لسنة 1996 لإنشاء وتطوير مؤسسات أكاديمية قادرة على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين وتضم الجامعة حتى الآن 7 كليات:

  • كلية تكنولوجيا المعلومات.
  • كلية إدارة الأعمال.
  • كلية الهندسة.
  • كلية طب الأسنان.
  • كلية الإعلام.
  • كلية الصيدلة.
  • كلية اللغات.

مصاريف جامعة مصر الدولية 2020-2021

تؤكد جامعة مصر الدولية أنها وضعت جميع معايير التعليم الأكاديمي الدولي وفقًا لنظامها التعليمي من خلال اتفاقيات التبادل والتعاون بينها وبين العديد من أشهر الجامعات في الولايات المتحدة وأوروبا، من أجل تحقيق الهدف الأكبر المتمثل في جعل جميع خريجي جامعة مصر الدولية مستوفين لشروط العمل العالمية ومتطلبات المعايير الدولية، وسنشرح لكم في الفقرات التالية كم وصلت نفقات جامعة مصر الدولية للعام الدراسي الجديد 2020-2021 .

بالنسبة للطلاب المصريين والأجانب سترتفع أسعار الجامعات الخاصة لهذا العام بشكل طفيف في عام 2020 وسنقدم لك استمارة لفهم أسماء الجامعات الخاصة في مصر وتفاصيل الجامعات الخاصة المعتمدة لان الكثير يسأل من الطلاب وأولياء الأمور عن تفاصيل الجامعات الخاصة في مصر ورسومها، يرغب الكثير من الطلاب في الالتحاق بجامعة معينة لكنهم ليسوا محظوظين ولا يستوفون الحد الأدنى من مؤهلات الجامعات الحكومية لذلك يتجهون إلى الجامعات المصرية والجامعات المعروفة بما في ذلك جامعة مصر الدولية.

مصاريف جامعة مصر الدولية 2020 ” بالجنيه المصري “

  • الرسوم الدراسية لكلية الصيدلة بجامعة مصر الدولية 42750 جنيه للفصل الأول 42750 ألف جنيه للفصل الثاني و9000 جنيه للرسوم الإدارية.
  • رسوم كلية طب الأسنان بجامعة مصر الدولية 52 ألف جنيه للفصل الدراسي الأول و52 ألف جنيه للفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى رسم إداري 10 آلاف جنيه.
  • الرسوم الدراسية لجامعة مصر الدولية بكلية الألسن 27 ألف جنيه للفصل الدراسي الأول و27 ألف جنيه للفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى رسم إداري 8000 جنيه مصري.
  • رسوم جامعة مصر الدولية لكلية إدارة الأعمال وكلية التجارة الخارجية 35 ألف جنيه للفصل الدراسي الأول و35 ألف جنيه للفصل الثاني بالإضافة إلى رسم إداري 10 آلاف جنيه.
  • تبلغ تكلفة كلية علوم الحاسب بجامعة مصر الدولية 27 ألف جنيه للفصل الأول و27 ألف جنيه للفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى رسم إداري 8000 جنيه.
  • رسوم كلية الهندسة بجامعة مصر الدولية 35 ألف جنيه للفصل الأول و35 ألف جنيه للفصل الثاني بالإضافة إلى 9 آلاف جنيه للرسوم الإدارية.
  • رسوم كلية الإعلام بجامعة مصر الدولية 35 ألف جنيه للفصل الأول و35 ألف جنيه للفصل الثاني بالإضافة إلى رسم إداري 8.500 جنيه.

مصاريف جامعة مصر الدولية 2020 بالدولار لغير المصريين

  • رسوم كلية الصيدلة بجامعة مصر الدولية هي: 5000 دولار أمريكي للفصل الدراسي الأول و5000 دولار أمريكي للفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى رسم إداري 9000 جنيه مصري.
  • رسوم كلية طب الأسنان بجامعة مصر الدولية 6000 دولار للفصل الدراسي الأول و6000 دولار للفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى رسم إداري 10000 جنيه مصري.
  • تبلغ الرسوم الدراسية لكلية الألسن بجامعة مصر الدولية 4000 دولار أمريكي للفصل الدراسي الأول و4000 دولار أمريكي للفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى رسوم إدارية قدرها 8000 جنيه مصري.
  • تبلغ رسوم كلية إدارة الأعمال والتجارة الخارجية بجامعة مصر الدولية 4500 دولار أمريكي للفصل الدراسي الأول و4500 دولار أمريكي للفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى رسم إداري 10000 جنيه مصري.
  • تبلغ رسوم كلية علوم الحاسب بجامعة مصر الدولية 4،250 دولارًا أمريكيًا للفصل الدراسي الأول و4،250 دولارًا أمريكيًا للفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى رسوم إدارية قدرها 8،000 جنيه مصري.
  • رسوم كلية الهندسة بجامعة مصر الدولية هي: 5000 دولار أمريكي للفصل الدراسي الأول، و5000 دولار أمريكي للفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى رسم إداري 9000 جنيه مصري.
  • تبلغ تكلفة جامعة مصر الدولية في كلية الإعلام 4500 دولار أمريكي للفصل الدراسي الأول و4500 دولار أمريكي للفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى رسوم إدارية قدرها 8.500 جنيه مصري.

شاهد أيضًا: جامعة الدمام الخدمات الإلكترونية والخطة الاستراتيجية التي تسير عليها الجامعة

أرقام جامعة مصر الدولية لمعرفة طريقة التقديم والالتحاق

الروا يزودك برقم الهاتف وطريقة الاتصال بجامعة مصر الدولية حتى تتمكن من تحديد طريقة التسجيل وشروط التقديم على جامعة مصر الدولية بدقة ويمكنك الاتصال بالخط الساخن هنا 19648 لتقديم جميع المعلومات والإجابة على جميع طلباتكم.

مقالات قد تعجبك:

مصاريف الكليات الخاصة بمختلف الجامعات هذا العام

يمكنك أيضًا استخدام تقرير من هنا لتتبع متوسط ​​أسعار الجامعات الخاصة في مصر في العام الدراسي الجديد 2020-2021 لفهم متوسط ​​التكاليف السنوية لهذه الجامعات الخاصة الجديدة ومتوسط ​​التكاليف السنوية لهذه الجامعات الخاصة تشمل الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض وكلية الهندسة وكلية الإعلام بما في ذلك تكلفة الكلية للعام الدراسي الجديد للجامعات الخاصة في مصر.

كيفية التقديم في جامعة مصر الدولية

يتم تقديم الطلب من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية الخاصة والحكومية ومعاهد البحوث بجامعة مصر الدولية بشرط الحصول على الحد الأدنى المطلوب من قبل المعلمين المطلوبين من خلال موقع التنسيق الإلكتروني والصفحة الرسمية لموقع الجامعة.

تدعو جامعة مصر الدولية الطلاب وأولياء الأمور لزيارة الجامعة للتعرف على الأقسام والتخصصات المختلفة بالجامعة والقدرات العلمية ومستوى العملية التعليمية وجودة التعليم والحياة الجامعية والأنشطة الطلابية.

صرحت الجامعة أنه بعد الانتهاء من تسجيل البيانات ستحدد موعدًا للمقابلة الشخصية واختبار إتقان اللغة الإنجليزية كشرط للتقديم ولضمان جودة تعليم الجامعة.

الاوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات الخاصة

أصل أو نسخة من شهادات ميلاد الطلاب المصريين والأجانب.

بطاقة الهوية الوطنية للطالب المصري أو جواز سفر الأجنبي ورقم هوية الوصي أو جواز سفره.

صورة من شهادة الثانوية العامة.

ستة صور خلفية ألوان فاتحة 6 × 4 .

تنسيق الجامعات الخاصة 2021

قرر المجلس الأعلى تنسيق الجامعات الخاصة كحد أدنى لدخول الكليات المختلفة في الجامعات الخاصة (بما في ذلك جامعة مصر الدولية) وممثليه على النحو التالي: –

  • نسبة التنسيق في كليات الطب 95٪.
  • درجة التنسيق بين كليات طب الأسنان والصيدلة 90٪.
  • العلاج الطبيعي 80٪.
  • كلية الهندسة 80٪.
  • تمثل كلية الفنون التطبيقية وكلية الصحة والعلوم التطبيقية وكلية التكنولوجيا الحيوية وعلوم الكمبيوتر 70٪.
  • كلية الإعلام واللغة والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة 60٪.
  • تمثل الجامعات المتبقية 55٪.

شاهد أيضًا: بلاك بورد جامعة الطائف | المنظومة والفصول الافتراضية

رابط التقديم في جامعة مصر الدولية

يتطلب التقديم في جامعة مصر الدولية.

بعد الدخول سيتلقى الطالب خانات لملء بياناته الشخصية لإكمال عملية طلب التسجيل.

يجب على الطلاب المشاركة شخصيًا لأداء الفحص البدني وامتحان القبول.

السابق
تعريف التصميم وانواعه | الروا
التالي
ما هو الموطن الاصلي للباذنجان