معلومات ثقافية

معلومات عن اللاعب أحمد الشناوي

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن اللاعب أحمد الشناوي

معلومات عن اللاعب أحمد الشناوي، أحمد ناصر محمود معوض الشناوي من مواليد 14 مايو 1991، هو لاعب كرة قدم في الأندية المصرية وهو يلعب في نادي بيراميدز بعد خروجه من النادي الزمالك، وهو يشارك أيضًا في منتخب مصر لكرة القدم، وهو يعتبر الحارس الرئيسي لمنتخب مصر الأولمبي، والد اللاعب هو الماهر ناصر الشناوي وهو حارس مرمى نادي المريخ البورسعيدي السابق.

الرياضة في مصر

  • مصر بلد عابر للقارات يعني أن أراضيها تعبر قارتين وعلى الرغم من أن المصريين قد ينقسمون إلى الكثير من الأشياء، إلا أن الرياضة هي المكان الذي يضع معظمهم خلافاتهم جانبًا ويجتمعون.
  • كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في مصر، وقد استعاد المنتخب المصري لكرة القدم المسمى “الفراعنة” كأس إفريقيا للأمم سبع مرات، والتي تضمنت أداء مميز في 2006 و2008 و2010.
  • بلا شك، هذا هو السبب في أنها تعتبر الأكثر نجاحًا بين الفرق الوطنية الأفريقية وواحدة من عدد قليل من الفرق الوطنية الأفريقية التي وصلت إلى ترتيب من رقم واحد في FIFA (9)، وتأهل المنتخب الوطني فقط لكأس العالم FIFA ثلاث مرات آخرها في روسيا 2018.
  • كرة القدم ليست الرياضة الشعبية الوحيدة في مصر حيث يحب الناس لعب التنس والاسكواش، ويعد فريق الاسكواش من أشد المنافسين للبطولات الدولية.

شاهد أيضًا: معلومات عن محمد صلاح بالعربي

مسيرة أحمد الشناوي مع الأندية

  1. النادي المصري

  • يعتبر أحمد الشناوي هو ناشئ في النادي المصري حيث انضم إلى فريق تحت 10 سنوات وتدرج بفرق قطاع الناشئين حيث انه كان يشارك في حراسة مرمى كل الفرق الكبرى وشارك في اللقاءات الهامة ولم يكن عمره يتجاوز 15 عامًا، كما تم تصعيده للفريق الأول عام 2009.
  • شارك موسم 2009–10 في 15 مباراة كلاعب أساسي في الدوري الممتاز وشارك أيضًا في 14 مباراة كاحتياطي هذا بالإضافة إلى مشاركته في مباريات في كأس مصر.
  • كما أنه شارك في موسم 2010–11 في 12 مباراة، 10 مباريات منهم أساسياً وأيضًا شارك في مباراتين احتياطياً وذلك بإجمالي 927 دقيقة ولم يحصل على إنذارات.
  • كان قد اقترب كثيرًا من دخول قائمة أفضل الحراس في العالم من حيث الحفاظ على نظافة شباكهم لعدد دقائق متتالية حيث استطاع الحارس الحفاظ على شباكه نظيفة في موسم 2010–11 لمدة 570 دقيقة متتالية.
  1. نادي الزمالك

لقد انتقل في الانتقالات الشتوية لعام 2012 إلى نادي الزمالك على سبيل الإعارة وهذا لمدة موسم واحد من نادي المصري ثم عاد إلى ناديه بعد أن تم إلغاء الموسم.

  1. العودة للنادي المصري

عاد أحمد الشناوي إلى النادي المصري بعد أن تم إلغاء الموسم وبدأ اللعب في موسم 2013–14.

مقالات قد تعجبك:

  1. العودة للزمالك

عاد أحمد الشناوي إلى نادي الزمالك في صفقة كبيرة حيث كلفت نادي الزمالك 6 ملايين جنيه خلال الانتقالات الصيفية 2014 وخلال 5 مواسم، وشارك مع الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2014.

شاهد أيضًا: معلومات عن اللاعب نيمار

مسيرة اللاعب الدولية

  • شارك أحمد الشناوي مع منتخب مصر للشباب في بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 سنة في عام 2011 بجنوب أفريقيا وحصل على لقب أفضل حارس مرمى كما نال جائزة اللعب النزيه، وتم اختياره في تشكيلة أفضل 11 لاعب في بطولة أفريقيا تحت 23 سنة عام 2011 في المغرب.
  • لقد شارك مع المنتخب الأوليمبي المصري في أولمبياد لندن 2012.
  • أحمد الشناوي لعب أول مباراة دولية له مع منتخب مصر الأول يوم 8 أكتوبر 2011 أمام النيجر.
  • كما قد كشف أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، أسباب رحيله عن الزمالك، وحقيقة الأزمة مع إدارة النادي الزمالك.
  • كما قال الشناوي خلال فترة استضافته على إحدى القنوات التلفزيونية في قناة أون تايم سبورت “تربطني علاقة جيدة بجماهير الزمالك، رحلت عن الأبيض بعد شعوري بأنني غير مرغوب في بقائه بعد إصابتي بالرباط الصليبي بجانب قيمة عقدي الكبير”.
  • وقد أضاف اللاعب “أدركت أن الزمالك لا يرغب في بقائي بعد استقدام عماد السيد، وبعدها تلقيت اتصالات من المستشار تركي آل الشيخ رئيس بيراميدز وقتها”.
  • وبعد ذلك تابع حديثه حيث تم التفاوض مع نادي الزمالك وانتقل أحمد الشناوي إلى صفوف بيراميدز في مقابل 55 مليون جنيه، هذا إلى جانب تحمل آل الشيخ أجزاء من راتب فرجاني ساسي و كريستيان جروس، وحاول أحمد الشناوي حل الأمر بكل الطرق الممكنة.
  • وعن حقيقة الأزمة والشكوى، علق “لم أحصل على راتب أول موسم، حصلت فقط على مقابل مادي للتنازل عن الشرط الجزائي والتجديد لمدة 4 سنوات قبل البيع إلى بيراميدز”.

عرض النادي الأهلي على اللاعب أحمد الشناوي

  • رحبت إدارة نادي بيراميدز بعرض اللاعب للبيع أمام الأهلي، من أجل التفاوض حول التعاقد مع أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الكروي الأول بيراميدز، خلال انتقالات الصيف المقبلة.
  • حيث قد أكد هاني سعيد المدير الرياضي في نادي بيراميدز، في تصريحات تليفزيونية: إنا مستعدون للنظر في عرض رسمي من إدارة النادي الأهلي هذا في حال رغبتهم في التعاقد مع أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق، لتحديد المبلغ المادي المطلوب للاستغناء عن اللاعب”.
  • حيث أن شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، أعلن عن رغبته في المضي قدمًا بشكل رسمي عن الفريق في نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد خروجه من حسابات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، وذلك بسبب الاعتماد الكلي على اللاعب محمد الشناوي في حراسة عرين نادي القرن.
  • وكتب إكرامي عبر أحد حسابات التواصل الاجتماعي أنه بعد مشوار دام أكثر من 23 عامًا كناشئ ولاعب في النادي الأهلي، ومع اقتراب نهاية العقد الحالي، فقد استخرت الله في اتخاذ أحد أهم قراراتي وأصعبها داخل النادي الأهلي، والتي بها رفع الحرج عن مجلس الإدارة التي أكن لها كل احترام ولما استشعرت أيضًا من حساسية تجاه هذا الملف”.
  • وأضاف: “23 عامًا اعتدت فيهم على تحمل المسؤولية داخل الملعب فلا يوجد متعة في كرة القدم أكثر من متعة المباريات والمشاركة فيها حاملًا شعار الأهلي، وظل هدفي خلال الفترة الماضية محاولة العودة من جديد للعرين بالجهد الشاق والصبر منتظراً فرصة حقيقية ولكن يوم تلو الأخر يصبح الواقع أكثر صعوبة”.

معلومات عن اللاعب أحمد الشناوي

  • لقد تم الإشارة خلال الساعات الماضية من أخبار حول إجراء تفاوض نادي الأهلي مع أحمد الشناوي وهو حارس مرمى نادي بيراميدز، كما ترددت أخبار حول مفاوضات قد أجراها مسئولو النادي الأهلي مع الحارس الدولي من اجل الانتقال إلى صفوف الفريق في الصيف المقبل.
  • كما أن أمير توفيق وهو مدير التعاقدات في الأهلي قد نفى ما تردد بشأن تفاوض النادي الأهلي مع اللاعب الشناوي وهو حارس الزمالك السابق مؤخراً، وقد أوضح أن الأمر غير صحيح، كما أن توقيع الحارس للقلعة الحمراء ليس له أساس من الصحة، كما أن الأهلي لم يدخل في مفاوضات مع الحارس الدولي من أجل التعاقد معه الفترة المقبلة.
  • وفقا لما تردد داخل النادي الأهلي، إن الفريق يضم حالياً محمد الشناوي وهو الحارس الأول للكرة المصرية بل ويمكن القول إنه واحد من أفضل حراس أفريقيا.

شاهد أيضًا: معلومات عن اللاعب فرجاني ساسي

وفي نهاية رحلتنا مع معلومات عن اللاعب أحمد الشناوي، يمكن القول أن كرة القدم المصرية مليئة بالعديد من النجوم المميزين في مجال حراسة المرمى ويعتبر احمد الشناوي هو واحد من أهم حراس المرمى الذي سوف يكون إضافة للنادي الأهلي في المستقبل.

السابق
ما هي الشيوعية ومن هم الشيوعيون
التالي
كيفية اعادة تدوير الكاوتش | الروا