معلومات ثقافية

معلومات عن اليوم العالمي للتلفزيون

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن اليوم العالمي للتلفزيون

معلومات عن اليوم العالمي للتلفزيون، لن نستطيع أن نقول إن التلفاز غير مهم في حياتنا لأن كل واحد منا جاء لهم اليوم ليقوم بالجلوس أمام التلفاز لمشاهدة البرنامج الإذاعي أو الدرامي الذي يريده، وحتى الآن لم ينتهي دور التلفاز في حياتنا مع وجود هذا التطور الهائل في الوسائل الاجتماعية المتواجدة في هذه الفترة بالتحديد، لكن لكي نتعرف أكثر على التلفزيون يجب أن نقوم بالتعرف على معلومات عنه.

معلومات عن اليوم العالمي للتلفزيون

  • جاء هذا اليوم بالتحديد في 21 من شهر نوفمبر عام 1996، قامت الولايات المتحدة الأمريكية بالتحديد المؤسسة العامة بالولايات المتحدة بإدراك مدى الأهمية الكبرى للتلفاز في نهاية التسعينات فحرصت على تكوين أو مؤتمر دولي يتحدث عن التلفاز.
  • ما يقدمه للشعوب في مختلف البلدان بشكل أكبر، وقاموا بإحضار الكثير من الكوادر الإعلامية الشهيرة حتى يقوموا بالتحاور معهم ليتعرفوا على مدى سبب انتشار التلفزيون بمثل هذه الطريقة، ولماذا هو من بين دون الأجهزة التي تم صنعها هو الطاغي أو المؤثر على الشعوب بمثل هذه الطريقة.
  • لذلك مع انتهاء يومين الاجتماع على مثل هذا الأمر حرصوا على القيام بالعمل على إعلان الجمعية أو المؤسسة العامة بالولايات عن اليوم الرسمي الخاص بالتلفزيون، وقامت بتدوين وتأريخ هذا الأمر لنتعرف ونتذكر دائمًا أهميته.

شاهد أيضًا: متى موعد اليوم العالمي لمكافحة الربو؟

ما الشيء الذي جعل الولايات المتحدة تقوم بعقد هذا المؤتمر؟

  • يجب أن نعرف أن قبل التلفزيون كان هناك وسائل ناقلة للأخبار والأحداث الثقافية والرياضية والترفيهية أيضًا في المذياع وفي الجرائد والمجالات أيضًا، لكن بعدما جاء التلفاز تحول هذا الأمر بشكل أوسع من المتعارف عليه.
  • لأن الإنسان أصبح يتعرف ويذهب إلى بلدان لم يراها من قبل وهو جالس في منزله، فعمل على اكتشاف الخير والشر المتواجدين في جميع بلدان العمل، وأكثر النزاعات والحروب التي تمت في حقبة نشأت التلفزيون ومراحله جعلته عامل أساسي لنقل جميع الأخبار.

القرارات التي تم اتخاذها في هذا المؤتمر

تم في هذا المؤتمر إنشاء ثلاثة قرارات هامة حول اختيارهم ليوم واحد وعشرين من نوفمبر في كل عام كعيد قومي خاص بالتلفزيون، وجاءت هذه الشروط فيما يلي:

  • أن الاحتفال باليوم العالمي للتلفزيون قائم، حتى نستطيع أن يكلل أعماله التي قام بتقديمها لنا.
  • نعمل على القيام بتشجيع الاحتفال بهذا اليوم عن طريق قيامنا بالاتحاد مع الدول الأخرى لنشر البرامج الحصرية التي تؤهلنا للتبادل فيما بينها فيزداد من قيمة الوسائط المشاركة على هذا التلفاز.
  • قامت المنظمة القومية بالولايات المتحدة بتخصيص دولة الولايات المتحدة الأمريكية، لأن لها اليد العليا في إقناع العديد من الأشخاص في مختلف البلاد من الحكوميين وغير الحكوميين بالقيام واتباع هذا القرار، لأن هذا اليوم من القرارات الهامة التي تجعل العالم سلميًا.

اعتراف العالم بالتلفزيون

مقالات قد تعجبك:

  • كان هذا بعد أن قام بتأدية عمله على أكمل وجه في نقل المعرفة، ونشر جميع الأحداث العامة التي نقوم بالتعرف عليها من خلاله، كما أن التلفزيون جاء كشيء هام وأساسي لجميع الأفراد داخل كوكب الارض، لأنهم قام بنقل الإنسان من جهة المشاهد إلى جهة الشخص القائم على اتخاذ القرار وأخذ حقه بطريقة قانوني سليمة.
  • كما أن التلفاز أنشأ في الجيل الذي حضره من صغره العديد من القيم والمبادئ التي عملوا على بثها في أبنائهم عندما كبروا فيما بعد، ومن هنا جاء دور التلفزيون الذي كان يعمل كهمزة وصل بيننا وبين جميع الأشخاص حول العالم، وهذا ما جعل العالم مكان صغير نستطيع في أنه نقوم بالتعرف على الكبيرة والصغيرة فيه.

هل فقد التلفزيون بريقه؟

  • بعد أن مر أكثر من 24 عام تقريبًا في الفترة التي قامت الولايات بإنشاء يوم خاص بالتلفزيون حتى يقوم العالم بالاحتفال به بسبب المميزات والهدايا التي قام بتقديمها لنا منذ أن تم إنشائه في هذا العام.
  • لكن لم يفقد التلفزيون بريقه على الإطلاق لأنه إذا كان فقد كان تلاشي منذ وقت طويل مع ظهور هذه المصادر التكنولوجية الحديثة التي نعاصرها في وقتنا هذا لأن هناك فئة كبير من الناس يقومون بمتابعة كافة البرامج السياسية والإخبارية، لكي يقوموا بالتعرف على ما الذي يحدث في البلد بالتحديد.
  • قاموا بإحصاء هذه الشريحة وقال إن الاكثر هم من الاشخاص الكبار في السن، لأنهم غير مدركين للتكنولوجيا الدارجة التي تمكنك من الحصول على المعلومة بشكل سريع، لكن هذا الأمر يعد صعب أن يقوموا بتنفيذه لذلك يلجئون إلى التلفاز، لأنه الحل السريع والعملي بالنسبة لهم.

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

أهم المراحل الهامة في حياة التلفزيون

إذا تحدثنا على أن التلفزيون من أكثر الاختراعات الرائعة والرائدة التي تم اختراعها في هذه القرن الماضي، لأن مخترعه عمل على إخفاء البشرية جهاز يتمكن من خلاله العيش في شتى بقاع الأرض وهو متواجد في مكان دون أن يبرحه، وهذا كان شيء رهيب جدًا للكثير من الأشخاص في هذا الوقت من الزمن، لذلك دعونا نتعرف على المراحل المختلفة التي مرت على التلفزيون:

  • كانت أول مرحلة يعيشها التلفزيون هي مرحلة نشأته ففيها تم اختراعه في الفترة الأخيرة من العشرينات، وفي أوائل الثلاثينيات تم تحسين النسخة الأولى، وتركيبها بشكل سليم وتم عرضها في أول مرة في عام 1939م، وتم شرائه في هذا المؤتمر العالمي، ومن هنا نستطيع أن نقول إنه كان الخطوة الأولى في نشاطه التجاري.
  • مواصفاته كانت رهيبة نوعًا ما فكان عبارة عن صندوق كبير وهيكله الخارجي ضخم ويحتاج إلى مكان كبير لكي يتم وضعه، ومع كل هذا الحجم كانت يحتوي على شاشة صغيرة جدًا مقاسها 12 بوصة، وتم شراء هذا التلفاز 400 دولار.

المرحلة الانتقالية الهامة للتلفزيون

  • مرحلة القفزة التي حصلت للتلفاز لم تأتي بين يوم وليلة، لأن مخترعي هذا الجهاز وجهوا صعوبة في تحديثه بسبب قيام الحرب العالمية الأولى، لكن بعد انتهاء هذه الحرب قاموا بإخراج التحديث الجديد في فترة الأربعينيات، وهو تلفاز ملائم في حجمه وهيكله الخارجي وشاشته كبيرة بالمقارنة بأول تحديث وأضافوا عليه خاصية الالوان أيضًا.
  • الخمسينات كان التلفاز قد اكتسح العالم بأكمله فقاموا باختراع شيء لم يخطر على بال أحد وهو جهاز التحكم من على بعد، ونجح بطريقة كبير حتى أنهم قاموا بتكبير الشاشة حتى وصلت إلى 21 بوصة.
  • فترة الستينيات هي اكتساح الأسواق من قبل مصنعين هذا الجهاز 200 مليون جهاز تلفزيون حول العالم، وهذه الفترة كانت هامة في حياة التلفاز التي جعلته ينتقل إلى عصر التسعينات، وقام بمواجهة الإنترنت بشكل كبير بسبب أنهم عملوا على إضافة الكثير من التقنيات الحديثة.
  • جاء في هذا الوقت الحالي العقد الثاني فيمن القرن الواحد والعشرين حيث قاموا بإنتاج تلفاز يحتوي على شاشة مسطحة، وهذا جعل العديد من الاشخاص مبهورين لأن التلفاز أصبح أقل في الحجم والوزن، ويمكن العمل على وضعه في أي مكان، حتى أنه يمكن تعليقة بسهولة.
  • بل أن الأمر وصل إلى جودة الشاشة والصوت وكيفية جعله أرفع والتقنيات الحديثة التي عملت على جعل المكونات الداخلية لهذه الشاشة مسطحة بهذا الطريقة، أنهم عملوا على جعل هذا التلفاز وكأنه حاسوب محمول بين يديك.

شاهد أيضًا: متى موعد اليوم العالمي لحقوق الإنسان؟

معلومات عن التلفزيون كثيرة وقمنا بإحضار نقطة في بحر، وعملنا على عرضها لكم حتى تتمكنوا من التعرف على التلفاز بشكل أكبر.

السابق
ما هو تاريخ يوم التطوع العالمي؟
التالي
كلمة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني