معلومات ثقافية

معلومات عن حسام البدري وتاريخه

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن حسام البدري وتاريخه

معلومات عن حسام البدري وتاريخه، حسام أحمد البدري وشهرته حسام البدري، هو لاعب ومدرب مصري لكرة القدم، حصل على منصب رئيس فريق عمل نادي بيراميدز المصري من شهر يونيو لعام 2018م، فاز البدري بثلاث ألقاب دوري للنادي الأهلي عندما تولى تدريبه لمدة 3 مرات، كما حصل على لقب دوري أبطال أفريقيا مع فريقه لمره واحدة، وحقق لفريق المريخ لقب الدوري السوداني مرة واحدة، وفي عام 2015م قاد المنتخب المصري الأولمبي في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، ل يوفق في التأهل للألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016م.

مولده وبدايته الكروية

ولد المدرب واللاعب المصري حسام البدري بمحافظة السويس في 23 مارس لعام 1960م، وتم اختياره من قبل كابتن” فتحي نصير” لينضم لمدرسة الكرة بالنادي الأهلي سنة 1978م، وتم تدريبة بالمدرسة تحت قيادة الكابتن عمرو أبو المجد، إلى أن وصل لفريق تحت ال 17 سنة، وتم ضم اللعب حسام البدري مع الفريق الأول في موسم 1978/1979م.

شاهد أيضًا:معلومات عن اللاعب فرجاني ساسي

حسام البدري ومسيرته الكروية

  • كانت أول مسيرة لأحمد البدري مع النادي الأهلي، تلك التي خاضها البدري مع الفريق الأول بالنادي الأهلي والتي تعد المباراة الرسمية الأولى، وقد كانت المباراة تحت قيادة المدير الفني المجري هيديكوتي، ولعب هيها النادي الأهلي أمام النادي الأوليمبي، وحقق الأهلي الفوز على نظيره بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
  • ومن أفضل المباريات التي لبعها حسام البدري، طوال مشواره مع فريق النادي الأهلي لقاء الأهلي والزمالك في موسم 1981م، وقد فاز الأهلي بهدف نظيف ليحصل على لقب بطولة الدوري العام بعد منافسة شرسة مع الزمالك.
  • والجدير بالذكر أن حسام البدري خاض خلال مشواره الكروي مع النادي الأهلي 124 مباراة محلية وأفريقية، ونجح في الفوز ببطولة الدوري العام أربع مرات وبطولة كأس مصر 3 مرات، فضلًا عن فوزه بثلاث بطولات أفريقية.
  • لعب البدري 18 مباراة دولية مختلفة على الصعيد الدولي، ومثل منتخب الناشئين عام 1977 والمنتخب الأول عام 1980, كما شارك في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية بموسكو عام 1980 تحت قيادة كابتن عبد المنعم الحاج.
  • وقد تعرض حسام البدري للإصابة وكانت قطع في الرباط الصليبي للركبة عام 1984م، والتي قضت على مشواره في الملاعب مبكرًا، وامتدت فترة علاجه لأكثر من عام ونصف حتى قرر الاعتزال عام 1987.

حسام البدري مدربًا

بعد اعتزال حسام البدري اتجه إلى التدريب في قطاع الناشئين بالأهلي، وفي موسم 2001–2002 انضم لأول مرة إلى الجهاز التدريبي للفريق الأول للأهلي، أثناء فترة تدريب المدرب البرتغالي “مانويل جوزيه”، وفي موسم 2002–2003 وصل إلى منصب المدرب المساعد مع الهولندي جو بونفرير، ثم مع البرتغالي توني أوليفيرا في موسم 2003–2004, واحتفظ بمنصبه بعد عودة البرتغالي جوزيه في أواخر 2003 بعد إقالة اوليفيرا، كما عين أيضًا مديرًا لكرة القدم بالأهلي بعد رحيل ثابت البطل.

البدري أول مدرب مصري للنادي الأهلي

بعد الرحيل المفاجئ للمدرب البرتغالي نيلو فينجادا, والذي جاء بعد فترة قصيرة من توليه في 22 يونيو 2009, أصبح البدري أول مدرب مصري للأهلي منذ نحو 17 عامًا، واستطاع  البدري قيادة النادي الأهلي ليظفر بلقب الدوري ومنه إلى لقب السوبر المصري, إلى أن تقدم باستقالته في نوفمبر 2010 بعد الهزيمة من الإسماعيلي بنتيجة 3–1, وقد  قاد الفريق في 58 مباراة، فاز في 33 وتعادل في 16 وخسر في تسع مباريات.

البدري ينتقل إلى المريخ

  • سارع نادي المريخ السوداني في ديسمبر 2010 للتعاقد مع حسام البدري، لتدريب الفريق لمدة عامين مقابل راتب قدره 15 الف دولار شهريًا، ليحل البدري مكان الألماني مايكل كروجر، استطاع البدري قيادة فريق المريخ ويؤهله للفوز بالدوري السوداني 2011, وذلك بعد تحقيق الفوز في جيع مبارياته بخلاف التعادل في واحدة والخسارة في أخرى, وبالتالي أنهى سيطرة غريمه نادي الهلال على اللقب في الموسمين الأخيرين, وقد اتفق مع جمال الوالي رئيس النادي ليرحل عن الفريق في نوفمبر 2011 بعد هذا الاتفاق.
  • بعد إقالة نادي انبي لمختار مختار بسبب سوء النتائج، قرروا على الفور التعاقد مع الكابتن حسام البدري لصبح المدير الفني لنادي انبي، وكان ذلك في ديسمبر 2011م.
  • وفي عام 2012م يعود البدري مرة أخري لقيادة النادي الأهلي بعد المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.

مقالات قد تعجبك:

البدري ومشواره مع منتخب مصر الأولمبي

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم المصرية بعد إعلانه بتولي حسام البدري منصب المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي عام 2013م، من أجل الاستعداد لتصفيات أولمبياد ريو دي جانيرو لعام 2016م.

استطاع البدري قيادة المنتخب من أجل تأهيله لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة عام 2015م. والتي من خلالها يتم للمنتخب الـتأهل للأولمبياد إذا ما توصل لأحد المراكز الثلاثة الأول، إلا أن المنتخب أحتل المركز الرابع في البطولة بسبب خسارة وتعادلين، مما جعل المنتخب يودع البطولة من الدور الأول، وقد قرر أتحاد الكرة المصرية معلنًا إنهاء عقد البدري، نتيجة ما حدث من فشل للمنتخب في الصعود في الأولمبياد.

شاهد أيضًا:معلومات عن اللاعب نيمار

الأهلي والبدري للمرة الثالثة

بعد إنهاء الهولندي مارتن يول العقد من قبل النادي الأهلي، تولي البدري الراية من جديد للمرة الثالثة في أغسطس عام 2016م، حصد خلالها البدري مع فريقه لقب الدوري المصري لموسم 2016م/2017م، ثم حصل على لقب كأس مصر لسنة 2017م.

تقدم البدري باستقالته سنة 2018م في شهر مايو، بسبب النتائج السلبية للفريق والتي بدأت بخسارة الفريق 2/1 أمام نادي الزمالك، ويليها خروجه من كأس مصر في

مباراة الأسيوطي سبورت دور ربع النهائي، ختاما بحصول النادي الأهلي على نقطة واحدة في أول مباراتين له في دوري أبطال أفريقيا في مرحلة المجموعات، وقاد البدري الأهلي في 95 مباراة معلنًا فوزه في 68 مباراة، والتعادل في 19 مباراة، وهزيمة 8 مباريات.

راتب حسام البدري بعد طلب تخفيض 25% لحين انتهاء كورونا

أصبح راتب حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر بعد تنازله عن 25% من راتبه يقدر بنحو 560 ألف جنيه، والذي كان يقدر بنحو 750 ألف جنيه خالصة الضريبة، وجاء هذا القرار بناء على طلب من البدري واستجابة لتحقيق رغبته، مساندة منه لما تمر به البلاد من الأزمة الخاصة بفيروس كورونا، والذي بسببه تم وقف النشاط الرياضي.

عن تولي حسام البدري قيادة الفراعنة…فرج عامر يقول

علق رئيس نادي سموحه المهندس فرج عامر، على ما يخص قرار تعين البدري ليقود منتخب مصر خلال الفترة القادمة، بعد المكسيكي خافيير أجيري، وقد قام الاتحاد المصري لكرة القدم بقرار تعيين البدري ليكون مديرًا فنيًا للمنتخب المصري لقيادة الفراعنة الفترة القادمة، على أن يقوم بتشكيل جهازه المعاون بنفسه.

وأعلن فرج عامر على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي على أن” تاريخ حسام البدري واسمه يمنعه أن يكون المدير الفني البديل في المنتخب المصري”.

شاهد أيضًا:معلومات عن اللاعب أحمد الشناوي

هذا هو الكابتن حسام البدري ابن نادي الأهلي، وكابتن الدفاع الخاص بالقلعة الحمراء، والمدرب المتألق للنادي الأهلي وغيره من النوادي الأخرى، والمدرب الذي استطاع أن يكون نقطة تحول مصري للمنتخب ليحل محل غيره من المدربين الأجانب.

السابق
تقييم فندق شارمنج ان شرم الشيخ
التالي
أسعار أفضل شواطئ السويس