معلومات ثقافية

معلومات عن رجل الأعمال إدواردو سافرين

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن رجل الأعمال إدواردو سافرين

رجل الأعمال إدوارد سافرين، يعتبر من أهم رجال الأعمال في مجال البرمجة وأعمال الإنترنت، حصل على بكالوريوس في الاقتصاد عام 2006 من جامعة هارفرد، يعد من أحد مؤسسي شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك.

كما أنه أسس أيضًا موقع أيورتا للأعمال الخيرية وفى هذا المقال المقدم من موقع الروا سوف نتعرف على كل ما يتعلق برجل الأعمال إدوارد سافرين، وإدواردو سافرين elaine Andriejanssen، أندرو ماكولوم، من هو الذي اخترع الفيس بوك، قصة فيسبوك.

نشأت رجل الأعمال إدواردو سافرين

  • يعد إدوارد من مواليد 19 مارس 1982 في مدينة ساو باولو في التي توجد في البرازيل، وكان والده روبرتو سافرين من أهم رجال الأعمال في العديد من المجالات المتنوعة والتي تضم الملابس والعقارات والشحن وغيرها.
  • كان جد إدوارد أيضًا إيجرنو سافرين من رجال الأعمال في مجال الملابس الجاهزة حيث كان من مؤسسي سلسلة ملابس TipTop وذلك عام 1993، وكانت والدة إدوارد التي تدعى باولا سافرين تعمل كطبيبة نفسية، وكان لإدوارد أيضًا اثنان من الأشقاء وقد انتقلوا جميعًا من مدينة ساو باولو البرازيلية عام 1993وإستقرو في مدينة ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تزوج إدوارد سافرين من فناة إندونيسية تدعى إلين أندريجانسين من عائلة معروفة بتعدد تجاراتها في مجالات مختلفة، وكانت تلك الفتاة تدرس في مدرسة رافلن للفتيات، قابلها إدوارد سافرين عام 2014 وتمت حفل الزفاف في 25 يوليو عام 2015.

شاهد أيضًا: معلومات عن الممثل عباس عمران

دراسة رجل الأعمال إدواردو سافرين

  • تلقى إدوارد تعليمه في المرحلة الإعدادية بمدرسة جاليفر بمدينة ميامي، ثم التحق بكلية الاقتصاد جامعة هارفرد عام2001 وحصل منها على درجة البكالوريوس عام 2006.
  • وأثناء دراسته كان منضمًا بنادي فونكس إس كيه، وكان رئيس منظمة هارفرد الاستثمارية، وكان أيضًا يعمل في مجال البترول واستغل فرصة التعامل الداخلي بين البرازيل والولايات المتحدة وتحصل على مبلغ كبير من المال ناتجة عن تلك التجارة يصل إلى 30 ألف دولار في ذلك الوقت.

أعمال رجل الأعمال إدواردو سافرين

  • قام بإنشاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حيث بدأ هو وزميل له في الجامعة يدعى مارك زوكربيرج في الإنشاء عام 2004 بعدما شعر هو وزميله بعدم اهتمام الطلبة في الجامعة بمواقع التواصل الاجتماعي، وقام سافرين بدور الممول لهذا المشروع.
  • حيث لم يكن باستطاعة مارك إنشاء موقع فيس بوك بمفردة لاحتياجه لمبلغ كبير من المال حيث كان يعمل على مد مارك بالمال اللازم لشراء السيرفرات والشبكات ومتطلبات الموقع لصنع قاعدة بيانات للمستخدمين وبالفعل تم الإنشاء وقد تقاسما الشركة بنسبة 70% من نصيب مارك و 30% من نصيب سافرين وأصبح الأخير هو المدير المالي للشركة وتم إطلاق الموقع في 4 فبراير 2004 .
  • بعد مرور ثلاث أسابيع من إطلاق الموقع وصل عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك نحو 3 آلاف مستخدم، ولكن قاما الاثنان بتوسيع أكثر للموقع حتى احتياج عدد المشتركين في الموقع بعد مرور شهرين نحو تسع جامعات مما لفت أنظار الكثير من القنوات التلفزيونية مثل قناة CNBC والعديد من الوسائل الإعلامية الأخرى.
  • ومع شهرة الموقع ازدادت الخلافات بينهما بسبب رغبة سافرين بوضع مساحة كبيرة للكثير من الإعلانات لكسب أكبر قدر من الأموال ورفض مارك لرغبته في جعل الموقع نظيفًا لا يهدف لكسب المال وترك مارك الجامعة وانتقل إلى مدينة فرانسيسكو ولكن لم يوافق إدوارد على الذهاب مع مارك واستمر في إدارة أعماله في نيويورك.
  • وقام مارك بالتواصل مع العديد من المستثمرين منهم شون باركر مؤسس موقع نابستر للأغاني وابتعد مارك عن سافرين مما جعل سافرين يغلق حسابات التمويل.

مقالات قد تعجبك:

الخلافات بين إدوارد سافرين ومارك

  • قام مارك بشراء العديد من أسهم سافرين عندما حصل على التمويل من المستثمرين حتى وصلت نسبة سافرين في شركة فيس بوك نحو.0.03 %، وعندما علم سافرين بذلك غضب غضبًا شديدًا واعترض ولكن مارك قام بإرجاع كافة الأموال التي دفعها سافرين في بداية انشاء الموقع.
  • فقام إدوارد سافرين برفع دعوة قضائية على مارك مما جعله يعيد بعض الأسهم إلى سافرين وأعاد اسمه إلى قائمة مؤسسي الموقع، ومع ذلك ظل سافرين يحتفظ بالعديد من الأسهم وصلت قيمتها نحو مليار دولار في عام 2010.
  • كما يذكر أن إدوارد لويز سافرين قد احتل المركز 212 في قائمة مجلة فوربس لأثرياء أمريكا لعام 2011، فى عام 2016 قامت منظمة أعمال سافرين بعقد اتفاقية في آسيا بمبلغ 140 مليون دولار تم تخصيص 30 مليون دولار منهم في تجارة عربات النينجا.
  • قام كلًا من إدوارد سافرين وألدو ألفرينز رجل الأعمال المكسيكي بتشييد موقع تواصل اجتماعي بإسم أيورتا وذلك لتسهيل الأعمال الخيرية وذلك عام 2010.

شاهد أيضًا: ما لا تعرفه عن الممثل عاكف نجم

الحياة العملية لرجل الأعمال إدوارد سافرين

  • تم إنشاء فيلم أمريكي باسم ” ذا سوشيال نت ورك ” والذي تناول المشكلة القائمة بين مارك زوكربيرج وإدوارد سافرين والذي قام بإخراجه المخرج الشهير ديفيد فينشر، وقام بدور مارك الممثل العظيم جيسي أيزينبرج وقام بدور إدوارد سافرين الممثل الرائع أندرو جارفيلد، وبالرغم من نجاح الفيلم نجاحًا باهرًا وحصل على جوائز عديدة إلا أن سافرين قام بوضع تعليقات ناقضة على هذا الفيلم.
  • ونقلًا عن وكالة بلومبرج للأنباء اللومبرج للأنباء الاقتصادية أن إدوارد سافرين يحقق أرباح ضخمة من تنازله عن الجنسية الأمريكية وذلك في عام 2011عندما يتفادى دفع ضرائب الدخل والأرباح الرأسمالية على حصته في موقع فيس بوك.
  • حيث قام سافرين بالانتقال من الولايات المتحدة الأمريكية والسفر إلى سنغافورة وأقام طلبًا للتخلي عن الجنسية الأمريكية معللًا في ذلك رغبته بالعيش في مدينة سنغافورة وإعجابه بنمط الحياة والأعمال هناك.
  • وعلى إثر ذلك تم تخفيض أموال الضرائب التي كانت يجب أن يقوم إدوارد بدفعها بسبب شراكته في شركة فيس بوك والتي كانت تصل إلى 700 مليون دولار، الأمر الذي لفت أنظار الكثير من وسائل الإعلام حوله، وجعل الكثير يتهمونه بأنه انتقل إلى سنغافورة للتهرب من الضرائب مما دفع إدوارد سافرين بالإعلان عن إقامته في سنغافورة لحبه لبلده ونمط الحياة هناك.

شركة فيس بوك ورجل الأعمال إدوارد سافرين

  • وصلت عدد أسهمه في شركة فيس بوك إلى نحو 53 مليون سهم في عام 2015، ووفقًا لمجلة فوريس بلغت ثروة إدوارد سافرين عام 2015 نحو ما يزيد عن 7 مليار دولار، قام سافرين بعقود شراكة جديدة مع شركات جديدة منها شركة جوميو، وشركة كيو ويكي وقد وصلت حجم ثروة إدوارد سافرين في عام 2017 إلى ما يزيد عن 9 مليار دولار أمريكي.
  • وبذلك يكون إدوارد سافرين قد بلغ في العام الحالي 2020 نحو 38 عامًا، وأصبح من أكثر الشباب الأغنياء على مستوى العالم في سن صغير حيث بدأ حياته العملية في تجارة البترول أثناء دراسته في جامعة هارفارد، والآن من مؤسسي أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة ومن الشركاء في شركات كبري وعالمية.

شاهد أيضًا: معلومات لا تعرفها عن الممثل توفر غريس

 وبذلك نكون قد شرحنا كافة التفاصيل عن إدوارد سافرين وعن مشواره العملي وشهرته وأساس ثروته الضخمة في سن صغير، ونتمنى منكم نشر هذا المقال على كافة وسائل التواصل الاجتماعي لتوثيق المعلومات، ولتعم الفائدة على الجميع.

السابق
معلومات عن حفر الباطن | الروا
التالي
معلومات عن ملاهى المعمورة بالاسكندرية