معلومات ثقافية

معلومات عن رنا صدام حسين

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن رنا صدام حسين

معلومات عن رنا صدام حسين، رنا صدام حسين ولدت عام 1969م وهي ابنة الرئيس السابق لدولة العراق صدام حسين، وهي الأبنة الوسطى له وهي من زوجته ساجده خير الله، ولديها شقيقتان الكبرى رغد، أما شقيقتها الصغرى فهي حلا، وهي أخت عدي وقصي صدام حسين، ولها أخوة من الأب فقط، وهي زوجة صدام كامل المجيد الذي أبوه كامل المجيد هو ابن عم الرئيس صدام حسين.

 حياة رنا صدام حسين الشخصية

  • رنا صدام حسين تزوجت في عام 1986م، وذلك من زوجها صدام كامل المجيد، وهو شقيق زوج شقيقتها الكبرى حسين كامل المجيد، وفي عام 1995م ذهبت رنا أو بالأحرى هربت ولجئت سياسيًا مع زوجها إلى دولة الأردن، وعاشت هناك حتى 20 من فبراير عام 1996 م، وذلك مع أختها رغد وزوج أختها أيضًا حسين كامل المجيد.
  • وذلك بعد اتهام زوجها وشقيقه حسين زوج أختها رغد بخيانة صدام حسين، ثم عادت إلى العراق مرة أخرى مع زوجها بعد أن أرسل إليها والدها تأكيدات بعفوه عن زوجها وعن شقيقه حسين كامل، إلا أن صدام قتل زوجها وشقيقه وذلك بعد أن عادوا إلى العراق.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة همسة الحايك

رنا صدام حسين والحرب الأمريكية على العراق

  • عند قيام واندلاع الحرب الأمريكية على العراق انتقلت رنا صدام حسين مع شقيقتها رغد وأطفالهم البالغ عددهم 9 من أجل الإقامة بدولة الأردن.
  • حيث أقاما هناك في قصر الملك الأردني الحسين بن طلال رحمه الله، والذي هو والد الملك عبد الله الثاني، وذلك منذ أن طلبا اللجوء سياسيًا وذلك في 31 يوليو 2003م، وذلك بعد سقوط دولة العراق بيد الأمريكان.

رنا صدام حسين وصدمتها بعد مقتل زوجها

  • هناك بعض المصادر التي أعلنت أن رنا صدام حسين ابنة الرئيس العراقي صدام حسين، أصيبت بالجنون وهي في مقر سكنها بعمان، حيث أن ذلك الاضطراب كان بسبب مقتل زوجها الذي أمر أبوها أن يتم قتله وقتل أخوه حسين كامل المجيد زوج شقيقتها الكبرى رغد، وذلك حين رجع إلى العراق بعد أن مكثوا في الأردن لعدة سنوات.
  • حيث أنه أصابتها الشيزوفرنيا حيث أنها عندما طلب منها أبيها العودة إلى العراق، بعد أن أكد لها أبيها أنه سوف يعفو عن زوجها وعن أخيه حسين كامل المجيد، ولكن رغم وعود صدام حسين إليهما، إلا أنه قام بقتل كل من صدام كامل وأخوه حسين كامل وعائلتهما.
  • وذلك بعد أن أقاموا ثلاثة أشهر بعد رجوعها إلى العراق، كما أن أخيها قصي صدام حسين في سنه 1997م، فرض على رنا هي وأختها رغد وضعهما بالإقامة الجبرية، حيث أنه أتهمهما بالتورط في مؤامرة لاغتياله.
  • ولكن بعد كل تلك الأحداث المختلفة التي حدثت منذ دخول الولايات المتحدة الأمريكية إلى العراق رنا وشقيقتها رغد حاولا الهروب من العراق، وبالفعل ذهبتا إلى الأردن، ومنحتهما الحكومة الأردنية حق اللجوء إليها.
  • كما أنهم يسكنان في قصر قديم كان ملك الملك الأردني السابق الحسين بن طلال، والد الملك عبد الله الثاني، وذلك في احدى البلدان الصغيرة شرق عمان.

معلومات عن رنا صدام حسين

مقالات قد تعجبك:

هناك معلومات عن زوجها وأبنائها ولكن ليست بكثيرة وتلك المعلومات هي:

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة وفاء الكيلاني

1- زوج رنا صدام حسين

  • زوجها هو صدام كامل حسن المجيد، ولد عام 1960م وتوفي عام 1996م، وهو ابن عم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، كما أن زوجها هو من تولى قيادة الحماية الخاصة للرئيس صدام حسين فترة ليست قصيرة، وهو كان قليل الظهور في وسائل الإعلام المختلفة.
  • وهو شقيق حسين كامل المجيد الذي هو أيضًا زوج ابنة صدام حسين رغد وهي الشقيقة الكبرى لرنا، وقد قام بمغادرة العراق أيضًا مع أخيه وزوجتهما، وذلك إلى دولة الأردن، وهناك طلب اللجوء السياسي من صدام رغم أنهما بعد ذلك عادوا جميعًا إلى العراق بالتحديد إلى بغداد، بعد أن تم العفو عنهم من الرئيس العراقي صدام حسين.
  • ولكن هذا العفو كان عفوًا مشكوكًا في مجال صحته وجديته، حيث تم تصفيه صدام كامل بشكل سريع مع أخيه حسين كامل وباقي أفراد أسرتهما، وذلك في عملية هجوم مسلح على بيتهم، والتي نفذها بعض الرجال التابعين للرئيس صدام حسين ومن عشيرته، وذلك بموافقة الأجهزة الأمنية بشكل غير صريح وكان ذلك في فبراير 1996م.

2-أبناء رنا صدام حسين

  • رنا صدام حسين وزوجها صدام كامل المجيد لديهم أبناء أربعة، أبناء ثلاثة ذكور هم أحمد، وسعد، وحسين وبنت.

ورنا صدام حسين كانت إحدى أبناء الرئيس العراقي، والتي اختلفت وتحولت حياتها وبشكل خاص بعد مقتل زوجها، ومن بعده إعدام والدها صدام حسين على يد الأمريكان، وهي الآن تعيش حياتها بعيدًا عن الأراضي العراقية باللجوء السياسي إلى الأردن، مع شقيقتها وأبنائهما التسعة.

شاهد أيضًا: من هو الفنان فهد بلان

في ختام رحلتنا مع معلومات عن رنا صدام حسين ، والتي يوجد معلومات عنها قمنا بذكرها في مقالنا هذا وعن حياة زوجها وشقيقاتها أشقائها من الذكور أبناء صدام حسين الرئيس العراقي السابق، الذي تم إعدامه في عام 2003 م على يد الأمريكان، عند سقوط العراق في أيديهم.

السابق
موضوع عن غياث الدين بن مسعود الكاشي
التالي
من هو مؤسس الحركة الكشفية بادن باول