معلومات ثقافية

معلومات عن ستيف تشين وأهم اعماله

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن ستيف تشين وأهم اعماله

معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله،  يعد من أهم رجال الأعمال الموجودين في أمريكا، ويعتبر ستيف تشين من أهم المؤسسين في دولة أمريكا، وله دور كبير في القيام بتنفيذ مشروع اليوتيوب، الموقع المعروف الخاص بالفيديوهات، ولا أحد ينكر دوره في قيام شركة أفوس، وبناؤها والتي كانت تختص بتطبيق الفيديوهات، ولد ستيف تشين يوم 18 من شهر أغسطس وهذا كان في عام1978، وكانت بداية انضمامه بالموقع المعروف والمشهور للجميع موقع جوجل عام 2014 ويقيم ستيف تشين حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية تحديداً في سان فرانسيسكو، أما بالنسبة لحياته الشخصية فهو متزوج من بارك جي هيان، ومعه عائلته الصغيرة في دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

وهناك معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله كثيرة ولا يمكن حصرها وذلك نظراً لشهرته التي حققها، منذ بداية في دخول هذا المجال، حيث أنه يعتبر من أهم الأعضاء الذين يوجدون في لجنة المائة، ولقد تخرج هذا الرجل المشهور من مدرسة الأم التي تضم المرحلتين المتوسطة والثانوية، وحالياً يعمل كموظف في الموقع المشهور موقع المعلومات جوجل، وكان من أهم ما قام به في حياته من أعمال هو تأسيسه لموقع اليوتيوب الذي يستفاد منه كثير من الناس، وهذه من أهم معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله التي قام بها في خلال مراحل مختلفة من عمره، ويضاف إلى ذلك أنه من أهم رجال الأعمال الذين يقومون بالتطوير في عالم الإنترنت وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك كان من المهم أن نتحدث عن هذه الشخصية والتي تعتبر من أهم الشخصيات في عالم الإنترنت الواسع، وهناك معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله من الممكن أن نتعرف عليها من خلال الموقع الخاص به.

السيرة الذاتية 

  • لقد نشأ ستيف تشين عند بدايته بتايبه تايوان، وعندما وصل لسن 15 من عمره ذهب مع أسرته لأمريكا وبعد ذلك استقروا فيها في منطقة تسمى بروسي بكت هايتس.
  • وفي هذه المنطقة كانت توجد إحدى المدارس المختصة بالمرحلة المتوسطة فتعلم في هذه المدرسة وبعد ذلك، عندا أكمل مرحلته المتوسطة ذب لمدرسة جون هيرزي ليكمل مرحلته الثانوية فيها، ولم يكمل فيها إلى سنة أولى وبعد ذلك أكمل الثانوية في مدرسة أخرى تدعى مدرسة أكاديمية إلينويز المختصة بالرياضيات والعلوم.
  • وبعد أن أكمل المرحلة الثانوية فيها التحق بجامعة لينوي بإرباتنا، ولقد تعلم في هذه الجامعة كل العلوم التي تخص الحاسب الآلي وهذا كان له دور كبير في أعماله التي حققها حيث أنه كان على علم ودراية بكل شيء خاص بالكمبيوتر، ولقد تخرج من جامعته في عام 2002.

شاهد أيضًا: معلومات لا تعرفها عن الفنان وائل جسار

مدينة تايبيه

  • تايبيه تعتبر إحدى الدول التي توجد في الصين وهي تعتبر العاصمة لدولة الصين، ولقد كانت بداية نشأة ستيف تشين في هذه الدولة، والتي كانت تشتهر باسم عالمي وهو تايوان.
  • وتعتبر تايبيه من البلدان الخاصة والتي يوجد فيها المقر الخاص بالحكومة المركزية، أما موقعها فهي تحتل الجانب اليسار للدولة.
  • وتعتبر جيبا من أهم المناطق الجغرافية التي توجد في مدينة تايبيه، وتبتعد مدينة تايبيه 25 كيلو متر حوالي 16 ميل من المدينة الساحلية المشهورة كي لنغ.
  • ولكن تعتبر معظم أجزاء المدينة موجودة في حوض تايبه ويعتبر هذا الحوض إحدى الأحواض التي توجد في البحيرات القديمة.
  • وحالياً اشتهرت مدينة تايبيه حيث أصبحت عاصمة دولة الصين، وهذا الأمر كان منذ عام1949، وهذا عندما تم افتقاد البر الرئيسي في الحرب التي أقيمت بين كلاً من الوطنيون والشيوعيين.
  • ولقد كانت بداية نشأة ستيف تشين في هذه الدولة ولكن بعد أن ظل فيها حوالي 15 سنة، خرج منها هو وأهله لكي يستقرون في إحدى البلدان في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن أصله كان يرجع لهذه البلدة التي توجد في الصين، والتي حالياً تعتبر عاصمة الصين وأهم بلدانها، وهذا يعتبر من أهم ما تعرفنا عليه من معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله.

أعلام كانوا ينتمون لهذه المدينة

  • لم يكن ستيف تشين هو أول علم وأول شخص خرج من هذه البلدة وأمتعنا بذكائه الرائع والذي أفاد عالم بأكمله، ولكن هناك كثير من الأعلام الذين تعرفنا عليهم وكانوا ينتمي أصلهم لهذه الدولة منهم على سبيل المثال المغني البارع والمشهور تاكيشي كينشيرو، حيث أنه من أهم الأعلام الذي ينتمون لهذه المدينة ولكن حالياً يعيش في دولة اليابان، وكان يعمل في التمثيل وفي نفس الوقت يغني ويمتع الجماهير بصوته الرائع، ويعتبر هذا المغني من الذين شهد لهم بالطرب الأصيل.
  • كذلك من الأعلام الذين تعرفنا عليهم والعالم كله شهد لهم وكان أصله يرجع لهذه البلدة، شاينج كاب شيك ويعتبر هذا الرجل من الرجال التي تميزت أمام العالم بحكمه الرائع حيث أنه كان رئيساً لحزب الكومنتانج، الحزب الوطني، وكذلك كان له دور كبير في قيادة الحكومة الوطنية في الصين.
  • وكذلك تشيان تشينغ كو والذي يعتبر من الأعلام الذين نشأوا من هذه المدينة، وحققوا نجاحاً عالمياً، حيث كان تشيانغ حيث خلف هذا الرجل منصب أبيه الكبير حيث تولى منصب رئيس الجمهورية.
  • ومن الأعلام الذين نشأوا في هذه الدولة الين لان تشو (والتي ولدت في عام 1953 وبالتحديد يوم 26 من شهر مارس) وتعتبر هذه السيدة من أهم الوزراء في دولة الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وتعتبر من أهم الأعضاء الموجودين في الحزب الجمهوري في دولة أمريكا وكان لها منصباً كبيراً شغلته حيث أنها من السيدات التي ساهمت بمجلس الوزراء في عهد الرئيس جورج دبليو.
  • ومن الأعلام أيضاً الذين حققوا إنجازات كبيرة وعالمية وكانوا ينتمون لهذه المدينة الصينية جيري يانغ، حيث أن هذا الرجل يعتبر من أهم الرجال المسئولين في تأسيسهم لشركة الإنترنت ياهو العالمية والتي تقدم لكثير من الناس العديد من الخدمات، وله عدة أسهم حيث أن أسهمه في هذه الشركة العالمية كانت تتعدى ال4%من الأسهم الأصلية للشركة.
  • ويضاف إلى ذلك علم من الأعلام المعروفة والمشهورة عالمياً وهو لي تناغ هوي، يعد من أهم الأشخاص في دولة اليابان الذين دعوا بالديمقراطية حيث أنه دعا كثيراً بمبدأ الديمقراطية ويطلق عليه أبو الديمقراطية بتايوان، وله دور كبير في السياسة حيث أنه كان من رؤساء الجمهورية الذين مروا في دولة الصين، كل هذه أعلام ترجع نشأتهم لهذه الدولة الصينية التي نشأ فيها ستيف تشين.

أهم معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله

  • يعتبر من أهم الأشخاص الذين دخلوا في عالم التكنولوجيا والذين كان لهم الكثير من الأعمال التي قاموا على أكمل وجه، وتعتبر أعماله من الأعمال التي أفدت العالم بأكمله ولم تقتصر سلسلة أعماله على دولته بالولايات المتحدة الأمريكية
  • ويضاف إلى ذلك أنه كان من أهم العلماء في الحاسب الآلي، وله دور كبير في تأسيس اليوتيوب، الموقع العالمي الذي يستخدمه الملايين في العالم، ولم يكن هو وحده الذي قام بتأسيسه ولكن هناك بعض الزملاء له من أشهر زملائه الذي قاموا معه في تأسيس هذا الموقع، جادو كريم وكذلك تشاد هيرلي.
  • وهذا الأمر قد تم في عام2005حيث وضع أول فيديو على هذا الموقع في هذا العام، وبالتحديد في شهر أبريل، وهذا الفيديو كان يتحدث عن شريكه جادو كريم بحديقة الحيوان.
  • حيث رفع هذا الفيديو على الموقع وحقق نسبة مشاهدة كبيرة، ومن هنا بدأت سلسلة كبيرة تعرض من الفيديوهات ويتم رفعها على اليوتيوب، وتحقق نسبة مشاهدة عالمية، نجح في هذا الأمر وتطور هذا حتى وصل لمن يريد أن ينشأ قناة له على اليوتيوب يستطيع.
  • وكان لليوتيوب فائدة كبيرة في تعليم الأشخاص ما يريدون أن يقومون به، وهذه تعتبر من أهم الأعمال التي قام بها في حياته وسلسلة أعماله، فيرجع الفضل له في هذا الأمر وكذلك لزملائه جادو كريم وتشاد هيرلي.
  • وعندما نجح هذا الموقع نجاحاً كبيراً العالم كله شهد بتحقيق هذا النجاح، قررت شركة جوجل بشراء هذا الموقع من ستيف تشين وزملاؤه تشاد هيرلي وجادو كريم.
  • وبالفعل تم هذا الأمر وبعدها قام ستيف تشين بسلسلة أعمال طويلة كل عمل فيها عان لا يتعدى العام ويقوم بإنجازه وتحقيقه على أكمل وجه.
  • ومن أعماله التي شهد فيها بدوره الفعال والتي كان له آثر كبير فيها توظيفه في أهم شركات التواصل الاجتماعي وهي شركة فيس بوك المشهور عالمياً، وكان مشاركاً في إحدى الشركات المشهورة شركة أفوس، وهذا الأمر كان في عام 2006.
  • وهذه هي أهم معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله التي قام بها في حياته ولم يهدأ ستيف تشهين، حتى حصل على أكبر سلسلة من الجوائز العالمية التي تدل على عبقريته وذكاؤه الخارق.
  • وكان ستيف تشين حاملاً للجنسية الأمريكية، وحصل على جوائز كثيرة من الحكام الذين كانوا يتولون الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانوا يدعموه كثيراً بكل ما يحتاجه حيث كان شرف لهم ولدولتهم أمام العالم بأكمله.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان محمد سعد

مقالات قد تعجبك:

العمل الوظيفي

  • ولقد قام تشين في بداية عمره بأهم الأعمال الوظيفية منها على سبيل المثال تأسيسه لليوتيوب مع تشاد هيرلي شريكه وزميله في هذا العمل، وهذا الأمر كان في عام 2007.
  • ومن الذين قاموا بمساعدته ويعتبرون من المشاركين في تأسيس موقع اليوتيوب كلاً من جادو كريم وكذلك تشاد هيرلي الذي ذكرناه سابقاً.
  • ولقد تعرف ستيف تشين على شركائه في العمل (تشاد هيرلي) (وجاود كريم) في إحدى الشركات بالولايات المتحدة الأمريكية، خصوصاً بشركة باي بال وهذه تعتبر له أول عمل وظيفي قام به عندما تخرج من جامعته.
  • وبعد ذلك ترك ستيف تشين هذه الشركة وقام بالالتحاق بالعمل في موقع التواصل الاجتماعي المشهور الفيس بوك، ويعتبر ستيف تشين من أهم الموظفين الذين كانوا يعملوا في هذا الموقع نظراً لخبرته الواسعة.
  • وتستمر سلسلة أعماله الناجحة حيث ترك الموقع (الفيس بوك) واشترك مع زميله لكي يقومون بتأسيس موقع أخر يضعوا عليه أسمهم وهو الموقع المشهور والعالمي موقع اليوتيوب.
  • ولم يهدأ ستيف تشين حتى حقق أكبر نسبة أعمال له، حيث قام ستيف تشين مع زملائه، بإصدار أكبر موقع عالمي من خلاله يمكن مشاهدة ومتابعة الفيديوهات والمسلسلات والبرامج وما إلى ذلك، وهو موقع اليوتيوب.
  • ولقد كان لستيف تشين منصباً كبيراً في هذا الموقع حيث كان هو مدير التكنولوجيا التنفيذي، وهذا الأمر كان في عام 2005كل هذه الأمور تعتبر معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله التي أنجزها منذ تخرج من جامعته.
  • ولقد حقق ستيف تشين كثير من الأعمال وهذا الأمر كان له دور كبير في اختياره من إحدى المجلات الكبرى، مثل مجلة بيزنيس، والتي اختارته من ضمن الخمسين شخص الذين كان لهم الأفضلية في إنجاز الأعمال والذين يعتبروا من أهم رجال الأعمال الكبر في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا الأمر كان في عام 2006.
  • ولكن في هذا العام(2006) قد حدث شيء عجيب، حيث قام ستيف تشين وزميله هيرلي، ببيع أعمالهم واسمهم الكبير على اليوتيوب لإحدى الشركات العالمية أيضاً وهي شركة جوجل، وهذا الأمر كان مقابل مقداره 1.65مليار دولار، وهذا حدث بتاريخ 16 من شهر أكتوبر عام 2006.
  • ولقد كان نصيب ستيف تشين في هذا المبلغ 625.366سهم بهذه الشركة، ويضاف إلى ذلك بعض الأسهم الإضافية من أجل إتمام عملية البيع وكان مقداره 68.721سهم.
  • وتتوالى سلسلة أعماله حيث قدم إنجاز كبير في شركة جوجل وزادت نسبة أسهمه في الشركة، حيث وصلت 729 مليون دولار، وهذا الأمر كان في عام 2008 وهذا يبين لنا أنه لم يهدأ سنة من حياته العمرية وإلا أن يكون قد حقق وقدم فيها أكبر نسبة من إنجازاته الرائعة.
  • كذلك يعتبر من أهم ما وصلنا من معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله، أنه بعد التحاقه بهذه الأسهم قرر هو وزميله هيرلي، القيام بعمل أنظمة أفوس والتي كان لها دور كبير في حصولها على موقع ديليشس، وهذا كان من خلال شركة يا هو.
  • ولم يهدأ ولم يكل ويمل العالم المشهور ستيف شين من قيامه بعدة أعمال عالمية، حيث تم وضعه في قائمة خاصة بأهم العلماء الآسيويين، حيث حصل على لقب أنه من ضمن ال15 عالم الآسيويين العمالقة ومن أهم رجال الأعمال التكنولوجية في العالم وهذا الأمر كان في يوم 15 من شهر مايو في عام 2011 وكل العالم الأسيوي شهدوا له بذلك واستحقاقه هذا اللقب وهذه الشهرة، حيث أنه كان لهم علماً أمام العالم كله، ولقد أصدرت إحدى المجلات العالمية أنه لابد من مراقبة هذا العالم جيداً، حيث أنه من جملة العلماء الفائقين في العلم، ومن الأذكياء الذين يشهد لهم بهذا الأمر أمام العالم كله، ومن هنا حصل ستيف تشين على شهرة واسعة وعالمية.
  • وكذلك من أعماله الرائعة أنه قام بعمل بث مباشر يختص بالطعام ولقد قرر له اسما معيناً حيث أطلق عليه اسم (نوم كوم) وكان هذا العمل من الأعمال التي لا يقوم بتأسيسها بمفرده ولكن كان هناك لديه شريك آخر يسمى (فيجاي كارونا موثي) وهذا العمل العظيم قام بإنشائه في عام 2016 لكي يكون ستيف تشين أكمل أعمال كثيرة في سنوات متتالية، وهذا كان له دور واسع في التحاقه بهذه الشهرة الواسعة والتي فاقت الحدود أمام العالم.
  • فالكل كان يريد أن يقوم بمشاركته في قيامه ببعض الأعمال لكي يكون له نصيب في تلك الشهرة الواسعة، وهذا حدث بالفعل حيث أنه وضع بجانب اسمه أشخاص لم نكن نعلمهم.
  • ولكن قد حدث شيء غريب وعجيب وهو قراره في غلق البث المباشر، لهذا الموقع وقام بجعل بعض خصوصياته على بعض المواقع منها على سبيل المثال موقع تويتر، وهذا الأمر كان في عام 2017.
  • وفي شهر مارس عام 2017 عندما تم الكشف على حسابه الذي يوجد على الفيس بوك تبين أنه غير نشط، وهذا كان من الأمور العجيبة التي لاحظناها.

شركة باي بال ودوره فيها

  • تعتبر شركة باي بال من أكبر الشركات العالمية والتي يتم من خلالها تحويل الأموال من خلال شبكات الإنترنت وكذلك عبر البريد الإلكتروني، وتعد هذه الشركة من الشركات التي وفرت على المواطنين في القيام في الذهاب لبعض البنوك حتى تتم الحوالة.
  • ولكن يمكنك من البيت تحويل الأموال لأي دولة في العالم وكان لستيف تشين أثر كبير في تأسيس هذه الشركة والتي أفادت العالم كله، وهذا من الأعمال الناجحة له، والتي تعتبر غير غريبة بالنسبة لأعماله التي قام بها لكي يستفاد العالم بأكمله ولم يجعل ستيف تشين دولته فقط تستفيد من ذكائه الرائع.
  • ولكن أفاد العالم ببعض الأعمال التي قام بها حيث كان له نصيب كبير في هذه الشركة وهذه تعد من أعماله التي قام بها أيضاً، لكي تنضم تحت سلسلة أعماله الخارقة.
  • ولقد ساعدت هذه الشركة كثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يريدون تحويل أموالهم من دولة إلى دولة، ومن هنا تعرفنا على أهم معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله التي حققها في خلال فحياته حتى الآن.

تاريخ تأسيس شركة باي بال

  • قام بتأسيس هذه الشركة العالمية أربعة أشخاص فقط، كان ستيف تشين من أهم الأشخاص الذين ساعدوا في تأسيسها وكان هو أحد هؤلاء الأربعة.
  • ترك بصمته العالمية من خلال تفكيره الرائع في هذه الشركة.
  • حققت هذه الشركة سلسلة من الأعمال الرائعة، وبدأ في تأسيسها عام1998ولم يكن هو بمفرده من أسسها ولكن هناك ثلاثة زملاء له منهم جادو كريم، والذي كان له دور كبير في مساعدته في باقي الأعمال الأخرى التي تلي لتأسيسه هذه الشركة.
  • حيث كان له دور كبير في مساعدته في إنشائه لموقع اليوتيوب، وفي هذه الشركة قاموا بانضمام باي بال للموقع المشهور المزادات إيباي.
  • وهذا الأمر كان في الفترة ما بين (2002-2014) حدث في هذه الفترة كثير من الإنجازات، والتي كان وراءها ستيف تشين، وزملائه الثلاثة.
  • وبعد ذلك تم فصل الشركة عن إيباي بإحدى العلامات التجارية الجديد.
  • فأصبحت من الشركات التي تتبع لبعض المجموعات منها على سبيل المثال إيباي الخاصة بالتسويق عن طريق الإنترنت، وهذا الأمر كان في عام 2014 وبالتحديد يوم 30من شهر سبتمبر.
  • ثم بعد ذلك خرج ستيف تشين وقرر هو وزميله الذي تعرف عليه في هذه الشركة بالقيام بعمل بعض المواقع الكبرى وهي فكرته هو وزميله لتأسيس موقع اليوتيوب.

الجوائز

  • هناك كثير من الجوائز التي حصل عليها ستيف تشين والتي كانت تكريماً له لما قام به من أعمال، وكانت جميعها ناجحة، وكانت تبين هذه الأعمال عبقريته وخبرته الفائقة، فمن أهم هذه الجوائز التي حصل عليها ستيف تشين جائزة أكاديمية (لينكولن في إلينوي).
  • ويضاف إليها أيضاً جائزة وسام لينكولن، وهذه الجائزة من أفضل الجوائز وتعني (أعلى شرف للدولة) ولقد حصل عليها من إحدى الحكام في الدولة الذي يدعى (إلينوي) وهذا الأمر كان عام2018.

الحياة الشخصية

  • في إحدى سنوات ستيف تشين العمرية عام 2009 قرر الزواج من واحدة من المشاهير أيضاً تدعى (بارك جي هيون) وعندما تزوجته هذه المرآة قررت تغيير اسمها ونسبه إليه حيث أصبح اسمها (جيمي تشين)، وهذه السيدة تعتبر من أهم السيدات التي توجد في كوريا حيث أنها كانت تعمل كمديرة لتسويق المنتجات عبر موقع جوجل، وكانت في كوريا.
  • وحالياً يستقر هو وعائلته الصغيرة بسان فرانسيسكو، ولديه طفلين من امرأته، حيث رزق الأول فيها في شهر يوليو عام2010.
  • وكانت عائلته من الأشخاص المؤيدين ومن الرئيسيين الأساسيين في متحف الفن الآسيوي، والذي يوجد في سان فرانسيسكو بشهر يوليو في عام 2012، حيث قاموا بتوظيف جيمي كواحد من الأمناء على المتحف.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان لؤي كيالي

وصلاته الخارجية

  • له كثير من الصحف والتي تختص في نشر أهم معلومات عن ستيف تشين وأهم أعماله، التي قام بها وإنجازاته البارعة.
  • له كثير من المقاطع والفيديوهات التي صورت مع زملاؤه وشركاؤه منهم على سبيل المثال تشاد هيرلي.
  • له تاريخ عظيم عبر موقع اليوتيوب وهذا كان من عام 2005 عام 2016.
  • له بوابة أعلام.
  • بوابة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وله بكومنز الملايين من الصور والملفات الخاصة به.
  • وله بوابة تختص به في الإنترنت.

السابق
معلومات عن لفيسيت Levcet مضاد للحساسية والالتهابات أهم التحذيرات والآثر الطبي
التالي
فروع عنتر الكبابجي في مصر