معلومات ثقافية

معلومات عن عارض الأزياء أندي ويتفيلد

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن عارض الأزياء أندي ويتفيلد

معلومات عن عارض الأزياء أندي ويتفيلد، يُعتبر مجال الأزياء هو نوع من أنواع الفنون التعبيرية التي تشرح عن مجموعة من المصممين الذين يقومون باختيار الأزياء والإكسسوارات المعروضة، ويكون ذلك بتكليف من معظم الشركات التي تتناول التجارة في الملابس والإكسسوارات.

ما هو عرض الأزياء

عرض الأزياء يتم تقديمه من خلال عارض أزياء مُحترف كأندي ويتفيلد، ويكون ذلك عن طريق قيام العارض بالتحرك أمام الجمهور لعرض الأزياء، وذلك ليقوم بتقييمه الجمهور والصحفيين والشركة التي تقوم بتبني العرض، وفي أغلب الأوقات تكون الأزياء من تصميم مصممين عالميين، ولا يُشترط أن يكون العرض للأزياء والملابس فقط، ولكن من الممكن أن يكون خاص بمجال العطور والاكسسوارات وغيرها، وتنوع المصممين في جميع المجالات ويختلف أداء كل مصمم عن المصمم الأخر، وأحيانًا يكون العرض مُقدم لسلعة قد عُرضت مُسبقًا.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة جميلة عوض

معلومات عن حياة أندي ويتفيلد

ولد أندي ويتفيلد عام 1971م في يوم 17 من أكتوبر، حيث عمل في العديد من المجالات فقد اتجه للتمثيل فترة وبعدها اتجه إلى أن يكون عارض أزياء، كانت بداية نشأته في أملوش، التحق بجامعة شيفيلد الموجودة بإنجلترا، ثم بعد ذلك عمل كمهندس في إنجلترا في وكالة استشارية، واستقر في سيدني عام 1999م وذلك قبل أن يشتهر في مجال عرض الأزياء والتمثيل، وكان من اهم الأدوار التي قام بها ظهوره في العديد من الأفلام والمسلسلات والمشاريع التليفزيونية مثل مسلسل القديسين والبطولة التي قام بها في فيلم غضب الملائكة، ولكن الدور الذي قام به وقام من خلاله بجذب اهتمام الجماهير والذي عُرض لأول مرة في المملكة المتحدة دور سبارتاكوس، حيث كان هذا الدور يحكي قصة المحارب الذي سيطرت عليه الروم وحولته إلى مصارع وأصبح أسطورة تتحدى الرومانين وتقف أمامهم، وكان هذا ما ترجمه الموسم الأول من سبارتاكوس ولكنه لم يستطع تصوير بقيته بسبب إصابته بسرطان الغدد اللمفاوية، حيث كن هذا العائق الذي وقف أمامه في تلك الفترة.

معلومات عن حياة أندي ويتفيلد الشخصية

تزوج أندي عام 1999م من باترشا سميث وأنجب طفلين رائعين وهما جيسي حيث تم إنجابها عام 2005م، والأخرى نيلي وهي التي تصغر عن أختها بسنتين حيث ولدت عام 2007م، وفي النهاية قرر أندي تصوير فيلم وثائقي يتحدث فيه عن حياته ومرضه وكان ذلك خلال تلقيه للعلاج أثناء محاربته للسرطان.

نهاية أندي ويتفيلد

مقالات قد تعجبك:

اكتشف خلال فحص روتيني كان يقوم به بوجود سرطان في الغدد الليمفاوية، وقد قام على الفور بالعلاج اللازم ليرجع لحياته الطبيعية، ولكن ذلك أثر بالسلب على مسيرته المهنية في عالم الفن، فقام بقطع مسلسله الذي كان السبب في شهرته وهو سبارتاكوس، ولكن في يونيو 2010م باءت كل محاولاته في العلاج بالفشل وانتهى أندي ويتفيلد من صراعه مع السرطان.

شاهد أيضًا: نبذة عن حياة ماريا كاري

أهمية عروض الأزياء

حاز عالم الأزياء والموضة على أهمية كبيرة في المجتمع، حيث تُعتبر عروض الأزياء ذات قيمة للعارضين، ومن أهم وكالات الأزياء وكالة فابيوس، والتي كانت تقوم بتقديم عروض مميزة جدًا ومهمة تزيد وترفع من مستوى شركتها في هذا المجال، ولكن كانت عروض الأزياء دائمًا تقوم بفرض بعض الشروط لكي يكون العرض لائق وجذاب؛ على سبيل هذه الشروط أن تقوم بالتقاط صور فوتوغرافية على مستوى عالي من الاحترافية لتظهر جودة الموديلات والأزياء في العرض وتُظهر مدى احترافية العارض وعمله في العرض، ولا بد أن تكون تلك العروض في كل مدن العالم الرئيسية مما يساعد ذلك في نشر ثقافات حول العالم، ويُعتبر العامل الأساسي من وجهة نظر المصمم أن يقوم بتقديم عرض تتنافس عليه الشركات.

الشروط التي يجب أن تتوافر لتصبح عارض أزياء

يجب أن تتوافر العديد من الشروط في الرجال ليصبح عارض أزياء لائق تتنافس عليه الشركات الخاصة بالعروض المتميزة في العالم، ومن هذه الشروط أن يتوافر لدى العارض المقومات البدنية التي تجعله مُرشح ليكون عارض أزياء مميز، فلابد من المحافظة على لقب العارض من خلال عدة نقاط أهمها:

  • المحاولة للوصول إلى أقصى درجات الاحترافية أمام الكاميرا، فهذه تعتبر من أهم النقاط التي يجب أن تتوافر في العارض؛ لأن أغلب العارضين يشعرون بالتوتر أمام الكاميرا ولا تكون لديهم الثقة الكاملة في أنفسهم.
  • تُعتبر البنية الجسدية هي الأهم في المميزات التي تؤهل صاحبها ليكون عارض أزياء متميز عن غيره، ولكن من بعض النقاط المهمة أيضًا أن تتعرف على الزوايا المثالية والوضعيات الاحترافية أمام الكاميرا، لأن هذه النقطة تعتبر من النقاط التي تُمد صاحبها بالقوة والتأهيل لكونه عارض.
  • لابد من أن يكون العارض مؤهلًا للإنفاق في هذا المجال من الوقت والمال، لكي يصل إلى أعلى درجات التميز في هذا المجال كعارض محترف.
  • لابد من أن يكون لديه السيرة الذاتية والتي تكون عبارة عن عدة صور ملتقطة له باحترافية، والتي تساعده في العمل في أضخم الشركات والوكالات التي تشترك في عروض الأزياء.
  • لابد من أن يكون لديه دائرة معارف كبيرة وخاصة من الذين يهتمون بعروض الأزياء لتزويد ثقافته واحترافية في هذا العمل، كما أنه عليه أن يساعد في العمل التطوعي والحملات المجانية مثل الإعلانات الغير مدفوعة التي تساهم في نشر اسمه على أوسع نطاق كعارض مميز.
  • ولكي يكون عارض محترف لابد أن يسعى لتكفله وكالة، حيث يعتبر هذا هو أكبر جانب من الصعب على عارض الأزياء أن يصل إليه.
  • أن يكون عارض الأزياء لديه روح المثابرة والصبر للوصول للهدف الذي يسعى إليه مهما واجه من صعوبات.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان تومي ويساو

يُعتبر عالم الأزياء من المجالات الجذابة حول العالم، حيث من يدخل هذا المجال هو من يكون مهتمًا بالتألق والظهور بشكل كبير أمام الكاميرا، فمن هؤلاء المشهورين كان أندي ويتفيلد؛ وبذلك نكون قد ذكرنا أهم أعماله وكيف توفي وما هي مسيرته المهنية.

السابق
السياحة في نيقوسيا وأشهر مزارتها
التالي
معلومات عن عنب الديب وفوائدها