معلومات ثقافية

معلومات عن محلول نيل Nail 15 دواعي الاستعمال وأهم التحذيرات

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن محلول نيل Nail 15 دواعي الاستعمال وأهم التحذيرات

يستخدم محلول نيل 15 Nail بغرض تقوية وعلاج الأظافر وتغذيتها فيمكن استخدامه للعناية بأظافر القدمين أو للحفاظ على أظافر اليدين فهو يساعد على تعويض الأظافر بجميع العناصر والفيتامينات التي تعمل على نمو وتقوية الأظافر بشكل صحي وسليم.

هو مستحضر يقضي على جميع المشكلات التي يمكن أن تتعرض لها الأظافر من هشاشة أو تقصف وتعطي الأظافر منظرًا جذابًا وجميلًا، فهو غني بالعديد من المكونات التي تعمل على ذلك وهي فيتامين (ه‍)، بانثينول، زيت الخروع، اليوريا، حمض الساليسيليك، حمض اللاكتيك.

كما يحتوي أيضًا على فيتامين E المعروف بأهميته في هذا الغرض ومن خلال موقع الروا سنعرض كيفيه استخدام محلول نيل 15، طريقه استخدام محلول نيل 15، دواعي استعمال محلول نيل 15، nail 15 لوشن، nail 15 استخدامات، استخدام محلول نيل ١٥، سعر قطرة نيل 15.

 تركيب دواء نيل NAIL 15

  • تتركب مكونات محلول نيل 15 من مجموعة العناصر التالية حمض “الساليسيليك ” وهذه المادة يتم استخدامها في العلوم المعملية كدواء للتخلص من الطبقة الخارجية للجلد والعمل على تقشير هذه الطبقة الخارجية، كما أن هذه المادة لها تأثيرات إيجابية على تنعيم وترطيب البشرة.
  •  المحلول يحتوي على عنصرًا هامًا للعناية بالأظافر وهو فيتامين E وكما هو متعارف علية عن هذا الفيتامين أنه من الفيتامينات التي تذوب في الدهون، مما يساعد على علاج جفاف وضعف الأظافر ويمنحها بالمعادن التي تحتاج إليها في ترطيبها وتقويتها وإعادة بنائها بشكل أفضل وهذا الفيتامين يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي ويجدد الخلايا بالأظافر.
  • يحتوي هذا الدواء على عنصر هام وهو عنصر “البانثينول” وهومن مجموعة فيتامينات B ويسمى B5 وهو واحد من العناصر الطبيعية بالجسم وله استخدامات متعددة في تصنيع مستحضرات التجميل المختلفة نظرًا لأهمية وجوده في الجسم فله دورًا في خلق البروتين الضروري للخلايا، كما أن B5 هو من مضادات الميكروبات والبكتيريا حيث أنه يعمل على قتل البكتيريا ويمنعها من الانتشار أو التكاثر.
  • يوجد بالمحلول أيضًا عنصر “الكرباميد” المعروف باسم اليوريا الذي يشتهر باستخدامه في صناعة مستحضرات التجميل والكريمات ومنتجات الحماية من الجفاف ويعمل على ترطيب البشرة والشعر، كما أنه يعمل على حماية البشرة من ظهور علامات التقدم في السن كما يحميها من ظهور التجاعيد على الجلد كما يساعد اليوريا على تنعيم ملمس الأظافر وأيضًا التخلص من الخلايا الميتة بالأظافر.
  • ويوجد به حمض “اللاكتيك” وهو من أحد المركبات الكيميائية الهامة لإنتاج خلايا الجلد والعضلات وكريات الدم الحمراء، ويساعد على إنتاج الطاقة وزيادة الرطوبة والتخلص من الجفاف.
  • كما يوجد من ضمن مكونات محلول نيل 15 زيت الخروع، الذي يعتبر مصدرًا مهمًا من مصادر الحصول على فيتامين E لما له من أهمية في تقوية الأظافر وحمايتها من التشقق والتكسير أو التقصف وجعلها صلبة وقوية.

اقرأ أيضًا: ما أسباب تغير لون الأظافر

دواعي استعمال دواء نيل NAIL 15

  • ومن دواعي استعمال محلول نيل 15 أنه يمكن استعماله لعلاج ضعف الأظافر وحمايتها من تشققات الأظافر.
  • كما أنه يقوم بتقوية الأظافر ويحميها من الضعف والتقصف.
  • كما أن محلول نيل 15 يعالج حالات جفاف الأظافر، كما أنه يحافظ على قوة الأظافر ويمنعها من التقشير.
  • كما أنه يستخدم للعناية اليومية بالأظافر حتى أنه يقوم على منعها من التقصف والتشقق والتقشير ويمنحها القوة والصلابة ويقضي على الأجزاء الميتة التي تضعف الأظافر.

الجرعة وطريقة استخدام دواء نيل NAIL 15

قبل استخدام محلول نيل 15 لابد من إجراء بعض الخطوات التي تساعد في الاستعمال الصحيح للمحلول للحصول على أفضل نتائج يمكن أن نحصل عليها عن طريق استخدام هذا المنتج ومن هذه الإجراءات:

  • لابد من غسيل اليدين جيدًا بأحد المستحضرات الطبية المخصوصة لذلك، ثم تجفف بمنشفة جافة جيدًا، ثم نقوم بوضع المحلول على الأظافر يوميًا ولمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وذلك للحصول على أفضل النتائج المرضية.
  • يجب التنويه على ضرورة متابعة الطبيب المختص في حالة الرغبة في الاستمرار على استخدام نيل 15 على الأظافر لفترات طويلة بهدف المحافظة الدائمة والمتابعة المستمرة لحالة الأظافر وحمايتها من كافة المشكلات التي قد تصيب الأظافر من تقصف أو ضعف أو تشقق أو تقشير.
  • تظهر نتائج الاستخدام لهذا المحلول في حالة استخدامه بشكل يومي بعد عدة أسابيع ولكن يجب الاستمرار في العلاج لمدة لا تقل عن ٣ أشهر.
  • الجرعة اليومية لاستخدام المحلول بشكل آمن وهي الموصي بها والمقترحة لاستعمال محلول نيل 15، فنقوم بدهن القليل من المحلول على الأظافر مرتين في اليوم مرة صباحًا ومرة مساءً ومن المستحب أن يوضع المحلول على أظافر نظيفة ومطهرة بمحلول طبي يستعمل خصيصًا لتنظيف وتطهير اليدين والأظافر.

موانع استخدام دواء نيل NAIL-15

  • من الضروري الامتناع عن استعمال المحلول أو وضعه على الأظافر في حالة وجود حساسية لدى الشخص من أي من المواد التي يتكون منها المحلول، والتي قد تسبب بعض المشكلات الجلدية الناتجة عن ظهور أعراض التحسس لأحد من العناصر المكونة لمحلول نيل 15، وخلاف ذلك لا توجد أي موانع ظاهرية تمنع أو تحد من استعمال محلول نيل 15.

الأعراض الجانبية لدواء نيل NAIL 15

مقالات قد تعجبك:

  • من النادر ظهور أي من موانع الاستعمال لهذا النوع من المستحضرات التجميلية، ولذلك لا توجد له الغالب أي أعراض جانبية يمكن أن تحدث جراء استخدام هذا المحلول، فهو يعتبر آمن تمامًا ولا يضر بحالة الجسم الصحية، فهو من المستحضرات الطبية الموضعية التي لا تسبب أي أضرار في حالة استعمالها بشكل معتدل.

شاهد أيضًا: تكسر الأظافر أسبابه وطرق الوقاية منه

تفاعلات دواء نيل NAIL 15 مع الأدوية الأخرى

  • لا يتفاعل الدواء مع الأدوية الأخرى حيث أنه مركب كمستحضر تجميلي طبي في نفس الوقت، هو آمن الاستخدام ولا يتعارض استخدامه مع الأدوية الأخرى لأنه يدهن بشكل موضعي على الأظافر.

تحذيرات دواء نيل NAIL 15

  • لا يسبب استعمال محلول نيل 15 أي من المشكلات التي قد تحدث للمستخدمين، ولذلك لا يوجد تحذيرات من استعماله غير أنه لا يجب استعماله في حالة وجود حساسية لدى الشخص لأي مكون من مكونات المحلول، وذلك تجنبًا لحدوث أي أعراض للحساسية قد تسبب مشكلات للفرد.

تأثيرات دواء نيل NAIL 15 على الحمل والرضاعة

  • يعتبر محلول نيل 15 من مستحضرات التجميل الطبية والصحية أيضًا وهو لا يؤثر أي تأثير سلبي على السيدة الحامل ولا يوجد له أي تأثيرات على الجنين، لذلك هو آمن في حالات الحمل كما أنه أمن تمامًا عند استعمال المرأة له وهي في مرحلة الرضاعة، حيث أنه مستحضر موضعي يدهن على الأظافر وليس له أي تأثير على لبن الأم فيمكن للمرأة استعماله في مرحلة حملها وإرضاعها بشكل آمن.

 العبوة والتخزين لدواء نيل NAIL 15

  • من المهم أن تحفظ عبوة محلول نيل 15 في درجة الحرارة العادية للغرفة أقل من ٣٠ درجة مئوية.
  • يجب أن تحفظ عبوات المحلول في مكان جاف وآمن وبعيد عن متناول أيدي الأطفال تجنبًا لاستخدامهم له عن طريق البلع أو ملامسة العين أو خلاف ذلك مما يضر بصحة الأطفال ويعرضهم للخطر.
  • الكمية الموجودة بداخل عبوة نيل 15 عبارة عن لوشن (محلول) 15 مل وتتوفر في جميع الصيدليات وسعر العبوة ٣٠ جنية.

اسم شركة دواء نيل NAIL-15

  • الشركة المصنعة لعقار نيل هي شركة Global napi pharmaceuticals

الاسم التجاري لدواء نيل NAIL-15

  • الاسم التجاري لعقار نيل هو Nail 15 topical lotion، ولا يوجد له أسماء أخرى.

موضوعات متصلة: كيف أبيض أظافري من الداخل؟

كيفية تنظيف الأظافر والعناية بها

وأخيرًا ينصح معظم الأطباء المختصين بالعناية بالجلد والبشرة والشعر والاظافر وكل من لديهم سابقة استخدام للمحلول نيل 15 باستخدام هذا المنتج الذي يعطي النتائج المرجوة التي تتمنيها أيتها المرأة للمحافظة على أظافرك من كل المشكلات التي تقابلك لتظهري بمظهر جذاب ومتألق دائمًا.

كما أرجو منك في حالة أن يكون المقال قد قدم لك المعلومات التي تحتاجين إليها عن محلول نيل 15 أن يتم نشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وبين أصدقائك لتصلكم جميع المعلومات عن المنتج لهم.

السابق
ما معنى المسؤولية التقصيرية ؟
التالي
كيفية الإبلاغ عن التهرب الضريبي في مصر وعقوبته ؟