معلومات ثقافية

معلومات عن ياسمين الخطيب وأعمالها

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن ياسمين الخطيب وأعمالها

معلومات عن ياسمين الخطيب وأعمالها، ياسمين الخطيب وهي ياسمين سيد عبد اللطيف الخطيب هي فنانة تشكيلية وكاتبة ومذيعة مصرية، عملت في مجال الكتابة والصحافة ولها الكثير من المؤلفات وذلك لأنها تربت في بيت العلم والثقافة على أيدي والدها الناشر المعروف سيد الخطيب.

نشأة ياسمين الخطيب

ولدت في الثمانينات وذلك بالقاهرة بمصر، من أب مصري وأم تركية لبنانية، وهي أبنة الناشر سيد الخطيب، وجدها هو المفكر عبد اللطيف بن الخطيب، صاحب أكبر مطبعة في مصر والشرق الأوسط في الأربعينات.

وهي المطبعة المصرية، كما أن جدها هو مؤلف كتاب الفرقان الذي أثار كتابته ضجة كبيرة.

شاهد أيضًا: اسرار شخصية عن الفنان أحمد سعد

معلومات عن ياسمين الخطيب وأعمالها

  • بدأت ياسمين في كتابة المقالات وذلك عام 2010م، وكان المقال الأول لها يتكلم عن أوجه التشابه وذلك بين نشأة الأحزاب الشيوعية بمصر ونشأة الدولة القرمطية.
  • ثم انتظمت بعد ذلك في كتابة مقالات أسبوعية، والتي كانت في مجالات الشأن السياسي والفن التشكيلي وكذلك في الشأن العام، وهي كتبت في عدد من الصحف المصرية مثل صحيفة الوطن، صحيفة الأخبار، صحيفة الأحرار، وصحيفة الدستور، وبوابة فيتو.
  • كما أنها تولت رئاسة قسم تحرير القسم الاجتماعي وذلك بجريدة صوت الأمة وكان ذلك في عام 2015م، كما أنها لها العديد لها الكثير من الكتب، والتي كان أول كتاب لها هو كتاب (التاريخ الدموي) الذي تم فيه تناول 5 فرق من الفرق التي خرجت من عباءة الإسلام.
  • ثم بعد ذلك أصدرت كتاب (قليل البخت يلاقي الدقن في الثورة) ثم بعد ذلك قامت بإصدار كتاب (كنت في رابعة) التي قامت فيه بسرد التفاصيل عن مغامراتها أثناء تخفيها بالنقاب، وذلك في اعتصام رابعة العدوية الشهير قبل فضه.
  • ثم أخيرًا قامت بإصدار كتاب (ولاد المرة) الذي يتضمن على مقالات نسوية وسياسية، وتسبب أيضًا عنوانه في زوبعة كبيرة وذلك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كما أنها بدأت العمل الإعلامي وذلك بعدة برامج بقنوات روتانا مصرية، وذلك في فقرة ثقافية التي تتكلم عن أهمية الكتب والجوائز الأدبية.
  • ثم أنها بعد ذلك لمدة عام ونصف شاركت الإعلامي المعروف تامر أمين في تقديم حلقة أسبوعية من برنامج تامر أمين السابق (من الأخر)، والتي كانت مخصصة عن مناقشة المشكلات الاجتماعية التي تواجهها كافة الأسر المصرية.
  • كما أنها قامت بتقديم برنامج إذاعي والذي كان عنوانه (كميت تحت الاحتلال).

مقالات قد تعجبك:

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان حمو بيكا

حياة ياسمين الخطيب الشخصية والأسرية

  • كشفت الفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب عن حياتها الأسرية حيث كشفت عبر صفحتها على فيسبوك أنها منذ أعوام قامت بإعلان زواجها، ولكنها لم تقوم بتحديد هوية الزوج، وذلك لاعتبارات لا تخص أحد إلا عائلتها.
  • فقام كثير من المتابعين لها أو الصحفيين بترديد أقاويل بأنها تزوجت من رجل الأعمال المصري فلان، أو الملياردير الخليجي فلان، وظهرت التكهنات كثيرة، ولكن كثير من الأشخاص ظنوا أنها اقترنت وتزوجت برجل ثري فقط.
  • وهي قالت إنها أكدت مرارًا أن الزواج وعد وليس عقد، وعد شرطه الحب وليس عقد شرطه المهر، كما أنها قالت عندما زادت الشائعات عليها أرادت أن يعرف مرددو الإشاعات أنها قامت من الزواج من مخرج وسياسي مصري، حيث أن كثير من الفضوليين استطاعوا تخمين زوجها وهو المخرج والبرلماني خالد يوسف.
  • ثم بعد ذلك قامت بإعلان طلاقها وكان ذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك.
  • وقد ظهرت بعض الإشاعات بعد ظهور صوره لها مع الفنان خالد يوسف، حيث أنها ردت على هذه الصورة، وقالت إن هذه الصورة كانت مع زوجها خالد يوسف ذلك أثناء فترة زواجهما قبل الطلاق، وتلك الصورة تسببت في الكثير ورائها من الشائعات التي تضر بالطرفين.
  • وأوضحت كذلك أنه إذا كان الغرض من وراء من قام بنشر الصورة أن يحقق الشهرة فقد حدث، وإذا كان الغرض أن يؤكد أن زوجها هو المخرج خالد يوسف فإنها اعترفت أنها كانت متزوجة من خالد يوسف، وأن ظهورها معه في إحدى الصور لا يسيء لها أو له على الإطلاق، إنما يسيء إلى من قام بنشر الصورة.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان محمود الليثي

وفي نهاية المقال عن معلومات عن ياسمين الخطيب وأعمالها، فإننا قمنا بتقديم معلومات هامة عن الفنانة المصرية ياسمين الخطيب صاحبة الكتب والبرامج والآراء المتميزة، كما أنها من الشخصيات التي قامت ضجة كبيرة خاصة على عناوين كتبها.

السابق
معلومات عن الفنان محمد محمود عبد العزيز
التالي
ما هي الكتب المقترحة لتحدي القراءة العربي