معلومات ثقافية

معلومات لا تعرفها عن تاكو بيل

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات لا تعرفها عن تاكو بيل

معلومات لا تعرفها عن تاكو بيل، تاكو بيل هي عبارة عن سلسلة من المطاعم تقوم بتحضير الوجبات المكسيكية على الطريقة الأمريكية ولفترة كبيرة ظلت هذه السلسة محور اهتمام الكثيرين، لذلك اليوم سنتناول معكم معلومات لا تعرفها عن تاكو بيل.

معلومات لا تعرفها عن تاكو بيل

  • كما ذكرنا من قبل أن تاكو بيل عبارة عن سلسلة من المطاعم المسئولة عن الطعام المكسيكي بالطرق الأمريكية المتعارف عليها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد هذه السلسلة من أشهر السلاسل على مستوى العالم لتحضير الوجبات السريعة.
  • حالياً يوجد من هذه السلسلة فروع من شتى أنحاء العالم خاصة الوطن العربي حيث يوجد فروع في كلاً من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة ومصر، ويومياً يزور هذه السلسلة عدد كبير جداً من الزبائن من أجل الاستمتاع بالواجبات الشهية وسلسلة مطاعم تاكو بيل تأسست في عام 1962م.
  • منذ افتتاح هذا المطعم وجميع الواجبات الذي يقدمها بأسعار رخيصة جداً مقارنة بالمطاعم الأخرى، لذلك قاعدة عملاء سلسلة مطاعم تاكو بيل تزداد يوماً بعد يوم، فاليوم سنقدم عدد كبير من الحقائق عن هذه السلسلة والتي نراهن أنك لم تعرفها من قبل.

شاهد أيضًا: اسماء مطاعم القاهرة الراقية

سبب تسمية سلسلة تاكو بيل بهذا الاسم

  • المؤسس الأول لهذه السلسلة من المطاعم هو رجل الأعمال غلين بل وهو من ولاية كاليفورنيا وهو يملك ملعب للجلف كما يملك الكثير من المشاريع الصغيرة مثل عربات صناعة الهوت دوج بالشوارع وكل هذه المشاريع كانت قبل افتتاح سلسلة مطاعم تاكو بيل الشهيرة.
  • حيث كان يعمل في مطعم يعمل على تقديم الواجبات السريعة لسائقي السيارات بمدينة سان برناردينو وفي هذا الوقت لاحظ هذا الرجل أن هذا المطعم يقف عليه طوابير طويلة جداً من الزبائن، لذلك جاءت في رأسه فكرة مشروع مطعم تاكو بيل.
  • لذلك قام بالتقرب من جميع العاملين في المطعم وعلمهم طرق صناعة قشرة التاكو المقرمشة وكانت طريقة حديثة من بيل في هذا الوقت، وبعد ذلك قام بافتتاح مطعمه الأول باسم تاكو تيا والذي توسع بعد ذلك لثلاث فروع ومع مرور الوقت، قام ببيع هذه الفروع لشريكه.
  • وفي عام 1962م تم افتتاح مطعم تاكو بيل وهذا في مدينة داوني في ولاية كاليفورنيا، وفي ذلك الوقت تم بيع التاكو بسعر 19 سنت، وتم إطلاق تاي كوس على هذا الطعام في البداية من العملاء، وكان المطعم يقدم أصناف أخرى من الطعام مثل البرجر الحار والبوريتو.

قصة الفرع الأول لمطعم تاكو بيل

  • كان مطعم تاكو بيل في البداية هو المكان الذي يزوره الزبائن من أجل قضاء أوقات ممتعة ومسلية وتم إنشاء المبني على مساحة تقدر بحوالي 37 متر مربع، وكان لا يوجد به أي أماكن داخلية ففي الداخل كان مقتصر على مطبخ وشباك لطلب الوجبة وكان الزبائن يجلسون على طاولات وكراسي صغيرة أو كانوا يقفون جميعاً حول حفرة النار لتناول التاكو.
  • وفي مرور عامين اسم المطعم انتشر في كل مكان في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن وصل عدد فروعه إلى ثمانية فروع لذلك قام بيل باتخاذ خطوة جدية وبدأ في بيع حق الامتياز وأول من اشترى حق الامتياز هو الضابط كيرميت بيكي وهو ضابط في لوس أنجلوس وقام بافتتاح فرع خاص به بمدينة تورانس.
  • ومع مرور الوقت نجاح سلسلة تاكو بيل لفتت انتباه شركة بيبسيكو وهي أضخم شركة لصناعة المشروبات الغازية وحاولت الشركة الاستفادة من شهرة سلسلة مطاعم تاكو بيل.
  • لذلك قامت بافتتاح مطعم خاص بها باسم تاكو كيد وهو أيضاً على التراز المكسيكي والشركة بدأت هذا المطعم تحت علامة بيتزا هت ولكن فكرة هذا المطعم فشلت جداً وحاولت في السبعينات التنافس مع تاكو بيل مرة أخرى ولكنها فشلت لذلك قامت بشراء المطعم ووافق بيل وحصل على 130 مليون دولار.

الحملة الترويجية لسلسلة تاكو بيل

  • الشعار الأول والأصلي لتاكو بيل لم يمكن متوازن وكان ملون وكان عبارة عن رجل ينام تحت قبعة ذات التراز المكسيكي وفوق القبعة كان يوجد جرس.
  • بعد أن قامت شركة بيبسي بالاستحواذ على السلسلة قامت بتغير شعار السلسلة وقامت بوضع جرس فوق اسم الشركة.
  • ورغب الرئيس التسويقي لتاكو بيل أن تكون السلسلة أكثر انتشاراً من ذلك، لذلك في بداية التسعينات تم اتخاذ طريق جديد لسلسلة حيث تم تقديم كافة الوجبات التي توجد في قائمة الطعام بأسعار رخيصة جداً بحملة ترويجية تشمل 99،79،59.
  • ويتم تقديم كافة الأصناف بداية من رقائق الناتشوز والتاكو بسعر 59 سنت، وهذا الترويج حاذ اهتمام كبير في عام 1991م، والترويج أيضاً اعتمد على التلفزيون والإعلانات.
  • وجاء هذا العرض كضغط كبير على المنافسين في السلسلة، وارتفعت مبيعات مطاعم تاكو بيل إلى فوق 50%، وتم التأكيد في هذا العام أن مطاعم تاكو بيل هي أفضل مطاعم لتحضير الواجبات السريعة، وفي هذا الوقت تم تطوير إعلانات تاكو بيل بشكل كبير وتظل الأفضل دائماً.

مقالات قد تعجبك:

شاهد أيضًا: دليل مطاعم بورسعيد بالعناوين

سبب فشل حملة كلب الشيواوا

كانت الشركة في منتصف التسعينات حريصة على زيادة مبيعاتها بشكل كبير جداً ووضع المدراء آمالهم على الإعلان الذي صدر في عام 1977 فالشركة اعتمدت على كلب الشيواوا وكان يطلق عليه جيدجد واعتمدت الشركة على جملة Yo quiero taco Bell ولكن في هذا الوقت انتشر عدد كبير جداً من الإعلانات المشابهة لهذا الإعلان.

لذلك هذا الإعلان لم يلفت نظر الكثير من الزبائن لذلك في عام 2000 تم توقف هذا الإعلان وسحبة وساءت الأمور أكثر واضطرت الشركة لتسوية عبارة عن طريق دعوة قضائية انتهت بدفع 42 مليون دولار لرجلين ادعم أنهم أصحاب الفكرة.

لماذا لم يمكن أن تصمد سلسلة تاكو بيل في السوق الميكسيكي؟

  • على الرغم من أن هذه السلسلة كانت من أشهر وأقوى السلاسل الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية ولها عدد كبير من الفروع في الشرق الأوسط وروسيا وآسيا.
  • ولكنها فشلت أن تثبت نفسها في البلد الأصلي للطعام وهي المكسيك ففي عام 1992 تم افتتاح عدد من الفروع في ميكسيكو سيتي، ولكن بعد مرور عامين فشلت هذه الفروع، لذا تم إغلاقها بالكامل وفي عام 2007م.
  • كانت هناك محاولة أخرى من تاكو بيل بافتتاح فرع في مدينة مونيتري في المكسيك ولكن انتهى الأمر بالفشل أيضاً.
  • لذلك لن تتمكن أبدأ سلسلة تاكو بيل بالصمود في السوق المكسيكي على عكس وجودها في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط.

وجبات تاكو بلحم صافي بنسبة 80%

تم رفع دعوة قضائية في عام 2011م ضد تاكو بيل، وكانت القضية عازمة أن تاكو اللحم البقري لا يحتوي إلا على 35% لحم فقط، وهذا لا يتطابق مع قوانين ومعايير الإدارة الزراعية، لذلك تم دفع 4 ملايين دولار على إعلانات الدفاع عن السمعة.

وكانت الإعلانات تحمل جملة شكراً لمقاضتنا لأن تاكو بيل اثبت أن تاكو اللحم البقري يحتوي على أكثر من80% لحم صافي، لذلك تم إسقاط الدعوة القضائية، وفي عام 2014 تم نقل المقر الرئيسي للمطعم وكان هناك قرار بهدم المبنى ولكن المدراء بالاستفادة منه، وتم نقل المطعم بشكل كامل إلى مدينة إيرفين.

شاهد أيضًا: اسماء أشهر مطاعم في مصر

وقد قدمنا لكم في هذا المقال معلومات لا تعرفها عن تاكو بيل ، وأن كان لديكم أي استفسار لا داعي للتردد في التواصل معنا عبر التعليقات.

السابق
بحث عن الغابة السوداء | الروا
التالي
حكم قتل النمل في السلام