معلومات ثقافية

معلومات لا تعرفها عن منصور عبد الحكيم

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات لا تعرفها عن منصور عبد الحكيم

منصور عبد الحكيم هو كاتب وباحث ومؤلف مصري من مواليد القاهرة عام 1955م  له العشرات من الكتب في التاريخ العربي والعالمي يعمل بالمحاماة والكتابة في الصحف والمجلات العربية والإسلامية.

وله العديد من الإصدارات والمقالات والأبحاث في الصحف والمجلات العربية والإسلامية.

وترجمت بعض كتبه للغات الإنجليزية والكردية والماليزية والإندونيسية والأردية، وتعد مؤلفاته من أكثر الكتب مبيعًا في الوطن العربي ومن أشهر مؤلفاته كتاب السيناريو القادم لأحداث آخر الزمان .

وهو أول كاتب عربي يكتب عن الماسونية بتعمق منذ 2003 وكتب فيها 19 جزءاً سميت سلسلة حكومة العالم الخفية وتحدث عنها في عدة برامج تليفزيونية .

نشأة منصور عبد الحكيم

هو منصور عبد الحكيم محمد عبد الجليل ولد في حي شبرا بالقاهرة يوم 2 إبريل من عام 1955 في أسرة مصرية من الطبقة الوسطى.

حيث كان يعمل والده وقتها بتجارة قطع غيار ماكينات النسيج بينما والدته هي ربة منزل وعاش لها ثمانية أبناء، كان منصور عبد الحكيم هو سادسهم وتلقى منصور تعليمه بمراحله الأولى في مدارس حي شبرا بمصر .

حيث التحق بمدرسة خماروية الابتدائية ومدرسة رمسيس الإعدادية ثم ذهب إلى مدرسة شبرا الثانوية، حتى أتمم تعليمه المتوسط.

والتحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس وتخرج منها في عام 1978م وتخرج حاصلًا على ليسانس الحقوق وتزوج في عام 1983م وأنجب ثلاثة بنات وولدين .

شاهد أيضًا: بحث عن كارم محمود واهم اعماله

بداية منصور عبد الحكيم الكتابة

بدأ منصور عبد الحكيم مسيرته في عالم الكتابة والتأليف منذ الصغر، حيث كان معروف عنه وهو في المرحلة الابتدائية حبه للقراءة وشغفه بها فكان يقوم بقراءة مجلات الأطفال المصورة.

ثم بدأ ينمو وينمو معه حبه للقراءة حيث بتوالي مراحله العمرية بدأ يقرأ القصص والروايات العالمية والمصرية، حتى صار يقرأ كل أنواع الكتب وفي الجامعة.

قام منصور عبد الحكيم بتأسيس نادي القصة وتولى رئاسة هذا النادي وشارك في عمل مسابقات للقصة القصيرة وإقامة ندوات دعي فيها كبار الأدباء والنقاد وبعد تخرجه من الجامعة.

تقدم لمسابقة القصة القصيرة التي أقامها نادي القصة المصري الذي كان يترأسه حينها الأديب توفيق الحكيم وحصل على جائزة وشهادة تقدير عن قصته القصيرة وعنوانها أوراق وهوامش وإسترجاعات مهلهة.

والتي نشرت بجريدة الجمهورية الأسبوعية، وقام بتقديم نفسه مرة أخرى في العام التالي لنفس المسابقة وحصل على الجائزة عن قصته القصيرة وهي تسع مراحل للقاع .

ومنذ ذلك الحين بدأ منصور عبد الحكيم طريقه في كتابة المجموعات القصصية القصيرة ولكن لم يكن ينشرها بسبب عدم دعم المناخ الثقافي في مصر والوطن العربي ولا يشجع الناشرين نشر القصص والروايات.

فاهتم بعمله في المحاماة وزواجه كما سافر لعدة دول أبرزها رحلته إلى النمسة التي عاد منها في 1980م، ثم بدأت مرحلته في نشر أعماله، حيث نشر أول أعماله كتاب طارد الجن.

مقالات قد تعجبك:

الذي صدرت طبعته الأولى في يناير 1990م وقد صدر منه عدة طبعات ثم تتابعت الإصدارات عاماً بعد عام، حتى وصل عدد كتبه إلى 200 كتاب حتى عام 2019 بخلاف أكثر من 20 كتاب تحت الطبع والمميز في إصدارات منصور عبد الحكيم تنوعها.

حيث له أعمال قصصية وروائية وكتب في مواضيع مختلفة أنعشت المكتبة العربية بكثرتها كما له العديد من الكتابات في الصحف والمجلات وأحاديثه في اللقاءات التليفزيونية .

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان تومي ويساو

أهم كتابات منصور عبد الحكيم

يمتلك منصور عبد الحكيم عدد وافر وكبير من الكتب التي صدرت باسمه فحتى عام 2016 كان له حوالي 167 كتاب متنوع يدور حول التاريخ الإسلامي والعالمي والسياسة.

ومقارنة الأديان والأدب والقصص أثرت المكتبة العربية والإسلامية كما أن له ما يقارب 180 كتاب آخر يتحدث فيهم عن عالم الجن والسحر.

وكتب أخرى متنوعة وعديدة ولعل أشهر إصداراته هي سلسلة حكومة العالم الخفية، والتي صدر منها 17 كتاب وتتحدث تلك السلسلة عن الماسونية العالمية ونظرية المؤامرة.

وهناك أيضًا سلاسل عديدة مشهورة له كسلسلة أحداث آخر الزمان وسلسلة عالم الملائكة الأبرار، والتي ترجمت للغة الماليزية كما هناك سلسلة شخصيات إسلامية وعالمية أثرت في البشرية وسلسلة مدن لها تاريخ .

أشهر الكتب لمنصور عبد الحكيم

ولعل كتب منصور عبد الحكيم تحتاج إلى مجلدات للحديث عنها حيث أن أسماؤها لا تحصى ولكن سنتحدث عن أشهر أعماله وأنجحها من، حيث تفاعل الجماهير معها.

فعند الدخول للمواقع التي تعرض الكتب والبحث عن الكتاب الأبرز لمنصور عبد الحكيم تجد أن الأكثر قراءه له، هو الثالوث الغامض الأطباق الطائرة وقارة أطلنطس ومثلث برمودا.

وهو عبارة عن رواية وهناك أيضًا بعض الكتب في ذلك الإطار ككتاب عالم السحر والسحرة والمسحورين وكتاب القرين العدو الخفي للإنسان.

وهناك بعض الكتابات التاريخية والسياسية ككتاب الحجاج بن يوسف الثقفي طاغية بني أمية وكتاب المسيح الدجال وأسرار الأهرامات الكبرى وكتاب طاعون القيامة وحرب الفيروسات ونهاية العالم وكتاب جنكيز خان.

رواية تميم الداري

وتعد رواية  تميم الداري 666 من أشهر أعمال منصور عبد الحكيم الأخيرة، حيث حققت أعلى المبيعات في الوطن العربي.

وهي أولى أعماله الروائية ولعل من أهم مصطلحات الخطاب الروائي المعاصر ما سمي برواية استباق يتولَّى السرد فيها عملية الدخول إلى عوالم مستقبلية لأحداث ربما تحدث.

فيأتي حدوثها استباقًا بمثابة تمهيد لأحداث متخيلة لها صلة بالماضي والحاضر ولها امتداد في المستقبل من آلية هذا المصطلح اقتحم منصور عبد الحكيم المستقبل مستبقًا أحداث زمنية تذكرنا بروايات دان براون عن عالم المؤامرة والماسونية ليشتغل بمقدرة إبداعية.

وتناوليه سردية متمكنة على المؤامرة التي حيكت خيوطها منذ القدم للسيطرة على العالم من قبل المسيح الدجال وأبيه الروحي إبليس فتأخذنا الأحداث.

لنتعرف على الملك الوحشي 666 ومملكته في عالم الأرضين الست على حوامل نبض روائي معانق للدهشة والإدهاش يجعلك وكأنك تعيش أحداثها وبعض وقائعها اليوم .

شاهد أيضًا: ما لا تعرفه عن حياة الفنانة ليال عبود

نتمنى أن يكون موضوعنا اليوم قد نال إعجابكم والذي تحدثنا فيه عن معلومات لا تعرفها عن منصور عبد الحكيم، كما تحدثنا عن بعض من أعماله.

السابق
معلومات عن القرية العالمية دبي
التالي
معلومات عن اوبرا سيدني | الروا