معلومات ثقافية

معلومات لا تعرفها عن ميريت أسامة

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات لا تعرفها عن ميريت أسامة

ميريت أسامة هي فنانة مصرية شابة، وهي ابنة الفنانة المصرية الشهيرة شيرين والمخرج المصري محمد أسامة، ولدت ميريت أسامة في الثالث عشر من يناير لعام 1988م في القاهرة، درست ميريت في الجماعة الأمريكية وتخصصت في دراسة التسويق والإعلام.

بدأت ميريت مشوارها الفني بالظهور في بعض الإعلانات حيث عملت كموديل لعرض الأزياء، ثم ظهرت لأول مرة على شاشة السينما من خلال فيلم حسن ومرقص مع المخرج رامي إمام، واستطاعت أن تترك بصمتها لدى الجمهور.

تصريحات ميريت أسامة

  • في إحدى اللقاءات الصحفية مع الفنانة الشابة ميريت أسامة، تم توجيه سؤال لها عن المحطات المختلفة في حياته العملية بادية من عرض الأزياء مرورًا بالظهور في الإعلانات وحتى التمثيل، فقالت إن كل محطة في حياتها العملية اكتفت منها وقدمت فيها ما يكفي لتحقيق طموحها.
  • فمهنة عرض الأزياء تتطلب سن معين وشكل معين، وخاصة في دولة عربية كمصر، ومن ثم يتم الاكتفاء من العارضة، ولا شك أن فترة العمل في هذا المجال أثرت كثيرًا في شخصية ميريت وعلمتها العديد من الأمور، أهمها هي عدم الاعتماد على الشكل الخارجي، وأن سر النجاح في قوة الشخصية والثقة بالنفس.
  • كما قالت إنها واجهت الكثير من التحديات في إثبات نفسها وموهبتها في كل خطوة في حياتها العملية، وذلك بسبب انتمائها لأسرة فنية في الأساس، فكان لابد لها أن تثبت للمجتمع أنها يمكن أن تكون امرأة ناجحة دون أن تعتمد على جمالها الخارجي، وأن عنصر جمال الشكل هو فقط عنصر مكمل للعديد من الجوانب الهامة في الشخصية.
  • وساعدها على ذلك أنها عملت في العديد من المجالات منذ دراستها الجامعية، حيث عملت في مجال إدارة وسائل الإعلام للعديد من الشركات لجنسيات مختلفة، مما ساعدها على إثبات أن العقل هو المرجع في بناء المستقبل المهني.

شاهد أيضًا: معلومات عن  الفنانة سابرينا فيريللي

اعتزال ميريت أسامة التمثيل

  • شاركت ميريت في ثلاثة أعمال فنية فقط، واستطاعت من خلالها أن تترك بصمة قوية لدى الجمهور، ومع ذلك النجاح الذي حققته ولكنها قررت بشكل مفاجئ أن تترك مجال التمثيل بشكل نهائي.
  • وجهة نظرها في ذلك أن تريد تحقيق النجاح بعيدًا عن ربط الناس نجاحها بنجاح والدتها الفنانة شيرين، فعندما كان يعرض عليها المشاركة في عمل ما كانت تأخذ برأي ونصيحة والدتها بحكم خبرتها الفنية، ولكنها كانت ترفض أن يقال إن والدتها ساعدتها أو كانت سببًا في دخولها مجال الفن ونجاحها فيه بشكل أو بآخر.
  • ولذلك قررت ميريت الابتعاد عن مجال التمثيل، وأن تبحث لنفسها عن مجال آخر تحقق فيه شغفها، وذلك المجال هو الطبخ، حيث كان يراودها حلم امتلاك المطعم منذ طفولتها، وكانت جدتها تشجعها على ذلك، وبعد فترة بدأت في تقديم برنامج للطهي من خلال يوتيوب والذي حقق نجاحًا وانتشارًا واسعًا.
  • وبعد سنوات تعرفت على زوجها الحالي الذي وجدت فيه حب الضيافة أيضًا وتشاركت مع حلمها بإنشاء مطعم خاص بها، وبالفعل بعد زواجهما استطاعها تأسيس شركة The Lemon tree & Co للضيافة، واستطاعا ابتكار المئات من الوصفات الجديدة والصحية.

أعمال ميريت أسامة

فيلم حسن ومرقص

مقالات قد تعجبك:

  • من إنتاج عام 2008م، من إخراج رامي إمام، قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي، ومن بطولة عادل إمام، وعمر الشريف، ولبلبة، وهناء الشوربجي، ومحمد إمام، وشيري عادل، وعزت أبو عوف، وضياء الميرغني، ويوسف داوود، وإدوارد، ومحمد شرف، وسعيد طرابيك، وميريت أسامة، ويوسف عيد، وعبد الرحيم التنير، ومحمد دسوقي، وحسن عبد الفتاح، وناجي سعد، ومجدي إدريس، ومحسن منصور، وعصام شاهين، وعيد أبو الحمد، ومحمد يونس، وطارق سليمان.
  • تدور قصة الفيلم حول القس بولس -الذي يقوم بدوره الفنان عادل إمام- والذي يتعرض إلى محاول اغتيال بسبب تشجيعه الوحدة الوطنية بين المسيحيين والمسلمين، فتساعده الجهات المسئولة للتخفي من خلال انتحال شخصية الشيخ حسن المسلم ويذهب إلى السكن في مكان بعيد عن بلدته، وفي نفس الوقت يتعرض الشيخ محمود إلى محاولة قتل من جماعة إرهابية بعد رفضه الانضمام لهم، فتساعده الجهات المسئولة أيضًا على التخفي من خلال انتحال شخصية مرقص المسيحي، ومن خلال الصدفة تسكن الأسرتان في نفس المنزل، وتتصاعد بينهما سلسلة من المواقف الطريفة بسبب محاولة ظهورهم بشخصيات مختلفة، حتى تتصاعد الأحداث ويضطر كل منهم للكشف عن شخصيته وديانته الحقيقية.

فيلم حلم عزيز

  • من إنتاج عام 2012م، قصة وسيناريو وحوار نادر صلاح الدين، إخراج عمرو عرفة، وبطولة أحمد عز، وشريف منير، ومحمد إمام، وميريت أسامة، ومي كساب، ورانيا منصور، وأحمد رزق، وسليمان عيد، وأدهم عفيفي، ومحمد علي روق، ومحمد ريحان، ومحمد ثروت، والطفلة فريدة الحاروني، وعمرو مهدي، وصلاح عبد الله، ومحمد الصاوي، وإنعام سالوسة، ومحمود عبد الغفار، ومنة شلبي، وحورية فرغلي.
  • تدور قصة الفيلم حول عزيز -يقوم بدوره أحمد عز-وهو رجل أعمال ومليونير، جمع ثروته بطرق غير مشروعة ونصب واحتيال، ويعيش حياته طولا وعرضا، فهو زير نساء ويخون زوجته فريدة -تقوم بدورها ميريت أسامة-ثم يحلم بحلم يمثل له صفعة قوية تجعله يستيقظ من غفلته، فيشعر أن نهايته قد اقتربت، فيبدأ في مراجعة نفسه ويبحث عن كل من ظلمهم في بداية حياته حتى يرد لهم حقوقهم، ويتخلل ذلك العديد من المواقف الكوميدية.

شاهد أيضًا: معلومات عن اعمال الفنان جيوفري راش العالمي

فيلم هاتولي راجل

  • من إنتاج عام 2013م، قصة وسيناريو وحوار كريم فهمي، إخراج محمد شاكر خضير، المخرج المنفذ محمود كريم، وبطولة أحمد الفيشاوي، وكريم فهمي، وشريف رمزي، ويسرا اللوزي، وميريت أسامة، وإيمي سمير غانم، وكريم محمود عبد العزيز، وعزت أبو عوف، وسيف هنو، وسامح صبري، وشيرين، ورجاء الجداوي، ودينا، ونيكول سابا، واماني كمال، واحمد سعد ميشو، ومايا فارس، ونيرة عارف، وميرا خليل، ونادية عبد الحميد، وضيوف الشرف أحمد عز وسمير غانم وريهام أيمن.
  • تدور قصة الفيلم في إطار خيالي حول قلة المواليد الذكور وسيطرت النساء على المجتمع وتحكمها في كل الأمور، وتبدلت الأدوار بين النساء والرجال وعانى الرجال من كل ما كانت تعانيه النساء في الماضي، فاقتصر دور الرجال على التناسل فقط.
  • ويسرد الفيلم قصة ثلاث من الرجال في أحد المراكز العلاجية يخضعون لإعادة التأهيل، فمنهم من يعمل في الدعارة ويقع في حب ضابطة شرطة، ومنهم الزوج ضعيف الشخصية الذي أجبرته زوجته على ترك العمل والجلوس في المنزل ومن ثم اكتشف خيانتها، والثالث مدرس الموسيقى الذي يقع في حب مخرجة إعلانات والتي استدرجته إلى منزلها واغتصبته ثم قطعت علاقتها به.

مسلسل الرجل العناب

من إنتاج عام 2013م، قصة هشام ماجد، سيناريو وحوار ولاء شريف، من إخراج شادي علي، من بطولة أحمد فهمي، وهشام ماجد، وشيكو، ويوسف عيد، وصلاح عبد الله، وإنجي وجدان، وميريت أسامة، وماهر ماهر، وانتصار، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وأيمن منصور، ومحمد أسامة، وسامي مغاوري، وخليل مرسي، ومحمد علي رزق، وإيناس عز الدين، ومجدي إدريس، ومحمد الصاوي، وريم صبري، وعلي ربيع، ومروة نصير، ومحمد عبد الرحمن، وناني سعد الدين، وغسان مطر، ومحمد ثروت، والطفل محمد الفخراني.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان عمرو وهبة وزوجته

وأخيرًا، تعرفنا معًا على معلومات لا تعرفها عن ميريت أسامة وسبب اعتزالها التمثيل، مع تمنياتنا لها بالنجاح والتوفيق في مجال عملها الجديد.

السابق
كيفية اخذ عينة من الخملات المشيمية
التالي
كيف يتم تشخيص مرض فقر الدم ؟ تعلم طريقة تشخيص مرض فقر الدم