معلومات ثقافية

معلومات مختصرة عن آرون إيكهارت

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن معلومات مختصرة عن آرون إيكهارت

يعد آرون إيكهارت من أعظم الممثلين الأمريكيين وأشهرهم في العالم حيث أدى عدد كبير من الأفلام الناجحة على مستوى العالم، وفي هذا التقرير سوف نعرض كافة المعلومات التي تخص آرون إيكهارت، سواء حياته الشخصية أو مشواره الفني، ومن خلال موقع الروا سنعرض آرون إيكهارت الأفلام، هيث ليدجر، جيرارد بتلر.

نشأة آرون إيكهارت

  • يعد الممثل إيكهارت من مواليد 12 مارس عام 1968 في مدينة كاليفورنيا، وكان والده جيمس إيكهارت من أصول ألمانية وكان يعمل كمدير تنفيذي لشركة متخصصة في مجال الكمبيوتر، كما كانت والدته ماري إيكهارت من أصول إنجليزية وكانت تعمل كفنانة بالإضافة إلى كونها كاتبة،.
  • ولد إيكهارت في مدينة كاليفورنيا ولكنه انتقل مع أسرته إلى إنجلترا عام 1981 وذلك بعد تولي والده منصب عظيم في شركة متخصصة في التكنولوجيا، درس إيكهارت في مدارس أمريكا وقد مارس هواية التمثيل لأول مرة في عمل من إنتاج مدرسته.
  • قام إيكهارت بالالتحاق بالمدرسة الأمريكية الدولية في المرحلة الثانوية في سيدني حيث انتقل إليها عام 1985، وفي نهاية عامه الدراسي الأخير من المدرسة قام بتركها لتولي وظيفة في مسرح السينما، عاد إيكهارت مره أخرى إلى الولايات المتحدة وقام بدراسة تخصص الأفلام في جامعة بريغهام يونغ هاواي.
  • ولكنه في نهاية الأمر تخرج من كلية الفنون الجميلة عام 1994، زلكن تغيرت خططه نحو الأفضل عندما عرض عليه دور جورجفي فيلم “إيرين بروكوفيتش” والذي أعطى مسيرة حياته الفاشلة دفعة جيدة، كما عاش آرون إيكهارت حياته في فترة التسعينات في مدينة نيويورك كممثل عاطل عن العمل.
  • كما قابل إيكهارت بالمخرج نيل لابوت والذي قام باختيار آرون إيكهارت في عدد من مسرحياته، وبعد مرور خمس سنوات قدم آرون إيكهارت لأول مره في فيلم لابوت والذي يتميز بطابع كوميديا سوداء كرجل السيدات ذو إعلال نفسي، ولكنه بعد ذلك تم غمره بالعروض السينمائية كممثل عظيم في هوليوود.
  • قابل إيكهارت الفنانة الكبيرة إميلي كلاين أثناء قيامه بتصوير “في صحبة الرجال” وإقتربوا من بعضهم البعض وتم انفصالهما عام 1998، كان إيكهارت مقبل على التدخين والشرب وحضور العديد والكثير من الحفلات وصرح أن التنويم المغناطيسي ساعده على التخلص من كل هذا وأصبح يشغل أوقات فراغه في التصوير، كما صرح أنه كان يريد أن يصبح كاتبا قبل أن يقبل على مهنة التمثيل.

شاهد أيضًا: بحث عن أعمال الفنان جمال السجينى

مشوار آرون إيكهارت الفني

  • بدأ مشواره الفني عندما كان يدرس في جامعة بريغهام يونغ وذلك عندما ظهر في فيلم المورمون وذلك عندما أدى دوره باحتراف شديد، تولى وظيفة مخرج إضافي في مسلسل تليفزيوني عام 1994، وشارك بعدها في الفيلم الوثائقي المعروف باسم “الأسرار القديمة من الكتاب المقدس: شمشون”
  • قدم دور البطولة في فيلم “في صحبة الرجال” عام 1997، والذي كان يتألف من قيامه بدور أحد عمال الياقات البيضاء الذي كان يحاول لفت أنظار عاملة صماء ومحاولة خداعها عاطفيًا ولكنه يقوم بتركها دون أي مقدمات، وهو يعتبر أول فيلم شارك فيه إيكهارت وتم عرضه في صالات السينما.
  • قدم إيكهارت دور البطولة مرة أخرى في عام 1998 في فيلم آخر باسم “للوبوت أصدقائك وجيرانك” حيث لعب دور الزوج الفاشل في وظيفته وحياته الزوجية، كما قام بفيلم آخر في نفس العام باسم ” أوليفر ستون ” وأدى فيه دور البطولة كمدرب كرة قدم.

الممثل آرون إيكهارت وشهرته

مقالات قد تعجبك:

  • قد ذاع ووسعت رقعة شهرته بعد فيلم ” ستيفن سودربرغ إرين بروكوفيتش” والذي لعب فيه دور راكب دراجة نارية، حيث نجح هذا الفيلم نجاح باهر حيث حصل على مجموع إيرادات تصل إلى 256 مليون دولار أمريكي من كافة بلدان العالم.
  •  شارك إيكهارت بعد ذلك بالاشتراك مع رينيه زيلويغفر في فيلم معروف باسم ” لابوت الممرضة بيتي” عام 2000، وشارك في عام 2001 في فيلم “شون بن ذي بيلدج حيث قام بدور رائع بالاشتراك مع الممثل الجميل جاك نيلسون.
  • قام إيكهارت في عام 2002 في تأدية دورهام في فيلم “التكيف المقتبس”، وقام بالاشتراك مع هيلاري سوانك عام 2003 في فيلم يتحدث عن الطاقة النووية، وقام في نفس العام بالاشتراك مع كيت بلانشيت في فيلم “الاختفاء” وقام بتأدية فيلم “الراتب” الذي كان مأخوذ من قصة كتبها الكاتب العظيم فيليب ديك.
  •  في عام 2004 قام بتأدية دور بطولة في حلقتين لمسلسل كوميدي باسم “فرايجر” كما تألق في نفس العام على مسرح لندن في مسرحية “أوليفانا” والتي كانت من إخراج ديفيد ماميت حيث عرضت هذه المسرحية على مسرح غاريك، وفي عام 2005 اشترك في فيلم سينمائي آخر ولكن هذا الفيلم لم يتم عرضه على شاشات السينما ولكن تم تحويله إلى دي في دي عام 2007.
  • لعب إيكهارت دور البطولة في فيلم ” محادثات مع نساء أخريات” عام 2006 وشارك البطولة مع الفنانة العظيمة هيلينا بونهام كارتر، وأثناء عرض هذا الفيلم صرح إيكهارت بأنه لا يريد تكرير ما فعله من قبل.
  • كما ظهر أيضًا في نفس العام في فيلم آخر باسم” داليا السوداء” وهو مبني على قصة حقيقية حدثت 1947 حيث قام بدور رقيب يحقق في مقتل إليزابيث شورت، وتم عرض هذا الفيلم في مهرجان البندقية السنيمائي.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان تومي ويساو

جوائز آرون إيكهارت

  • تم دعوة آرون إيكهارت للانضمام آليًا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، قام بدور البطولة في فيلم “أي تحفظات” وهو نسخة مجددة من فيلم “غالبًا مارثا” الرومانسي الكوميدي، كما لعب إيكهارت دور بطولة في فيلم ” مقابلة بيل” عام 2008.
  • ولعب دورًا هامًا في فيلم” كريستوفر نولان فارس الظلام” وقام فيه بدور هارفي دنت شخصية الكتاب الهزلي، كما ظهر في فيلم “ألان بول” وهو مقتبس من رواية أليسيا إريان.
  • في عام 2009 قام بمشاركة البطولة مع جينيفر أنستون في دراما رومانسية، وقد تلقى الفيلم الكثير من الانتقادات المختلفة، أما في عام 2010 لعب فيلم باسم ” في حفرة الأرنب” بالمشاركة مع نيكول كيدمان والمأخوذة من رواية لها نفس اسم الفيلم.
  • كما قام إيكهارت في عام 2011 بلعب دور البطولة في فيلم “معركة لوس أنجلوس” وهو فيلم خيال علمي، تم تصويره في مدينة لوس أنجلوس في الوقت المعاصر.
  • يعتبر آرون إيكهارت ممن تم ترشيحهم للفوز بجائزة جولدن جلوب عن حصوله على لقب أفضل ممثل أمريكي، حيث قام بالكثير من الأدوار العديدة والمتنوعة في الكثير من الأفلام حيث لم يقتصر فقط على المشاركة في الأفلام بل شارك أيضًا في المسلسلات الدرامية والمسرحيات وكذلك أيضًا المسلسلات الهزلية والكوميدية.
  • كما نال جائزة عن دوره في فيلم من إنتاج مستقل عام 1997 وهو يعتبر من أوائل الأفلام التي شارك فيها آرون إيكهارت، كما حصل أيضًا في نفس العام على جائزة إنديبندنت سبيريت لأفضل وجه جديد، وحصل كذلك في نفس العام على جائزة الساتلايت لأفضل موهبة، كما حاز على جائزة الروح المستقلة عن أفضل دور سينمائي رئيسي عام 2006.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان تومي ويساو

وبذلك نكون عرضنا أهم المعلومات الخاصة بحياة آرون إيكهارت وتفاصيل مسيرته الفنية وأهم الجوائز التي حصل عليها، والأفلام والمسرحيات والمسلسلات التي شارك فيها، ونرجو منكم نشر هذا المقال في كافة وسائل التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة للجميع.

السابق
افضل اماكن الفسح فى العين السخنة
التالي
إيجابيات وسلبيات طيران قطر | الروا